المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

أشهر المحامين بالمحاكم العسكرية

أشهر المحامين بالمحاكم العسكرية

0 93

أشهر المحامين بالمحاكم العسكرية يمكن التواصل معهم عن طريق مؤسسة حورس للمحاماة، لا بد عند الوقوف أمام القضاء العسكري أن يتم الإستعانة بواحد من أشهر المحامين بالمحاكم العسكرية بسبب الحساسية والخطورة الكبيرة لهذه القضايا، سواء كانت القضية تهرب من أداء الخدمة العسكرية أو لأي سبب آخر، محامي العسكري هو الوحيد الذي له الحق في الترافع أمام المحاكم العسكرية في مختلف القضايا العسكرية.

تمكنت مؤسسة حورس للمحاماة بتوظيف نخبة من أفضل وأشهر المحامين بالمحاكم العسكرية، الذين تمكنوا من جعل المؤسسة واحدة من أفضل المؤسسات في هذا المجال، كما أنهم تمكنوا من الفوز بما يزيد عن 1200 قضية في الشهر الماضي.

أشهر المحامين بالمحاكم العسكرية

المحامي العسكري هو المحامي الوحيد الذي له القدرة علي الترافع داخل المحاكم العسكرية لكي يترافع ويدافع عن العساكر والأفراد التابعين للقوات المسلحة.  من أهم الأمور التي تميز أشهر المحامين بالمحاكم العسكرية هي الخبرة الكبيرة ومعرفتهم بكافة القوانين العسكرية واطلاعهم على التعديلات التي تحدث في القوانين العسكرية بشكل مستمر.

أقرأ أيضا : اشهر محامي جنح في مصر

عندما يقع أي عسكري أو أي شخص تابع للقوات المسلحة في مشكلة عليه أن يطلب الاستشارة من واحد من أشهر المحامين بالمحاكم العسكرية، لأنه يهدف إلي الحصول على أقل حكم ممكن لعملية.

القضايا التي يترافع فيها أشهر المحامين بالمحاكم العسكرية

أشهر المحامين بالمحاكم العسكرية يدافع عن الأشخاص في القضايا العسكرية وهي القتل غير عمد في الحروب أو التجسس العسكري. كذلك يدافع عن الأشخاص في قضايا التهرب من التجنيد وهي أكثر قضية حدوثا في المحاكم العسكرية في البلاد.

كما أنه يقوم بالدفاع عن المجند في حالة تأخره وتخلفه عن الحضور في موعد التجنيد المحدد له، يدافع عن المتهم في قضايا الجنايات العسكرية. يحق له الدفاع عن جميع الأفراد التابعين للقضاء العسكري أو القوات المسلحة.

له الحق في الترافع في قضايا الطعون العسكرية، كما أن له الحق في الترافع في قضايا إستحقاق الإعفاء. يحق له الترافع في قضايا الجنح العسكرية.

يقدم كافة الإستشارات القانونية في قضايا القضاء العسكري،يحق له تقديم الطعون القضائية للظباط وطلاب الكليات العسكرية. يحق له الترافع في القضايا المتعلقة بالمجالس التأديبية التي تقام عن طريق وزارة الداخلية في القضاء العسكري.

الأفراد الذين يدافع عنهم المحامين بالمحاكم العسكرية

أشهر المحامين بالمحاكم العسكرية يحق له الدفاع عن جميع الأفراد العاملين في القوات المسلحة وجميع الطلاب الذين يدرسون في المعاهد أو الكليات أو المدارس العسكرية. كما أنه يترافع ويدافع عن كل الأفراد العاملين في القوات المسلحة ويحق له الدفاع عن أسري الحروب. يحق له الدفاع والترافع عن الأفراد العاملين في وزارة الدفاع. القضاء العسكري يعطي له الحق في الدفاع عن الأشخاص المدنين العاملين داخل مصانع الإنتاج الحربي.

أشهر المحامين بالمحاكم العسكرية يحق لهم وفقا للقانون العسكري أن يدافعوا عن العساكر التابعين لدولة من دول التحالف بشرط أن يكونوا من الأفراد المقيمين في البلاد، مع مراعاة الاتفاقيات التي تربط مصر بهذه الدول.

القضاء العسكري

هو عبارة عن مجموعة من القوانين التي تحكم جميع الأشخاص التابعين للقوات المسلحة. بعض الدول يوجد بها مجموعة من القوانين التي تكون منفصلة ومستقلة عن القانون العام هذه القوانين هي التي تحكم الأشخاص العاملين في القوات المسلحة. بعض الدول تستعمل أجهزة قضائية خاصة لتنفيذ تلك القوانين. لكن هناك بعض الدول التي تستعمل النظام القضائي المدني، لكن في حالة الوقوف أمام القضاء العسكري لا بد من الاستعانة بأشهر المحامين بالمحاكم العسكرية.

أقرأ أيضا : المستندات المطلوبه لتقديم إذن التجنس بجنسية أجنبية مع الاحتفاظ بالمصرية

من الأمور القانونية الخاصة والتابعة للقضاء العسكري هي الحفاظ على النظام، ومشروعية الأوامر، والسلوك المناسب للأشخاص العاملين في القوات المسلحة.

بعض الدول تمكن القضاء العسكري من التعامل مع الجرائم المدنية التي يتم ارتكابها عن طريق الأشخاص العاملين في القوات المسلحة في بعض الحالات. القضاء العسكري مختلف عن السلطة المدنية لأن السلطة المدنية هي الأحكام العرفية وتتم في الغالب عندما يكون هناك حالة طارئة أو إذا كانت الدولة في فترة الحرب أو في حالة وجود اضطرابات مدنية. أغلب الدول تضع قيود علي الأوقات وآلية التنفيذ والكيفية التي يتم فيها إعلان الأحكام العرفية.

وظيفة محاكم القضاء العسكري

الوظيفة الأساسية لمحاكم القضاء العسكري هي الإشراف علي جميع القضايا العسكرية التي تحدث في المعسكرات العسكرية أو في الوحدات العسكرية أو في الأماكن التي يعمل بها الأشخاص التابعين للقوات المسلحة، لذلك لا بد من التواصل مع مؤسسة حورس للمحاماة التي ستلعب دور الوسيط بين المتهم ونخبة من أشهر المحامين بالمحاكم العسكرية، من أجل الدفاع عن المتهم ومحاولة إخراجه من المشكلة التي هو بها.

صفات أشهر المحامين بالمحاكم العسكرية

يوجد بعض الصفات التي تميز أشهر المحامين بالمحاكم العسكرية، كما أن هذه الصفات لعبت دور كبير في الحصول علي الشهرة الكبيرة هذه ومن هذه الصفات :

  • متمكن من قواعد النحوية للغة العربية سواء لفظيا أو كتابيا.
  • لديه القدرة على التوقع والإستنتاج.
  • يجب عليه أن يتعرف على الحالة المادية والإجتماعية لموكله. كما يجب عليه أن يترافع بعض القضايا دون أي مقابل مالي.
  • قادر علي جمع وترتيب المستندات والأوراق والأدلة. كذلك لديه القدرة علي التركيز علي الأدلة التي تعزز من موقف موكله أمام القضاء العسكري.
  • يجب عليه تقبل الآراء الأخرى و الاستعانة بالمحاميين الآخرين عندما تكون القضية في غاية الصعوبة والتعقيد.
  • مواكب للعصر ويستطيع التعامل مع وسائل التواصل الإجتماعية المختلفة.
  • لديه القدرة علي تنظيم الوقت بين مختلف القضايا، أي أنه لا يهمل قضية من أجل قضية أخري، ويستمع إلي طلبات عملائه جميعا.
  • يستطيع الشخص طلب الإستشارة منه عن طريق البريد الإلكتروني.
  • صادق وآمين لا يسرب المعلومات الخاصة بالقضية للطرف الآخر أو أي طرف غير معني بالقضية.
  • لديه القدرة على العمل في فريق عمل، الذي يساعده في ترتيب وتنظيم جميع القضايا. كما أن فريق العمل يساعد المحامي في الإهتمام بجميع القضايا مع عدم إهمال أي قضية.

أقرأ أيضا :محامي متخصص في القضايا العسكرية وامام القضاء العسكري

أهمية الإستعانة بأشهر المحامين بالمحاكم العسكرية

القضايا العسكرية من القضايا الخطيرة والحساسة التي يجب الإعتماد على محامي خبير وعمل العديد من الأعوام في مجال القضايا العسكرية. لذلك يجب الإبتعاد عن محامي حديث التخرج من الممكن أن يقع في الأخطاء ويتسبب في حبس موكله بسهولة. بالإضافة إلي أن المحامي المتخصص لديه قدرة على توضيح المستندات القانونية اللازمة والتي يجب تقديمها في المحاكم العسكرية بحيث تكون قانونية وصحيحة. لذلك لا بد من الاستعانة وطلب الإستشارة من واحد من اشهر المحامين بالمحاكم العسكرية من مؤسسة حورس للمحاماة.

تهدف المؤسسة إلى أن تصبح صاحبة الريادة والصدارة في كل أنواع القضايا في مصر والوطن العربي. كما أن المؤسسة تسعي إلى تعيين نخبة من أفضل وأحسن المستشارين القانونيين في البلاد. كما أن المؤسسة نجحت في العمل مع نخبة من اشهر المحامين بالمحاكم العسكرية في مصر. الذين يقدمون الاستشارات والمساعدات القانونية للعساكر وجميع الأشخاص الذين يدافعون عنهم أمام القضاء العسكري. في جميع القضايا العسكرية وأهمها قضايا التهرب من التجنيد.

Leave a comment