المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

أفضل محامي إداري في مصر

أفضل محامي إداري في مصر

0 173

أفضل محامي إداري في مصر، يعد محامى الادارى هو أكثر المحامين احتياجا إليه في الوقت الراهن ولكن لا بد أن يكون من المحامين الذين يمكن الاقتداء به ويتصف بعدد كبير من الصفات لكى تقوم بالاعتماد عليه ربما أهمها الأمانة والكفاءة والخبرة العاليه وتعد الصفات الاخرى كثيرة جدا منها الثقة بالنفس الاعتماد عليه فى كافة الامور ومنها انه يكون الافضل والاشهر بين محامين المنطقة.

وهذا ما قد توفره مؤسسة حورس للمحاماة والتى تضم عدد كبير جدا من المحامين والمستشارين الإداريين والجنائية وغيرها من الكثير من التخصصات ويتسمون جميعا بالكفاءة العالية والخبرة الكافية لكى تضمن على الحصول على حقك أمام القضاء بجميع السبل الممكنة لذلك.

أفضل محامي إداري في مصر

يوجد العديد من المهام ال يقوم بها أفضل محامى ادارى فى مصر والتى يعد فى احتياج العديد من الاشخاص فانه يكون مسؤولا عن الكثير منها المعاشات وانتخابات الهيئة وغيرها الكثير وقد نصت على ذلك فى المادة العاشرة من قانون مجلس الدولة والتى تهتم بها محكمة القضاء الادارى المصرى والتى تنص على {تختص محاكم مجلس الدولة دون غيرها

بالفصل في المسائل الآتية:

(أولاً) الطعون الخاصة بانتخابات الهيئات المحلية.

(ثانياً) المنازعات الخاصة بالمرتبات والمعاشات والمكافآت المستحقة للموظفين العموميين أو لورثتهم.

(ثالثاً) الطلبات التي يقدمها ذوو الشأن بالطعن في القرارات الإدارية النهائية الصادرة بالتعيين في الوظائف العامة أو الترقية أو بمنح العلاوات.

(رابعاً) الطلبات التي يقدمها الموظفون العموميون بإلغاء القرارات الإدارية الصادرة بإحالتهم إلى المعاش أو الاستيداع أو فصلهم بغير الطريق التأديبي.

(خامساً) الطلبات التي يقدمها الأفراد أو الهيئات بإلغاء القرارات الإدارية النهائية.

(سادساً) الطعون في القرارات النهائية الصادرة من الجهات الإدارية في منازعات الضرائب والرسوم وفقاً للقانون الذي ينظم كيفية نظر هذه المنازعات أمام مجلس الدولة.

(سابعاً) دعاوى الجنسية.

(ثامناً) الطعون التي ترفع عن القرارات النهائية الصادرة من جهات إدارية لها اختصاص قضائي, فيما عدا القرارات الصادرة من هيئات التوفيق والتحكيم في منازعات العمل، وذلك متى كان مرجع الطعن، عدم الاختصاص أو عيباً في الشكل أو مخالفة القوانين واللوائح أو الخطأ في تطبيقها أو تأويلها.

(تاسعاً) الطلبات التي يقدمها الموظفون العموميين بإلغاء القرارات النهائية للسلطات التأديبية.

(عاشراً) طلبات التعويض عن القرارات المنصوص عليها في البنود السابقة سواءً رفعت بصفة أصلية أو تبعية.

(حادي عشر) المنازعات الخاصة بعقود الالتزام أو الأشغال العامة أو التوريد أو بأي عقد إداري آخر.

(ثاني عشر) الدعاوى التأديبية المنصوص عليها في هذا القانون.

(ثالث عشر) الطعون فى الجزاءات الموقعة على العاملين بالقطاع العام في الحدود المقررة قانوناً.

(رابع عشر) سائر المنازعات الإدارية.

ويشترط في طلبات إلغاء القرارات الإدارية النهائية أن يكون مرجع الطعن عدم الاختصاص أو عيباً في الشكل أو مخالفة القوانين أو اللوائح أو الخطأ في تطبيقها أو تأويلها أو إساءة استعمال السلطة. ويعتبر في حكم القرارات الإدارية رفض السلطات الإدارية أو امتناعها عن اتخاذ قرار كان من الواجب عليها اتخاذه وفقاً للقوانين واللوائح.

اقرأ ايضا: محامي احوال شخصية في الجيزة.

ما هى المحاكم الإدارية؟

هى تعد قسم من أقسام مجلس الدولة وتعد محكمة خاصة بأنواع محددة من القضايا وتسمى بالقضايا الادارية مثل قضايا المعاشات والمرتبات الاستحقاقات المالية الخاصة بكل موظف وان يتم النظر في الطلبات الخاصة بأنه يريد الغاء القرارات الادارية او النظر فى النزاعات والطعون التى تتعلق بالضرائب والتعاملات المالية مثل التأمينات.

والجدير بالذكر ان هذه المحكمة تعد ايضا متخصصة بشكل كبير فى الدعاوى الجنسية والانتخابات بكافة أشكالها ولكنها تقتصر على المحلية.

يعد أفضل محامي إداري في مصر من أكثر المحامين طلبا فى مصر حيث انه كما ذكرنا فإنه يتعامل بالشكل الاكبر مع نطاق الموظفين وبالطبع فإننا نعلم كمية الموظفين فى مصر حتى انها وصلت الى 695.3 ألف موظف على نطاق المصري ولذلك فإن عددهم كبير جدا يمكن أن تجعل التعاملات المالية تزيد فى أن تقوم بها.

الخدمات التي يمكن أن يوفرها اليك المحامى الإدارى فى مصر

تعد مؤسسة حورس للمحاماه من أكثر المؤسسات التي يمكن الاعتماد عليها فى ان تجد محامى متميز للتوكيله والاعتماد عليه فى قضيتك بشكل كبير حتى تستطيع ان تكسب القضية بالاسلوب الصحيح لها والتى تتميز بتوفير عدد من المحامين فى جميع التخصصات التى تحتاجها واهمهم محامين الإداريين أما عن الخدمات التي يوفرها محامي مؤسسة حورس للمحاماه او المحامى الادارى:

اولا: تقديم اى استشارة قانونية فى القضايا التى تمثل الجهات الادارية او الحكومات.

ثانيا: تقديم التظلمات على القرارات أو مخالفات صدرت من الجهات المختصة او من ذوي الشأن.

ثالثا: الطعن فى القرارات الإدارية الصادرة من اى جهة ادارية او من اى نيابة إدارية ضد أي موظف.

رابعا: تقديم الدوافع الأزمة فى القضايا الادارية فى حين المرافعة أو تقديم الطلبات او التعويضات الى النيابة الادارية فى حاله كان الموظف موظلوم وايضا قضايا نزع الملكية.

خامسا: تقديم طلب إلى مراجعة درجات الثانوية الازهرية والثانوية العامة.

اختصاصات المحكمة الإدارية والتى نص عليها فى القانون فى مادة (13)، (14)

والتى ينصوا على

مادة 13 :

تختص محكمة القضاء الإدارى بالفصل فى المسائل المنصوص عليها فى المادة 10 عدا ما تختص به المحاكم الإدارية والمحاكم التأديبية كما تختص بالفصل فى الطعون التى ترفع إليها عن الأحكام الصادرة من المحاكم الإدارية ، ويكون الطعن من ذوى الشأن أو من رئيس هيئة مفوضي الدولة وذلك خلال ستين يوماً من تاريخ صدور الحكم .

ثانيا : اختصاص المحاكم الإدارية

مادة 14 :

تختص المحاكم الإدارية :

  1. بالفصل فى طلبات إلغاء القرارات المنصوص عليها فى البنود ثالثا ورابعا من المادة 10 متى كانت متعلقة بالموظفين العموميين من المستوى الثاني والمستوى الثالث ومن يعادله ، وفي طلبات التعويض المترتبة على هذه القرارات .
  2. بالفصل فى المنازعات الخاصة بالمرتبات والمعاشات والمكافآت المستحقة لمن ذكروا فى البند السابق أو لورثتهم .
  3. بالفصل فى المنازعات الواردة فى البند الحادي عشر من المادة 10 متى كانت قيمة المنازعة لا تجاوز خمسمائة جنيه .

اقرأ ايضا:اشهر محامين الجنايات بالدقهليه.

أفضل محامي إداري في مصر

يعد افضل محامى ادارى فى مصر يجب أن يتصف بالعديد من الأمور التى تجعلة مصدر ثقه للعميل الذى قام بتوكيله ومن اهمها ان يكون لم يخسر قضية مشابهة لقضية الخاصة به مسبقا وان يكون ذو خبرة عالية وكفاءة ممتازة و ثقه وامانه لتجعل العميل لا يقوم بالتردد تجاه المحامى وهذا ما توفره بالفعل مؤسسة حورس للمحاماة والتى تسعى الى ان تكون الافضل في المجال وتقوم بتجميع اكبر عدد من المحامين المتميزين في المجال والذى يجعل كل الأشخاص اول اختيار اليهم هى مؤسسة حورس للمحاماة وهذا بسبب شهرتها العالية والتى قد تكون تشهر محاميها واما عن افضل محامى ادارى فى مصر فإنه بالتأكيد موجود فى مؤسسة حورس للمحاماه وهذا لانها تضم الافضل فى جميع المجالات فلا تعتمد الى على النجاح ويعد المحامى الادارى الموجود فى مؤسسة حورس للمحاماه قد كسب اكثر من الف وخمسمائة قضية فى الشهر الماضى والتى تشمل قضايا الرواتب والمعاشات والجنسيه وغيرها.

Leave a comment