المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

أكبر محامي استئناف بمصر

أكبر محامي استئناف بمصر

0 71

أكبر محامي استئناف بمصر، يعد من أكثر المحامين طلبا فى المجتمع الآن هو محامى الاستئناف والذى يجب ان يكون ذوى كفاءة عالية جدا وخبرة لأنها تعد اخر فرصه فى القضية بعد اصدار القرار لذلك لابد ان يكون محامي يشعر بأنه ذو كفاءة وخبرة عالية ويمكن الاستفادة منه ولابد ان يكون ايضا ملم بالقوانين جميعا والتى يجب ان يعرف متى وأين يحمل أن تذكر القانون المعين فى المحكمه لذلك تلزم الخبرة وهذا ما توفره مؤسسة حورس للمحاماة حيث أنها تضم عدد كبير جدا من المحامين فى جميع التخصصات والتى يمكن من خلالها ان تحصل على محامى جنائى ويكمل معك القضية حتى الاستئناف وفي حال تم اصدار الحكم وتريد محامى استئناف متخصص ذو كفاءة وخبرة في مجال فيمكن أن تحصل عليه.

أكبر محامي استئناف بمصر

الاستئناف هو الطعن العام على الحكم الابتدائي على المتهم فى قضية ما وهذا يكون بمثابة أن المحامى يطلب من القضاء اعادة النظر فى الحكم مرة اخرى عندما يكون لا يروق عليه او يريد تخفيض الحكم بالأدلة والبراهين وذلك يتم أمام محكمة تسمى محكمة الاستئناف فهي تقوم تثبت الحكم الابتدائي أو تقوم بالالغاء او يمكن تنقص من الحكم او تزيده عليه، أمام محكمة القضاء العليا فيمكن أن يتحول إليها وتنقض الحكم حكمها يكون نهائى لا ينقض ولا يرد مرة اخرى. 

تعد محكمة الاستئناف من المحاكم الدرجة الثانية فى مصر حيث انها يحق للمحكوم عليه أن يقدم التظلم إليها في حالة انه تم اصدار قرار من محاكم الدرجة الاولى وهذا سواء كانت ابتدائية او جزيئة فحين ذلك يتم طرح النزاع أمام محكمة الاستئناف مرة ارى ليتم الفصل فى الحكم بشكل نهائى وتعد محاكم الاستئناف لها قانونها الخاص به ولا تصدر به.

توجد فى مصر ما يقرب من ثمانية محاكم للاستئناف وتتوزع فى القاهرة والاسكندرية وكذلك طنطا والمنصورة والإسماعيلية وأسيوط وايضا بنى سويف وقنا. وتعد كل محاكم الاستئناف لها دائرة اختصاص تشمل المحاكم الابتدائية الموجودة فى المحافظة مثل محكمة الاسكندرية فإنها تشمل محكمة الإسكندرية ودمنهور الابتدائية،  وايضا ما يحدث فى محكمة القاهرة فهى مسئولة عن المحاكم الابتدائية الموجودة فى القاهرة والجيزة وتختص محكمة الاستئناف في كافة الأحكام الصادرة من المواد المدنية والجنائية العادية وكذلك جنايات أمن الدولة.

أكبر محامي استئناف بمصر

محامي استئناف مصر الجديدة
محامي استئناف مصر الجديدة

اقرأ ايضا: مطلوب محامي استئناف لشركة

مكونات محكمة الاستئناف

  • رئيس المحكمة.
  • عدد يكون كافى من النواب.
  • ورؤساء الدوائر.
  • القضاة وتضم كل دائرة ثلاث قضاة.

يتم تتولى محاكم الاستئناف النظر فى الأحكام التى يمكن أن تكون قابلة للاستئناف الصادرة من محاكم الدرجة الاولى ويتم الحكم بعد سماع اقوال الخصوم ويتم اجراء الخطوات المقررة وفق نظام المرافعات الشرعية وكذلك نظام الإجراءات الجزائية.

 بعض القوانين التى تقوم عليها محكمة الاستئناف

  • مادة 452

يكون تحرير بيانات التقرير بالطعن بمعرفة الكاتب المختص بالمداد وبخط واضح وعلى الأخص تاريخ حصول الطعن يتعين خلو التقرير من الكشط والمحو والتعديل والتحشير وان تذيل بتوقيع الكاتب ورئيس القلم الجنائى كما تدون بيانات التقرير فورا بكعبه بذات الدفتر .

  • مادة 454

إذا رغب عدد من المحكوم عليهم فى وقت واحد التقرير بالطعن بالمعارضة أو الاستئناف فى حكم صادر فى قضية واحدة وبجلسة واحدة يجوز أن يخصص لهم جميعا تقرير طعن واحد يشتمل على أسمائهم وتحدد لنظر طعنه جلسة واحدة فإذا تقدم احد الخصوم فى ذات القضية بعد ذلك للتقرير بالطعن بذات الطريق يجب ان يعين له نفس الجلسة السابق تحديدها او التي تؤجل إليها نظر الطعن إذا كان مازال منظورا .

  • مادة 459

يجوز لأفراد القوات المسلحة أن يقرروا الطعن فى الأحكام الجنائية أمام أحد رؤساء الاقلام برئاسة القوات المسلحة او من تندبه تلك الرئاسة لذلك بعد حلفه اليمين القانونية وترسل تقارير الطعن الى قلم كتاب المحكمة المختصة وعلى قلم الكتاب أن يقوم بتحديد جلسات لنظر الطعون وإعلان الطاعنين بها طبقا للاجراءات المقررة قانونا مع اخطار رئاسة القوات المسلحة بذلك .

  • مادة 458

اذا رغب احد المسجونين التقرير بالطعن فله أن يقرر به فى السجن على النموذج المخصص لذلك والمعتمد من النائب العام ويقوم المختص بالسجن بتحرير التقرير والتوقيع عليه منه ومن الطاعن دون تحديد جلسة لنظر الطعن وبعد قيد هذا التقرير بالسجل الخاص يرسل بواسطة ادارة السجن الى قلم كتاب المحكمة المختصة الذي يتولى تحديد الجلسة وإعلان الطاعن بها عن طريق قلم المحضرين مع اخطار السجن بها بموجب كتاب رسمى .

  • مادة 469

يحصل الاستئناف بتقرير فى قلم كتاب المحكمة التى أصدرت الحكم أو فى السجن أو برئاسة القوات المسلحة على النحو المبين بالأحكام العامة فى هذا الباب .

  • مادة 470

ميعاد الاستئناف عشرة أيام من تاريخ النطق بالحكم الحضورى أو إعلان الحكم الحكم الغيابى أو من تاريخ الحكم الصادر فى المعارضة فى الحالات التى يجوز فيها ذلك أو من تاريخ انقضاء الميعاد المقرر للمعارضة فى الحكم الغيابى أو من تاريخ الحكم باعتبارها كأن لم يكن .

وفيما يختص بالأحكام المعتبرة حضورية يبدأ ميعاد استئنافها بالنسبة للمتهم من تاريخ إعلانه بها .

وللنائب العام أو المحامى العام الاول بنيابة الاستئناف أن يستأنف في ميعاد ثلاثين يوما من وقت صدور الحكم وله أن يقرر بالاستئناف في قلم كتاب المحكمة المختصة بنظر الاستئناف عن طريق توكيل المحامى العام للنيابة الكلية بالمحكمة الابتدائية .

وتراعى أحكام امتداد الميعاد المذكور المقررة فى القانون .

أكبر محامي استئناف بمصر

مطلوب محامي استئناف
مطلوب محامي استئناف

اقرأ ايضا:الطعن فى الأحكام ( المعارضة والاستئناف والنقض وطلب اعادة النظر )

 ما الشروط الواجب اتخاذها للطعن بالاستئناف

  • اولا: ان يكون لدى الطاعن مصلحة كامله فى الطعن.
  • ثانيا:أن تتوفر الصفة لكل من الطاعن والمدعى والمطعون ضده أو المدعى عليه.
  • ثالثا: ان يكون الطاعن لا يقبل الحكم ضمنا وصراحة ولا يمكن تجزئته.
  • رابعا: أن يرفع الطعن في الميعاد النظامي المخصص.
  • خامسا: أن تكون محل الطعن هو نفس المكان التى صدر منها الأحكام الصادرة من المحاكم الدرجة الاولى والتى تعد قابلة للاستئناف 

أكبر محامي استئناف بمصر

يمكن أن تتعامل فى قضايا الاستئناف مع نفس المحامي الذي قام برفع القضية الخاصة بك ولكن من من الافضل اليك ان تقوم بالبحث عن محام آخر ذو كفاءة وخبرة عالية فى مجال الاستئناف مثلما توفره مؤسسة حورس للمحاماة والتى تضم عدد كبير جدا من محامين الاستئناف داخل المقر الرئيسى لها وايضا يتوفر جميع التخصصات منها المحامين الدوليين والجنايات والأحوال الشخصية والكثير من المستشارين ذات الخبرة العالية الكافيه والتى يمكن ان تشير لهم فى أى امر قانونى او حتى يمكن أن تستشيرهم فى القضايا  ويمكن من خلال المؤسسة التى تضم عدد كبير من المحامين وهذا ما ينطبق على مؤسسة حورس للمحاماة ان تكون لك حرية الاختيار فى اختيار المحامى الذى يكلف عنك وهذا بالفعل يضمن اليك ان جميع المحامين ذات كفاءة عالية وخبرة كافية للانضمام بالمؤسسة ويمكن التواصل مع المؤسسة فى اى فرع من الفروع الخاصة بها من خلال الرقم الثابت وايضا التواصل مع المحامى الذى تريدة واستشارته عن القضية الخاصة بك من خلال حورس للمحاماه 01111295644.

Leave a comment