المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

إجراءات زواج الأجانب في مصر 2024

إجراءات زواج الأجانب في مصر 2024

0 255

إجراءات زواج الأجانب في مصر 2024

انتشرت ظاهرة زواج الأجانب في مصر بشكل كبير وملحوظ، حيث يتعرض هذا النوع من الزواج للكثير من المشاكل؛ نتيجة عدم توثيق عقد الزواج بين الزوجين بطريقة صحيحة، مما يجعلنا نقدم المساعدة القانونية اللازمة لمن يرغب؛ حيث يبحث العديد عن رقم أشهر محامي زواج أجانب في مصر, وذلك لحرصه على التعرف على الطريقة القانونية التي تُتّبَع في حالة إثبات زواج الأجانب في مصر.

إجراءات زواج الأجانب في مصر 2024

هو محامٍ يمتلك من الخبرة القانونية ما يكفي لإتمام كافة الإجراءات المطلوبة لتوثيق عقد زواج الأجانب، حيث إن ذلك النوع من المحامين له الخبرة الكبيرة في عمل توثيق العقود وتجنب تعرض موكليه لأضرار مستقبلية منها ختم الأوراق بختم مزيف, وغيرها من الأشياء التي يتجاهل بعض المحامين القيام بها.

سنوضح لك في هذا المقال من هو المحامي المتخصص بزواج الأجانب, وما هي الإجراءات اللازمة لإتمام الزواج، مرفقة بشروط سماح توثيق العقد بطريقة قانونية, ثم سنجيب عن سؤال كيف تختار أفضل محامي زواج أجانب في مصر, وأخيرًا توفير الخدمات القانونية التي من خلالها ستتمكن من التواصل مع محامينا في مكاتب المجموعة التجارية والبحرية للمحاماة.

مَن هو محامي زواج الأجانب؟ وما دوره؟

محامي زواج أجانب: هو المحامي المتخصص في حل مشاكل توثيق زواج الأجانب، كما يقوم أيضًا برفع دعوى قضائية لإثبات العلاقة بين الزوجين في محكمة الأسرة, وإثبات الزواج بين المصريين والأجانب (المصري والأجنبية والعكس، أو الأجانب مع بعضهم), وأيضًا ترجمة عقود الزواج في مكتب ترجمة معتمد وتوثيق العقود من الخارجية المصرية.

محامي زواج الأجانب متخصص في تجهيز الإجراءات والخطوات اللازمة لتسيسير إتمام عملية الزواج بشكل قانوني, وإعداد الأوراق المطلوبة لتوثيق عقد الزواج، كما يقوم بالتعامل مع المكاتب الخاصة بذلك والتابعة لوزارة العدل.

إجراءات زواج الأجانب في مصر 2024
الاوراق المطلوبة لكى يتم زواج الاجانب فى مصر 2024
الاوراق المطلوبة لكى يتم زواج الاجانب فى مصر 2024

الدور الفعّال لمحامي زواج الأجانب في مصر

من هنا سنباشر بذكر المهام والإجراءات التي يجب على المحامي المتميز القيام بها لمساعدة موكليه الذين اختاروا توكيله للاستعانة به ليتولى مهمة توثيق زواجهما, ومنحه الثقة في ممارسة وتطبيق القانون عند إثبات علاقتهما الزوجية لتعترف بها الدولة, مع مراعاة اختيار المحامي الأمثل وهو مَن يكون مطابقًا للمعايير التي سيتم عليها بناء اختيار أشهر محامي زواج أجانب في مصر من مكاتب حورس للمحاماه. من الأدوار التي يجب على المحامي وضعها في الحسبان للقيام بعمله على أكمل وجه:

  • تقديم المشورة القانونية للزوجين بشأن شروط وإجراءات عملية زواج الأجانب في مصر والدول المعنية لجنسية الطرف الآخر من الزواج.

  • تسهيل عملية جمع وتقديم المستندات المطلوبة للزواج والحصول على الموافقات والتصاريح اللازمة.

  • تمثيل الزوج أو الزوجة الأجنبي أمام السلطات المصرية والسفارات المصرية, بموجب توكيل رسمي بالأمور الزوجية، في حالة عدم قدرته أو قدرتها على الحضور شخصيًا لإتمام الزواج.

  • متابعة عملية توثيق عقد الزواج في مكتب وزارة العدل والشهر العقاري ووزارة الخارجية المصرية، والتأكد من صحة وسلامة جميع الختومات والتوقيعات وعدم تزييف أي منها.

  • ترجمة عقد الزواج إلى لغة الطرف الأجنبي (إذا لزم الأمر) وتصديق الترجمة من جهات رسمية معتمدة.

  • إرسال نسخة من عقد الزواج إلى عنوان الطرف الأجنبي عبر البريد السريع، بعد إتمام جميع إجراءات التوثيق.

  • وأخيرًا يقوم محامي زواج أجانب في مصر بحل أي مشكلات أو صعوبات قد تواجه الزوجين خلال عملية الزواج، والتفاوض مع السلطات المختصّة لتسهيل إنهاء المعاملة بأسرع وقت ممكن.

نظرة حول زواج الأجانب

يمثّل زواج الأجانب عقدًا قانونيًا يُبرَم بين شخصين من جنسيات متباينة، سواء في دولة أحدهما أو في دولة أخرى. يترتب على هذا العقد بعض الحقوق والواجبات، ويتأثر بعدة عناصر مثل: النظام القانوني, النظام الديني, الثقافة, المجتمع والأسرة.

من المميزات التي يستفيد منها الزوجين من إجراء عملية زواج الأجانب:

التمتع بالحرية في اختيار شريك الحياة، والاستفادة من التنوع الثقافي واللغوي والتقليدي.

الحصول على فرص متاحة للانتقال والعمل والدراسة في دول متعددة، وتوسعة المعارف والعلاقات.

تحسين الكفاءة الحياتية والشخصية، وتطوير المهارات التواصلية والاجتماعية والعاطفية.

إنشاء أسرة متميزة بالهوية والانتماء المتعددتين، وإغناء التراث الثقافي واللغوي.

إجراءات زواج الأجانب في مصر 2024
اشهر محامي زواج اجانب في مصر
 

ما هي إجراءات زواج الأجانب في مصر؟

زواج الأجانب هو حق يكفله القانون المصري للرجال والنساء المصريين الراغبين في الزواج من أجانب, أو الأجانب الراغبين في الزواج على القانون المصري, ومن هنا سنشرح الإجراءات والشروط التوثيقية التي يجب على أي محامي زواج أجانب في مصر اتباعها أثناء عملية التنفيذ وفقًا للقانون المصري. يمكن اختصار هذه الإجراءات في طرقتين هما:

الطريقة الأولى: الزواج عن طريق الشهر العقاري

وهي عقد القران عن طريق مكتب زواج الأجانب بوزارة العدل, ولتوثيق العقد يتطلب منك كزوج أجنبي تحضير بعض السندات والأوراق لإتمام العملية وهي:

  • شهادة ميلاد الزوج الأجنبي أو الزوجة الأجنبية.

  • شهادة عدم ممانعة من السفارة التابعة للبلد الأجنبي لطرف الزواج من خارج مصر.

  • خمس صور شخصية لكل طرف.

  • إثبات الإقامة على جواز سفر الزوجة الأجنبية أو الزوج.

  • صورة واحدة لبطاقة الزوج الأجنبي أو الزوجة الأجنبية.

الطريقة الثانية: الزواج عن طريق المحكمة المصرية

هو ما يقال عنه دعوى إثبات العلاقة الزوجية. في حالة عدم توافر شهادة عدم ممانعة الزواج من السفارة؛ عندها يلجأ الزوج والزوجة إلى المحكمة المصرية لإقامة دعوى إثبات علاقة زوجية أمام محكمة الأسرة ويجب تحضير الأوراق التالية:

بالنسبة للزوج:

  • طلب توكيل من مكتب محامي زواج أجانب في مصر.

  • أصل شهادة الميلاد.

  • صورة البطاقة الشخصية.

بالنسبة للزوجة:

  • توكيل عام قضايا لمحامي تخصص زواج الأجانب.

  • أصل شهادة الميلاد مصدق عليها من السفارة التابع لها مع السفارة المصرية.

  • أصل الحالة الاجتماعية للزوجة مصدق عليها من السفارة التابعة لها مع السفارة المصرية.

وبعد الانتهاء من دعوى إثبات العلاقة الزوجية أمام قضاة محكمة الأسرة, والحصول على حكم إثبات الزواج. يتوجه محامي زواج الأجانب إلى الأحوال المدنية بمصر لاستخراج وثيقة زواج للزوجين.

في مكاتب مؤسسة حورس للمحاماة نقدم خدمة استشارة محامي زواج أجانب متخصص وموثوق به، للحصول على المعلومات والنصائح القانونية المتعلقة بإجراءات زواج الأجانب، وحقوق وواجبات كل طرف، والتأكد من سلامة عقد الزواج.ومنها الطلاع على القوانين والأنظمة المُطبقّة في دولة الإقامة أو دولة الزواج والالتزام بها، مع ضرورة التكيف مع البيئة والنظام الجديدين, كذلك تساعد الحصول على مشورة في تسهيل إجراءات الزواج والتصديق عليه، وحماية حقوق الموكلين في حال حدوث أي مشكلات قانونية أو إدارية، مثل نقل الحقوق أو تجديد التأشيرات.

اضغط هنا لطلب استشارة قانونية فورية

سؤال شائع: كمْ تكلفة زواج الأجانب في مصر؟

تكلفة زواج الأجانب في مصر تتراوح من 2000 إلى 5000 آلاف جنيه مصري, وتختلف حسب عدة عناصر مهم توافرها منها: الجنسية, الديانة والحالة الاجتماعية للطرفين، وحسب نسبة المهر والصداق المتفق عليهما. كذلك تختلف حسب الرسوم القانونية والإدارية المطلوبة لإتمام الزواج وتوثيقه وتصديقه من الجهات المختصة.

لكن هذه التكلفة قابلة للزيادة والنقصان حسب ظروف كل حالة على حدى, لذلك، يُنصح بالاستعانة بمحامي متخصص في زواج الأجانب في مصر؛ للاطلاع على كافة التفاصيل والشروط والإجراءات المطلوبة لإنجاز هذه الخطوة بشكل قانوني وآمن.

 

الآن، ما هي شروط زواج الأجانب في مصر؟

زواج الأجانب هو عقد قانوني يبرم بين شخصين من جنسيات متباينة، سواء في دولة أحدهما أو في دولة أخرى ومن هنا سنشرح الشروط الواجب توافرها عند زواج الأجانب:

  • يجب على الأجنبي الحضور شخصيًا وقت توثيق عقد الزواج (لكن في حالة عدم تمكّنه من الحضور؛ فسيتولى محامي زواج أجانب في القاهرة تمثل الموكل).

  • يجب على الأجنبي (الزوج أو الزوجة) تقديم شهادتين من السلطة المختصّة في بلد جنسيته أو من سفارتها في مصر بالموافقة الأولى.

  • والثاني يتضمن بيانات عن الأجنبي من حيث تاريخ ميلاده، ومهنته، ودينه، والدولة التي يقيم فيها، وحالته الاجتماعية، ووضعه المالي، ومصادر دخله.

  • يجب أن تصدق وزارة الخارجية المصرية على هاتين الشهادتين.

  • فحص شهادة الميلاد المصرية أو مُستَخرج منها. أما الأجنبي فيطلع على شهادة ميلاده أو أي وثيقة رسمية تحل محلها.

  • حضور شاهدين بشرط أن يكونا قد تجاوزا سن الرشد (يُفضَّل أحد أقارب الزوجة).

  • يشترط قبول شهادة الأجنبي في حالة الضرورة إذا كان يتمتع بالأهلية القانونية، بشرط إثبات محل إقامته في بلده ومحل إقامته في مصر من جواز سفره.

  • إحضار خمس صور فوتوغرافية مقاس 4 × 6 لكل من الزوج والزوجة، على أن توضع في المكان المخصص لهما في العقد.

  • يضع كل من الزوج والزوجة بصمة إبهامه على الجزء السفلي من صورته بحيث تمتد لتصل إلى جزء من ورقة عقد الزواج، ثم يختم العقد بختم شعار الدولة لمكتب وزارة العدل.

  • إذا كان أحد الزوجين أرملاً؛ يجب عليه تقديم شهادة وفاة للزوج السابق.

  • إذا طُلِّق أحد الزوجين وجب عليه إثبات ذلك عن طريق إحضار قسيمة الطلاق.

  • إذا اعتنق الأجنبي الإسلام؛ يجب عليه إحضار شهادة من الأزهر تفيد اعتناقه الإسلام.

  • عمل استمارة توكيل زواج مُرفق.

هل يمكن الزواج عن طريق محامي؟

يمكن توضيح مفهوم الزواج عن طريق محامي, بأنه زواج يتم كتابته في عقد مكتوب بين الزوج والزوجة دون عقد شرعي أو تسجيل رسمي، (هو نوع من أنواع الزواج العرفي). هذا الزواج لا يعترف به القانون المصري، ولا يترتب عليه حقوق أو واجبات شرعية للزوجين أو الأطفال، ويمكن أن يسبب مشاكل كثيرة في حال وقع خلاف أو طلاق أو ولادة أو تقسيم ميراث. لذلك، يُنصَح بعدم اللجوء إلى هذا النوع من الزواج، والسعي إلى إثباته بطريقة شرعية وقانونية.

هناك طريقتان لإثبات عملية الزواج من خلال المحامي:

 

الطريقة الأولى: التصادق على عقد الزواج عند مأذون شرعي، بحضور الزوج والزوجة ووليّهما وشهود، وإعلانه بين جماعة من الناس. هذه الطريقة تُستخدم عادة في حالة وجود حمل أو رضا الطرفين على تصحيح حالتهما.

 

الطريقة الثانية: رفع دعوى إثبات زواج عن طريق توكيل أشهر محامي زواج أجانب في مصر تابع للمجموعة التجارية البحرية؛ فهو متخصص للتمثيل أمام محكمة الأسرة التابع لها محل إقامة الزوجة. هذه الطريقة تستخدم في حالة وجود نزاع أو إنكار من قبل الزوج للزواج.

في هذه الحالة، يجب تقديم أصل عقد الزواج، وإثبات صحة التوقيع عليه بالطب الشرعي، وإبراز شهود على صحة الزواج. إذا ثَبُتَ صدق دعوى الزوجة؛ يتم إصدار حكم قضائي بإثبات زواجها العرفي رسميًا.

 

لستَ بحاجة للبحث الدؤوب عن أشهر محامي زواج أجانب في مصر؛ ففي هذا المقال بين الفقرات أوضحنا عن مميزات محامين المجموعة التجارية والبحرية للمحاماة؛ لذا فعند البحث عن محامي تقدَّم بطلب توكيلى لأحد محامينا المختصين في توثيق عقود زواج الأجانب.

لقد أجبنا عن أكثر الأسئلة شويعًا في هذا الاختصاص, وأبرزنا الطرق والخطوات التي يجب اتباعها بشيء من التفصيل. لذ ا إن كان لديك أي سؤال آخر في هذا الشأن؟ اسأل محامي من المجموعة التجارية والبحرية للمحاماة الآن مجانًا, وسيتم الإجابة عن كافة استفساراتك من أيدي خبرائنا في أسرع وقت ممكن.

اضغط هنا لكتابة سؤالك لأحد خبرائنا

كيفية اختيار أفضل محامي زواج أجانب في مصر؟

إنه من دواعي الاهتمام اتباع استرتيجيات لاختيار المحامي المثالي ليتقدم بتنفيذ إجراءات توثيق عقد الزواج نظرًا لكونها مهمة تستدعي التنقل الكثير ما بين محكمة الأسرة والسفارة المصرية والسلطات المختصة لجمع الأوراق المطلوبة لإتمام العقد بنجاح وفق قانون زواج الأجانب مع التأكد من الحصول على الختم والدمغات الرسمية من الجهات المصرية المختصة. لذلك يجب عليك التأكد من توكيل محامي زواج أجانب في مصر جدير للقيام بهذه الإجاراءات بكامل جهده وكفاءته بالاستناد على علاقاته في إنهاء جمع السندات؛ بناءً على ما سبق يجب التركيز عند اختيار المحامي على المحامين المميزين بالعديد من الصفات والمؤهلات، المكتسبين للخبرات والكفاءات في التعامل مع جميع الأمور المتعلقة بزواج الأجانب في مصر, واتصافه بالمعايير التالية هي المطلوبة لاختيار خبير قادر على دعمك:

  • أن يكون متخصصًا في توثيق عقود الزواج والطلاق للأجانب في الشهر العقاري في مصر.

  • أن يعمل على حل القضايا المتعلقة بتوثيق عقد الزواج للأجانب والقدرة على التعامل مع المكاتب المتعلقة بجمع أوراق عقد الزواج الأجنبي.

  • يكون صاحب مبدأ المناصرة في مختلف قضايا الأحوال الشخصية للمتزوجين الأجانب.

  • قادر على أن يتعامل مع القضايا المتعلقة بإثبات العلاقة الزوجية بين المصريين والأجانب، أو بين الأجانب فيما بينهم فى مصر.

  • يقوم محامي زواج أجانب بترجمة عقود الزواج مع مكتب الترجمة ويكون مكتب معتَمَد.

تقدم لك مؤسسة حورس للمحاماة أشهر محامي زواج أجانب في مصر, خبير ومتمرس في جميع القضايا وعلى كافة أهداف الموكلين في زواج الأجانب في مصر. كل ما عليك هو عمل توكيل محامي زواج أجانب ، وسيقوم الخبير بكافة الإجراءات الخاصة بالزواج مع إتمام كافة المستندات اللازمة في الشهر العقاري وغيرها وكل ذلك في أسرع وقت بأعلى جودة وكفاءة مهنية.

إجراءات زواج الأجانب في مصر 2024
اشطر محامي زواج اجانب في مصر
اشطر محامي زواج اجانب في مصر

رقم محامي زواج أجانب في مصر

يقوم محامي زواج الأجانب بمؤسسة حورس للمحاماة بإجراءات التصديق على المستندات المطلوبة للزواج من أجنبي بالإضافة إلى ما يلي:

يقوم أفضل محامي زواج أجانب بالعمل نيابة عن عملائنا بموجب توكيلات الأمور الزوجية.

يتخذ خبراء مكتب محاماة مصر الأول, كافة الإجراءات اللازمة لتسجيل عقود زواج الأجانب فى مصر بشكل كامل، سواء كان معتمدًا من وزارة الخارجية أو السفارات المصرية.

يمتلك محامين زواج الأجانب لدينا جميع الحلول لتوثيق جميع عقود الزواج الأجنبي في أسرع وقت ممكن, بعيدًا عن التزييف.

نقوم بتوثيق عقود الزواج من جميع الجنسيات العربية باعتماد كافة الحلول القانونية لإنهاء الإجراءات.

يقدم محامي تخصص زواج الأجانب خدمة توثيق عقود زواج الأجانب بحرفية ومهنية, عن طريق خبرته الطويلة في التعامل مع وزارة العدل ومصالح الشهر العقاري.

إذا كنتَ بدولة من دول خارج مصر, وتريد إتمام كافة الإجراءات داخل أو خارج مصر،؛ فلدينا محامي دولي خبير قادر على دعمك لتحقيق أهدافك القانونية. في كل الحالات أنت في المكان المناسب مع مؤسسة حورس للمحاماة، اتصل حالاً بأفضل محامي زواج أجانب في القاهرة وكافة محافظات مصر ودَعْ كافة الإجراءات اللازمة لإتمام الزواج في أسرع وقت.

إجراءات زواج الأجانب في مصر 2024

إن نجاح محامينا يكمن في مساعدة العملاء على تحقيق النجاح، ولتحقيق ذلك يسعى محامي زواج أجانب في مصر بالالتزام بهذا المبدأ من حيث أنَّه ملتزم دائمًا بالحفاظ على مكانته المتميزة, عن طريق تزويد العملاء في مصر وخارجها بخدمات متميزة لا يمكن الحصول عليها إلا مع محامين مكاتب مؤسسة حورس للمحاماة والاستشارات القانونية.

إن التزام محامي زواج الأجانب تجاة العملاء يربط القدرات القانونية مع المصداقية، ويقوم بعرض مصادر شاملة وتقديم النصح المحترف الذي يجعله أحد رواد مجاله. كما نسعى لتقدير عملائنا عن طريق تعريفهم علي أرض الواقع بمجريات الخدمات القانونية فى مجال زواج الأجانب؛ حتى أننا وصلنا الى الإجادة التامة فى تلبية إحتياجات عملائنا بمستوى فائق وفعّال لتحقيق الهدف الأساسي الذي تربوا إليه مؤسسة حورس وهو مستوي جديد من الحلول القانونية في مصر والشرق الأوسط.

Leave a comment