المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

إنذار للزوج بعرض مقدم الصداق

إنذار للزوج بعرض مقدم الصداق

0 213

إنذار للزوج بعرض مقدم الصداق

انه في يوم …… الموافق _ / _ / م الساعة ………
بناء على طلب السيــدة / …………… المقيمة ….……
محلها المختار مكتب الأستــاذ / عبد المجيد جابر  المحامي الكائن …
أنا … محضر محكمة …… قد انتقلت في تاريخـه وأعلنت
السيد / ………………… المقيم سكناً ………………
مخاطباً مع / ………………………………

الموضــوع

المنذرة زوجة للمنذر إليه بموجب العقد الصحيح الشرعي المؤرخ _/ _/ __ م على مقدم صدق وقدره …… دفع منه مبلغ …… كمقدم صداق ، وتبقى منه مبلغ …… كمؤخر صداق يستحق عند أقرب الأجلين الطلاق أو الوفاة.
وحيث أن المنذرة تنذر المنذر إليه بعرض مقدم الصداق الذي دفعه والثابت بوثيقة الزواج إعمالاً لحقها الثابت قانوناً بنص المادة 20 من القانون رقم 1 لسنة 2000 المعدل بالقانون رقم 91 لسنة 2000 م بشأن تنظيم بعض أوضاع وإجراءات التقاضي في مسائل الأحوال الشخصية.

لــذلك

فإن المنذرة تعرض مبلغ …… قيمة مقدم الصداق الثابت بوثيقة الزواج عرضاً قانونياً على المنذر إليه ، بحيث إذا قبله المنذر إليه تبرأ ذمة المنذرة من مقدم الصداق ، وفي حالة رفضه الاستلام يودع المبلغ خزينة محكمة ……… الجزئية على ذمته ويصرف له دون قيد أو شرط.
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر قد أنذرت المنذر إليه وعرضت عليه مبلغ وقدره …… بحيث إذا قبله تبرأ ذمة المنذرة من مقدم الصداق ، وفي حالة رفضه يودع المبلغ خزينة محكمة ………… الجزئية على ذمته يصرف له دون قيد أو شرط.
تابع صيغة انذار عرض مقدم الصداق

دعوى صورية مقدم الصداق هي عبارة عن دعوى يحق للزوج أن يرفعها كي يتمكن من إثبات المهر الحقيقي المدفوع، ولهذا إليك صيغة انذار عرض مقدم الصداق التي يمكنك تقديمها في حالة رفع الدعوى، وإليك طريقة إثبات صورية مقدم الزواج، ولتعرف المزيد من المعلومات قم بزيارة موقع حورس.

كيفية إثبات صورية مقدم الصداق
يتمكن الزوج في حالة رفع دعوى خلع عليه بأن يقوم بدفع صورية المهر الموجود في شهادة الزواج، ويجوز للزوج أن يقوم بتقديم طلب إحالة تلك الدعوى إلى التحقيق كي يتمكن من إثبات قيمة المهر الحقيقي الذي حصلت عليه الزوجة في بداية الزواج، وذلك بشهادة الشهود.

وجاء في نص المادة الثالثة من القانون رقم 1 لعام 2000 بأن الأحكام يتم إصدارها تبعًا للقوانين الخاصة بأحكام الأحوال الشخصية، وجاء أنه من الأرجح أن يتم العمل بأقوال مذهب الإمام أبي حنيفة.

صيغة اخري انذار عرض مقدم الصداق
انه في يوم الموافق / / …………

بناء على طلب السيدة / ……………………………………………………

المقيمة / …………………………………………………………………….

ومحله المختار مكتب الاستاذ / ……………………………………………………

انا محضر محكمة الجزئية قد انتقلت واعلنت كلا من:

السيد / …………………………………………………………..

المقيم/ ………………………………………………………..

مخاطبا مع /

واعلنته بالاتى :-

الموضــوع

بموجب عقد الزواج المؤرخ …..\….\……. تزوجت الطالبة من المعلن ايها ودخل بها وقد اوف للطالبة بمبلغ ……………. جنية كمقدام صداق ولما كانت الطالبة تريد رد مقدم الصداق بمبلغ ……………جنية للمعلن الية لتبرأ ذمتة من هذا الدين

تابع صيغة انذار عرض مقدم الصداق

– بناء عليه –

انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت الى حيث اقامة المعلن اليه وسلمته صورة من هذا الاعلان للعلم بما جاء بة وعرضت علية مبلغ ……………. جنية وهى قيمة مقدم الصداق بحيث اذا استلمة تبرأذمة الطالبة واذا لم يستلم يودع المبلغ خزينة محكمة ………………………… ويسلم لة فى اى وقت يشا ء دون قيد اوشرط

ولاجل العلم /

Leave a comment