المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

إنهاء إجراءات ترخيص السلاح باستيفاء و متابعة إجراءات الطلب

إنهاء إجراءات ترخيص السلاح باستيفاء و متابعة إجراءات الطلب

0

إنهاء إجراءات ترخيص السلاح باستيفاء و متابعة إجراءات الطلب

 

.. الشروط : وظيفة تستدعى الترخيص أو توافر سبب الطلب وشروطه كوجود أملاك تستدعى الحراسة : حيازة زراعية أو أملاك أو نشاط تجارى أو صناعى وعدم وجود قضايا أو أحكام مخله الأوراق المطلوبة : – صحيفة الحالة الجنائية (فيش وتشبيه). – عدد (6) صورة فوتوغرافية. – إقرار بعدم وجود رخصة سلاح . – بيان بمبررات الترخيص. – شهادتين طبيتين تفيد لياقة الطالب صحيًا لحمل السلاح (باطنة + نظر). – المؤهل الدراسي بالنسبة لذوى المؤهلات أو شهادة محو الأمية لغيرهم حتى سن 35 سنة

إنهاء إجراءات ترخيص السلاح باستيفاء و متابعة إجراءات الطلب

ويعفى من تقديمها ما يزيد على ذلك تحديد الغرض : الدفاع – الرماية – الحراسة – طلب ترخيص سلاح يقدم إلى مأمور القسم الذي يتبعه محل الاقامه . تقديم مذكرة تتضمن مبررات تقديم طلب ترخيص سلاح ناري. – توقيع المتقدم على إقرار بعدم وجود رخصة سلاح أخرى باسمه. و وفقاً لقانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954 وتعديلاته المختلفة شروط ترخيص سلاح ناري :

_ ألا يقل سن المتقدم للحصول على رخص سلاح عن 21 سنة. _ ألا يكون سبق صدور أحكام جنائية ضد مقدم الطلب. _ يشترط أن يكون المتقدم لائقا صحيا وخاليا من الأمراض النفسية والعضوية. _ ألا تقل درجة الرؤية عند المتقدم عن 7 /10 سواء كان بنظارة أو بغيرها. الفئات التي تستحق استخراج ترخيص سلاح ناري 1) أصحاب المهن الحرة.

2) أصحاب رؤوس الأموال.

3)أصحاب الملكيات الزراعية الكبيرة.

4) الصحفيين.

5) المحامين. _التوجه إلى قسم الشرطة، التابع له محل إقامة مقدم الطلب، ومعه الأوراق المطلوبة. _تسليم المستندات إلى مأمور قسم الشرطة، لاتخاذ الاجراءات اللازمة للترخيص. _ يتم تسليم الشخص خطاب معتمد للتوجه به إلى مركز تدريب على حمل السلاح بالمديرية لإجراء الاختبارات. _تسلم خطاب من مركز التدريب إلى قسم الشرطة التابع له مقدم الطلب بإتمام الدورة في القسم لاستكمال إجراءات طلب ترخيص سلاح. وإذا توفي الوالد الذي يمتلك سلاح ناري، على الابناء تسليم السلاح لقسم الشرطة التابع له الترخيص. لمعرفة الاتعاب والتفاصيل : التواصل واتساب فقط لانشغالنا وعدم القدرة على تلقى الاتصالات

إنهاء إجراءات ترخيص السلاح باستيفاء و متابعة إجراءات الطلب

اقرأ ايضا – شروط حمل السلاح في مصر

ولسرعة الرد برجاء التواصل على الواتساب 01129230200

واذا كنت حضرتك مقدم طلب ستكون الاتعاب اقل ؛ رجاء التواصل للجادين فقط ونعمل فى جميع المحافظات ولا نعمل فى الصوت .. برجاء التواصل للجادين فقط .

Leave a comment