المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

اتجوزتي عرفي ومحصلش دخول مجرد كتابه للعقود فقط وعاوزه تنفصلي

اتجوزتي عرفي ومحصلش دخول مجرد كتابه للعقود فقط وعاوزه تنفصلي

0 498

اتجوزتي عرفي ومحصلش دخول مجرد كتابه للعقود فقط وعاوزه تنفصلي

اتجوزتي عرفي ومحصلش دخول مجرد كتابه للعقود فقط وعاوزه تنفصلي

ينصح اولا لكل سيده تكتب عرفي ان يكون في مكتب محامي غير كده لن يعتد بالعقد قانوني وعلي ان تطلب من المحامي ان يكتب شرط العصمه في يد الزوجه
بدون شهود ايآ كانت الظروف إللي دفعتك تعملي كدا
وطلبتي نسخ العقود دي من الشخص دا وهو أنكر وجودها معاه وبعد كدا اتقدملك عريس وهتتحوزي رسمي وخايفه الشخص الاول يقدم نسخ العقود إللي معاه ويتهمك بالجمع بين الازواج او الشخص دا بيساومك بنسخ العقود إللي معاه

ركزي معايا في الكلمتين دول علشان تخرجي من المشكله

في حاله انكاره أن معاه نسخ العقود ممكن تتوجهي لاقرب قسم شرطه تابع لعنوانك وتحرري محضر إثبات حاله وتذكري فيه انك والشخص فلان الفلاني كتبنا نسخه عقد زواج عرفي ولم يحدث دخول مجرد وسيله ضغط علي الاهل لاتمام الزواج وان هذا الشخص أنكر وجود اي نسخ من هذه العقود عند مطالبتي بها واخشي في حاله زواجي من شخص آخر بتهديدي بتلك العقود واتهامي بالجمع بين الازواج وارغب في سؤاله قانونا في تلك المحضر عما اذا كنت زوجته ويمتلك عقود زواج فعليا خشيه المساىله القانونيه فيما بعد
(في الحاله دي لو تم استدعاء هذا الشخص وعند سؤاله عن تلك الواقعه وانكر وجود اي عقود معاه وحدوث الزواج فكدا اثبتي في محضر رسمي صحه موقفك القانوني أما في حاله انه لم ينكر الواقعه وانه معاه عقود زواج واقر بها برضوا كدا انتي اثبتي اعترافه هذا في محضر رسمي

وبعدها ممكن ترفعي عليه خلع

بناء على هذا المحضر وخلال خمس شهور هتتخلعي منه )
#عقد_زواج_عرفي_شرعي بعد استيفاء الشروط الشرعيه
سؤال جالنا على الصفحة وكان مضمونه ازاى اكتب #صيغة_عقد_الزواج_العرفى_الصحيح؟….فقررنا نجاوب على الصفحة عشان الجميع يستفاد بطريقة و صيغة عقد الزواج العرفى الصحيح.
فى البداية هنوه ان الزواج بصفة عامة سواء عرفى او رسمى بيحتاج شروط معينه عشان يكون حلال منها الرضا والشهود والاشهار والولى وغيرها من الشروط الشرعيه ,وموضوعنا هيكون عن الصيغة القانونية والشكل القانونى للزواج العرفى الصحيح.
والعقد بيكون صيغته القانونية بالشكل دا ((مجرد مثال لا يعتد به قانونا)) لابد من ان يكون تحت اشراف وختم محامى حتي يعتد به قانونا وشرعا وجاي لا تقع تحت المسؤوليه القانونيه .
عقد زواج عرفي شرعي
بسم الله الرحمن الرحيم
وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (21 /سورة الروم
انه في يوم …………… الموافق ……/…… /2020
تحرر هذا عقد زواج شرعي على كتاب الله وسنة رسول الله بين كل من : ـ
1- الزوج : ………………………………………………………………………………………. ……….. وجنسيته………………………………………………….
مسلم الديانة. تاريخ الميلاد / / محل الميلاد المهنة :…………………………………………………………….. ومقيم…………………………………………………………………………………… ……………….. ويحمل إثبات شخصية رقم ………………………………………..
أسم أم الزوج ……………………………………….
عنوان مسكن الزوجية ………………………………………………………………………………………. …………………………………………….
( طرف أول – زوج)
2- الزوجة : ………………………………………………………………… – البكر الرشيد /الثيب وجنسيتها…………………………………………….. مسلمة الديانة تاريخ الميلاد / / محل الميلاد المهنة :…………………………………………………… ومقيمة…………………………………………………………………………………………. وتحمل إثبات شخصية رقم …………………………………………….
أسم أم الزوجة …………………………………………………. ( ( طرف ثان – زوجة)
وبعد ان اقر الطرفان بكامل أهليتهما الشرعية والقانونية للتعاقد فقد اتفقا علي الآتي : ـ
أولاً : ـــ يقر الطرف الثاني (الزوجة) بعدإيجاب وقبول صريحين بأنها قد رغبت وقبلت الزواج من الطرف الأول زواجاً شرعيا لها على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله علية وسلم وعملا بأحكام الشريعة الإسلامية بأن قالت للطرف الأول بمجلس العقد وأمام الشهود الحاضرين (زوجتك نفسي على كتاب الله وسنة رسول الله وعلى الصداق المسمى بيننا)
ثانياً : ـــ كما يقر الطرف الأول (الزوج) بعد إيجاب وقبول صريحين بأنه قد قبل الزواج من الطرف الثاني (الزوجة) زواجاً شرعياً على كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله علية وسلم وعملا بأحكام الشريعة الإسلامية بأن قال للطرف الثاني بمجلس العقد وأمام الشهود الحاضرين(وأنا قبلت زواجك على كتاب الله وسنة رسول الله وعلى الصداق المسمى بيننا)
ثالثا : ـــ يقر طرفي العقد (الزوج والزوجة) بخلوهما من كافة الموانع الشرعية والقانونية المحرمة للزواج بينهما واعتبرهذا العقد بمثابة عقدزواج دائم منتج لكافة آثارهالشرعية والقانونية وأنه ليس بغرض المتعة الوقتية أو غيرها من الأسباب المبطلةللزواج كما يقر كلا الطرفان بخلوهما من كافة الأمراض المعدية الخطرة مثل الجزام والبرص والإيدز والكبد الوبائي .
رابعاً : ـــ يقر الطرف الأول (الزوج) بأنه يعترف بماتثمر عنه الحياة الزوجية من نسل ويعترف له بكافة الحقوق الشرعية والقانونية المقررة للأبناء من نسب ونفقة وميراث وكافة الحقوق الأخرى .
خامساً : ـــ ليصلك البند بالتفصيل علق بتم
سادساً : ـــ يلتزم الطرف الأول بالقيام بكافة الالتزامات التي يلتزم بها الأزواج شرعا وقانونا من نفقة ومأكل وملبس ومسكن للزوجة ( الطرف الثاني ) وأولادها منه بما يتفق مع مكانه ومركز الطرف الأول الاجتماعية
سابعاً : ـــ ليصلك باقى البند علق بتم
ثامناً : ـــ اتفق الطرفان علي أن يكون المهر المسمي بينهما هو مبلغ ………………………. جنيها عاجله مبلغ………………….. جنيهاً قبضته الطرف الثاني (الزوجة) بمجلس العقد وأمام الشهود الحاضرين ، وآجله مبلغ………………………… جنيها يحق لها المطالبة به عند حلول اجله شرعاً .
تاسعاً : ـــ ليصلك باقى البند علق بتم
عاشراً : ـــ تحرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها عند الضرورة وقد أذنا لمن يشهد على هذا العقد .
الزوج : ……………………………………………………..
التوقيع
الرقم القومي او جواز السفر
الزوجه
التوقيع
الرقم القومي او جواز السفر :………………………………………………………..
ختم المكتب …..
الختم الخاص بالمحامي
رقم القيد في نقابة المحامين
……..
(( والله خير الشاهدين ))
1_شاهد أول
الاسم
رقم البطاقه
2_شاهد ثان :
الاسم
رقم البطاقه
ليصلك باقى العقد علقو بتم
(هذا نموذج توضيحى قثط)
هذا العقد نموذجي حيث تختلف الصيغه كل حاله علي حده
وحتي يكون هذا العقد سليم قانونيا وجائز شرعا يشترط توثيقه في مكتب محام معتمد وختمه الشخصي .
مؤسسة حورس للمحاماه
ادارة الأستاذ/عبد المجيد جابر المحامي
للتواصل فون +واتس 01111295644/01129230200
٩
أعجبني

تعليق
مشاركة
Leave a comment