المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

استبدال مسكن الحضانة كوسيلة لإلغاء قرار التمكين

استبدال مسكن الحضانة كوسيلة لإلغاء قرار التمكين

0 125
استبدال مسكن الحضانة كوسيلة لإلغاء قرار التمكين – مشكلة قرار التمكين تقلق كلا من الزوجين الزوج والزوجة ، دائما تسعي الزوجة للحصول علي التمكين .
وبالمقابل يبحث الزوج علي وسيلة للحفاظ علي شقة الحضانة .. هنوضح كيفية الغاء قرار التمكين بوسيلة قانونية سليمة .
بس في البداية تعالو نفهم ازاي بيتم التمكين ..
القانون اعطي للحاضنة مسكن الزوجية بعد الطلاق ..
ولكن دا مشروط بعدم توفير الزوج لمسكن حضانة مناسب وبديل ..

استبدال مسكن الحضانة كوسيلة لإلغاء قرار التمكين

يعني ايه ..
يعني لو الزوج لم يوفر مسكن حضانة تحصل الزوجة علي شقة الحضانه بالتمكين ..
ودا معناه انه في حالة توفير الزوج امسكن حضانه بديل يحصل هوا علي مسكن الحضانه ..
ويسمي ذلك قانونا استبدال مسكن الحضانه .. 

هل يحق للزوج إقامة دعوى استبدال مسكن الحضانه ؟

 

 

– القانون اشترط أن الأب ملزم أن يوفر لأبنائه مسكن مناسب لكى يقيموا فيه ويجب عليه أن يوفر لهم حياه كريمه ومناسبه حسب دخله وظروفه الماديه والقانون أجاز للحاضنه أما أن تقبل المقابل المادى المتمثل فى أجر المسكن الخاص بالاولاد أو المحضونين بمعنى اصح أو أن تتمكن الحاضنه من المسكن السابق لهم الاقامه فيه حتى يوفر الأب مسكن آخر … ومعنى ذلك أن إقامة الحاضنه فى الشقه إنما هى أقامه مؤقته حتى يوفر ويهيئ الأب مسكن آخر مناسب لأولاده ووضع القانون أيضا شروط معينه فى هذا المسكن :- 

 

۱- أن يكون مناسب وفى نفس المستوى الاجتماعى .

۲- أن يكون مستقلا ولا يشترك فى سكنه مع أحد .

 

– وبناء على ذلك : – إذا وفر الأب مسكن آخر بنفس الشروط والمواصفات التى وضعها القانون يحق للاب إقامة دعوى استبدال مسكن الحضانه بمسكن أخر .

 

– ملحوظه : – يجب أن يتم طلب ندب خبير فى الدعوى لمعاينة المسكن الجديد وايداع تقرير بذلك حتى تتأكد المحكمه من تلك الشروط الواجب توافرها فى المسكن الجديد .

أكدت محكمة الأسرة أن القانون نص على أن الأب ملزم أن يوفر لأبنائه مسكنا مناسبا لكى يقيموا فيه ويجب عليه أن يوفر لهم حياة كريمة ومناسبة حسب دخله وظروفه المادية.

 

وقالت المحكمة في احدث احكامها إن القانون أجاز للحاضنة إما أن تقبل المقابل المادى المتمثل فى أجر المسكن الخاص بالأولاد أو المحضونين بمعنى أصح أو أن تتمكن الحاضنة من المسكن السابق لهم الإقامة فيه حتى يوفر الأب مسكنا آخر، ومعنى ذلك أن إقامة الحاضنة فى الشقة إنما هى إقامة مؤقتة حتى يوفر ويهيئ الأب مسكنا آخر مناسبا لأولاده.

 

وأضافت المحكمة أن القانون وضع شروطا معينة فى هذا المسكن وهي: أن يكون مناسبا وفى نفس المستوى الاجتماعى وأن يكون مستقلا ولا يشترك فى سكنه مع أحد.

 

وأشارت محكمة الأسرة إلي أنه بناء على ذلك إذا وفر الزوج مسكنا آخر بنفس الشروط والمواصفات التى وضعها القانون يحق له إقامة دعوى استبدال مسكن الحضانة بمسكن آخر .

 

قضايا الأحوال الشخصية والأسرة :

الخدمات القانونية التى تقدمها مؤسسة حورس نغطى بشكل أساسى قضايا الطلاق ، والخلع ، الحضانة والنفقة والرؤية والإستضافة وإثبات وتوثيق وقضايا المهر والشبكة وتوثيق إجراءات زواج الأجانب فى مصر و غير ذلك و يتم التعامل مع قضايا الاسرة من خلال ما لدينا من فريق متخصص فى قوانين الاحوال الشخصية والأسرة والاختصاص القضائى .
ولما كانت قضايا الاحوال الشخصية تتناول مسائل حساسة فى حياة الأنسان لذا فنحن نحرص دائماً علي أن نكون متاحين للتعامل مع الموكل و الرد علي أستفساراته بشكل متواصل علي نحو يحقق له الأستقرار النفسي الذي ينشده والرؤيه الواضحة لموقفه القانوني التي قد تزيل أية مخاوف قد تنتابه سواء بشأن مستقبله الشخصي أو مستقبل أولاده .
وننفرد بتقديم تسوية قانونية لحل وإنهاء جميع مشاكل وقضايا الأحوال الشخصية والأسرة بالكامل من الطلاق والخلع والنفقات وما في حكمها من الأجور والمصاريف وإنهاء مشاكل قضايا الرؤية والإستضافة وإسترداد منقولات الزوجية والتبديد ومشاكل مسكن الزوجية والحضانة وقضايا الشبكة وإنهاء كافة قضايا محاكم الأسرة والأحوال الشخصية بالكامل في خلال يومين بأسلوب راقى ومحترم يحافظ على الأطفال وكل من الزوجين
فلا تتردد فى ارسال استفسارك

Leave a comment