المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

اطلب الآن خدمة تأسيس شركة بأعلى الامتيازات

اطلب الآن خدمة تأسيس شركة بأعلى الامتيازات

0 344

اطلب الآن خدمة تأسيس شركة بأعلى الامتيازات

تأسيس شركات في مصر والشرق الأوسط

تهتم العديد من الشركات في مصر والشرق الأوسط, كما ويحتاج كل من يبدء بتأسيس شركته الخاصة لمواصلة تقدم أعماله وترك بصمته في سوق الأعمال إلى باستقطاب أفضل محامي شركات في مصر؛ للإشراف على أعمال الشركة قانونياً بما يؤهلها لمباشرة نشاطها وفقًا للقوانين المنظَّمة لذلك.

اطلب الآن خدمة تأسيس شركة بأعلى الامتيازات

محامي تأسيس

الشركات يقوم بالعديد من المهام على سبيل المثال منها: تنظيم آلية تأسيس الشركة, وإصدار تراخيصها, وعقد صفقاتها وحضور اجتماعاتها، كما يقوم بإعداد خطط العمل والقوانين الداخلية لها، كما أنه يضع أسس تعامل أفراد الشركة ببعضهم وبالشركات الأخرى. من هنا تأتي أهمية الاستعانة بمحامي أعمال وتأسيس الشركات من التفكير بما يفعله والذي ينتج عنه أربحاً مضاعفة بفضل توصياته القانونية. فهو دائمًا ما يضع الحلول لأي مشكلة تؤثر على سلبًا على سير العمل وتحقيق رغبة أصحاب الشركات.

في مقال اليوم سوف نسلط الضوء على كل ما يخص محامي الشركات إبتداءً بدوره الفعّال في إدارة وتنظيم الشركات والمؤسسات، مروراً بالخدمات القانونية التي يقدمها، إنتهاءاً بتغطية ما تقدمه مؤسسة حورس للمحاماة في أعمال الشركات وخدمات التأسيس والإطلاق.

 

ما الفروقات بين تخصصات محامي الشركات؟

من الضروري الأخذ بالاعتبار معرفة الفروقات التعريفية والوظيفية لكل تخصص من هذه التخصصات الثلاثة: محامي الشؤون القانونية, محامي تأسيس الشركات والمحامي الحر. كما يعتبر اختيار التخصص المناسب لمشاكلك القانونية؛ خطوة ناجحة لحلها من متخصصها الملائم لها, مما يتطلب منك كموكّل ستتقدم على توكيل محامي شركات في مصر. عمل دراسة واعية وشاملة لكل أوجه المشكلة لأن جزءًا كبيرًا من حلها يقع على عاتقك وهو التأكد من توظيف المحامي المناسب لحل المشكلة القانونية المتخصص فيها.

أولاً: محامي الشئون القانونية

هو من يتولى العمل في الشركات والمؤسسات التجارية كمستشار قانوني للشركة, حيث يقوم بحل جميع المسائل القانونية التي تتعلق بالعمل داخل المؤسسة؛ باعتماده جميع السبل الشرعية.

كما أن محامي الشركات يعمل في قسم الشئون القانونية التابع للشركة؛ فهو مسئول بشكل جزئي عن إدارة أعمال الشركة والعمل داخل المؤسسات الحكومية؛ ليقوم بحل جميع المسائل القانونية التي تتعلق بالعمل داخل المؤسسة.

طبيعة عمل محامي الشؤون القانونية

  • تقديم الاستشارت القانونية للمساعدة في حل المشاكل القانونية التي تعترض سير العمل.

  • متابعة الشكاوى التي تقدم ضد الشركة والتحقق من صحتها, وإن تم إثباتها؛ يعمل محامي شركات على إصلاح الأمور بالاتفاق الودّي لتجنب التطرق إلى النزاعات.

  • يعمل على متابعة الإجراءات القانونية؛ لعدم تعرض الشركة للغرامة عند التأخر في تقديم نتاج العمل في الوقت المحدد لذلك.

  • التأكد من سلامة الموقف القانوني للشركة في المناقصات والمزايدات التي تقوم بها, والعمل على متابعة الاجتماعات الخاصة بها.

  • يقدم محامي الشركات الخاصة المشورات البنّاءة التي تساعد على تطوير العمل داخل الشركة.

  • صياغة العقود ومتابعة إبرامها بشكل قانوني؛ يحافظ على حقوق الشركة.

  • تطبيق القانون في الشركة ومتابعة سير العمل لتفادي وقوع الشركة في أي مشاكل.

 

ثانيًا: محامي تأسيس الشركات

هو المسئول عن تأسيس الشركات في مصر ودول الشرق الأوسط. ابتداءًا من تسجيل العلامة التجارية مرورًا بصياغة العقود وتقارير الضرائب, بالإضافة إلى ترخيص مزاولة النشاط وغيرها من الإجراءات اللازمة لانطلاق الشركة وريادتها على أرض الأعمال.

تأسيس الشركات التجارية
اختيار اسم الشركة

طبيعة عمل محامي تأسيس الشركات

  • القدرة على تأسيس جميع أنواع الشركات التجارية والاستثمارية منها: شركات المساهمة وشركات التوصية والتضامن وغيرها من أنواع الشركات الأخرى.

  • متابعة كافة الإجراءات القانونية التي يحتاج إليها العميل عند التأسيس.

  • العمل على إنهاء كافة الإجراءات واستخراج الأوراق اللازمة لتأسيس الشركة بشكل قانوني في أقل وقت.

  • يحرص محامي شركات في مصر على مصلحة العميل, من خلال تأسيس شركة خالية من المشاكل القانونية.

  • يقوم محامي الشركات الخاصة بكتابة العقود الخاصة بعمل العمال داخل الشركة بصيغة قانونية مناسبة.

 

ثالثًا: المحامي الحر

هو الذي يعمل في مكتب محاماة خاص به, أو أنَّه مبتدئ يتمرن في إحدى مكاتب المحاماة لاكتساب المزيد من الخبرات. هو المحامي الذي لا يُلزَم بالعمل لدى قطاع خاص أو عام أو حتى شركة معينة, ولا يتم تقييده في مجال أو تخصص واحد بل تتعد معرفته ما بين مجموعة متنوعة من التخصصات.

تختصصات المحامي الحر

  • محامي جنايات: هو المسئول عن الترافع بالقضايا الجنائية بتفاوت درجاتها المختلفة كالسرقة والقتل وغيرها (من أكثر أنواع القضايا تعقيدًا وانتشارًا).

  • محامي ماليات: هو القائم على القضايا المالية المختلفة, على سبيل المثال: قضايا التعويضات والبنوك والأموال العامة وغيرها.

  • محامي مدني: هو رجل القانون الذي يدافع عن حقوق المدنيين في القضايا المدنية بكافة أنواعها, مما يدعم موقفهم أمام الهيئة القضائية في المحكمة الخاصة.

في حالة يبحث أحد ممارسي قانون الشركات أو من يعد مبتدئًا في مجال محاماة التأسيس، أو يمارس المحاماة الحرة الاسراع بتقديم طلب توظيفي عبر خدمة وظائف محامين الشركات المتاحة على الموقع الرسمي للمجموعة التجارية والبحرية للمحاماة؛ نحن نستقبل جميع طلبات التوظيف.

 

ما أهمية توكيل محامي حر متخصص بقانون الشركات؟

نظرًا لتفرع المجالات التي يتخصص بها المحامي الحر, تُعدّ له ضرورة كبيرة ليتم اعتماد توكيله في مختلف القضايا المتعلقة بالشركات والمؤسسات. التي هي عبارة عن كيان تجاري كبير يحتاج إلى تنظيم جميع الأعمال لكي تستمر في نجاحاتها المتعاقبة. الأمر الذي يتطلب من مؤسسي الشركة الاستناد على أفضل محامي شركات في مصر؛ متخصص يكون لديه الخبرة الكافية لتمثيله يد مساعدة في مواجهة وتخطي المشاكل القانونية؛ لذا من الضروري أن يكون لشركتك ممثل قانوني لحماية الحقوق والدفاع عنها وتحمل الالتزامات.

تتيح مؤسسة حورس للمحاماة والاستشارات القانونية خدمة أعمال الشركات؛ هي الخدمة الأمثل التي من خلالها يمكن لأي تاجر أو مستثمر أو حتى رئيسًا تنفيذيًا أن يوفر الدعم المثالي والأكثر قوة, مع اختيار أشهر محامي شركات ضمن فروع المجموعة في القاهرة. قم بتفعيل الخدمة التالية للحصول على خدمة قانونية مُقدَّمة على قدرٍ عالٍ من الكفاءة والدقة.

ما هي مهام محامي الشركات العام؟

كما علمنا من الفقرة السابقة أن للاستعانة بمحامي شركات في مصر له ضرورة هامة لا يمكن تجاهلها؛ في أنَّه يمثل المرجعية القانونية الذي يقع على عاتقه كامل المسئولية القانونية في إدارة الشركة, وفقًا لمجموعة من الأحكام والتوجيهات القانونية, بما يسهم في تحقيق تنميتها وريادتها. كما أنه المسئول عن إدارة أعمال الشركة قانونياً؛ بدءاً من تأسيسها, مروراً بالتعديلات والدمج, وحتى عمليات الحل والتصفية (يتولاها محامي تصفية شركات). إن للمحامي عدة مهام رئيسية لابد أن يواظِب على ممارستها لما لديه من خبرة في أدائها بأفضل شكل ممكن, ومن هذه المهام:

  • تنفيذ كامل إجراءات تأسيس وإطلاق الشركات في مصر والدول المختلفة بأعلى الامتيازات. لكل مَن يرغب بتأسيس أو نقل شكرته إلى مصر الاستعانة بمحامي دولي فهو أجدر من يقوم بهذا الدور.

  • يقوم محامي الشركات بالإشراف القانوني علي جميع معاملات الشركة الخارجية بينها وبين الشركات الأخرى.

  • تقديم التوصيات القانونية اللازمة في الشئون الكاملة المتعلقة بحوكمة الشركات.

  • مراجعة وتدقيق عقود الشركة, ومتابعة إبرامها بشكل قانوني يحافظ على حقوق الشركة ويلزمها بواجباتها.

  • تقديم الاستشارات القانونية للإداريين والمشرفين على إدارة شئون الشركة.

  • متابعة شكاوى الموظفين أو الشكاوى الواردة ضد الشركة والبحث فيها وإجراء ما يلزمها قانونياً.

  • يقوم بإدارة كافة القضايا التي تخص الشركة، والتحقيق مع الموظفين المحالين إلي الشئون القانونية.

  • متابعة اجتماع مجلس إدارة الشركة، وتطبيق القانون في الشركة ومتابعة سير العمل لتفادي وقوع أيّة غرامات تأخير على الشركة.

  • يلعب محامي تصفية شركات دوراً فعالاً في عمليات التصفية بين الشركاء وغيرها من الإجراءات القانونية اللازمة.

كيفية اختيار أفضل محامي شركات في مصر والشرق الأوسط؟

لكي يصبح محامي الشركات ناجحاً في تخصصه يجب أن يمتلك مهارات معينة تساعده على التعامل مع العديد من المهام التي سيتم توكيله بأدائها والصعوبات التي هو متخصص بمواجهتها. من المهم أيضًا أن يكون لديه بعض الخبرة العملية لمنحه فرصة للتميز بين المحامين الصاعدين بأفكار مختلفة ومتطورة وسبل قانونية لحل القضايا, دون اللجوء للطرق الملتوية التي يتبعها فئة أخرى من المحامين. يجب أن تتجتمع هذه الصفات في المحامي ليتم وصفه بكونه أفضل محامي الشركات في مصر والتي منها:

  • أن يكون على دراية تامة وكاملة بجميع بنود ومواد قانون الشركات.

  • أن يكون المحامي ملمًا بالتطورات التي تخص هذا القطاع القانوني؛ فيما يطرأ بشكل مستحدث.

  • القدرة على إقامة علاقات قوية مع العملاء والموكلين من مختلف الدول والثقافات, وذلك عن طريق امتلاكه مهارة الاستماع الجيد.

  • استغلال خبراته في النهوض بالشركة, ومعرفة الطرق التي تُمكِّن الشركة من تحقيق استقرار وربح أكثر.

  • الالمام بكامل التفاصيل الإدارية والتعاقدية للشركة؛ حتى يتمكن من التعرف على كافة الاتجاهات التي يقوم عليها العمل في الشركة.

  • التطلع لمستقبل المؤسسة وخلق مجالات جديدة يسمح مجال المؤسسة الاشتراك بها, وهذا ما نسمية ب”استغلال طموحة وفكره” لتقدُّم العمل بالشركة كي يرسم مستقبل أفضل لها.

  • يكون لديه القدرة على تحمل أعباء العمل داخل الشركة.

  • التواصل مع الموكلين والعملاء ورؤساء الشركات التي يمثلها؛ للمناقشة في وضع استراتيجيات فعّالة عند تعرض الشركة لأزمات محتمل وقوعها.

  • الخبرة القانونية في تأسيس شركة والقيام بكافة الشؤون القانونية الخاصة بها لإنطلاقها في عالم الأعمال.

  • استغلال ما يمتلك من الخبرة القانونية في التعامل مع المشكلات الخاصة بالشركة والمؤسسة.

  • يجب على محامي الشركات أن يكرس الخبرة القانونية لدعم الشركة بالتوصيات القانونية في إجراءات السجل التجاري، مسائل الأسهم، السندات، الصكوك، شهادات التأسيس، آلية نقل ملكية الشركات، تحويلها، تصفيتها, بالإضافة إلى عمليات الإندماج والاستحواذ (هي خدمة قانونية توفرها مكاتب المؤسسة).

إجراءات تأسيس الشركات بالغرفه التجاريه والمحكمه
إجراءات تأسيس الشركات بالغرفه التجاريه والمحكمه

لماذا تختار محامين مؤسسة حورس ؟

لكي ينجح أي نظام مهني يجب أن يتم بناؤه وتأسيسه وفقًا لقواعد قوية, أما بالنسبة لمهنة المحاماة فتعد الخدمات القانونية أحد تلك الأسس القوية التي تُبنَى عليها المجموعة التجارية والبحرية للمحاماة, ومع التأكيد على أنها إحدى الأسس وليست جميعها, مع الأسطر التالية سنبرز التقنيات والاستراتيجيات التي يحرص كل محامي شركات في المجموعة على أدائها.

  • خطة عمل ناجحة: جميع محامين الشركات بمكتبنا يتعاملون مع كل استشارة أو قضية أو عمل تأسيسي أو إداري؛ بناءً على خطة عمل غير مبتكرة، ويكون هدفهم هو تحقيق أفضل نتائج تحقق الرضا للموكلين.

  • التعامل بشفافية: يتعامل خبرائنا مع كل ما يخص الموكل باعتباره سراً مطلقاً ولا يمكن المساس به، ولا يمكن خروجه بأي صورة كانت أو تحت أي ظرف وبشهادة موكلينا وعملائنا الموقرين.

  • الخبرة والكفاءة القانونية: نفخر بمؤسسة حورس للمحاماة في مصر والشرق الأوسط بأن لدينا نخبة من أفضل المحامين القانونيين المتخصصين في قانون الشركات، ومسائل تأسيسها ومشاكلها في مصر والشرق الأوسط؛ فدائمًا ما يبذل محامي أعمال الشركات بمكتبنا أقصى ما لديه لتقديم المساعدة القانونية الحثيثة, مع توفير أدق الإجابات عبر تقديم الاستشارات القانونية في مختلف شئون الشركات، كما أن محامين مكتبنا يؤمنون بدعم العملاء بأهم التوصيات القانونية لتأسيس الشركات، وصياغة قوانينها الداخلية، وحضور اجتماعاتها وهيكلة الشركات الناشئة، وإعادة هيكلة الشركات القائمة.

اطلب الآن خدمة تأسيس شركة بأعلى الامتيازات

الخدمات القانونية في أعمال وتأسيس الشركات

تتميز مؤسسة حورس عن غيرها من مكاتب وشركات المحاماة في مصر والشرق الأوسط في إتاحة جميع الوسائل الممكنة لعرض الخدمات القانونية المتكاملة التي تقدمها للعملاء من رجال الأعمال وأصحاب الشركات والمؤسسات, وتوصيل هذه الخدمات لهم من خلال أفضل محامي شركات في مصر ومنها:

  • إعداد وصياغة العقود: يتولى خبراؤنا إعداد وصياغة كافة العقود اللازمة لشركتك, مثل: عقود التأسيس وعقود تنظيم العلاقات وغيرها. مع العلم أن آلية العمل تتميز بالجودة مع السرعة في الأداء.

  • التمثيل القانوني: يقوم المحامي المتخصص بالمجموعة التجارية والبحرية للمحاماة وهو أفضل محامي شركات في مصر, بمهامه المسندة إليه؛ فيكون الممثل القانوني باسم الشركة في جميع المعاملات القانونية، وأمام مختلف الدوائر والهيئات الرسمية، ويكون مخولاً بمراجعة وتدقيق وإنهاء جميع قضايا الشركة وفقًا للقواعد القانونية، وابتكار الحلول القانونية المُثلَى لمواجهة المشكلات الطارئة.

  • تسجيل العلامات التجارية: عند الانطلاق في عالم البيزنس والأعمال، حتماً ستحتاج لتسجيل علامتك التجارية للحماية من أي مساءلات قانونية, كما أن التسجيل سيضيف قيمة سَوْقِية لشركتك قد تزيد من الدخل المالي لها, وبالتالي التمكن من رفع أسعار أسهم الشركة.

  • تأسيس وإطلاق الشركات: ندعم رجال الأعمال بمختلف الدول على تأسيس شركتهم الخاصة في أسرع وقت وبأعلى الامتيازات من البداية وحتى تحقيق رغبتهم.

  • التعامل مع تقارير الضرائب: سيدعمك المكتب بأفضل محامي متخصص في الضرائب, يتعامل بشكل فعّال مع تقارير الضرائب الخاصة بشركتك الناشئة, وتنظيم المعاملات المالية مع البنوك والمصارف التي تحصل الشركة على التمويل منها في مشروعاتك.

  • الاستشارات القانونية: دائمًا ما توجّه إدارة المجموعة مهارات وطاقات مستشاريها سبيلاً لتقديم استشارات قانونية للشركات لنلبّي طموحات عملائنا وموكلينا في ابتكار الخطوات والمشروعات لتأسيس شركاتهم التجارية؛ حتى نضمن سير أعمال الشركات ضمن المسار القانوني الصحيح.

تقدّم بطلب استشارة قانونية فورية

توكيل محامي تخصص شركات من مؤسسة حورس للمحاماة

يواجه العديد من رجال الأعمال وأصحاب الشركات والمؤسسات العديد من المشاكل والقضايا في السوق التجارية والأعمال، وحينها يجب عليهم الاستعانة بالمحامين أصحاب الخبرات والكفاءات القانونية لتولي زمام أمور قضاياهم. سواء كان الموكل يرغب في الاستعانة بمحامي متخصص في تأسيس الشركات لبدء مساره المهني في مجال الأعمال التجارية، أو كان الموكل يرغب في تعيين متخصص للدعم في تحقيق هدف قانوني لشركته أو حل قضية قانونية؛ فإنه لا بد من توكيل لمحامي متخصص لتحقيق ما يصبو إليه الموكل.

استعن الآن وبكل ثقة بأحد محامين مؤسسة حورس المتخصصين في قانون الشركات. لدينا أفضل فريق من المتخصصين في مجال الشركات وإدارتها, وإجراء التحقيقات اللازمة لمتابعة سير العمل على الوجه المعتاد من الدقة، أضف على ذلك توفير البيانات والأوراق اللازمة فى ملف كل عامل، متابعة اجتماعات مجلس الإدارة، الاشتراك في إدارة الشركة وتنمية العمل بها.

هل ترغب في توكيل محامي شركات في مصر والشرق الأوسط؟ محامٍ يتولي زمام أمور شركتك أو مؤسستك من الناحية القانونية في تحقيق الأهداف والنصرة في قضاياك. قم بالضغط على الزر التالي لعمل توكيل لأحد خبرائنا في مجال الشركات والأعمال بكل سهولة وفعالية.

وكِّل الآن محامي شركات في مصر
خطوات تأسيس الشركات التجارية
اختر هيكل الأعمال

رقم أفضل محامي شركات في مصر والشرق الأوسط

تتميز المجموعة التجارية والبحرية للمحاماة والاستشارات القانونية بضمها لمجموعة مختارة من المحامين والمستشارين المحنّكين, في مساعدة رواد الأعمال والشركات الناشئة لا داعي للبحث عن محامي جدير بالتوكيل في المسائل المتعلقة بتأسيس الشركات، تسهيلاً على عملائنا التواصل بشكل مباشر أو غير مباشر مع أفضل محامي شركات في مصر.

نحن نقدم التوجيه القانوني اللازم للنجاح بضمان مع أشهر محامي تأسيس شركات في مصر والشرق الأوسط متخصص في جميع أفرع قانون الشركات من عمليات اندماج واستحواذ وتعاملات الضرائب والمعاملات المالية وغيرها الكثير. لدينا الخبرة في ضمان قانونية التعاملات التجارية وتقديم المشورة بشأن حقوق وواجبات المنشَأَة, بما في ذلك واجبات ومسئوليات مسئولي الشركة.

كما تحرص إدارة مكاتب مؤسسة حورس للمحاماة والاستشارت القانونية علي وجود أمهر محامين شركات في مصر؛ لخلق أرضية قانونية راسخة تحققًا لمصلحة العملاء التي نضعها نصب أعيننا، كما أننا نتصدر في المراكز لمختلف القضايا التجارية التي تمر بها شركات موكلينا في معاملاتها اليومية شيوعًا من طور التأسيس عبر إمداد العملاء باستشارات قانونية في قضايا الشركات وختامًا بتمثيل الشركة وإظهار الاهتمام الصادق بشئون المؤسسة.

هل تبحث عن رقم محامي شركات داخل أو خارج مصر؟ تواصل الآن مع أفضل محامي تأسيس ومحامي أعمال شركات من خبراء مكتبنا لكي تكون على الطريق الصحيح لحل جميع مشاكلكم القانونية وتجنب أسوءها مستقبلاً.

وإذا وَردَ إليكم أي استفسار لا داعي للتردد في التواصل معنا من خلال موقعنا عبر صفحة اسأل محامي المُخصصة للإجابة عن الأسئلة القانونية من أيدي خبرائنا في التخصصات القانونية المختلفة, مع إرفاق بعض الأئلة الشائعة التي قد تراوِد أي مواطن يواجه مشاكل في التعرض لمخلافات قانونية من أطراف أخرى سواء كان متعاقدًا معهم أو لا.

 

الخاتمة

يعمل محامي شركات في مصر والتابع للمجموعة التجارية والبحرية للمحاماة والاستشارات القانونية بطموح بالغ هدفًا لتحقيق النجاح له ولكل موكليه ولعملائه ومنذ أن بدأنا مسيرتنا وضعنا قاعدة ثابتة اعتمدنا فيها على خبراتنا وما تعلمناه خلال فترة الإعداد مما جعلنا نسابق كل ما هو جديد في القانون ونسبق الجميع بخطوة.

وختاماً نأمل أن يكون المقال قد حظى على إعجابكم في طريقة سرد الأفكار والمعلومات بطريقة مميزة حول الشركات وأعمالها القانونية المختلفة. إذا كان لديكم أي استفسارات حول الموضوع، أو لديكم رغبة في طلب أحد الخدمات القانونية في مجال الشركات، فقط تواصلوا معنا وسيتم الرد عليكم من محامي متخصص في تأسيس وأعمال الشركات في أسرع وقت.

Leave a comment