المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

افضل محامي للاحوال الشخصية

افضل محامي للاحوال الشخصية

0 30

افضل محامي للاحوال الشخصية، يمكن الاعتماد على محامى الاحوال الشخصية فى القضايا التى تتعلق بقضايا الأسرى مثل الطلاق والنفقة وكذلك قضايا النسب وغيرها وقضايا الميراث والجنسية وهذه من القضايا التى يعتمد عليها الأشخاص على محامى الأحوال الشخصية.

يمكن أن يعتمد أيضا بشكل كبير على مؤسسة حورس للمحاماة فى اختيار افضل محامي للاحوال الشخصية وهذا لان مؤسسة حورس للمحاماة تضم أكبر عدد من المحامين الأفاضل التى يمكن الاعتماد عليهم بشكل كبير فى جميع التخصصات التى تنظمها مؤسسة حورس للمحاماة حيث انها تضم افضل واشهر المحامين فى تخصص الأحوال الشخصية فبالتالي عندما تقوم بالبحث عن أفضل محامي للأحوال الشخصية فإنك بالتأكيد تستطيع الوصول اليه عن طريق التواصل من خلال 01111295644.

افضل محامي للأحوال الشخصية

يمكن الاعتماد على محامى الاحوال الشخصية فى العديد من القضايا منها قضايا الطلاق وقضايا الخلع والنسب والميراث وغيرها من القضايا المتعلقة بالأسرة وايضا من ضمنها قضايا الحضانة والولاية التعليمية وتصحيح الوثائق الخاصة بالزواج أو قضايا الطلاق والدعاوى التى تخص الامتناع عن سداد النفقة وايضا زواج الاجانب وكتابة وصياغة العقود.

اقرأ ايضا:محامي متخصص في قضايا التعليم في مصر.

عنوان محكمة الاسره - محامي قضايا أسرية في مصر 
عنوان محكمة الاسره – محامي قضايا أسرية في مصر

 جزء من قانون الأحوال الشخصية التى يمكن الاعتماد عليها

1-استثناء مما تقرره القوانين في شأن قواعد الحجز علي المرتبات أو الأجور او المعاشات وما في حكمها يكون الحد الأقصى لما يجوز الحجز عليه منها وفاء لدين نفقة أو أجر أو ما في حكمها للزوجة أو المطلقة أو الأولاد أو الوالدين في حدود النسب الآتية :

  • خمسة وعشرين في المائة للزوجة أو المرأة المطلقة، تصبح النسبة أربعين في المائة في حالة وجود أكثر من زوجة.
  • خمسة وعشرين في المائة للأب والأم أو لشخص منهم.
  • خمسة وثلاثين في المائة للأب والأم أو أقل.
  • أربعين في المائة للزوجة أو الإمرأة المطلقة، و للإبن أو الإثنين والأبوين أو أحدهما.
  • خمسين في المائة للزوجة المطلقة و لأكثر من البنين و للأبوين أو أحدهما.

بشكل عام لا يسمح القانون بأن يتم الحجز على أكثر من خمسين في المائة التي يتم تقسيمها على الأشخاص المستحقين وفقا للقانون وبالنسب التي تم تحديدها لجميع المستحقين.

2-تجب النفقة للزوجة على زوجها من تاريخ العقد الصحيح إذا سلمت نفسها إليه ولو حكما حتى لو كانت موسرة أو مختلفة معه في الدين. وال يمنع مرض الزوجة من استحقاقها للنفقة. وتشمل النفقة الغذاء والكسوة والمسكن ومصاريف العلاج وغير ذلك مما يقضى به الشرع. وال يجب النفقة للزوجة إذا ارتدت, او امتنعت مختارة من تسليم نفسها دون حق او اضطرت الى ذلك بسبب ليس من قبل الزوج, او خرجت دون إذن زوجها. وال يعتبر سببا لسقوط نفقة الزوجة خروجها من مسكن الزوجية- دون إذن زوجها – في الأحوال التي يباح فيها ذلك بحكم الشرع مما ورد فيه نص او جرى به عرف أو قضت به ضرورة, وخروجها للعمل المشروط مشوب بإساءة استعمال الحق, او مناف لمصلحة الأسرة وطلب منها الزوج الامتناع عنه. وتعتبر نفقة الزوجة دينا على الزوج من تاريخ امتناعه عن الإنفاق مع وجوبه , ولا تسقط

إال بالأداء أو الإبراء. وال تسمع دعوى النفقة عن مدة ماضية لأكثر من سنة نهايتها تاريخ رفع الدعوى. وال يقبل من الزوج التمسك بالمقاصة بين نفقة الزوجة وبين دين له عليها اال يزيد على ما يفي بحاجتها الضرورية. ويكون لدين نفقة الزوجة امتياز على جميع أموال الزوج, ويتقدم فى مرتبته على ديون النفقة األخرى.

3- إذا كان الزوج غائبا غيبة قريبة فإن كان له مال ظاهر نفذ عليه الحكم بالنفقة فى ماله وإن لم يكن له مال ظاهر اعذر إليه القاضي وضرب له أجلا فإن لم يرسل ما تنفق منه زوجته على نفسها أو لم يحضر للإنفاق عليها طلق عليه القاضي بعد مضى الأجل. فإن كان بعيد الغيبة لا يسهل الوصول إليه أو كان مجهول المحل او كان مفقودا وثبت ان ال مال له تنفق منه الزوجة طلق عليه القاضي وتسرى أحكام هذه المادة على المسجون الذي يعسر بالنفقة. 

  • يمكن الاعتماد على القوانين في أن يستخدمها أفضل محامي للأحوال الشخصية لإتمام جميع المهام الواجب عليه إتمامها وان يقوم بالدفاع عن المتهم او الموكل اليه بشكل رسمي امام المحكمة او جهة حكومية يمكن الاعتماد عليها ويمكن اللجوء الى مؤسسة حورس للمحاماة لكى تستطيع الوصول الى افضل محامي احوال شخصية فى هذة الفترة.
  • التي تعد من ضمن أكبر المؤسسات الموجودة فى مصر والعالم العربي والغربي حيث أنها تضم فروع للمؤسسة حول العالم وتضم فى مصر ما يقارب العشرون فرع على محيط المحافظات جميعا وحتى أنها تعتمد بشكل رسمى على اختيارها للمحامين والمستشارين الذين يعملون بها ويمكن اللجوء إليها للوصول الى اى محامى فى جميع التخصصات التي تحتاجها
  • تعتمد مؤسسة حورس ايضا على انها تختار المحامين الأكثر خبرة وتقوم بتعليم المحامين المتدربين بشكل ممتاز وتزيدهم من الكفائة العالية الواجب وجودها فى مهارات اى محامى وتجعل جميع محاميها متميزين بشكل كبير عن المحامين الموجودين فى الخارج ويمكن الاعتماد عليها فى الاستشارات القانونية بشكل مجانى تماما والتى يتمكن ان تتواصل معهم عن طريق البريد الالكترونى او عن طريق الاتصال على 01111295644.

المهارات التى يجب توافرها فى افضل محامي احوال شخصية

  • حاصلة على دراسة المواد القانونية في كليات حقوق او شريعة وقانون ويمكن الاعتماد على الدراسة العلمية فقط او الاكاديمية وبالطبع قام بإنهاء الدراسة العلمية حاصل على شهادة البكالوريوس على الاقل وشهادة الدكتوراه على الأكثر .
  • أن يكون محب للعمل فى فريق ويتعامل مع فريق العمل بشكل متميز ولا ينفر من احد الاصدقاء فى حين اخبرة بوجود شئ سلبى فى القضية وأنه قام بفعل اى امر خاطئ وكان يجب عليه عدم فعل ذلك ولكن يكون من الافضل الى المحامى أن يتقبل الرأي الاخر حتى يزيد من خبراته.
  • يبادر الاخرين فى الراي ويكون مستقلا بيه وكما ذكرنا يتقبل النقد على راية الخاص.
  • ملم بجميع الاحداث التى تحدث فى القضية  ويمكن الاعتماد عليه فى الحصول على الأدلة والبراهين إذا كانت القضية تحتاج الى ذلك وهذا ما توفره مؤسسة حورس للمحاماه من محامين يحصلون على البراهين التي تثبت براءة موكليهم.
  • ملم بجميع القوانين الواجب توافرها حفظها والتى قد قمنا بذكر جزء صغير جدا منها.

اقرأ ايضا:أشهر ارقام محامين بالقاهرة في مؤسسة حورس للاستشارات القضائية.

افضل محامي للأحوال الشخصية

يمكنك الاعتماد على مؤسسة حورس للمحاماة والتى تعتمد من خلالها على انك تصل الى افضل محامي ذو خبرة وكفاءة عالية فى تخصصات محامى الأحوال الشخصية وفي حال كنت تريد الوصول الى محامى أحوال شخصية خاص بالطلاق فقط ستجد بالتاكيد والنفقة والميراث او تحديد النسب وهكذا تكون ضمن مؤسسة حورس للمحاماة أكبر عدد من الممكن أن تضمه مؤسسة من المحامين و جميعهم ذو خبرة عالية يمكن الاعتماد عليهم بشكل رسمى ويمكنك الحصول على الاستشارة القانونية من خلال البريد الالكترونى او من خلال التواصل على رقم 01111295644.

Leave a comment