استشارات قانونية وتأسيس شركات و توثيق عقود زواج عرفي ورسمي للمصريين والاجانب

الشيك البريدي بديلا لايصال الأمانة الذي يوقع من أجل ضمان القروض

الشيك البريدي بديلا لايصال الأمانة الذي يوقع من أجل ضمان القروض

0 36

الشيك البريدي بديلا لايصال الأمانة الذي يوقع من أجل ضمان القروض

الشيك البريدى – البديل لايصال الامانة بعد صدور رقم ١٠٥ لسنة ٢٠٢١ الصادر من هيئة الرقابة المالية

مؤسسة حورس للمحاماه 01129230200

للحصول علي دفتر شيكات بريدي اتبع الاتى

:- ١) يتقدم العميل لأحد مكاتب البريد المصرح لها بفتح حسابات جارية ويقوم بإستيفاء ل النوذج المعد من حيث الإسم – العنوان والمهنة – صورة الرقم القومى ويوقع على النوذج بخانة التوقيع . ٢) فى حالة ما إذا كان العميل شخص معنوى أو إعتبارى ( شركات – مصالح حكومية ) يقدم محضر إجتماع مجلس الإدارة مع إثبات من لهم حق م التوقيع بالحساب ( المحضر من أصل وصورة ) ويقوم بإستيفاء النوذج (2خ م ). ٣) النوذج (3خ م ) طلب التعامل خ على الحساب حالة الواهب أو الواصى أو النائب . ٤) يقوم العميل بإستيفاء ض نموذج التوقيع ( 5خ م ) . ٥) يقوم العميل بتحرير نموذج 28خ م ) ي الخاص بطلب دفتر الشيكات . ٦) يقوم العميل ر بتحرير أمر الأياع ( 11خ م ) علماً بان طلب فتح الحساب مجانى وان الحد الأدنى للإيداع ٢٥ جنيه للأشخاص الطبعية – ١٠٠ جنيه للأشخاص الإعتبارية وان هذا لا يعنى إلغاء ايصالات الامانة السابقة او اللاحقة علي هذا القرار ….

الشيك البريدي :

# الشيكات البريديه بموجب التعديل الصادر بالقانون رقم 179 لسنة 2008 بتعديل بعض أحــــــكام القانون رقم 16 لسنة 1970 بنظام البريد (الشيك البريدي ) – حيث نصت الماده الأولي منه علي أن يستبدل بنص المادة ٣٣ من القانون رقم ١٦ لسنة ١٩٧٠ بنظام البريد ، النص الآتي :

مادة ٣٣ :
” استثناء من حكم المادة ٤٧٥ من قانون التجارة الصادر بالقانون رقم ١٧ لسنة ١٩٩٩ تسري في شأن الشيكات البريدية أحكام الفقرات 1 ، 3 ، 4 من المادة ٥٣٤ من القانون المشار إليه”.
ونصت الماده علي أن ينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية .. ويعمل به اعتبارًا من اليوم التالي لتاريخ نشره . يبصم هذا القانون بخاتم الدولة، وينفذ كقانون من قوانينها.
(الجريدة الرسمية العدد 25 مكرر بتاريخ 22 / 6 / 2008) .

#الغاء_التوقيع_علي_ايصالات_الامانة_ضماناً_للقروض

وذلك إعتبارا من تاريخ نشر هذا القرار #المرفق في الجريده الرسمية يحظر على الجمعيات ( مثل رجال الأعمال ) والشركات المانحه تمويلات وقروض عدم توقيع العملاء أو ضامنيهم علي إيصالات امانه كضمان للقرض .
#الغاء_التوقيع_علي_ايصالات_الامانة_ضماناً_للقروض
#الغاء_التوقيع_علي_ايصالات_الامانة_ضماناً_للقروض