المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

دلوقتى تقدر ترفع قضايا النقض من غير متسافر وتعطل نفسك وتصرف كتير

دلوقتى تقدر ترفع قضايا النقض من غير متسافر وتعطل نفسك وتصرف كتير

0

دلوقتى تقدر ترفع قضايا النقض من غير متسافر وتعطل نفسك وتصرف كتير

((خاص بالسادة المحامين والمتقاضين بمناطق وجه قبلى وبحرى وغيرها)) – …دلوقتى تقدر ترفع قضايا النقض من غير متسافر وتعطل نفسك وتصرف كتير. – هاتوفر معانا مصاريف السفر والاقامة واى بدلات تانية وخلافه. –

دلوقتى تقدر ترفع قضايا النقض من غير متسافر وتعطل نفسك وتصرف كتير

هاتجيلك مكتبك او بيتك في اى مكان فى مصر…و اى محافظة وهاتاخد الورق منك وتقيدلك النقض وترجعهولك على مكتبك او بيتك تانى.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فقط اتصل بنا على :01129230200

نقوم بالطعن بالنقض 

يصلك مندوبنا أينما كنت سواء في المنزل أو النادي أو العمل. كمان ممكن نساعدك لو أنت برة مصر في استخراج أوراقك الحكومية وتوثيقها وتوصيلها إليك. ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الطعن بالنقض هو الاعتراض على الحكم الصادر وإعادة نظره ولا يجوز الطعن إلا من المحكوم عليه ولا يجوز الطعن في الأحكام التي تصدر أثناء السير في الدعوى ولا تنتهى بها الخصومة، وله عدة طرق منها الطرق العادية وهي المعارضة في الحكم أو الإستئناف أو بالنقض أو التماس إعادة النظر.
إذا قدم الطعن أو أسبابه بعد الميعاد تقضى المحكمة بعدم قبوله شكلا، وإذا كان الطعن مقبولا وكان مبنيا على مخالفة القانون أو الخطأ فى تطبيقه أو تأويله تصحح المحكمة الخطأ وتحكم بمقتضى القانون”، وإذا كان الطعن مبنيا على بطلان فى الحكم أو بطلان فى الإجراءات أثر فيه، تنقض المحكمة للحكم وتعيد الدعوى إلى المحكمة التى أصدرته لتحكم فيها من جديد مشكلة من قضاة آخرين، ومع ذلك يجوز عند الاقتضاء وإعادتها إلى محكمة أخرى.

وإذا كان الحكم المنقوض صادرا من محكمة ثاني درجة أو من محكمة الجنايات في الجنحة وقعت في الجلسة، تعاد الدعوى إلى المحكمة المختصة أصلا لتنظرها حسب الأصول المقررة قانونا، ولا يجوز التي أعيدت إليها القضية على خلاف الحكم الصادر في الطعن، وذلك في المسالة القانونية التي فصلت فيها.

ومع ذلك إذا حكمت المحكمة بنقض الحكم المطعون فيه وكان الموضوع صالحا للفصل فيه بحالته يجوز لها أن تحدد جلسة تالية لنظره والحكم فيه

اختصاصات محكمة النقض

إذا قضت المحكمة بنقض الحكم الصادر من محكمة الإعادة وجب عليها نظر الموضوع آيا كان سبب الطعن، وفي هذه الحالة تتبع الإجراءات المقررة للمحاكم عن الجريمة التي وقعت ويكون الحكم الصادر في جميع الأحوال حضوريا.

وهذا كان الدور الرئيسى واختصاص محكمة النقض على مدار السنوات الماضية، قبل التعديل الأخير الذى أجرى على قانون حالات وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض، والذى وافق عليه مجلس النواب ونشر بالجريدة الرسمية بتاريخ 28 أبريل 2017، والذى جعل من محكمة النقض محكمة موضوع، أى أنها تنظر الموضوع من المرة الأولى.

خطوات تقديم الطعون لمحكمة النقض

1- يقدم الطعن خلال 60 يوما من تاريخ صدور الحكم.

2- يقوم المتهم من داخل محبسه أو محاميه بوضع مذكرة الطعن على الحكم.

3- كتابة مذكرة بأسباب الطعن بعد دراسة أسباب الحكم ومحاضر جلسات المحاكمة.

4- تحدد محكمة النقض جلسة لنظر الطعن فى خلال مدة فى المتوسط سنة قد تزيد وقد تنقص.

5- عقب جلسة النقض يتم الحكم بقبول الطعن أو رفضه.

خطوات تقديم الطعن المدنى أو التجارى أو العمالى أمام محكمة النقض وهى كالتالى:

1 – الحصول على صورة رسمية من حكم محكمة أول درجة، والحكم الصادر من الاستئتاف المطعون عليه، ويكونا موجهين لمحكمة النقض ومرفق بهم صحف الدعاوى ( الأصلية والاستئنافية ).
2 – أن تتوافر الشروط القانونية للطعن (إذا كان الحكم المطعون فيه مبنياً على مخالفة القانون أو على خطأ فى تطبيقه أو فى تأويله، إذا وقع بطلان فى الحكم، إذا وقع فى الإجراءات بطلان أثر فى الحكم )، وكل هذه الشروط يجب أن تتوفر وتدون فى صحيفة الطعن بالنقض، دون الدخول فى موضوع الدعوى، كما يشترط أن تزيد قيمة طلب الدعوى عن 100 ألف جنيه أو غير مقدرة القيمة.
3 – يقدم المحامى – شرط أن يكون على درجة مقبول أمام محكمة النقض – صحيفة الطعن والمستندات المرفقة والرسوم المطلوبة، ويتم نسخ عدد لا يقل عن 11 نسخة من صحيفة الطعن (جزء منها يوزع على الدائرة وجزء على نيابة النقض، وجزء فى الأرشيف والجدول، والباقى يتم الإعلان للمطعون ضدهم لإعلانهم بصحيفة الطعن بالنقض).
4 – أما ما يتعلق بالتكلفة المالية، فإن تكلفة تقديم الطعن المدنى تقدر بنحو 800 جنيه تتضمن الرسوم ودمغة المحاماة، وإذا كان فى صحيفة الطعن شق مستعجل، بمعنى طلب وقف التنفيذ يتم دفع مبالغ إضافية، وقد تصل تكلفة الطعن فى هذه الحالة إلى 1000 جنيه، وهى تكلفة الرسوم والدمغات والضرائب فقط.
5 – يتم إيداع صحيفة الطعن لدى قلم كتاب محكمة النقض، فى الموعد القانونى المحدد، وهو خلال 60 يوما من اليوم التالى لصدور الحكم.
Leave a comment