المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

رقم محامي خلع

رقم محامي خلع

0 28

رقم محامي خلع، تعد قضايا الخلع من القضايا الأكثر انتشارا بشكل كبير جدا فى الوقت الحالى حيث ان العديد من النساء تحتاج احيانا الى الطلاق او الخلع وهذا يحدث بواسطه محامى متميز وذات كفاءة عالية وخبرة متميزة حتى تستطيع معرفه كل ما يدور حول القضية ومصيرها وما يمكن أن يحدث بها.

ولانك تريدين الحصول على رقم محامى خلع شاطر وذو خبرة عالية يمكن اللجوء الى المؤسسة الاكثر شهره فى مصر والتى تعتمد فى عملها على العديد من المعايير الغير متواجدة في جميع المؤسسات وتضم عدد كبير من المحامين والمستشارين الافاضل والذين يتميزون بالخبرة العالية والكفاءة المتميزة والتى تدعى مؤسسة حورس للمحاماه وكذلك يمكن اللجوء اليهم فى اى استشارة قانونية من خلال البريد الالكترونى فى حاله ان الشخصية لا تريد اظهار نفسها قبل رفع القضية او من خلال الهاتف 01111295644 وهذا يعد يكون مجانا بشكل كامل ولا يوجد على الاستشارة القانونية اى رسوم مادية.

اقرأ ايضا:نموذج رفع دعوى طلاق للضرر.

رقم محامي خلع

بالتاكيد ان رقم محامى الخلع هو نفسه رقم محامى الاحوال الشخصية فى جميع الاحوال او المؤسسات ولكن مؤسسة حورس للمحاماة تضم أكبر عدد من محامين الأحوال الشخصية والذين يعتمدون على تخصصات مختلفة منها محامى الميراث او محامى الخلع وكذلك محامي الطلاق ويوجد العديد من قضايا الأسرة مثل إثبات النسب وغيرها من القضايا التى يتخصص فيها محامى بشكل خاص وهذا لان مؤسسة حورس للمحاماة تضم اكبر تشكيله من تخصصات المحامين والتى يمكن الاعتماد عليها بشكل كامل ويمكن ان تقومى بعمل التوكيل الى المحامى ويقوم بجميع الإجراءات في حالات التضرر أو التعرض إلى اي مخاوف وتكون فى حالة سريه .

الخلع هو شئ يحله الشرع فى حاله عدم التراضي بين الزوجين وتنص القوانين على ذلك ايضا ولكن في حال قامت الزوجه برفع قضية خلع فانها فى هذا الوقت تتنازل عن جميع حقوقها الشخصية من نفقة ومؤخر وغيرها من الحقوق الواجب دفعها للمطلقة أو في حاله الطلاق وتقوم بدفع المهر الى زوجها او طليقها فى حالة الخلع ويعتمد القاضى على محاولة الصلح ويرسل إليهم شخصين منتدبين لمحاولات الصلح وتستمر لمدة أقل من ثلاث اشهر ولا تزيد عنها وفى حاله صدر الحكم بالخلع فلا يجوز الطعن بيه فى اى حاله من الحالات ولا الرجوع فيه باى شكل ولا يصلح أن يردها الزوج وفي حالة الرجوع يجب ان تكون الزوجه تزوجت مره أخرى وتطلقت او خلعت زوجها وعادت إلى الزوج القديم وهذا يحدث بعقد زواج مره اخرى وشهود وكافة اجراءات الزواج.

يكون الخلع مسموح للمرأة المسلمة فقط ويكون مسموح للمسيحيين فى بعض الحالات المحدودة وهي أن تكون مختلفة مع زوجها فى الديانة أو المذهب أو الطائفة وفي ضمن هذه الحالات يمكن ان تلجئ الى محامى الخلع التى يمكن ان تحصل على الرقم الخاص به من خلال التواصل مع مؤسسة حورس للمحاماه من خلال 01111295644.

المصادر الدينية التى تؤكد حق المرأة فى رفع قضية خلع

  • القرآن الكريم وقال الله تعالى: ( الطَّلَاقُ مَرَّتَانِ فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ وَلَا يَحِلُّ لَكُمْ أَنْ تَأْخُذُوا مِمَّا آتَيْتُمُوهُنَّ شَيْئًا إِلَّا أَنْ يَخَافَا أَلَّا يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا فِيمَا افْتَدَتْ بِهِ تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلَا تَعْتَدُوهَا وَمَنْ يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ).
  • وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم الذى رواه البخارى والنسائى عن ابن عباس (فقد جاءت امرأة ثابت بن قيس الى النبي محمد صلى الله عليه وسلم وقالت «يا رسول الله، إني ما أعتب عليه في خلق ولا دين، ولكني أكره الكفر في الإسلام ما أطيقه بغضاً. فقال لها رسول الله: أتردّين عليه حديقته؟ وكانت صداقاً لها. فقالت: نعم وأزيد. فقال لها: أما الزيادة فلا. وأمره أن يقبض الحديقة ويخلي سبيلها. وفي رواية أخرى: ويطلقها تطليقة. وفي رواية ثالثة: أنه طلقها عليه».
  • وتفسيره اى ان اكره الكفر فى الإسلام ويعد المراد به هو كفران العشير و التقصير فى التعامل بسبب شدة البغض له، وكذلك اقبل الحديقة وطلقها تطليقة اى ان الامر له بأن مادام العشرة قد تعذرت العيشة بينهما فيقوم بتطليقها تطليقة واحدة فقط ولا يزيد وتدعى طلقة بائنة وهذا ما يتم فى قضايا الخلع ويتم بعد الحكم بالخلع يقوم الزوج بتطليق الزوجه طلقة واحدة وتسمى طلقة بائنة.

اقرأ ايضا:محامي ايصال امانة في مصر الجديدة.

ويكون الخلع حراما

فى حال كانت تريد المراة الخلع بدون سبب واضح او أن العلاقة بينها وبين زوجها كانت حسنة وانها تسئ اليه فى تعبيراتها وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (أيُّما امرأةٍ سألَتْ زوجَها الطلاقَ، مِنْ غيرِ ما بَأْسٍ، فحرامٌ عليها رائِحَةٌ الجنَّةِ).

هل يحق للمختلعة الحق في النفقة والشقة؟

يسقط حق المرأة المختلعة في النفقة والشقه وهذا ما ذهب اليه المالكية وابو حنيفة ولكن استثنى المالكية المراة الحامل فإنها تكون لها النفقة .

فى حاله ان صيغه اطلب بالخلع تنص على انه تم الاتفاق فيما بينهم هذة الحالة لا تسقط حقوق المختلعة وقد ذهب هذا الى ذلك الحنابلة وجمهور الحنفية وفي ذلك يكون حق المختلعة السكن فقط دون النفقة وهو ما ذهب إليه الشافعي والليثى وقول مالك بن أنس لقول الله تعالى (لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِن بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ)

وذهب اليه الامام ابن حزم ان يثبت للمرأة المختلعة فى النفقة دون سكن.

رأي القانون في الخلع

تلخص رأى القانون فى قضايا الخلع كما قام محامى الخلع فى مؤسسة حورس للمحاماه بالتوضيح الينا ان فى المادة العشرون من القانون الاول لسنه الفين والذى يشترط لكى يتم توقيع عملية الخلع الزوجة شرطين أو أمرين مهمين يجب أن يتم توفرها فيمن يرغب فى قضية الخله وهما:

  • تتنازل الزوجة عن جميع حقوقها الشرعية والمالية وترد للزوج الصداق “المهر” الذى أعطاه لها (والمقصود به هنا مقدم الصداق الذء قبضته أو قبضه وليها).
  •  على الزوجة أن تقرر صراحة أنها تبغض الحياة الزوجية مع زوجها، وأنه لا سبيل لاستمرار الحياة الزوجية بينهما وتخشى ألا تقييم حدود الله بسبب هذا البغض.

اقرأ ايضا:محامي متخصص في قضايا التعليم في مصر.

رقم محامي خلع

يمكن الاعتماد على مؤسسة حورس للمحاماة فى الحصول على رقم محامى خلع وهذا لأن مؤسسة حورس للمحاماة تضم اكبر عدد من المحامين والمستشارين والذين يملكون من الخبرة ما يكفى لكى تكسب الزوجه القضية وفى حاله ان القضية كان يوجد بها نسبة من الخسارة فيقوم المحامى الخاص بالخلع فى مؤسسة حورس للمحاماة باعلامك بجميع الخطوات التى سيقوم بها ويقوم بشرح القانون ولكن فى الأغلب تكون غير معقدة على محامى متميز وذات خبرة عاليه وكفاءة متميزة ويمكن الاعتماد عليه فى البدايه بعمل التوكيل فقط بدون ان تظهر فى حاله كان يوجد الخطر على حياتها ويمكن أن ترسل الاستشارة القانونية التى تريد معرفته عن طريق البريد الالكتروني او التواصل من خلال 01111295644.

Leave a comment