استشارات قانونية وتأسيس شركات و توثيق عقود زواج عرفي ورسمي للمصريين والاجانب

زواج الاجانب في مصر وفقًا للقانون المصري والدول الأجنبية 

زواج الاجانب في مصر وفقًا للقانون المصري والدول الأجنبية 

0 56

زواج الاجانب في مصر وفقًا للقانون المصري والدول الأجنبية

 

يعتبر زواج الأجانب من اكثر المشكلات الشائكة بل، والمعقدة في العديد من الدول حول العالم نظراً لكثرة الإجراءات، والموافقات التي يتطلبها إتمام الزواج بشكل رسمي.

 

وتعد جمهورية مصر العربية من أقل الدول تعقيداً مقارنة بدول أخرى بخصوص إجراءات زواج الأجانب مما يدفع العديد من الأجانب مختلفي الجنسيات للإقدام على إتمام الزواج بمصر.

 

ولا يشترط أن يكون الزوج، أو الزوجة مواطنين مصريين حتى يتم إتمام الزواج، وثوثيقه بمصر، وعلى سبيل المثال فمن الممكن أن يكون الزوج سعودي، والزوجة مغربية الجنسية، ويسمح لهم القانون المصري بإنهاء الإجراءات بمصر.

 

تعقيدات زواج الأجانب، وتعارض القوانين

 

يشترط لإتمام الزواج بمصر الحصول على العديد من الموافقات، والتصاريح التي من ضمنها الحصول على موافقة رسمية من قنصلية الطرف راغب الزواج، خلاف الإجراءات الأخرى المرهقه التي تستغرق في بعض الأحيان عدة أشهر، وأكثر.. مما يحول دون إتمام الزواج، وفقدان الشريك لإصابته بالإحباط من كثرة الإجراءت، وطول الوقت.

 

لا أستطيع الحضور لمصر للتوقيع على عقد الزواج

 

بعد إنهاء كافة الموافقات، والإجراءات فلا يشترط حضور الطرف الأجنبي شخصياً لمصر للتوقيع على عقد الزواج، بل يقوم أحد مندوبي المكتب بالتوقيع نيابة عنه بموجب توكيل رسمي بالأمور الزوجية، ويسري ذلك في حالة طلاق الأجانب أيضاً.

وبعد إتمام التوقيع على العقد ننهي كافة أعمال التوثيق، ثم تصلك عقود الزواج الرسمية عبر البريد السريع في دولتك، مرفقاً بها خطاب تهنئة من المؤسسة مع أطيب تمنياتنا لكم بحياة سعيدة. اتصل بنا  مجموعة كرم دويدار القانونية

زواج الأجانب في مصر – شروطه – والمستندات المطلوبة :

 

أولاً : الشروط الأساسية

 

هى ان يكون كل من الزوجين قد بلغ من العمر 18 عام حتى يحق له الزواج.واذا كانت الزوجه مطلقه او ارمله لابد من تكون قد مره فتره العده لها كلا على حسب عدتهن.

 

ثانياً : المستندات المطلوبة

 

1- شهاده عدم ممانعه من سفاره الطرف الاجنبى(ويجوز ان يأتى بها من بلده ويتم الترجمه والتوثيق من السفاره المصريه فى بلده وموثقه من وزاره الخارجيه المصريه) وهذه الشهاده تفيد بعدم ممانعه حكومه هذا الطرف على هذا الزواج ويذكر بها الحاله الاجتماعيه (او عقد الطلاق أو الوفاه).

 

2- شهاده بأثبات الديانه (حيث لا يجوز للمسلم بالزوج بالملحدين-اى لابد ان تكون اهل كتاب)وذلك فى حاله ان الزوجه اجنبيه والزوج مسلم. وفى حاله ان الزوج هو الاجنبى والزوجه مسلمه لابد من شهادة اشهار اسلام.

 

3- ختم اقامه فى الباسبور .

 

4- صوره شخصيه لكل من الزوجين.

 

5- صورتين من كل الاوراق والاثبات الشخصيه

 

6- شاهدين

 

الاجراءات

 

تاخد كل هذه الاوراق الى وزاره العدل لأتمام الزواج فى مكتب زواج الاجانب.ثم بعد اتمام ان يتم استلام العقود مختومه من الوزاره يتم التوثيق فى مصلحه الشهر العقارى.ثم التوثيق من الخارجيه المصريه.ثم سفاره الطرف الاجنبى.(بعض الدول الاجنبيه يتم ترجمه العقد بلغتهم اما فى السفاره او فى مكتب معتمد لديهم).

 

وبخصوص الزواج العرفي

 

الزواج العرفى ليس له اى سلبيات بالنسبه للزوجين ولا اى اضرار ولكن لا يمكن ان يعتمد من السفاره الا اذا كان هذا العقد موثق من وزاره العدل والخارجيه المصريه

 

بالنسبة لجزئية التوثيق وهى تشمل

 

1/اذا تم الزوا ج بالفعل من الاجنبية خارج مصر

 

فى هذة الحالة يجب الذهاب الى القنصلية المصرية بعقد زواجك الاجنبى وباسبورك و الزوجة ايضا وسيتم عمل عقد زواج اخر اما ماذون القنصلية وهو نفس عد الزواج المصرى.

 

2/اذا لم يتم الزواج خارج مصر

 

ستذهبون الى القنصلية التالعة لها اجنبية بمصر و يجب ان يكون معها باسبورها شهادة اثبات جنسية بمعنى كيفية حصولها على جنسيتها وشهادة ميلادها وبالنسبة للمصرى اقرار عزوبية من الشهر اعقارى شهادة ميلاد باسبور وطبعا نترجمين بلغة القنصلية باماكن الترجمة الخاصة للقنصلية وبعد تقديم كافة الاوراق سيتم انتظار حتى ترسل القنصلية للاجنبية اذن الزواج وهى عبارة عن جواب يسمح لها بالزواج و اتمام اجراءات الزواج ويتم ارسال الورقة فى مدة اقصاها شهرين وبهذة الورقة سيتم ترجمتها الى الغة العربية وسيتم الذهاب الى الشهر العقارى للاجانب ميدان لازوغلى الدور الرابع وسيتم الزواج هناك بحضور الشهود بمعنى سيتم زواج شرعى مصرى وبعد الحصول على قسيمة الزواج سيتم ترجمتها وتقديمها للقنصلية ومن بعد وفى خلال شهرين سترسل لك القصلية ميعاد استلامك عقد الزواج الاجنبى والبطاقة العائلية الاجنبية ومن بعد التاشيرة فى حالة السفر مع الزوجة .

 

الشروط والإجراءات والاوراق اللازمة لعقد وتوثيق زواج الأجانب في مصر

 

تتم عملية عقد الزواج و توثيق عقد الزواج في وزارة العدل بميدان لاظوغلي بالقاهرة- مكتب زواج الاجانب – الدور الرابع

 

1- حضور الزوج والزوجة بشخصهما

 

2- وجود شاهدين عدل بالاضافة الى طابع أسرة ( يتم شرائه من مجمع التحرير بالقاهرة )

 

3-ان يكون فرق السن بين الزوجين مناسبا ويفترض الا يزيد عن 25 عاما

 

4- يجب ان تكون اقامة الزوجة الاجنبية في مصر بغرض غير السياحة

 

( يتم الحصول على ختم بالاقامة المؤقتة على جواز سفرها من ادارة الجوازات والهجرة بمجمع التحرير بالقاهرة )

 

5- الا يقل سن الزوج والزوجة عن 21 عاما

 

6-تقديم شهادة من الطرف الاجنبي ( الزوجة ) الراغب في الزواج من سفارته بحالتهالاجتماعية وسنه وديانته

 

(يجب شهادة بأثبات الديانة سواء مسيحية او يهودية لان القانون يمنع الزواج من ملحدة )

 

7- تقديم شهادة أخرى من الطرف الأجنبي ( الزوجة ) الراغب في الزواج من سفارته تفيد عدم ممانعةدولتها في الزواج

خبراء زواج الأجانب بمصر

 

نظراً لما يقابل القادمون على الزواج من صعوبات، و تعقيدات في الإجراءات، و حيث أننا نملك الخبرة الكافية في هذا المجال، ولدينا فريق عمل متخصص في إنهاء كافة إجراءات زواج الأجانب، وإزالة تلك العقبات، فلا تجعل الإجراءات المعقدة تقف بينك وبين شريك الحياة.

FOREIGNERS​ MARRIAGE

Marriage of foreigners in Egypt is one of the most difficult problems, and even complicated in many countries around the world due to the large number of procedures and approvals required to complete the marriage officially.

The Arab Republic of Egypt is one of the least complicated countries compared to other countries regarding the procedure of marriage of foreigners, which leads many foreigners from different nationalities to make the marriage in Egypt.

The husband or wife is not required to be Egyptian citizens until the marriage is completed and documented in Egypt. For example, the husband may be Saudi and the wife is Moroccan Egyptian law allows them to end proceedings in Egypt.

THE COMPLEXITIES OF MARRIAGE OF FOREIGNERS, AND THE OPPOSITION LAWS

Marriage is required in Egypt to obtain many approvals and permits, including obtaining official approval from the consulate of the party wishing to marry, unlike other tedious procedures that sometimes take several months, and more .. This prevents the completion of marriage, and the loss of the partner to be frustrated Of frequent actions, and length of time.

I CANNOT COME TO EGYPT TO SIGN THE MARRIAGE CONTRACT

After the completion of all approvals and procedures, it is not necessary for the foreign party to be present personally to Egypt to sign the marriage contract, but one of the representatives of the office to sign on his behalf under an official authority on marital matters, and this applies in the case of the divorce of foreigners also.

After completing the signing of the contract, we will complete all authentication works. Then you will receive official marriage contracts by express mail in your country, accompanied by a congratulatory letter from the Foundation with our best wishes for a happy life.

FOREIGN MARRIAGE EXPERTS IN EGYPT

Due to the difficulties faced by those coming to the marriage, and the complexity of the procedures, where we have sufficient experience in this area, we have a team specialized in ending all procedures for marriage of foreigners, and remove these obstacles, do not make complex procedures stand between you and the partner of life.

زواج الاجانب: الإجراءات وشروط التوثيق وفقًا للقانون المصري والدول الأجنبية

تنفيذ وتقنين وتوثيق عقود الزواج بمكتب توثيق زواج الأجانب بالقاهرة بمكتب الشهر العقاري لتوثيق زواج الأجانب بوزارة العدل المصرية .

نحن نقوم بحل مشاكل توثيق عقود الزواج من  الأجانب والتعامل مع المكاتب الخاصة بذلك التابعة لوزارة العدل بجمهورية مصر العربية.

حل جميع  مشاكل الأحوال الشخصية الخاصة بالمصريين والأجانب.

كما تقوم  بأقامة دعاوى ثبوت العلاقة الزوجية بين الزوجين في محكمة الأسرة وإثبات الزواج بين المصرية والأجنبي والمصري والأجنبية والأجانب مع بعضهم  البعض .

نقوم بترجمة عقود الزواجمن مكتب ترجمة معتمد .

نحن نوثق العقود  والمستندات  من الخارجية المصرية.

نحن نقوم بمراجعة كافة السفارات الأجنبية بمصر .

توثيق واثبات عقود الزواج من مغربية من تونسية من جزائرية من سورية من جميع الجنسيات العربية .

نسلمك عقد الزواج الرسمي خلال 48 ساعة  ولكن في الجنسيات السعودية والجنسيات الكويتية والجنسيات القطرية والجنسيات الإماراتية لها نظام خاص في التوثيق ولكن في النهاية لها حلول قانونية.

عقود الزواج في مصر هي عقود رسمية موثقة بمقر توثيق عقود زواج الاجانب في وزارة العدل المصرية مكتب الشهر العقاري أحوال شخصية اجانب بالقاهرة  ومقره القاهرة أو الاسكندرية وهي الجهة المنوط بها توثيق عقود الزواج بمصر.

 

زواج الاجانب هو حق يكفله القانون المصري للرجال والنساء المصريين الراغبين في الزواج من أجانب، أو الأجانب الراغبين في الزواج على أرض الفراعنة.

 

ويحدث زواج الأجانب في مصر – سواء من مصريين أو غير مصريين – كثيرًا، لذلك فيوجد الكثير من مكاتب المحاماة التي تتولى تنفيذ الخطوات الإجرائية الخاصة به أمام وزارة العدل.

 

فهم وبمجرد توكيل من المصري الراغب في الزواج من أجنبي؛ أو من الأجنبي الراغب في الزواج من أجنبية على أرض مصر.

 

يمكنهم القيام بكافة الإجراءات وفقًا لشروط القانوني المصري لإتمام هذه المهمة بنجاح وبأسرع وقت مُمكن.

 

اجراءات زواج الاجانب في مصر

وفقًا للقانون رقم 68 لسنة 1947م، والذي تم تعديله بالقانون رقم 103 لسنة 1976م، فيقوم محامي مكتبنا بإجراءات زواج الأجانب التالية:

أخذ المستندات المطلوبة إلى مكتب زواج الاجانب بوزارة العدل لإتمام الزواج، وتشمل:

5 صور شخصية لكُلًا من الزوجين.

2 صورة من كافة الأوراق والإثباتات الشخصية.

شهادة عدم ممانعة من سفارة الطرف الأجنبي.

شهادة إثبات الديانة، حيث لا يجوز للمسلم الزواج إلا من أهل الكتاب.

شهادة إشهار إسلام، إذا كان الزوج هو الأجنبي والزوجة مصرية مسلمة.

ختم إقامة في جواز السفر.

2 شاهد.

بعد أن يتم إتمام الزواج بوزارة العدل، فيقوم محامي مكتبنا باستلام عقود الزواج مختومة من الوزارة.

بعد ذلك يقوم بتوثيقها في الشهر العقاري.

ثم توثيقها من وزارة الخارجية المصرية.

ثم توثيقها من سفارة الطرف الأجنبي، مع العلم أن بعض الدول الأجنبية تتطلب ترجمة عقد الزواج بلغتهم إما في السفارة أو مكتب معتمد تابع لهم.

وفي حالة أن تم الزواج بالفعل من الأجنبية خارج مصر، فيقوم أحد محامينا برفقة الزوج والزوجة إلى القنصلية المصرية ومعه عقد الزواج الأجنبي وجواز السفر، ليتم عمل عقد زواج آخر.

شروط زواج الاجانب وفقًا للقانون المصري

 

يقوم فريق محامي مكتبنا بكافة الإجراءات السابقة وفقًا لشروط معينة قد حددها القانون المصري رقم 103 لسنة 1976م.

 

وذلك فيما يخص تعديل بعد أحكام القانون رقم 68 لسنة 1947م بوضوح، وهي:

حضور الزوج والزوجة معًا عند إجراء توثيق عقد الزواج.

ألا يزيد فارق السن بين الزوجين عن 25 عامًا.

وفي حالة قد جاوز فارق السن بين الزوجين 25 عامًا، فيجب على الزوج الأجنبي أن يقدم شهادات استثمار ذات عائد دوري ممنوح المجموعة (ب) بالبنك الأهلي المصري بمبلغ 50 ألف جنيه مصري باسم الزوجة المصرية.

ألا تكون إقامة الأجنبي في مصر بغرض السياحة.

ألا يقل سن الزوج والزوجة عن 21 عام.

تقديم الأجنبي شهادة ممانعة صادرة من الجهة المختصة بالدولة التي يحمل جنسيتها أو من القنصلية التابعة لها في مصر، مع شهادة أخرى – تصدر من نفس الجهات – تفيد ببيانات عنه مثل تاريخ ومكان ميلاده ومهنته وديانته وحالته الاجتماعية والبلد المقيم بها.

بعد إتمام الزواج بمكتب زواج الأجانب في وزارة العدل، فلابد من توثيق العقد بمكتب الشهر العقاري التابع للوزارة بميدان لاظوغلي.

لابد من التصديق على عقد الزواج بمكتب التصديقات بوزارة الخارجية.

شروط توثيق زواج الاجانب وفقًا للدول الأجنبية

 

فإنه يضع في الاعتبار الشروط التي تضعها بعض

 

الدول الأجنبية إذا رغب أحد رعاياها بالزواج من مصري/ة، والتي تتمثل في:

 

الشروط الخاصة بالدول الأجنبية

دولة فلسطين:

يشترط على رعاياها الراغبين في الزواج من مصري إحضار شهادة من إدارة الحاكم العام لقطاع غزة.

دولة ليبيا:

يشترط على الليبي الراغب في الزواج من أجنبية موافقة مكتب علاقات ليبيا، مع تقديم مستند يوجد به اسم البلدية التابع لها الزوج في ليبيا مع صورة من عقد الزواج ومحل إقامته.

دولة الكويت:

من أجل الزواج بين المواطنين الكويتيين والمصريين فلابد من موافقة رسمية مسجلة بكتاب رسمي يعتمد من سفارة الكويت ومصدق عليه من وزارة الخارجية المصرية.

دولة الإمارات:

لابد من موافقة سفارة الإمارات بالقاهرة على زواج أحد رعايا الدولة بمصري.

دولة السعودية:

لابد من الحصول على موافقة السفارة السعودية على الزواج.

دولة فرنسا:

لابد من تقديم شهادة من أي قنصلية فرنسية في مصر تؤكد صلاحية أحد رعاياها للزواج. وذلك دون وجوب اعتمادها من السفارة الفرنسية أو القنصلية الفرنسية بالقاهرة.

دولة ألمانيا:

لابد من موافقة قنصلية ألمانيا بالقاهرة، مع إحضار شهادة منها تؤكد عدم وجود أي مانع قانوني للزواج تبعًا للقانون الألماني، مع إحضار شهادة منها تفيد بالطلاق أو الوفاة في حالة أن كان أحد رعاياها مطلق أو أرمل.

دولة روسيا:

في حالة أن كان الزوج مصري والزوجة روسية فلابد من أن يكون تصريح الإقامة الخاص بها بغرض غير السياحة.

دولة لبنان:

لا يشترط أخذ موافقة أي جهة رسمية لبنانية في الزواج بمصريين مادام كان الزوج مسيحي أعزب أو قد بلغ سن الرشد.

دولة الأردن:

لابد من تقديم شهادة عزوبية من المحكمة الشرعية في الأردن، تتضمن خطاب للسفارة الأردنية في مصر لاستخراج شهادة توضح الحالة الاجتماعية للراغب في الزواج وتاريخ ميلاده وعمره والجهة التي ولد بها ومصدر دخله وقيمته، مع وجوب التصديق على هذه الشهادة من وزارة الخارجية المصرية.

خدمات مؤسسة حورس القانونية

وفي النهاية، نود أن نؤكد أن مؤسسة حورس القانونية لا تتخصص فقط في زواج الأجانب.

 

فهي أيضًا مكتب توثيق طلاق الاجانب بوزارة العدل .

لتوثيق وتسجيل زواج الاجانب وتتولي ايضاحه:

كيف يتم زواج الاجانب بوزارة العدل؟
هل زواج الاجانب يعفى من الجيش
كيفية توثيق زواج الاجانب في مصر
كيفية زواج الاجانب في السعودية
الأوراق المطلوبة لزواج الأجانب في مصر
مكتب زواج الاجانب في وزارة العدل
زواج المغربيات من الاجانب
زواج الجزائريات من الاجانب,

كيفية توثيق زواج الاجانب في مصر

وثائق زواج الاجانب
الأوراق المطلوبة لزواج الأجانب في مصر
زواج الاجانب من المصريات
رسوم زواج الاجانب
تسجيل عقد الزواج في الشهر العقاري
شهادة عدم الممانعة من الزواج بالمغرب
شكل شهادة عدم الممانعة من الزواج
صيغة مضمون شهاده عدم الممانعه بالزواج من السفاره
خطاب عدم ممانعة الزواج
كيفية استخراج شهادة العزوبة في مصر
صيغة اقرار بعدم الزواج بمصر
نموذج اقرار بعدم الزواج السعودية
توثيق الزواج فى الشهر العقارى للمصريين,
صيغة عقد زواج مصري من اجنبية
تسجيل عقد الزواج في الشهر العقاري
اجراءات توثيق عقد زواج عرفي بالشهر العقاري
هل يمكن توثيق عقد زواج عرفى في الشهر العقارى
اجراءات زواج المصري من اجنبية خارج مصر
زواج الاجانب في مصر

عنوان وزارة العدل مكتب زواج الاجانب

شهادة عدم ممانعة زواج مصر
كيفية توثيق زواج الاجانب في مصر
شهادة عدم ممانعة زواج مصر
اجراءات الزواج في مصر للمصريين
اجراءات توثيق عقد الزواج في مصر
رسوم زواج الاجانب فى مصر
اجراءات زواج المصري من اجنبية خارج مصر
توثيق قسيمة الزواج من وزارة العدل
تسجيل عقد الزواج في الشهر العقاري
تصديق عقد الزواج بالسفارة المصرية
زواج المصريين بالسعودية
اجراءات الزواج في السفارة السعودية

تكلفة زواج السعودي من مصرية

خطوات الزواج من اوروبية
زواج الاجانب ف مصر
توثيق زواج الاجانب في مصر
كيفية توثيق زواج الاجانب في مصر
شروط زواج الاجانب في مصر اللازمة للتوثيق
توثيق عقد زواج مصرى بأجنبية
لتوثيق وتسجيل الزواج الاجنبي وتكفل بتوضيح ذلك:
00201129230200

كيف يتزوج الاجانب من وزارة العدل؟

هل اعفاء زواج الاجانب من الجيش
كيفية توثيق زواج الاجانب في مصر
كيف يتزوج الاجانب في السعودية
الاوراق المطلوبه للاجانب للزواج في مصر
مكتب الزواج الخارجي في وزارة العدل
المراة المغربية تتزوج اجنبية
المراة الجزائرية تتزوج اجنبية،
كيفية توثيق زواج الاجانب في مصر
وثائق الزواج الاجنبية
الاوراق المطلوبه للاجانب للزواج في مصر
زواج الاجانب من المصريات

رسوم زواج الاجانب

تسجيل عقد الزواج في كاتب العدل
لا شهادة اعتراض على الزواج في المغرب
شكل NOC من الزواج
صيغة محتوى شركة NOC لزواج السفارة
الزواج رقم NOC رسالة
كيفية الحصول على شهادة العزوبية في مصر
شكل من اشكال اعلان عدم الزواج في مصر
نموذج الاعتراف بعدم الزواج من السعودية
تسجيل الزواج في التسجيل العقاري للمصريين

صيغة عقد زواج مصري مع اجنبي

تسجيل عقد الزواج في كاتب العدل
اجراءات توثيق عقد الزواج العرفي في الشهر العقاري
هل يجوز توثيق عقد زواج عرفي في الشهر العقاري؟
اجراءات الزواج المصري من اجنبي خارج مصر
الزواج الاجنبي في مصر
خطاب وزارة العدل مكتب زواج الاجانب
زواج مصر NOC
كيفية توثيق زواج الاجانب في مصر
زواج مصر NOC
اجراءات الزواج في مصر للمصريين
اجراءات توثيق عقد الزواج في مصر

رسوم زواج الاجانب في مصر

اجراءات الزواج المصري من اجنبي خارج مصر
شهادة الزواج من وزارة العدل
تسجيل عقد الزواج في كاتب العدل
شهادة عقد الزواج بالسفارة المصرية
الزواج المصري من السعودية
اجراءات الزواج في السفارة السعودية
تكلفة زواج السعودية من امراة مصرية
خطوات الزواج من اوروبي
زواج الاجانب في مصر
توثيق زواج الاجانب في مصر
كيفية توثيق زواج الاجانب في مصر
شروط زواج الاجانب في مصر ضرورية للتوثيق
توثيق عقد زواج مصري مع اجنبي
كما أنه يقدم خدمات أخرى خاصة بالأجانب مثل:

استخراج وتجديد الإقامة السياحية.

استخراج وتجديد إقامة العمل.

استخراج وتجديد إقامة الاستثمار.

استخراج وتجديد الإقامة العقارية “الإقامة مقابل شراء عقار”.

استخراج وتجديد الإقامة التعليمية “الإقامة بغرض الدراسة”.

استخراج وتجديد الإقامة المؤقتة.