المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

صيغة دعوي الغاء قرار سّلبي باستخراج شهادة وفاة لمولود

صيغة دعوي الغاء قرار سّلبي باستخراج شهادة وفاة لمولود

0 92

صيغة دعوي الغاء قرار سّلبي باستخراج شهادة وفاة لمولود

مؤسسة حورس للمحاماه   01111295644

إليك صيغة دعوى إلغاء قرار سلبي يمكنك تقديمها عند رفض الجهة الإدارية بأن تأخذ قرار كان يجب اتخاذه بناءً على بعض اللوائح والقوانين، وإليك أهم الأحكام الخاصة بالمحكمة الإدارية العليا.

أحكام المحكمة الإدارية بخصوص صيغّة دعوى إلغاء قرار سلبي

تنص المادة رقم 47 لعام 1972 بشأن دعوى القرارات السلبية على الآتي” ويعتبر في حكم القرارات الإدارية رفض السلطات الإدارية أو امتناعها عن اتخاذ قرار كان من الواجب عليها اتخاذه وفقاً للقوانين واللوائح”.

ترفض الجهة الإدارية اتخاذ القرارات التي لا تكون تنفيذها في اختصاصها تبعًا للوائح والقوانين، وكذلك القرار السلبي لا يمكن أن يتقيد بالمواعيد الخاصة بدعوى الالغاء، أيضًا تعد القرارات السلبية لا يمكن وقف التنفيذ، ولهذا يجب تقديم التظلم فيه قبل رفع الدعوى.

 

صيغة دعوى إلغاء قرار سلبي

السيد الاستاذ  المستشار / نائب رئيس مجلس الدولة

ورئيس محكمة القضاء الاداري

تحيه طيبه وبعد ,,,,

الغاء قرار سّلبي باستخراج شهادة وفاة لمولود

مقدمه لسيادتكم / …………………………………………………………….  .

المقيم / ……………………………………………………………….. .

ومحله المختار مكتب الاستاذ / ………………………………………………..-  المحامي ب………… .

الكائن ب……………………………………………………….. .

تابع صيغة دعوى إلغاء قرار سلبي

( طاعــــن ) ضد

1 –السيد / وزير الداخلية بصفتة

ويعلن بهيئة  قضاياالدولة  -مجمع……………………

2-السيد / رئيس مصلحة الاحوال المدنية بصفتة

ويعلن بهيئة قضايا الدولة –مجمع…………………..

( مطعون  ضدهما )

الموضـــــوع

حيث ان نجل الطالب ……………………………….. من مواليد …../…./……….  وقد توفى بتاريخ …./…../……… الا انة لم يثبت واقعة الوفاة وحيث  ان الطالب قد اضطر الى رفع دعوى اثبات وفاة نجلة المرحوم / ………………………………..  وقد تقدم الطالب الى اللجنة المنعقدة بالاحوال المدنية بالطلب رقم ………… لسنة …….. بتاريخ …../…/………   وذلك تنفيدا للكتاب الدورى رقم …. لسنه 2003 بشان ساقط قيد الوفاه هذا والغرض من اختصام المعلن اليهما هو ان يصير الحكم حجه فى مواجهتهما .

وحيث تنص المادة العاشرة من القانون رقم 47 لسنة 1972 بشان مجلس الدولة اعلى انة (ويعتبر فى حكم القرارت الادارية رفض السلطات الادارية او امتناعها عن اتخاذ قرار كان من الواجب عليها اتخاذة وفقا للقوانين واللوائح )

ومن ثم مناط وجود قرار سلبى بالامتناع ان ترفض الجهة الادارية اتخاذ قرار كان من الواجب عليها اتخاذه وفقا للقوانين واللوائح اى ان سلطه الجهة الادارة فى اتخاذ القرار تكون سلطة مقيدة تنفيذا للقوانين واللوائح

تابع صيغة دعوى إلغاء قرار سلبي

ومن جماع ماسبق : يلتمس مقدمه \

اولا : قبول الدعوي شكلا .

ثانيا : وفي الموضوع : بالغاء القرار الاداري السلبي المطعون عليه مع ما يترتب علي ذلك من اثار والزام المطعون ضدهم باثبات وفاة و استخراج شهادة وفاة للمرحوم ……………………………  بتاريخ …./…/…….. مدون بها اسم والدة الطالب / ……………………………………..  واسم والدتة السيدة / ……………………………………………………………..

** مع الزام الجهة الادارية بالمصروفات ومقابل اتعاب المحاماه .

وكيل الطالب

Leave a comment