المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

عناوين وتليفونات مكاتب تصديقات الخارجيه في القاهرة والمحافظات

عناوين وتليفونات مكاتب تصديقات الخارجيه في القاهرة والمحافظات

0

عناوين وتليفونات مكاتب تصديقات الخارجيه في القاهرة والمحافظات

 

رقم التليفون العنوان أسم المكتب
02/2513756 أمام سينما طيبة رابعة العدوية مدينة نصر القاهرة (خاص بأفراد القوات المسلحة فقط). القوات المسلحة
02/3925967 الغرفةالتجارية بالقاهرة –ميدان باب اللوق – (للتصديقات التجارية فقط) غرفة القاهرة
02/6336418 خلف سور الميرلاند القاهرة الميرلاند
082/333912 شارع عبد السلام عارف بجوار الشرطة العسكرية بني سويف
057/312651 مبنى الحزب الوطني ميدان المحطة – بمحافظة أسوان أسوان
02/7493554 54 شارع جامعة الدول العربية المهندسين القاهرة المهندسين
02/5721761 الغرفة التجارية بالجيزة – ميدان الجيزة (للتصديقات التجارية فقط) غرفة الجيزة
02/4837941 شارع أحمد سعيد أمام نادى المياة بالعباسية بالقاهرة أحمد سعيد
055/2354367 مبنى مجلس مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقيه الشرقية
066/344841 مقر الغرفة التجارية بجوار مبنى محافظة بور سعيد بور سعيد
062/228934 مدينة الحجاج القديمة بمحافظة السويس السويس
045/363944 دمنهور مبنى ديوان عام محافظة البحيرة البحيرة
03/5855565 عمارة الأوقاف سان إستيفانو الدور التاني الأسكندرية الأسكندرية
064/326062 شارع شبين الكوم مبنى الكفاية الأنتاجية بالإسماعيلية الأسماعيلية
040/3346135 طنطا مبنى ديوان عام محافظة الغربية طنطا
088/339620 مبنى مجلس مدينة مبارك محافظة أسيوط أسيوط
050/521024 مركز طلخا بمحافظة الدقهلية المنصورة

 

افضل مكاتب توثيق الخارجية بالقاهرة

هل تبحث عن مكاتب توثيق الخارجية بالقاهرة؟ فسوف نتعرف على خدمات ومزايا أفضل المكاتب، حيث أن توثيق المستندات يعتبر من الأمور الضرورية التي يحتاج لها الأفراد الراغبين في السفر لخارج البلاد، ويجب التصديق على بعض الوثائق والمستندات من الخارجية المصرية قبل الإتجاه إلى البلد الأجنبية المراد السفر لها لكي تكون هذه المستندات معترف بها من المؤسسات والهيئات المتنوعة في الدولة المسافر لها.

كذلك بالنسبة للأشخاص العائدين إلى مصر، فإن كان هؤلاء الأفراد بحوزتهم أوراق موثقة من الدولة الأجنبية القادمين منها، فإن تلك المستندات يجب أن يصدق عليها من مكتب توثيق الخارجية المصرية لكي يتم الأعتراف بها من قبل المؤسسات المصرية كمستندات رسمية.

ما هو دور مكاتب توثيق الخارجية بالقاهرة؟

قبل أن نتعرف على دور مكاتب توثيق الخارجية بالقاهرة سوف نتعرف أولاً على ماذا يعني توثيق المستندات، حيث أنه إجراء يتم من خلال موظف الشهر العقاري، بمقتضاه يتم تدوين إرادة المتعاقدين بمستند رسمي، تبعًا للاختصاصات التي يقدمها لهم القانون.

فلذلك يعتبر من الخطأ أن يتم القول توثيق أحد من المستندات، منها توثيق شهادة التخرج من الخارجية مثلاً، بل يجب أن نقول التصديق على شهادة التخرج من الخارجية، حيث إن التصديق على المستندات يعتبر إجراء يقوم به موظف عام في حدود سلطته لكي يقر بمقتضاه صحة الختم والتوقيع الموجودين على الشهادة أو المستند.

دور مكاتب التوثيق 

يتمثل دور مكاتب توثيق الخارجية بالقاهرة في التحقق من صحة التوقيع والختم الموجودين على المستندات المقدمة لهم، ويكون هذا بالنسبة إلى المستندات الصادرة عن الهيئات المصرية والمؤسسات عند السفر إلى إحدى البلدان الأجنبية.

 أو في حالة قدوم مواطن من أحد البلاد الأجنبية وفي حوزته مستندات أو شهادات صادرة عن المؤسسات في تلك الدولة، حيث أنه في تلك الحالة يلزم أن تشتمل المستندات الصادرة من الخارج على مجموعة من التصديقات تنتهي بالتصديق عليها من البعثة المصرية المتواجدة في الدولة الأجنبية الصادر عنها هذه المستندات.

يتم ذلك لكي يتسنى لمكاتب توثيق الخارجية بالقاهرة التصديق على هذه المستندات، ويلزم الإشارة إلى أن توثيق المستندات الصادرة من مؤسسات دولة أجنبية من المكتب العمالي لا يعتبر تصديق كافي لاعتمادها من مكاتب تصديقات الخارجية.

متى نحتاج إلى التصديق على المستندات؟

يوجد الكثير من الحالات التي يحتاج فيها المواطنين المصريين إلى التصديق على بعض أنواع المستندات، حيث نجد أنه عندما يريد أحد المواطنين السفر إلى الخارج، فإنه يحتاج إلى الحصول على تصديق الخارجية على بعض المستندات، منها:

  • شهادة التخرج.
  • عقود الزواج.

وهذا لأن المستندات أو الشهادات الصادرة عن المؤسسات الحكومية في مصر تكون معتمدة ويعترف الاستخدام بها في الأراضي المصرية فقط، وعندما يريد أحد المواطنين السفر إلى أي دولة من الدول الأجنبية، ففي تلك الحالة يحتاج إلى التصديق على هذه المستندات، وهذا لكي تعترف المؤسسات في الدولة المتجه لها بهذه المستندات كمستندات رسمية.

 كيفية حصول المواطنين المصريين في المؤسسات على شهادة؟

أما عندما يحصل إحدى المواطنين المصريين على شهادة ما من قبل أحد المؤسسات التعليمية في إحد الدول الأجنبية، ففي تلك الحالة يحتاج إلى الحصول على التصديق على تلك الشهادة من قنصلية الدولة التي حصل الشخص منها على الشهادة.

وبعد ذلك يتوجه المواطن إلى التصديق على تلك الشهادة من إحدى مكاتب توثيق الخارجية بالقاهرة، لكي يتم الاعتراف بتلك الشهادة من المؤسسات المصرية كشهادة رسمية.

في حال تم زواج إحدى المواطنون المصريون في دولة أجنبية، فإنه يحتاج إلى التصديق على عقد الزواج من قبل وزارة الخارجية المصرية لكي يعترف به كمستند رسمي.

الوثائق التي تحتاج إلى التصديق عليها من مكاتب توثيق الخارجية بالقاهرة

يوجد الكثير من أنواع الوثائق والمستندات التي يمكن أن يحتاج المواطنين إلى التصديق عليها من أقرب مكتب توثيق، وتشتمل تلك الوثائق التي يحتاج المواطنين للتصديق عليها من إحدى مكاتب توثيق الخارجية بالقاهرة على شهادات الخبرة والشهادات الدراسية، إضافة إلى عقود الزواج والطلاق، والتوكيلات وعقود العمل، وغيرهم الكثير من الوثائق الأخرى.

إن التصديق على مثل تلك الوثائق من إحدى مكاتب توثيق الخارجية في القاهرة تحتاج إلى التصديق عليها أولًا من جهة صدورها، وهي التي تتمثل في التالي:

الشهادات الدراسية

إن التصديق على الشهادات الدراسية بأنواعها المختلفة يحتاج إلى التصديق عليها أولًا من جهة صدورها، فإن كانت الشهادة المراد التصديق عليها من أحد مكاتب توثيق الخارجية في القاهرة شهادة جامعية، فإن هذا يحتاج إلى التصديق عليها أولًا من أمين عام الجامعة الصادر عنها الشهادة.

بعد ذلك يتجه إلى أقرب مكتب توثيق تابع إلى وزارة الخارجية المصرية لكي يتم التصديق عليها من قبله.

في حالة الشهادة مدرسية

في حالة أن الشهادة المراد التصديق عليها كانت شهادة مدرسية، فيتم التصديق عليها من قبل التالي:

  • التصديق من الإدارة التعليمية التي تتبعها المدرسة الصادر عنها الشهادة.
  • من قبل مديرية التربية والتعليم التي تتبعها الإدارة.
  • إضافة إلى السكرتير العام للمحافظة التي تتبعها مديرية التربية والتعليم.

في حالة الشهادة تربوية

إذا الشهادة المراد التصديق عليها كانت شهادة تربوية، وتلك الشهادات منها دبلوم المعلمات والمعلمين، أو المولدات أو الإسعاف، حيث أن تلك الشهادة يصدق عليها من الإدارة العامة للامتحانات.

يجب العلم أن تصديق الإدارة العامة للامتحانات للشهادة يلزم أن يكون تم في نفس السنة الذي تن تقديم الشهادة التربوية بها إلى مكاتب توثيق الخارجية في القاهرة لكل يتم التصديق عليها من قبله.

في حالة الشهادة فوق المتوسط

عند الحاجة للتصديق من أحد مكاتب توثيق الخارجية بالقاهرة على إحدى الشهادات الفوق متوسطة

في حالة التصديق على أحد الشهادات الفوق متوسطة الصادرة عن مؤسسات، منها:

  • المعاهد العليا الخاصة أو الحكومية.
  • الجامعات الخاصة التابعة إلى وزارة التعليم العالي.

فإن تلك الشهادة يتم التصديق عليها في البداية من وزير التعليم العالي، وبعد ذلك مكتب توثيق الخارجية.

التصديق على شهادات الخبرة

إن التصديق على أحد شهادات الخبرة من أحد مكاتب توثيق الخارجية بالقاهرة يحتاج أولاً إلى التصديق عليها من جهة صدورها، فإن كانت صادرة عن:

  • هيئات حكومية أو وزارات، ففي تلك الحالة يتم التصديق عليها من المسؤول المختص في جهة صدور الشهادة.
  • أحد مؤسسات القطاع الخاص، حيث أنه عندما تصدر شهادة الخبرة عن أحد مؤسسات القطاع الخاص، ففي تلك الحالة إن التصديق عليها من مكتب توثيق الخارجية يحتاج إلى:
    • تحرير محضر بمكتب الشهر العقاري التابعة له جهة العمل، ويكون هذا في حضور صاحب العمل بنفسه أو من ينوب عنه، وهذا لكي يقوم بالإقرار بصحة التواريخ المحررة في الشهادة ليصدق عليه بعدها أمين عام الشهر العقاري الرئيسي، لتكون الشهادة جاهزة لكي يتم التوثيق من مكاتب توثيق الخارجية بالقاهرة.

التصديق على المستندات الصادرة من وزارة الداخلية المصرية

إن التصديق على أي من المستندات الصادرة من وزارة الداخلية المصرية يحتاج أولاً إلى التوجه إلى الجهة المختصة بصدورها، وذلك لإمكانية التصديق من وزارة الخارجية على مستندات، منها:

  • صحيفة الحالة الجنائية الفيش والتشبيه، حيث أنه للتصديق على تلك الوثيقة من قبل إحدى مكاتب توثيق الخارجية في القاهرة، فإن هذا يحتاج أولاً إلى اعتمادها من مصلحة الأدلة الجنائية 
  • رخص القيادة، حيث أن التصديق على رخص القيادة من مكاتب توثيق الخارجية بالقاهرة يحتاج إلى التصديق عليها أولًا من قبل الجهة المختصة بصدورها بوزارة الداخلية، ويتم ذلك عن طريق اتباع الخطوات الآتية:
    • يجب على المواطن استخراج شهادة بيانات من قبل وحدة المرور الصادر عنها رخصة القيادة.
    • كما يجب اعتماد شهادة البيانات المستخرجة من مدير إدارة التراخيص التابع لها وحدة المرور.
    • إضافة إلى أنه يجب التصديق على الشهادة من وزير الداخلية للشؤون الإدارية أو من ينوب عنه بمقر أكاديمية الشرطة.

إن كل الخطوات الموضحة سابقًا تقتصر على سكان محافظة القاهرة فقط، أما بالنسبة إلى ساكني باقي محافظات الجمهورية فإن عملية التصديق تتم على رخصة القيادة من مدير أمن المحافظة حتى تكون جاهزة لتقديمها إلى إحدى مكاتب توثيق الخارجية بالقاهرة للتصديق عليها.

التصديق على الوثائق الصادرة من وزارة الصحة المصرية

عندما يحتاج أحد المواطنين المصريين التصديق على أحد الوثائق الصادرة من وزارة الصحة المصرية، منها: شهادات الوفاة أو الميلاد من أحد مكاتب توثيق الخارجية بالقاهرة، فإنه يحتاج أولاً التصديق عليها من:

  • من مديرية الصحة الصادر عنها الشهادة.
  • يجب اعتمادها من وكيل وزارة الصحة.

ويكون هذا بالنسبة إلى الشهادات الصادرة عن أحد مديرات الصحة الواقعة في محافظة القاهرة.

بالنسبة للشهادات الصادرة عن إحدى مكاتب الصحة بباقي محافظات الجمهورية فيتم التصديق عليها من:

  •  وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.
  • سكرتير عام المحافظة.

التصديق على الشهادات الصادرة من السجل المدني

عندما يحتاج المواطنين المصريين إلى التصديق على إحدى الوثائق الصادرة من مكاتب السجل المدني في القاهرة، فإن هذا الأمر يحتاج منه التصديق على الوثيقة من قبل مصلحة الأحوال المدنية في العباسية، وبعد ذلك يقومو بتقديمها لمكتب توثيق الخارجية للتصديق عليه.

إن كانت تلك الشهادات صادرة عن إحدى مكاتب السجل المدني في المحافظات، فإن التصديق عليها من إحدى مكاتب توثيق الخارجية بالقاهرة يحتاج إلى التصديق عليها أولًا من:

  • أمين السجل المدني في المحافظة، وبعد ذلك يتم التصديق عليها من سكرتير عام المحافظة.

التصديق على الشهادات المترجمة

عندما يرغب أحد المواطنين المصريين في التصديق على أحد المستندات أو الشهادات المترجمة من أحد مكاتب الخارجية، فيجب عليه أولاً التصديق عليها من جهة صدورها الأصلية.

فإن كانت تلك الوثيقة أو الشهادة صادرة عن إحدى المؤسسات المحلية، ففي تلك الحالة، فإنه يجب من ترجمتها ترجمة معتمدة، وبعد ذلك يتم التوجه لجهة صدور المستند الأصلي وبعدها يتم التصديق على كل من أصل المستند وأيضًا النسخة المترجمة، بشرط أن يحمل كل من الترجمة والأصل ختم موحد لجهة الصدور لكي يتم تقديمهم معًا كوحدة واحدة لمكتب توثيق الخارجية.

عندما يكون المستند المراد التصديق عليها صادرة عن أحد المؤسسات في دولة أجنبية، ففي تلك الحالة يلزم أن يتم التصديق على تلك الشهادة وترجمتها أولًا من:

  • البعثة المصرية المتواجدة في دولة صدور تلك الشهادة، لكي يصدق عليها بعدها من سفارة تلك الدولة في مصر، وبعد ذلك مكتب توثيق الخارجية.

يجب العلم أنه في حالة أن كانت الشهادة المراد التصديق عليها من الخارجية المصرية صادر بأي لغة غير اللغة العربية أو الإنجليزية أو الفرنسية، ففي تلك الحالة يجب ترجمة ذلك المستند ترجمة معتمدة إلى أي لغة من تلك اللغات.

التصديق على صور المستندات

إن التصديق على أحد صور المستندات الرسمية من مكتب توثيق الخارجية، يحتاج إلى التصديق على كل من الصورة والأصل من جهة صدور المستند الأصلي، وهنا يجب العلم أن مكاتب توثيق الخارجية بالقاهرة تعمل على التصديق على صور المستندات العرفية، وذلك بشرط أن يحمل كل من الصورة والأصل مجموعة من التصديقات الصادرة عن جهة الصدور الأصلية.

التصديق على المستندات التجارية

من الجدير بالذكر أن التصديق على إحدى المستندات التجارية من مكاتب توثيق الخارجية بالقاهرة يحتاج إلى التصديق عليها من الهيئة العامة أولاً للرقابة على الصادرات والواردات، حيث أن تلك الجهة تقوم بالتصديق على عدد من المستندات التالية:

  • شهادة المنشأ.
  • شهادات الفحص النوعية.
  • الاستمارات الدالة على القيد في السجلات التجارية بالهيئة.

يجب الذكر أن الغرفة التجارية المصرية مختصة بالتصديق على عدد من مستندات تجارية صادرة عن جهات محلية، وتلك المستندات هي:

  • شهادات الترخيص بمزاولة المهنة.
  • إضافة إلى شهادات جنسية البضاعة.
  • إثبات تواجد محل تجارى.
  • كذلك شهادة مصدر البضاعة.
  • القيد بالغرفة التجارية.
  • إضافة إلى شهادة العلامة التجارية.

بالنسبة إلى بعض الوثائق، منها الفواتير وشهادة المنشأ التي تصدر عن مؤسسات أجنبية، فإن التصديق عليها من إحدى مكاتب توثيق الخارجية بالقاهرة يحتاج إلى التصديق عليها من السفارة المصرية بالبلد المورد.

المستندات المطلوب التصديق عليها من وزارة الخارجية

هنا يجب معرفة أنه يوجد عدد من المستندات الأخرى التي يحتاج التصديق عليها من وزارة الخارجية التصديق عليها من جهات مختصة أولاً، منها:

  • إدارة العلاقات الخارجية في وزارة الزراعة، حيث يتم التصديق على الشهادات الخاصة بتصدير واستيراد الجلود والمنتجات الزراعية.
  • وزارة الصحة، حيث يتم تصديق الشهادات الخاضعة إلى قطاع الدواء.
  • مصلحة التسجيل التجاري، وهي التي مختصة بالتصديق على السجل التجاري.

مواعيد عمل مكاتب توثيق الخارجية بالقاهرة 

إن مواعيد عمل مكاتب توثيق الخارجية في القاهرة والمحافظات تتمثل في العمل طوال أيام الأسبوع بدايةً من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة 2 ظهرًا.

كما يجب العلم أن كل مكاتب توثيق الخارجية لا تعمل يوم السبت والجمعة، بمعنى أن يوم الجمعة ويوم السبت من كل أسبوع عطلة رسمية في مكاتب توثيق الخارجية.

الفرق بين التصديق والتوثيق للمستندات

يمكنك التعرف على الفرق بين التصديق والتوثيق من خلال السطور التالية:

  •  توثيق الشهادات و المستندات

توثيق الشهادات هو مهمة من مهمات موظف الشهر العقاري، حيث أنه يعمل على تدوين إرادة المتعاقدين في محرر رسمي يتم من خلالهم، ومن ضمن اختصاصاتهم التي يعطيها لهم القانون المصري.

وتكون صيغته على لسان الشخص الموثق ومن الممكن توثيق كل المستندات والشهادات منها شهادة الشهادات الدراسية والخبرة وغيرها.

  • تصديق الشهادات والمستندات

إن تصديق الشهادات هو إقرار بصحة ختم وتوقيع المستند أو المحرر أو شهادة التخرج بختم الدولة، وكل التصديقات على الشهادات الجامعية في كل أشكالها سواء كانت كشف درجات أو نجاح أو قيد أو غيرها فإنها تكون من اختصاص أمين عام الجامعة نفسها التي يتم منها صدور هذه الشهادات.

رسوم التصديق على المستندات في مكاتب توثيق الخارجية 

تختلف رسوم التصديق على الشهادات في مكاتب توثيق الخارجية بناءًا على اختلاف نوع المستندات المراد التصديق عليها، وإن اسعار التصديق على المستندات تأتي كما يلي:

  • تكلفة التصديق على المستندات التجارية، والتي تشتمل على: السجل التجاري وشهادة المنشأ تكون تقريبًا 410 جنيه مصري.
  • أما سعر التصديق على المستندات الغير تجارية، منها: شهادات التخرج، أو العقود و التوكيلات، تكون حوالي 110 جنيه مصري. 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي من خلاله تم التحدث والتعرف على أفضل مكاتب توثيق الخارجية بالقاهرة، إضافة إلى أننا تعرفنا على أسعار المكاتب والفرق بين التصديق والتوثيق.

مكاتب توثيق الخارجية , مكاتب تصديق الخارجية المصرية

موسسة حورس للمحاماه 01129230200

Leave a comment