المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

قضايا الأحوال الشخصية في القانون المصري

قضايا الأحوال الشخصية في القانون المصري

0 742

قضايا الأحوال الشخصية في القانون المصري

 

–  قانون الاحوال الشخصية يحتل أهمية كبرى لما يتضمنة من مسائل تتعلق بالعلاقات الاسرية ونحن نمتلك فريق من المحامين على اعلى مستوى من الخبرات فى الدعاوى المتعلقة بقضايا الاحوال الشخصية المختلفة واهتتمامنا بتلك الدعاوى راجع الى أهمية الاسرة فى بناء المجتمع حيث هى المكون الاساسى لأى مجتمع . وجاء قانون الاحوال الشخصية لوضع الضوابط والاسس التى تنظم العلاقة الاسرية للحفاظ على الهيكل الاوسرى عند حدوث أنفصال بين الزوج والزوجة حتى لا ينعكس ذالك بالسلب على الاولاد فقد نظم قانون الاحوال الشخصية المصرى رقم ۲۵ لسنة ۱۹۲۰ المعدل بالقانون ۲۵ لسنة ۱۹۲۹ المعدل بالقانون ۱۰۰ لسنة ۱۹۸۵مواضيع كثيرة متعلقة بالنقات وشروط الطلاق ووسن الحضانة وغيرها من المواضيع التى تتناول كل ما يتعلق بالحياة الاسرية أثناء قيامها أو بعد أنحلالها ليقوم القانون بدورة فى الحافظ على المراكز القانونية لافراد الاسرة حتى لا يحدث أنهيار للاسرة ويتبعة أنهيار للمجتمع كاكل .

افضل محامي احوال شخصية في مصر

من أكثر القضايا التي تشغل بال المواطنين هي قضايا الأسرة والمواريث، وهي أكثر القضايا المنتشرة في المحاكم المصرية، فكثيرًا ما نسمع عن زوج يتمنع عن النفقة، أو شخص رفض قسمة الميراث وتوزيعه بالطريقة الصحيحة ليأكل مال أحد أفراد الأسرة. ولذا يحتاج هذا النوع من القضايا إلى أفضل محامي اسرة أو محامي احوال شخصية شاطر.

من خلال السطور القادمة نتعرف بالتفصيل على ما تشتمله قضايا الأحوال الشخصية، وخدمات افضل محامي احوال شخصية في مصر، والشرط التي يجب توافرها فيه.

ما هي قضايا الأحوال الشخصية؟

قضايا الأحوال الشخصية هي القضايا التي يتم النظر فيها من خلال محاكم الأسرة، والتي تتضمن: قضايا الخلع والطلاق، والنفقات، والحضانة، ومصاريف التعليم، والمنازعات حول الميراث.

وتعتبر هذه القضايا من القضايا الشائكة التي تتطلب خبرة كبيرة في التعامل معها، فبسبب خطأ واحد ربما تتشرد أسرة، أو يضيع حقٌ مالي ربما كان هو الأمان لجيل قادم، أو يضيع الأولاد بسبب انفصال الزوجين دون وجود رعاية.

لذا فإن من أولى الأولويات أن تقوم بتوكيل محامي اسرة أو محامي احوال شخصيه شاطر إذا تعرضت لمثل هذه القضايا.

خدمات افضل محامي اسرة

بعد أن تعرفت على أهمية توكيل افضل محامي احوال شخصية في مصر، جاء الآن دورنا في الحديث عن الخدمات التي يقدمها مكتب عرابي للمحاماة والاستشارات القانونية، كواحد من أشهر المكاتب التي تضم نخبة من المحامين الخبراء في قضايا الأحوال الشخصية وقضايا الأسرة.

إليك أهم هذه الخدمات:

  • رفع قضايا الخلع، والطلاق للضرر.
  • قضايا النفقة بكافة أنواعها، سواء كانت نفقة الزوجة، أو الأقارب.
  • المنازعات حول مصاريف التعليم، والرؤية.
  • قضايا الحضانة، والطاعة.
  • دعاوى الحبس في حالة عدم سداد النفقة.
  • تصحيح وثائق الزواج والطلاق.
  • تصحيح أسماء الجد والجدة والأولاد.
  • النزاعات المتعلقة بالميراث.

بالإضافة إلى تقديم الاستشارات القانونية حول كافة القضايا المتعلقة بالأسرة.

شروط يجب توافرها في أي محامي احوال شخصيه شاطر

قبل أن تقوم بتوكيل محام لقضايا الأحوال الشخصية وقضايا الأسرة يجب أن تسأل عنه جيدًا وتتأكد من أنه تتوافر فيه هذه الأمور:

  • التخصص في قضايا الأسرة والأحوال الشخصية، فكلما كان المحامي متخصصًا في نوع معين من القضايا فإن ذلك يدل على أنه متمكّن منها، وسيقوم باللازم تجاه الدعوى التي يرغب الموكل في رفعها للقضاء، أو الدفاع عن الموكل في الدعوى المرفوعة ضده.
  • الحياد والأمانة، فيجب أن يكون محامي اسرة أمين، ولا يقوم بتسريب أو كشف أي معلومات خاصة بموكله للطرف الآخر، أو حتى غيره من الأطراف غير المعنية بالقضية.
  • الأمانة في عرض توقعات القضية، فلا يضع له آمالا كاذبة، أو يخبره أن البراءة مضمونة وهي في الحقيقة ليست كذلك.
  • المشاركة، في حالة كانت القضية كبيرة، يجب على المحامي أن يقوم بمشاركة الرأي مع افضل محامي أوقاف في مصر ولا ينفرد برأيه، فإن ذلك يكون في النهاية في مصلحة الموكل.

فهذه من أهم النقاط التي يجب عليك أن تبحث عنها وتتأكد منها في حالة رغبتك في توكيل محامي احوال شخصية في الإسكندرية أو في جميع محافظات مصر.

قضايا الأحوال الشخصية في القانون المصري

يحتل قانون الأحوال الشخصية أهمية كبيرة لما يحتويه من قضايا تتعلق بالعلاقات الأسرية. لدينا فريق من المحامين على أعلى مستوى من الخبرة في القضايا المتعلقة بمختلف قضايا الأحوال الشخصية واهتمامنا بهذه القضايا يرجع إلى أهمية الأسرة في بناء مجتمع يكون فيه المكون الرئيسي لأي مجتمع. جاء قانون الأحوال الشخصية ليضع القواعد والمبادئ التي تنظم العلاقة الأسرية من أجل الحفاظ على هيكل الأسرة عند حدوث الانفصال بين الزوج والزوجة حتى لا يؤثر ذلك سلبًا على الأطفال.

قضايا الاحوال الشخصية ( قضايا الاسرة )

قضايا الاحوال الشخصية

( قضايا الاسرة )

بالنسبة لمحامينا فإن العلاقات الاسرية فى صميم كل ما نقوم به.

نقاتل من أجل حماية عملائنا وعائلتهم كما لو كانوا نحن نعترف بأن مشاكل الطلاق أو حضانة الأطفال كثيرا ما تولد توتر شديد لأنها تمثل منعطفا هاما فى حياة عملائنا. نعي ذلك جيداً ونعمل علي توفير مناخ مريح وتقديم يد المساعدة لحل كافة مشاكلك. يكمن هدفنا فى مساعدتك في الأنتقال السلس لمرحلة جديدة من حياتك .

فأننا كمكتب محاماة متخصصون فى : –

۱- دعاوى اثبات نسب .
۲- دعاوى طلاق .
۳- الخلع .
٤- دعاوى ثبوت علاقة زوجية .
۵- دعاوى نفقة زوجية .
٦- دعاوى حضانة الصغير وحفظة وضمه والانتقال به .
۷- دعاوى رؤية الصغير .
۸- دعاوى المتعة ونفقة العدة .
۹- دعاوى نفقة الصغير واجر المكان وأجر الحضانة وأجر الرضاعة .
۱۰- دعاوى مصاريف التعليم .
۱۱- دعاوى مصاريف العلاج .
۱۲ – قضايا التركات والميراث .

۱۳ – دعوى أبطال مفروض لنفقة الزوجة أو نفقة الصغار .

مؤسسة حورس للمحاماه 01111295644

Leave a comment