المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

كيفية إكتساب الجنسيه المصريه للاجانب 2024

كيفية إكتساب الجنسيه المصريه للاجانب 2024

0 2٬463
متخصصين فى اكتساب الجنسية المصرية لغير المصريين من ابناء الام المصرية ومن ينتمون الى الاصل المصرى وكل ما يتعلق باكتساب الجنسية المصرية واثباتها وفقا للقوانين المصرية

كيفية إكتساب الجنسيه المصريه للاجانب 2024

إن القانون 26 لسنة 75 بشأن الجنسية المصرية أعطى الحق لوزير الداخلية فى منح الجنسية لأربعة حالات من االاجانب.
الحاله الأولي
الأجنبى الذى وُلد لأم مصرية قبل 15 يوليو 2004، ما لم يصدر قرار من الوزير برفض طلب المنح، فيما يمتلك رئيس الجمهورية الحق فى منح الجنسية لمَن قدم خدمات جليلة للبلاد.
وأن مَن وُلد بعد صدور القانون 154 لسنة 2014 لأم مصرية يُعامَل بقوة القانون كمصرى، بدون طلب منح.
الحاله الثانيه
الأجنبية المتزوجة من مصرى، حيث لها أن تتقدم بطلب لاكتساب جنسية زوجها بعد استيفاء المستندات القانونية اللازمة، ولها أن تكتسب الجنسية بعد عامين من إعلان الرغبة، ما لم يصدر قرار مسبب من الوزير بحرمانها من الحصول على الجنسية المصرية.
حكم ثبوت الجنسيه المصريه - محامي قضايا الجنسيه المصريه
حكم ثبوت الجنسيه المصريه – محامي قضايا الجنسيه المصريه
الحالة الثالثة
لأى أجنبى مكث فى البلاد مدة 10 سنوات سابقة ومتتالية أن يتقدم بطلب للحصول على الجنسية المصرية، بقرار يصدر من وزير الداخلية، فى حالة توافر عدة شروط، منها أن يكون بالغاً سن الرشد، وحَسَن السير والسلوك والسمعة، ومُلِمّاً باللغة العربية، وله وسيلة تعايش مشروعة فى البلاد، وغير مصاب بعاهة تجعله عالة على المجتمع، إلا أن زيادة السكان فى مصر كانت سبباً فى عدم منح الجنسية لأجنبى، حتى إن توافرت فيه الشروط، ولذلك فإن منح الجنسية هو سلطة جوازية لوزير الداخلية طبقاً للمبدأ الفقهى المستَقَر عليه بأن الجنسية من أعمال السيادة، فله أن يمنح وله أن يمنع.
الحالة الرابعة
يجوز لرئيس الجمهورية منح الجنسية دون شروط لمَن قدم خدمات جليلة للبلاد أو رؤساء الطوائف الدينية.
#تعديل_قانون_الجنسيه
يحق لكل أجنبي ولد في مصر لأم او أب أجنبي ولد بمصر ، وينتمى لبلد لغته العربية أو دينه الإسلام، وذلك متى طلب التجنس خلال سنة من تاريخ بلوغه سن الرشد.
وفقا لاحدث التعديلات فى قانون الجنسية فانه يجوز للاجنبى المولود فى مصر ان يحصل على الجنسية المصرية ولكن ذلك بشروط وهى :-
اولا . ان يكون اجنبى ويكون والده ووالدته ايضا اجنبيان
ثانيا . ان يولد الاجنبى فى مصر
ثالثا . ان يولد والد او والدة الاجنبى بمصر ايضا
رابعا . ان يتم التقديم على الجنسية فى خلال السنة التالية لبلوغ الاجنبى سن الرشد وهى ٢١ سنة
ويجب توافر هذه الشروط مجتمعة حتى يكتسب الاجنبى الذى يولد فى مصر الجنسية المصرية
حكم ثبوت الجنسيه المصريه - محامي قضايا الجنسيه المصريه
حكم ثبوت الجنسيه المصريه – محامي قضايا الجنسيه المصريه
ملحوظه – الناس اللي مقدمين علي الجنسية المصرية ومتوقفه علي شهادة ميلاد الجد ومش موجوده أو أن الشهاده ساقط قيد مش ترهق نفسك يا اخي وتوهم نفسك أن الوزير هايصدر قرار يمنحك الجنسيه للاسف طلبك هايترفض لابد من رفع قضيه وصدور حكم وبذلك تنفذ الجنسيه من غير شهادة ميلاد الجد .

ملحوظه اخري-

الفيش والتشبيه يطلب فقط عند تنفيذ الجنسية اذا كانت بالتبعية للام المصرية وكان سن المتقدم للجنسية اكبر من ١٦ سنة . اما لو كانت الجنسية بالتبعية للاب المصرى او الاصل المصرى فلا يطلب الفيش والتشبيه .
تحزير هام 
لكل الراغبين في الحصول على الجنسية المصرية هناك حالات نصب كثيرة بإيهام بعض الطالبين بالحصول علي الجنسية برفع القضية وعند الكشف عليها نجد عدم وجود قضيه باسمه من الأساس
فالمحكمه دائما تطلب اصول الاوراق عند رفع الدعوي او أثناء سيرها
فعليك التأكد من ان محاميك قام برفع الدعوي ومن حقك السؤال عن رقم دعواك ومتابعتها باستمرار وما حدث فيها
Leave a comment