المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

كيف افتح شركة الشخص الواحد في مصر

0 424

كيف افتح شركة الشخص الواحد في مصر، هل أنت رائد أعمال تتطلع إلى فتح شركة خاصة بك من شخص واحد في مصر؟ هل كنت تبحث عن الخطوات الضرورية لفتح شركة الشخص الواحد في مصر؟ لا تقلق – لقد قمنا بتغطيتك، في مقال المدونة هذا، سنلقي نظرة على كل ما تحتاج لمعرفته حول فتح شركة من شخص واحد في مصر.

كيف افتح شركة الشخص الواحد في مصر

الشركات الفردية (OPCs) هي شكل من أشكال الكيانات التجارية الشائعة بشكل متزايد في مصر. هذه الأنواع من الشركات يملكها ويديرها شخص واحد، سواء كان شخصًا طبيعيًا أو اعتباريًا. يمكن تأسيس شركة من شخص واحد وفقًا لقانون الشركات لجمهورية مصر العربية. يوفر مزايا مختلفة لرواد الأعمال، مثل المسؤولية المحدودة، والتكوين السهل، والإجراءات الإدارية المبسطة.

من أجل فتح شركة لشخص واحد في مصر، هناك عدة خطوات يجب اتخاذها. الخطوة الأولى هي اختيار اسم الشركة الذي يفي بالمتطلبات القانونية للتسجيل. بعد ذلك، يجب اعتماد اسم الشركة من قبل مسجل الشركات. بعد ذلك، يجب دفع مساهمة رأس المال وتقديم المستندات المطلوبة للمصادقة والمصادقة على المستندات. بالإضافة إلى ذلك، من الضروري التسجيل في مكتب الضرائب والحصول على رخصة الاستثمار.

 أخيرًا، هناك بعض المتطلبات الدنيا التي يجب الوفاء بها من أجل إنشاء شركة لشخص واحد في مصر، وبمجرد الانتهاء من هذه الخطوات، يمكن لرجل الأعمال أن يفتح رسميًا شركته المكونة من شخص واحد في مصر. هذه العملية بسيطة نسبيًا ويمكن إكمالها في فترة زمنية قصيرة.

1- اختيار اسم الشركة

تأسيس الشركات التجارية
اختيار اسم الشركة

بمجرد اختيار اسم الشركة، فإن الخطوة التالية هي الحصول على شهادة من بنك معتمد. يجب تصديق هذه الشهادة من القنصلية المصرية ثم تقديمها إلى هيئة الاستثمار مع طلب للموافقة عليها. عادة ما يتم اشتقاق الاسم التجاري للشركة ذات المسؤولية المحدودة من موضوعها، ولكن قد يتضمن أيضًا اسم (أسماء) واحد أو أكثر من مؤسسيها. إذا كانت شركة أجنبية تفتح فرعًا لها في مصر، فيجب أن يكون التوكيل مصدقًا من كاتب العدل ومصدق عليه من القنصلية المصرية.

2- الموافقة على تغيير اسم الشركة

بمجرد اختيارك لاسم شركتك، ستحتاج إلى الحصول على موافقة لتغييره من السلطة المختصة في الدولة. يتم ذلك عادة من خلال توكيل رسمي مصدق من القنصلية المصرية. من المهم ملاحظة أنه يجب ترجمة جميع الوثائق إلى اللغة العربية، فهذه هي اللغة الرسمية لمصر. بعد الحصول على الموافقة على تغيير الاسم، ستتمكن من تسجيل شركتك المكونة من شخص واحد في مصر.

3- فتح فرع لشركة أجنبية

يعد فتح فرع لشركة أجنبية في مصر عملية بسيطة. لفتح فرع في مصر، يجب على الشركة الأجنبية أولاً الحصول على شهادة تخليص الاسم التجاري من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة. يجب على الشركة الأجنبية بعد ذلك دفع مساهمة رأس المال وتقديم المستندات المطلوبة. تتضمن هذه المستندات شهادة بنكية أصلية ومستندات أخرى يجب تصديقها من قبل السلطات المصرية. بمجرد ترتيب جميع المستندات، يجب على الشركة الأجنبية التسجيل في مكتب الضرائب والحصول على ترخيص استثمار. الحد الأدنى لمتطلبات إنشاء فرع لشركة أجنبية هو مساهمان ومدير واحد على الأقل يجب أن يكون مواطنًا مصريًا.

4- دفع مساهمة رأس المال

مطلوب محامي شركات
دفع مساهمة رأس المال

عند إنشاء شركة من شخص واحد، يتم تحديد رأس المال من خلال أصحاب الحصص في مواد تأسيس الشركة. الحد الأدنى لمتطلبات رأس المال هو 50،000 جنيه مصري، والتي يجب دفعها بالكامل عند التأسيس. لإثبات دفع رأس المال، يجب إحضار شهادة بنكية توضح أنه تم إيداع 100٪ من رأس المال المطلوب. بالنسبة لفرع شركة أجنبية، لا ينطبق هذا المطلب.

5- تقديم المستندات المطلوبة

يعد تقديم المستندات المطلوبة خطوة مهمة لتأسيس شركة من شخص واحد في مصر. يجب تقديم المستندات مثل شهادة عدم الخلط بين اسم الشركة المعتمد من قبل السجل التجاري، وشهادة البنك الأصلية، والتوكيل الرسمي الموثق ليتم تصديقه من خدمات تأسيس الشركة، والمستندات المطلوبة لتأسيس الملكية الفردية إلى السلطات المختصة. يجب مصادقة جميع هذه المستندات والمصادقة عليها لإتمام عملية التسجيل.

6- توثيق وتصديق المستندات

المصادقة على الوثائق ضرورية لإنشاء شركة لشخص واحد في مصر. تتضمن المستندات شهادة مصرفية، وشهادة عدم ارتباك من السجل التجاري، ووكيل رسمي مصدق عليه، وعقد زواج، وإيصال من إدارة الأمن. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان المؤسسون من الرعايا الأجانب، فيجب توثيق البيانات ذات الصلة أو تقنينها. أخيرًا، يجب أيضًا تقديم مستند مصادقة بنكية. مع وجود كل هذه المستندات في متناول اليد، من الممكن بسهولة إنشاء شركة فردية في مصر.

7- التسجيل في مصلحة الضرائب

بمجرد المصادقة على المستندات المطلوبة، فإن الخطوة التالية هي التسجيل في مكتب الضرائب. هذه خطوة ضرورية لأي عمل تجاري في مصر، حيث يجب على جميع الشركات دفع الضرائب. للقيام بذلك، يجب عليك تقديم المستندات من مكتب السجل التجاري الخاص بك وشهادة بنكية أصلية توضح أنك دفعت المساهمة الرأسمالية المطلوبة لمكتب الضرائب. بعد التسجيل في مكتب الضرائب، سيتم إصدار بطاقة ضريبية لك، والتي ستكون مطلوبة كلما تقدمت بطلب للحصول على ترخيص استثمار.

8- الحصول على رخصة استثمار

بمجرد الانتهاء من الخطوات اللازمة، سوف تحتاج إلى الحصول على ترخيص استثمار من هيئة الاستثمار في مصر. سيسمح لك ذلك بالعمل بشكل قانوني في البلد. للحصول على ترخيص استثمار، ستحتاج إلى تقديم دليل على مساهمة رأس مال الشركة وتقديم توكيل رسمي موثق تم تصديقه من الخارج. يمكنك أيضًا الحصول على شهادة من بنك معتمد تنص على إيداع الأوراق المالية للشركة في نظام الإيداع والتسجيل المركزي (CDRS). هذه خطوة مهمة للتأكد من أنك تعمل بشكل قانوني داخل مصر. بمجرد الانتهاء من جميع الخطوات، ستتمكن من تسجيل شركتك المكونة من شخص واحد في مصر والبدء في ممارسة الأعمال التجارية.

الحد الأدنى من متطلبات تأسيس شركة الشخص الواحد

اشهر محامي شركات بالقاهره
الحد الأدنى من متطلبات تأسيس شركة الشخص الواحد

في مصر، يعتبر الحد الأدنى لمتطلبات إنشاء شركة من شخص واحد (OPC) بسيطًا نسبيًا. ستحتاج إلى مساهم واحد ومدير واحد ومرشح واحد لتسجيل OPC. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك دفع الحد الأدنى لرأس المال المصدر وقدره 250.000 جنيه مصري، يتم دفع 10٪ منها وقت التأسيس. علاوة على ذلك، ستحتاج أيضًا إلى تقديم توكيلات قانونية موثقة من جميع الشركاء والحصول على شهادة بنكية. بمجرد تقديم جميع المستندات المطلوبة والمصادقة عليها، يمكنك التسجيل في مكتب الضرائب والحصول على ترخيص استثمار. من خلال بضع خطوات بسيطة، يمكنك إنشاء شركتك المكونة من شخص واحد وتشغيلها في لمح البصر.

استنتاج

في الختام، فإن فتح شركة من شخص واحد في مصر هي عملية تتطلب إعدادًا دقيقًا ومراعاة المتطلبات القانونية. من المهم النظر في نوع العمل، والولاية القضائية، ومساهمة رأس المال، والمستندات المطلوبة للتسجيل. من خلال التوجيه والموارد المناسبة، يمكن أن يكون إنشاء شركة من شخص واحد في مصر عملية سلسة.

» للتواصل والاستشارات «

العنوان ⇐ 8 شارع اسامة ابو عميره متفرع من شارع الملك فيصل – محطة حسن محمد – خلف بنك مصر.

تليفون01129230200 / 01111295644

تابع صفحتنا على الفيسبوكفيسبوك

Leave a comment