المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

ما هي الأوراق المطلوبة لتأسيس شركة

0 668

ما هي الأوراق المطلوبة لتأسيس شركة، هل أنت مستعد لبدء عمل تجاري؟ إذا كان الأمر كذلك، فستحتاج إلى التأكد من أن لديك جميع الأعمال الورقية بالترتيب، في مقال المدونة هذا، سنناقش الأوراق الأساسية المطلوبة لتأسيس شركة، سنشرح أيضًا الغرض من استخدام كل مستند وكيف يمكنهم المساعدة في ضمان إعداد نشاطك التجاري بشكل صحيح.

تعرف أكثر على تأسيس الشركات مع أشهر محامي تأسيس شركات في مصر في مؤسسة حورس للمحاماة والاستشارات القانونية على رقم 01129230200 / 01111295644

ما هي الأوراق المطلوبة لتأسيس شركة؟

عند إنشاء شركة، من المهم فهم الأوراق والمستندات اللازمة للتأسيس. تختلف المستندات المطلوبة للتأسيس حسب نوع هيكل الأعمال المختار. بالنسبة لمعظم الهياكل التجارية، تتضمن الأوراق والمستندات الرئيسية التي يجب الحصول عليها شهادة بالاسم المفترض وإثبات الهوية والتحقق من شرعية الشركة. بالإضافة إلى ذلك، ستحتاج المؤسسات الفردية والشراكات والشركات إلى الحصول على مستندات التسجيل، وعلاوة على ذلك، من المهم التأكد من أن اسم الشركة المختار والمسمى الوظيفي مناسبان. أخيرًا، من الضروري الحصول على التراخيص والتصاريح اللازمة للأعمال التجارية.

1. شهادة بالاسم المفترض

شهادة الاسم المفترض هي وثيقة مهمة يجب الحصول عليها عند بدء عمل تجاري. إنه مستند يسجل اسم نشاط تجاري يختلف عن الاسم القانوني لمالك العمل أو الكيان. يجب توقيع هذا المستند من قبل مسؤول في الشركة وتقديمه إلى وزير الخارجية. النموذج المستخدم لإيداع هذه الشهادة يسمى Form 503 – معلومات عامة (شهادة الاسم المفترض). عند ملء هذا النموذج، من المهم التأكد من توفير جميع المعلومات الضرورية وأنه يلبي الحد الأدنى من متطلبات الإيداع القانونية. من المهم أيضًا مراجعة الحكومة المحلية لمعرفة ما إذا كانت أي متطلبات حفظ إضافية ضرورية.

2. ملكية فردية واسم الشركة

كيف تؤسس شركة اون لاين؟

2. المؤسسة الفردية واسم الشركة: إذا كنت تؤسس شركة من شخص واحد، فستحتاج إلى توكيل رسمي موثق من القنصلية المصرية. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك الحصول على شهادة عدم الخلط بين اسم الشركة المعتمد من قبل السجل التجاري ونشر الاسم الذي ستمارس الأعمال التجارية بموجبه.

لفتح حساب جاري للملكية الفردية، سيُطلب منك تقديم دليل على أعمال الملكية الفردية وعنوان المكتب المسجل. علاوة على ذلك، تحتاج إلى الحصول على بطاقة PAN للمالك. أخيرًا، يجب تقديم نموذج تسجيل الاسم التجاري – ملكية فردية لإنشاء ملكية فردية.

3. وثائق تسجيل تأسيس الشراكة

3. وثائق تسجيل تأسيس الشراكة – لتتمكن من دمج شراكة، يجب توقيع اتفاقية شراكة من قبل الشركاء لتحديد رأس مال الشراكة وحصة كل شريك. بالإضافة إلى ذلك، يجب إكمال عقد التأسيس وتقديمه إلى الدولة للموافقة عليه. توفر هذه الوثائق معلومات حيوية حول الشركة مثل الاسم والعنوان ومكان العمل وغيرها من المعلومات ذات الصلة. يُطلب من المتقدمين أيضًا تقديم إثبات هوية سارية مثل رخصة القيادة أو بطاقة الانتخابات أو بطاقة PAN أو جواز السفر إلى جانب وثائق التأسيس. يجب توقيع المذكرة والمواد من قبل اثنين من المشتركين بأيديهم وباسم والدهم ووظيفته وعنوانه، وما إلى ذلك.

4. ملاءمة اسم الشركة المختار والمسمى الوظيفي

عند بدء عمل تجاري، يعد اختيار اسم الشركة الصحيح أمرًا ضروريًا. يجب أن يكون فريدًا ولا يُنسى ومتوافقًا مع القانون. يجب أيضًا فحص الاسم المختار للتأكد من ملاءمته من حيث اللوائح المحلية ومعايير الصناعة. بالإضافة إلى ذلك، عند التقدم لوظيفة، من المهم أن يكون لديك خطاب يوضح الاسم الرسمي للوظيفة. يمكن أن يضمن هذا تعيينك للوظيفة الصحيحة بالمسمى الصحيح.

من المهم أيضًا أن تتذكر أن بعض المستندات تتطلب اسمًا قانونيًا. على سبيل المثال، يتطلب النموذج W-2 من خدمة الإيرادات الداخلية (IRS) اسمًا قانونيًا صالحًا ليكون موجودًا في المستند. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تخطط لهيكلة شركتك كشركة، فستحتاج إلى تقديم مستندات التأسيس والتسجيل. تتضمن هذه المستندات عادةً اسم الشركة وهيكل الأعمال وبيان المهمة ونظرة عامة على السوق المستهدف.

أخيرًا، عند التقدم للحصول على ترخيص أو تصريح عمل، ستحتاج إلى تقديم إثبات الهوية ووثائق التأسيس والتسجيل. ستأخذ الحكومة المحلية هذه المستندات في الاعتبار عند مراجعة طلبات أسماء الشركات الجديدة. من المهم أيضًا إجراء بحث لتحديد ما إذا كان الاسم الذي اخترته متاحًا.

5. توثيق التأسيس والتسجيل

تأسيس الشركات التجارية

تختلف المستندات اللازمة لتسجيل الشركة حسب نوع الشركة والدولة التي يتم تأسيسها فيها. أهم وثيقة لتسجيل الشركة هي شهادة التأسيس، وهي وثيقة مصدقة قانونًا تحتوي على بيانات عن تشكيل الشركة ودستورها وهيكلها القانوني. بالإضافة إلى ذلك، قد تكون مواد التأسيس مطلوبة من أجل تحديد اسم الشركة وعنوانها ومكان العمل والمديرين. في الهند، مطلوب نسخة من بطاقة PAN للمديرين المقترحين لتأسيس الشركة.

قد يحتاج مساهمو الشركات أيضًا إلى تقديم نسخة من مستندات تسجيل الشركة الأم مثل شهادة التأسيس والمذكرة والنظام الأساسي. من الضروري أيضًا الحصول على أرقام تعريف المدير (DINs) لمديري الشركة المحدودة. علاوة على ذلك، قد يكون من الضروري تقديم توكيل رسمي مصدق من القنصلية المصرية. أخيرًا، قد يكون لكل بلد متطلبات محددة لتسجيل شركة، لذلك من المهم التحقق من قوانين ولوائح كل دولة على حدة قبل بدء أي عملية تسجيل أعمال.

6. إثبات الهوية

6. إثبات الهوية: عند تسجيل شركة، يجب على الأفراد تقديم دليل على هويتهم. يمكن القيام بذلك من خلال تقديم شهادة الميلاد أو جواز السفر أو رخصة القيادة. بالإضافة إلى ذلك، يجب على جميع المديرين التقدم بطلب للحصول على رقم تعريف المدير لإكمال عملية التسجيل. علاوة على ذلك، يجب أن تكون المستندات مصدق عليها ذاتيًا ويجب أن يتطابق رقم التعريف الذي تم إدخاله في الطلب مع إثبات الهوية المقدم.

7. التحقق من شرعية الشركة

7. التحقق من شرعية الشركة: من المهم التحقق مما إذا كانت الشركة شرعية قبل التعامل معها. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في التحقق من موقع الويب الخاص بهم والمصادر الرسمية مثل سجل الشركات أو موقع Companies House على الويب.

بالإضافة إلى ذلك، يُنصح المتقدمون بالتحقق من أن الاسم المقترح لا يشبه الاسم المسجل بالفعل عن طريق التحقق من سجل الشركات باستخدام بحث الشركة. علاوة على ذلك، من المهم التحقق من أي تراخيص وتسجيلات يجب أن تمتلكها الشركة. لا يمكن للمقاولين والأطباء والمحامين والوسطاء وغيرهم القيام بأعمال تجارية دون ترخيص ساري المفعول. أخيرًا، من المهم الحفاظ على سجلات الشركة محدثة عن طريق تقديم المستندات اللازمة مثل الحسابات السنوية وعقد التأسيس مع دار الشركات.

8. الحصول على التراخيص والتصاريح اللازمة

الحد الادنى لرأس مال الشركة ذات المسئولية المحدودة

يتطلب بدء عمل تجاري الحصول على عدد من التراخيص والتصاريح. من المهم مراجعة الوكالات الفيدرالية والخاصة بالولاية لضمان الامتثال. تحتاج معظم الشركات إلى رخصة تجارية عامة للعمل في مقاطعة أو مدينة معينة. اعتمادًا على نوع العمل التجاري، قد تكون هناك أيضًا تراخيص أو تصاريح محددة مطلوبة قبل الإطلاق.

على سبيل المثال، قد يحتاج المطعم إلى تصريح صحي، بينما قد يحتاج متجر البيع بالتجزئة إلى تصريح ضريبة المبيعات. بالإضافة إلى ذلك، قد تكون هناك حاجة إلى تصاريح البناء إذا كان العمل يقع في موقع جديد أو إذا تم إجراء أي تغييرات هيكلية.

من المهم فهم اللوائح والمتطلبات اللازمة لعملك الخاص قبل تقديم طلب للحصول على التراخيص والتصاريح اللازمة. هناك العديد من الموارد المتاحة عبر الإنترنت للمساعدة في إرشادك خلال العملية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاتصال بمكتب الحكومة المحلية أو غرفة التجارة للحصول على مزيد من المعلومات.

استنتاج:-

في الختام، عند تأسيس شركة، هناك عدد من الأوراق والمستندات التي يجب الحصول عليها من أجل ضمان التكوين القانوني للشركة. تتضمن هذه المستندات شهادة بالاسم المستعار ووثائق التسجيل وإثبات الهوية والمزيد. بالإضافة إلى ذلك، من المهم التحقق من شرعية الشركة، وكذلك الحصول على التراخيص والتصاريح اللازمة. باتباع هذه الخطوات، يمكن تأسيس الشركات وفقًا لقانون الشركات لعام 2013.

» للتواصل والاستشارات «

العنوان ⇐ 8 شارع اسامة ابو عميره متفرع من شارع الملك فيصل – محطة حسن محمد – خلف بنك مصر.

تليفون01129230200 / 01111295644

تابع صفحتنا على الفيسبوكفيسبوك

Leave a comment