المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

محامي احوال شخصية شاطر

محامي احوال شخصية شاطر

0 213

محامي احوال شخصية شاطر يمكن التواصل معه عن طريق مؤسسة حورس للمحاماة، قضايا الاحوال الشخصية لها أهمية كبيرة في مصر لأنها مرتبطة بالأسرة، كما أن عدد قضايا الأحوال الشخصية تزايد كثيرا في مصر في الفترة الأخيرة، لأن الأسرة تعتبر هي أساس أي دولة أو مجتمع، يهدف قانون الأحوال الشخصية إلي تنظيم العلاقة التي تحافظ على هيكل الأسرة بعد إنفصال الزوج والزوجة عن بعضهم، لكن لا بد من الإستعانة محامي احوال شخصية شاطر لكي لا يضيع الحق ولكي لا تستمر القضية لفترة طويلة من الوقت من الممكن أن تصل إلي عام.

محامي احوال شخصية شاطر

يفضل دائما توكيل محامي متخصص بدلا من محامي يعمل في كل القضايا، لأن المحامي المتخصص في قضايا الأحوال الشخصية. سوف يكون على علم بكل القوانين المرتبطة بالأحوال الشخصية والتعديلات التي تدخل على قوانين الأحوال الشخصية، كما أن المحامي الذي يعرف في كل القضايا لن يتمكن من إنهاء أي قضية بشكل ممتاز، لذلك يفضل دائما توكيل محامي احوال شخصية شاطر.

اقرأ أيضا : محامي احوال شخصية في اكتوبر

يفضل دائما توكيل محامي أحوال شخصية شاطر عمل لسنوات كثيرة لأنه قليل الأخطاء ويعمل علي إنهاء القضية في وقت سريع، بينما عندما يتم توكيل محامي يفتقد للخبرة أو مازال متخرج من فترة زمنية قليلة من الممكن أن يقع في الخطأ مما يؤدي إلي إستمرار القضية لوقت طويل. كما أنه من الممكن أن يتسبب في خسارة القضية وضياع الحق.

أهمية استشارة محامي احوال شخصية شاطر

يجب استشارة محامي احوال شخصيه شاطر لأن في بعض الحالات ترغب الزوجة في الانفصال عن الزوج بسبب أنه أصبح من المستحيل العيش معه فيقدم المحامي كل الاستشارات القانونية للزوجة. يخبر الزوجة بالحقوق التي يحفظها القانون لها في حالة الطلاق. يستعمل خبرته الكبيرة في إنهاء إجراءات الطلاق سريعا. يقدم كل المساعدات القانونية التي تساعد الزوجة في الحصول علي حقها.

عندما ترغب الزوجة في خلع زوجها عليها الاستعانة بمحامي احوال شخصية شاطر، لأن في بعض الحالات لا تقبل دعوى الخلع لوجود بعض الشروط الأساسية هي التعدي علي الزوجة لفظيا أو جسديا. وجود عجز جنسي عند الزوج، أو في حالة كانت الزوجة لا تستطيع العيش مع الزوج وتخاف من أن لا تعطي الزوج الحقوق التي يكفلها له القانون. يتم رفض الدعوى في حالة كانت الشروط التي قدمتها غير مقنعة، أو زورت في الأسباب التي قدمتها أمام الحاكم.

مطلوب محامي احوال شخصية شاطر

السبب الرئيسي للاستعانة بمحام احوال شخصية شاطر هو من أجل أن يترافع في إحدي القضايا التالية :

  • قضايا إثبات عقد الزواج سواء عقد الزواج العرفي أو عقد الزواج الاجنبي.
  • جميع أنواع قضايا الطلاق سواء كان برغبة من الزوجين أو الطلاق بسبب التعرض لضرر، قضايا الخلع. عندما يصبح من المستحيل الإصلاح بين الزوجين.
  • قضايا الميراث حيث أنه يساعد الموكل في التعرف علي المبلغ الكامل أو التركة التي سوف يتم توريثها.
  • القضايا المتعلقة بالمصاريف سواء كانت مصاريف التعليم أو مصاريف العلاج.
  • قضايا اثبات النسب عن طريق بعض الأمور منها تحليل الـ dna.
  • قضايا حضانة الطفل، كذلك قضايا نفقة الزوجة ونفقة الطفل.

محامي احوال شخصية شاطر ودوره في توعية الأب

يلعب محامي احوال شخصية شاطر دور رئيسي في إعلام الزوج وزيادة وعيه بالشروط التي تمكنه من الحصول على حضانة الطفل :

  • وجود منزل ملائم للطفل الذكر أو الأنثي الذي يمكن الطفل من الشعور بالراحة والآمان.
  • يجب أن يكون عمر الطفل أقل من خمسة عشر عام.
  • إذا تزوجت الأم من شخص آخر، يمكن الحصول على الحضانة بعد اللجوء إلى القضاء.
  • لا بد على الأب أن يوفر كل الاحتياجات التي تلزم الطفل خلال فترة الحضانة.
  • أن يكون الأب خالي من الأمراض الخطيرة المعدية التي تزيد من الخطر على حياة الطفل.
  • من أهم الشروط أن يكون إنسان عاقل وقادر على ترتيب وإدارة الأمور بشكل صحيح.
  • لا بد من وجود إمراة صالحة لكي تقدم الرعاية اللازمة للفتاة طوال فترة الحضانة.

اقرأ أيضا : كم تستغرق قضية الطلاق للضرر وأنواعه وتكلفتها؟ محامي احوال شخصيه

سمات محامي احوال شخصية شاطر

يوجد بعض السمات التي تساعد محامي احوال شخصيه شاطر، من التميز والتفوق في مجال قضايا الأحوال الشخصية ومنها هي تعلمه التكنولوجيا الحديثة. عكس باقي المحامين أصبح الزوج والزوجة قادرين على التواصل معه عن طريق البريد الإلكتروني. هذا الأمر من أهم الأمور التي ساعدته علي أن يصبح متميز ومتفوق.
من السمات التي تتوافر في المحامي الشاطر هي قدرته على فرز الأدلة وإستخدام ما تزيد من قوة الموكل أمام القضاء. أيضا طلب المساعدة من المحاميين الأفضل عندما يواجه قضية صعبة أو معقدة. كذلك العمل في فريق عمل من أجل تحقيق مجموعة من الأهداف معا، كل هذه السمات موجودة في محامي أحوال شخصية شاطر، يمكن التواصل معه عن طريق مؤسسة حورس للمحاماة.

المبلغ المالي الذي يطلبه محامي احوال شخصية شاطر

المبلغ المالي يختلف من قضية إلى أخرى حسب مدى صعوبتها والإجراءات المطلوبة فيها.

أغلب الأوقات يختلف المبلغ المالي الذي تم الاتفاق عليه في بداية القضية عن المبلغ المطلوب أثناء القضية أو بعد نهايتها. هذا الأمر غير موجود في محامي احوال شخصيه شاطر الذي يستخدم خبرته في التعرف على المبلغ المالي للدعوى قبل أن يقوم برفع الدعوي. يحصل على المبلغ المالي المتفق عليه علي أقساط أو بعد أن يكسب القضية للشخص الموكل.

عندما تنفصل الزوجة عن الزوج عن طريق الخلع فإنها تتنازل عن حقها في قائمة الزواج، كما أنها تتنازل عن المبلغ المالي أو النفقة الخاصة بها. لكن لا يمكنها أن تتنازل عن مبلغ النفقة الخاص بالطفل.

قضية أحوال شخصية

الشخص الذي لديه قضية أحوال شخصيه ويرغب في المساعدة يمكنه التواصل مع مؤسسة حورس للمحاماة التي ستلعب دور الوسيط بين الشخص و محامي أحوال شخصيه شاطر.

لا بد من طلب الاستشارة القانونية من محامي احوال شخصيه شاطر إذا كان الطلاق بسبب الضرر. لأنه يساعد الزوجه في إثبات الضرر الذي تعرضت له، مما يجعلها تحصل على الطلاق سريعا في مدة أقل من ستين يوم.

اقرأ أيضا : قضايا الطلاق والخلع والنفقه – قضايا الاحوال الشخصيه

يقدم محامي أحوال شخصيه شاطر الذي يعمل مع حورس للمحاماة والاستشارات القانونية في جميع قضايا الأحوال الشخصية. كما يقوم بدراسة القضية وإعطاء الرأي بشكل صادق للشخص الذي أمامه. كما أن محامي أحوال شخصية شاطر يراعي الحالة المالية للشخص الذي يطلب المساعدة. حيث أنه يترافع ويدافع عن الأشخاص في عدد من القضايا بدون مقابل مالي.

نجحت مؤسسة حورس للمحاماة بتوظيف محامي أحوال شخصية شاطر، الذي نجح في كسب 1500 قضية في الشهر الماضي فقط في قضايا الاحوال الشخصية.

Leave a comment