المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

محامي عقود شركات في مصر

محامي عقود شركات

0 125

محامي عقود شركات في مصر، يعد محامى الشركات بشكل عام من اختصاصات المحامين الاكثر طلبا حيث ان ك شركة لها المحامى الخاص بها او المستشار القانونى الخاص بها والعديد من الشركات لا تعتمد على محامى واحد فقط من الممكن ان تعتمد على مؤسسة بشكل اكبر ولكى تحتاجه فى جميع المجالات المحيطة بالمحاماة وهذا ما يحدث مع الشركات التى تعد من العملاء مؤسسة حورس للمحاماة وسوف نقوم من خلال المقال توضيح كل ما يخص العقود فى الشركات والمحامي للشركات.

إقرا أيضا : محامي عقود شركات وصياغة العقود التجارية

محامي عقود شركات في مصر

تعتمد الشركات الكبرى على عقد لكى تضمن لها وللموظف حقوقهم وكل من الطرفين يتعرف على الواجب والحق فإن العقد يحتوى على الوظيفة التي يعمل عليها الموظف الجديد وايضا مدة الدوام الخاص به ومدة العقد فمثلا لخمسة سنوات او مدى الحياه او لسن الستين هكذا يكون الامر و المرتب الثابت ونسبة الزيادة سنويا او حسب الاتفاق او الترقيات ولذلك يجب ان يكون المكان أو الشركة تعتمد على محامى متخصص فى المجال حتى تستطيع اللجوء اليه فى حاله احد من الموظفين قام بعمل امر خارج العقد او قام بفسخ هذا العقد فبالطبع يوجد شروط قانونية لذلك ومن ضمن الشركات التى تقوم بوضع الشرط الأساسي في العقد.

ما هي المهام المكلف بها محامي عقود الشركات؟

يعد المحامى المحترف المتميز من الأشخاص التى تسهل على الشركات الامر حيث انه يقوم بالضيافة بمنتهى السهولة وتقوم الشركة بعرض عليه الوثائق والمستندات حتى يكون ملم بكل ما يحدث فى الشركة ومجال عملها ومع اى الشركات تعمل وعادتا ما تكون الشركات الكبرى تحتاج إلى أكثر من تخصص لذلك تلجأ الى مؤسسة تضم عدد كبير من المحامين والمستشارين ذات الكفاءة العالية والأكثر احترافية كما هو الحال فى مؤسسة حورس للمحاماة وتقوم المؤسسة بفهم كل ما يدور فى الشركة من أحداث وتقوم بصياغة العقود بأكثر من صيغة لتناسب كل فئة عمالية فليس الموظف مثل العامل وليس المدير مثل الموظف وهكذا تكون ضمنت الشركة الامانه والمصداقيه وفهم حاله كل موظف عندها.

يكون محامي الشركه ملم بجميع القوانين الخاصة ببنود الدستور وغيرها الكثير من القوانين الشريعة حتى في حال احتاج الى بند من البنود لكتابته فى العقد مع أن العقود بنودها واضحة ولكن من الافضل ان يكون ملم بالقانون بشكل عام. من الطبيعى أن دراسة العقود والتدقيق بها من أكثر المسائل التي يجب على كل شركة الاهتمام بها عندما تتعاقد سواء مع الموظف او مع شركة اخرى وذلك يجعل الحق لا يضيع وتقوم بحماية الحق بشكل قانونى ومنها من الوقوع فى اى اخطاء سواء كانت مادية او خسائر معنوية حيث ان فى بعض الأحيان يؤدي الامر الى الافلاس نتيجة تلك الأخطاء التي يمكن أن نتلافاها.

 

أقرا أيضا : محامى صياغة وكتابة العقود والاتفاقيات وتوثيقها ” محامى عقود “

يعد فريق مؤسسة حورس للمحاماه على أتم الاستعداد لتمثيل الشركات والكيانات التجارية فى جميع المجالات من الناحية القانونية أو التنظيمية وفقا للاتى:

  • يمكن صياغة العقود التجارية بين الشركات واعادة تحديدها والتفاوض فيها.
  • المساعدة فى الكيان الداخلي للشركة أو المؤسسة وقابل فى اى وقت الاستشارات القانونية.
  • يمكن عقد الصفقات والمعاملات القانونية التجارية نيابة عن الشركة.
  • صياغة اتفاقات الشراكة التجارية.
  • صياغة عقود المبيعات.
  • صياغة اتفاقات الاستيراد والتصدير.
  • تنظيم عقود الموظفين وصياغتها وإتمامها من تأمينات.
  • عقد الاتفاقات الممتازة والخدمات.
  • الاحتياط الكافي من الإفلاس.
  • العمل بقانون حقوق الملكية الفكرية.
  • يمكن أن تمثل مؤسسة حورس الشركة فى جميع اجتماعاتها.
  • تنظيم النظام الداخلي للشركة والموظفين.
  • منع حدوث أى أزمات فى حالة خروج أحد الشركاء من الشركة.
  • صياغة عقود المقولات بين الشركات.
  • تحويل المؤسسات الفردية الى شركة.

ما هي صياغة عقود الشركات؟

هو عبارة عن عقد يتم الاتفاق عليه عن طريق كتابة الشروط والامتيازات والاتفاقات وقد تمتد الى سنوات او قد تمتد الى عدد محدد من السنوات لتنفيذها ، ويقوم بعقدة حتى يتم الالتزام بين الأطراف فى الشروط القانونية الواجب احترامها من الأطراف الشركاء ، ويجب على جميع الشركاء سواء عدد او طرفين فقط أن يفهموا ويحق لهم قراءة جميع شروط العقد ومراجعته جيد حتى لا يحدث اى خلاف فيما بينهم وكتابة الشروط كما يحلى لهم حسب الاتفاق حتى لا يقعوا فى اى نزاعات مستقبلية. يمكن أن يضيع العقد من قبل اى شخص حسب الشروط التى يعلو عليها أو الاتفاقات ولكن من الأفضل ان يكتب العقد من هو متخصص فى ذلك وهذا ما توفره مؤسسة حورس للمحاماه.

ما هي بنود عقد الشراكة؟

اولا: كتابة الشركاء وارقام الهوية الخاصة بهم سواء كان جواز سفر او بطاقة شخصية و محل إقامتهم وجنسياتهم.

ثانيا: اهلية الشركاء لعقد الاتفاق.

ثالثا: نوع الاتفاق المتفق عليه.

رابعا: في حال كان الشركاء متفقين على رأس المال فيجب ذكره في الاتفاق.

خامسا: حصص الشركاء.

سادسا: تقسيم نسبة الأرباح ونسبة الخسائر.

سابعا: مدى القابلية فى انتقال الحصص الة البيع او الورث.

ثامنا: المسؤول عن الإدارة في الشركة.

تاسعا: الاتفاق على حاله الخلافات والنزاعات.

عاشرا: الشرط الجزائى على أى شريك يقوم بعمل غير مشروع من اى جانب يضر الشركة أو قام بفسخ اى بند من بنود العقد.

الحادي عشر : مدة الشركة سواء كانت سنين بعينها او مدى الحياة حتى تحدث الوفاة.

الثاني عشر: ما هى المحكمة المختصة بالنزاع.

الثالث عشر : توقيع جميع الأطراف على العقد.

ما هى صيغة عقد الشراكة؟

السيد (الطرف الأول) : ………………………………………..

ويحمل بطاقة رقم قومي رقم : ………………………………….

السيد (الطرف الثاني) : ………………………………………..

ويحمل بطاقة رقم قومي رقم : ………………………………….

وحسب عدد الأطراف يمكن الزيادة.

وقد اتفق الطرفان على كل ما يلى:

1- كتابة مقدمة للاتفاق وهى تعتبر جزء لا يتجزأ من الاتفاق.

2- كتابة النشاط التجارى الخاص بالشركة وجميع الشركات الاخرى اذا كانت شركه بين الشركات.

3- كتابة المبلغ المالى الذى اتفق عليه الشركاء على صيغة أن الطرفان قد اتفقا على ان رأس المال الخاص بالشركة……………وتم دفعه من الشريكين.

ويتم كتابة حصة كل منهما على هيئة نسبة مئوية:

حصة الشريك الأول…….%

حصة الشريك الثانى……..%

4- حصص الشركاء قابلة للانتقال إلى ورثتهم الشرعيين، ولا يجوز لأي طرف منهم التنازل عن حصصه بعوض أو بدون عوض إلا بموافقة الشريك الآخر.

5-كلا الطرفين السيد الأول والسيد الثاني ذات مسئولية كاملة عن إدارة التجارة محل هذه الشراكة وهما المسؤول الأول والأخير أمام الجهات الرسمية وغير الرسمية.

6- يتم خصم الضرائب و تقسيم صافي الأرباح إلي 3 أقسام الأول للشريك الأول والقسم الثاني للشريك الثاني والقسم الثالث من الأرباح في حساب الشركة .

7- يتعهد الطرف……… بإعداد دفاتر الحسابات بشكل (شهري ،اسبوعى،يومي )وبصورة دورية.

8- يتم فسخ الشركة إذا حدث أي حادث غير مشروع، ولا تفسخ الشركة بسبب الوفاة بل تنتقل إلى ورثة الشريك المتوفى، ولا يحق لأي طرف الانسحاب من الشركة قبل مرور عام كامل على تواجده كشريك بها على أن يقوم بإعطاء إنذاراً كتابياً برغبته في الانسحاب قبل شهر من تركه للشركة و يترتب على ذلك شرطا جزائيا قدره ………….جنيها مصريا فقط لا غير .

9- في حالات الخلافات والنزاعات يتم اللجوء إلى محكمة ……….

10- يتم كتابة مدة الشراكة التي اتفق عليها الطرفين ومتى تبدأ ومتى تنتهي، ويمكن تجديدها إن لزم الأمر.

11- يتم التوقيع من الطرفين على العقد والإقرار بذلك وأنهم قاموا بالتوقيع وهم بكامل قواهم العقلية وأمام الشهود العدول مع كتابة تاريخ إبرام العقد.

Leave a comment