المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

محامي متخصص التخلف عن التجنيد

محامي متخصص التخلف عن التجنيد

0 77

محامي متخصص التخلف عن التجنيد، خدمة التجنيد في الجيش واجب علي كل مصري يجب عليه القيام بها ويجب على الشخص المطلوب للتجنيد عدم التهرب من القيام بهذه الخدمة، أما في حالة التهرب يمكن التواصل مع مؤسسة جورس للمحاماة التي ستساعد المتهرب في الحصول على استشارة قانونية من محامي متخصص التخلف عن التجنيد، ويجب تعيين محامي متخصص بسبب أن الهارب من التجنيد معرض للحبس.

نجحت مؤسسة حورس للمحاماة بالتعاون مع محامي متخصص التخلف عن التجنيد في الفوز عن ما يزيد 500 قضية في الشهر الماضي. 

محامي التخلف عن التجنيد

محامي التخلف عن التجنيد هو المحامي الذي يتم اللجوء إليه للدفاع عن الشخص أمام المحاكم العسكرية وهو الشخص الوحيد الذي يحق له المثول أمام المحاكم العسكرية، يطلق عليه بشكل عام المحامي العسكري.

أقرأ أيضا : مكتب محامي متخصص في قضايا المخدرات بالاسكندريه

يجب على كل مصري مؤهل لتأدية الخدمة العسكرية أن يقوم بها، لكن في حالة التخلف عن التجنيد أو التهرب من التجنيد يجب على الشخص طلب المساعدة من محام متخصص التخلف عن التجنيد الذي يساعد الشخص في التعرف علي كل الإجراءات والخطوات القانونية التي يجب أن يفعلها.

خطوات التعرف على الموقف من التجنيد

الذهاب إلي موقع الإدارة العامة للتجنيد والتعبئة، من ثم البحث عن خانة الاستعلام عن الموقف من التجنيد والضغط عليها، من ثم يتم إدخال البيانات وهي الإسم وتاريخ البلاد والمحافظة التي يعيش بها، يرجي العلم أنه لا بد من إدخال الرقم القومي، من ثم سوف يعلم الموقع الشخص من موقفه من التجنيد.

إذا كان الشخص حاصل على اعفاء من الجيش سوف يتم الطلب بأن يذهب إلي الإدارة العامة للتجنيد والتعبئة لكي يحصل علي شهادة الإعفاء من الجيش أو لكي يتم تحديد موقفه من التجنيد. 

يجد الكثير من الأشخاص صعوبة في تنفيذ هذه الخطوات، في هذه الحالة ينصح بطلب المساعدة من محامي متخصص التخلف عن التجنيد الذي يساعد في التعرف على الموقف من التجنيد.

محامي متخصص التخلف عن التجنيد

يفضل عدم الإستهانة في حالة التخلف من التجنيد، كما يجب عدم استشارة محامي حديث التخرج ليس لديه الخبره. مما يتسبب في زيادة فرصة الخطأ مما يتسبب في الحكم ضد الهارب من التجنيد بالحبس. بدلا من الحكم بغرامة مالية فقط. لذلك لا بد من طلب الاستشارة من محامي متخصص التخلف من التجنيد. لأنه يمتلك الخبرة الكبيرة وملم بكل القوانين العسكرية وكل التعديلات التي تدخل عليه. لديه القدرة على توضيح الأوراق القانونية السليمة التي يحتاجها الشخص أمام المحاكم العسكرية. هذه الأوراق سوف تساعده في الحصول على أقل حكم ممكن.

كما أن المحامي المتخصص التخلف عن التجنيد هو محامي مواكب للتطورات التكنولوجية ويمكن طلب المساعدة منه عن طريق البريد الإلكتروني بدلا من مقابلته شخصيا. يمكنه التعامل مع وسائل التواصل المختلفة.

أقرأ أيضا : تواصل مع محامى متخصص و عنده خبرة طويلة فى مجال القانون

عقوبة التهرب من التجنيد إما الحبس أو غرامة مالية، في أغلب القضايا يتم الحكم على المتهرب من التجنيد بغرامة مالية بين ثلاث آلاف جنية وعشر آلاف جنية. يتم تحديد المبلغ وفقا للعذر أو الحجة التي يقدمها المتهرب من التجنيد. لذلك لا بد من الاستعانة بمحامي متخصص التخلف عن التجنيد. لأنه يتم تحديد جلسة للحكم على المتهرب. تنتهي مدة الهروب من التجنيد عند عمر الثلاثين عام، لا يتم حبس المهرب وتم تغريمه ماليا فقط.

التخلف عن التجنيد

هو أن يكون الشخص وصل إلى السن القانوني لكنه لم يقدم الأوراق من أجل الالتحاق بالجيش أو الشخص الذي لم يكمل إجراءات التي تحدد موقفه من التجنيد، عند التخلص من الموقف التجنيدي يجب الاستعانة بمحام متخصص التخلف عن التجنيد ليعلمه بكل الإجراءات الصحيحة التي يجب القيام بها.

خطوات التخلص من التجنيد بعد الثلاثين عام

بعد أن يصل الشخص المتخلف عن التجنيد سن الثلاثين عليه أن يخلص نفسه من التجنيد. يتم هذا الأمر عن طريق مجموعة من الخطوات التي يجد فيها الكثير من الأشخاص صعوبة. لذلك تقدم مؤسسة حورس محاماة محامي متخصص التخلف عن التجنيد، يساعد الشخص في |إنهاء كل الإجرائات التالية :

  • الأوراق المطلوبة

هي فيش جنائي، وشهادة ميلاد أيضا. كذلك استمارة ستة جند من أجل إثبات الرقم الجنائي والرقم الثلاثي. يجب الحصول علي شهادة التخرج وشهادة الإعفاء المؤقت في حالة الحصول على إعفاء من قبل.

  • الإجراءات الواجب إتباعها هي 
  1. تقديم كافة الأوراق إلي منطقة التجنيد التابع لها الشخص بعد ذلك سوف يتم التحقيق مع الشخص.
  2. يتم إرسال الأوراق إلي النيابة العسكرية التي تقرر إما بإرسال الأوراق إلي محكمة الجنح العسكرية أو تقرر حفظ الدعوي.
  3. القيام بجولة إلى السجلات العسكرية.
  4. يتم تحديد ميعاد من أجل المحاكمة، في أغلب القضايا يتم الحكم بغرامة مالية.
  5. بعد إنتهاء كافة الإجراءات يتم التوجه إلي منطقة التجنيد من أجل الحصول علي شهادة الإعفاء من تأدية الخدمة العسكرية.

الاستشارات القانونية

تهدف مؤسسة حورس للمحاماة إلي توظيف نخبة من أحسن وأفضل وأشهر المستشارين القانونين في البلاد في كل التخصصات. كما نجحت في القضايا العسكرية، لذلك في حالة أن العسكري او الشخص الهارب من التجنيد أو الشخص المتخلف من التجنيد. يحتاج إلي مساعدة أو استشارة قانونية يمكنه التواصل مع محامي متخصص التخلف عن التجنيد عن طريق المؤسسة، ومن الأمور التي يسأل عنها الكثير ما هو الإختلاف بين التهرب من التجنيد و التخلف عن التجنيد.

التهرب من التجنيد هو الهروب من الخدمة العسكرية بعد إستلام الزي العسكري والسلاح، أو الهروب وعدم العودة إلي الخدمة بعد الحصول علي الإجازة. بينما التخلف عن التجنيد هو عدم تقديم الأوراق الرسمية من أجل الالتحاق بالتجنيد.

أقرأ أيضا : محامي متخصص في القضايا العسكرية وامام القضاء العسكري

موقف الهارب من التجنيد

موقف الهارب من التجنيد يكون مطلوب القبض عليه وفي حالة الإمساك به يقوم بإكمال فترة الجيش من ثم يتحول إلي السجن الحربي. أما في حالة القبض عليه عن طريق الشرطة الجنائية يتم تحويل أوراقه إلى الشرطة العسكرية. لكن في حالة أن عمره عدي الست وثلاثين عام يخضع للمحكمة العسكرية ويتم الحكم عليه بغرامة مالية. لكن يفضل عدم الإستهانة ويجب أن يتم الاستعانة بمحام متخصص التخلف عن التجنيد. كما أنه يرجي العلم أن الشخص الهارب من التجنيد يمنع من العمل الحكومي. يمنع من السفر خارج البلاد.

الإعفاء النهائي

يوجد بعض الحالات التي حددها القانون التي يحصل فيها الشخص على إعفاء بشكل نهائي وأبدي من تأدية الخدمة العسكرية في مصر :

  • أن يكون الشخص غير مؤهل بدنيا.
  • الإبن الوحيد للأب المتوفي أو الأبن الوحيد للأب الغير قادر علي العمل نهائيا.
  • أكبر شخص واجب عليه التجنيد إذا كان أخ أو ابن المواطن الذي استشهد أو أصيب إصابة خطيره تمنعه من العمل باقي حياته.
  • أكبر شخص واجب عليه التجنيد إذا كان أخ أو ابن الضابط أو الجندي أو المتطوع الذي توفي أثناء تأدية الخدمة أو أصيب إصابة تمنعه من العمل باقي حياته.
  • الشخص الذي يتخطي عمره الثلاثين عاما وتوفي شرط من شروط الإعفاء المؤقت من الخدمة العسكرية. 
Leave a comment