المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

محامي متخصص في قضايا مجلس الدولة

محامي متخصص في قضايا مجلس الدولة

0 623

محامي متخصص في قضايا مجلس الدولة

قضايا مجلس الدولة

عبد المجيد جابر المحامي 01129230200

محامي متخصص في القضاء الاداري ومجلس الدولة بما فيها الطعون علي كافة القرارات الادارية التي تصدر من جهة الادارة وتضر بالمراكز القانونية للافراد أوالشركات

محامي متخصص في قضايا مجلس الدولة

 ومن ضمن القضايا التي يتخصص بها المكتب  في مجلس الدوله

رصيد الاجازات /ضرائب ورسوم /تراخيص /رفع اسم المحكوم عليه من السجل الجنائي / رد المبالغ المخصومه بغير وجه حق / ضم مدة / مدارس / بدل صرف حواجز / هدم / ازالات / طعون الادارية العليا الي اخره

مجلس الدوله هو أحد أعمدة السلطة القضائيّّة، والذي يختصّ بالفصل في النزاعات الإداريه

التي تحدث بين الجهات الحاكمة والأفراد ضمن نطاق الدولة، حيث يقوم المجلس بإلغاء بعض القرارات التي تصدر من قبل الحكومة، والعمل على التعويض عنها

أقسام مجلس الدولة:
قسم التشريع:
يختصّ هذا القسم بدراسة كل القوانين واللوائح التي تنوي الحكومة إصدارها وفرضها على المجتمع.

القسم القضائي:
يضم هذا القسم أربعة أنواع من دور القضاء (المحاكم)، وهي: هيئة قضايا الدولة. المحكمة الإداريّة العليا. المحاكم التأديبيّة. محكمة القضاء الإداري (المحاكم الإداريّة).

قسم الفتوى:
يضم هذا القسم مجموعة من الأقسام والإدارات والتي تختص بإبداء الرأي القانونيّ في جميع المسائل، هذا بالإضافة الى إبداء النصح والمشورى للحكومة في المسائل القانونيّة، ومن هنا نستنتج بأنّ مجلس الدولة هو الحصن الذي يحمي الحقوق والحريّات للمواطنين ضمن نطاق الدولة، هذا بالإضافة لكونه الرادع الذي يتحدى القوانين الجائرة في الدولة، والعمل على إعادة الجهات الإداريّة إلى القوانين الصائبة التي تخدم المجتمع وتضمن حقوق وحريات أفراد هذا المجتمع.

محكمة القضاء الإداري:
هي جزء من القسم القضائي في مجلس الدولة، ويقع على عاتقها اتّخاذ القرارات الهامّة بإلغاء بعض القوانين والقرارات الحكوميّة – كقرار وقف تصدير الغاز من مصر إلى إسرائيل – حيث أصدرت محكمة القضاء المصرية قراراً بوقف تصدير الغاز، ويعدّ قرارها هذا نهائيّا لا رجعة فيه، هذا بالإضافة أنّ المحكمة يحقّ لها إصدار القوانين بما يتناسب مع مصلحة الدولة، كما حدث في مصر مؤخراً حيث قامت المحكمة آنفة الذكر بإصدار قرار حلّ الحزب الوطنيّ السابق، وغيرها من الأحكام الهامّة.

افضل محامي اداري في مصر

إذا كنت من موظفي الدولة أو سبق لك الانتساب إلى إحدى الوظائف الحكومية فبالتأكيد قد سمعت عن مصطلح القضايا الإدارية. ما هي القضايا الإدارية؟ ومن هم أفضل محامين القضاء الإداري؟ وما هو دور افضل محامي اداري في مصر مع الموكلين والعملاء؟

ما هي القضايا الإدارية؟

إن محكمة القضاء الإداري هي واحدة من أهم أقسام مجلس الدولة، وهي محكمة مختصة بالنظر في عدة أنواع من القضايا، مثل القضايا المتعلقة بالمرتبات والمعاشات والاستحقاقات المالية الخاصة بالموظفين، والنظر في الطلبات الخاصة بإلغاء القرارات الإدارية، والنظر في النزاعات والطعون المتعلقة بالضرائب.

بالإضافة إلى أن هذه المحكمة مختصة أيضًا بالنظر في دعاوى الجنسية، والانتخابات المحلية.

إن محامين القضاء الاداري المتخصصين هم الأجدر بالنظر في مثل هذه القضايا دونًا عن غيرهم من المحامين المتخصصين في أنواع القضايا الأخرى.. تعرف على الخدمات التي يقدمها افضل محامي اداري في مصر من خلال الفقرة القادمة.

خدمات افضل محامي اداري في مصر

مكتب مختص بقضايا مجلس الدوله والقضاء الاداري
مكتب مختص بقضايا مجلس الدوله والقضاء الاداري

إن مكتب حورس للمحاماة يضم نخبة فزة من محامين القضاء الاداري، وذلك لما لديهم من باع طويل في النظر في مثل هذه القضايا، بالإضافة إلى تميزهم في الآتي:

  • تقديم الاستشارات القانونية في القضايا التي تكون الجهات الإدارية أو الحكومية طرفًا فيها.
  • التظلمات على القرارات والمخالفات الصادرة من ذوي الشأن.
  • تقديم الطعون على القرارات الإدارية الصادرة من جهة الإدارة أو من إحدى النيابات الإدارية ضد موظفي الدولة.
  • المرافعة وتقديم الدفوع في القضايا الإدارية والمطالبات والتعويضات وقضايا نزع الملكية.
  • تصحيح درجات الثانوية العامة والأزهرية، وكذلك الجامعات.
Leave a comment