المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

مكتب محاماة دولي في مصر

مكتب محاماة دولي في مصر

0 29

مكتب محاماة دولي في مصر، كثير من الأشخاص لا يستطيعون فهم دور المحامى الدولى فى مصر ويقتصر فهمهم انه يعتمد على القضايا الدولية الانسانية ولكن الذى سوف نتعرف عليه من خلال المقال أن المحامى الدولى فى مصر يمكن أن يهتم بالكثير من القضايا بل ويوجد قضايا دولية اخرى غير القضايا الدولية الإنسانية منها،قضايا قانون المعاهدات الدولية وقانون البحار وغيرها الكثير من القضايا التى يمكن ان يتدخل بها المحامى الدولى .

مكتب محاماة دولي في مصر

يقوم المحامى الدولى بمساعدة المحامون فى حل المشاكل التى تقابلهم فى بعض الاحيان ويمكن ان يعطى اليهم مشورة ايضا، غير ذلك فإنهم يمكن أن يمثل موكليه فى المحكمة مثل اى محامى وليس يقتصر على انه محامى قضايا دولية كما يدعى البعض، ويمكن أن يعمل ايضا فى البحث فى القانون والتعامل مع أى مفاوضات دولية.

اقرأ ايضا: يقدم مكتبنا خدمة تمثيل عملائنا أمام هيئات التحكيم المحلي والدولى .

ما هو القانون الدولى؟

هو يعد مجموعة من القواعد التى تقوم بالتنظيم بين العلاقات بين الدول ومنها الدول التي تضع لنفسها السياسة الخاصة بها ولا تعترف بأي سلطة أعلى منها وهذا يعني أن هذه الدولة تضفى على القواعد الحقوقية التي وضعت للعلاقات بين الدول لذلك يتدخل القانون الدولى وهذا يختلف عن القانون الداخلى بشكل كبير حيث أنه يخضع للسلطات التى تضع لهم العديد من القوانين ويجب عليه احترامها ولكن القانون الدولى فإنه يصدر اتفاق بينه وبين السلطة الموكلة له والتى تعبر ذلك عن المصلحة المشتركة بينهم ويصبح كل من الدول حرة فى تقدير مدى الالتزام الذي يمكن يترتب عليها العديد من الشروط التي يتم وضعها وتنفيذها.

القانون الداخلي يعد قانون طاعة بالأكثر حيث انه يملك الحق اغرامك على احترام القانون وحتى لو بإهانة الاشخاص،وبالقوة اذا احتاج الامر لذلك وهذا يحدث بواسطة الأجهزة الإدارية المسؤولة عن ذلك.

القانون الدولي فإنه يختلف بشكل كامل عن القانون الداخلى فإنه يكتفى بتجنيد التعاون بين الدول، وهذا فى حاله ان الدول لا تخضع الى اى سلطة تعلو عليها فان الاتصال بينهم يتم وفقا للادارة وتصبح كل دولة منهم صاحبة السيادة فى تقدير حقوقها، لذلك فان جميع الدول لا تعتمد على قاعدة حقوقية بشكل واحد لان كل واحدة منهم متجهة نحو تجزئة مصالحها الرئيسية الى القيم المقدسة الخاصة بها، لذلك السلم يعد صعب جدا وغير مضمون فى الكثير من الأحيان.

السلم بالطبع يوجد من يدافع عنه فان أنصاره يهاجمون بالقانون فكرة السيادة وتعد هى العقبة الرئيسية لتفوق القانون الدولى على جميع الأشخاص التابعين له وهم الدولة.

الجدير بالذكر أن المنظمات الدولية لا توافق على أن الدول المشتركة تنشئ سلطة تعلو على سلطتها وهذا يعنى أنها لا تعكس المخطط النظري إلا من بعيد لانها فى هذه الحالة تستمد قوتها من الدول نفسها وتحاول حين ذلك الاحتفاظ على اكبر قسط كافى من السيادة ولا تتنازل

كيف لك أن تكون محامى دولى فى مؤسسة حورس للمحاماة؟

يجب عليك لكي تحصل على فرصة جيدة فى فى شركة أو مؤسسة ممتازة مثل مؤسسة حورس للمحاماة والتى تعد الأفضل فى مصر أن تحصل على عدة امتيازات وسوف يقوم بتعريفك عليها من البداية:

  • اولا: يجب عليك ان تكمل درجة البكالوريوس، جميع طلاب كلية حقوق من الطبيعي أن يحصلوا على شهادة بكالوريوس والجدير بالذكر انه لا يوجد مجال معين للدراسة فى كلية حقوق فمن الممكن ان يكون شخص حاصل على كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ولكنها يفضل أن يدرس القانون ليصبح محامى دولى وهكذا الكثير من الامثلة.
  • ثانيا: يجب عليك أن تجتاز امتحان LSAT وهو يعد اختبار مدته نص يوم ويتم فيه اختبار التفكير التحليلي والتفكير النقدي والمهارات الخاصة بالقراءة واللياقة والثقة بالنفس، واجتياز ايضا اختبار TOEFL وهو الاختبار الخاص باللغة الانجليزية كلغة اجنبية وهؤلاء يعدون من الاختبارات التى يجب ان تجتازها للقبول فى كلية الحقوق.
  • ثالثا: يجب عليك الحضور والتخرج من كلية الحقوق بالتقدير الكافي ودراسة فى خلال فترة الكلية وبالطبع يتم دراسة فى السنة الأولى من الدراسة حول مواضيع عديدة من القانون والتى تعد المواضيع الاساسية مثل الممتلكات والقصور والقانون الدستورى والعقود ويكمل فى السنوات التالية بالدراسات الاختيارية ويمكن المشاركة فى تدريب الطب الشرعي والقانون الدولى والتجارب السهله.ويمكن أن تركز دراستك على القانون الدولى والحصول على الدورات فى القانون من المبيعات الدولية والتجارية والسياسات الخارجية وقانون الأعمال متعدد الجنسيات وهذا فى حاله انك كنت تريد التخصص فى القانون الدولى.
  • رابعا: بالطبع يجب عليك الحصول على الكرنية من نقابة المحامين وهذا تحصل عليه باجتياز اختبار نقابة المحامين 
  • خامسا: محاولة الممارسة والتدريب واكتساب الخبرة الكافية فى العمل كمحامي دولى وايضا فى جميع مجالات المحاماة الاخرى وليس يقتصر على القانون الدولى لان قد يزيد من خبرتك بشكل كافى ولذلك يجب عليك العمل فى الشركات الخاصة والمؤسسات كمتدرب وهذا يمكن أن يتوفر بشكل ممتاز فى مؤسسة حورس للمحاماة.
  • سادسا: الحصول على درجة الماجستير فى القانون الدولى وهذا يعد كافى لكى تقوم بالاشتراك مع نخبة من المحامين الممتازين فى مؤسسة حورس للمحاماة والتعلم من خبراتهم وأن تصبح واحدا منهم.

اقرأ ايضا: نقدم خدمات قانونية في جميع المجالات على المستوى المحلي والإقليمى والدولى .

ما يتميز به المحامى الدولى فى مؤسسة حورس للمحاماة؟

  1. يتميز بامتياز فى التواصل الشفهي حيث ان اللغة هي الأداة الأساسية للتواصل وإدراك واتقان التواصل بشكل مقنع ونقل وتوصيل المعلومة بشكل موجز وصحيح .
  2. يتميز بالتواصل الكتابي لأنه لا يقتصر على التواصل الشفهي فقط ولكن يمكن أن يتواصل المراسلات والخطابات البسيطة لذلك يجب عليه ان يكون ذات ذوق رفيع فى الكتابة.
  3. يراجع المستندات ويعتمد على التحليلات والمنطق الخاص به ليجعله قادر على التواصل مع السلطات القانونية الاعلى منه والمختلفه عنه فى بعض الأحيان واقناعهم بالمنطق الذي يعتمد عليه.
  4. إتقان العديد من البرامج النصية التى تساعده على التواصل وارسال المستندات واعتماده على التكنولوجيا.
  5. ملم بالقوانين الموضوعية والدستور واى مصطلحات قانونية لها صلة بالقانون الدولي او غيره من القوانين وملم بكل ما يتعلق منم القوانين وما يحتاجة.
  6. ادارة الوقت بشكل جيد والالتزام به حتى لا يتعرض لاى موقف يلزم فيه للاعتذار.
  7. يجب عليه ان يكون منظم حتى يستطيع ان يكون ملما بجميع القضايا التى يعمل عليها وملم بجميع المعلومات وهذا يعد متوفرا بشكل كبير فى اى  مكتب محاماة دولي فى مصر كما فى مكتب حورس.

مكتب محاماة دولي في مصر

مثال: فى حين اننا نعتقد ان رجل مصرى قد تزوج من امرأة فرنسية وقد عقد الزواج فى البرازيل وقد نشب بينهم الخلاف فان كل دولة من هذه الدول تقوم بتعيين محامى دولى يدافع عن كل موكل فى المحكمة الدولية ويتم الدفاع عنهم ولذلك يجب على كل موكل تحديد المحامى الدولى الذى يمكن أن يفيده بقضيته لذلك انصحك  بالتوجهة لمؤسسة حورس للمحاماة.

Leave a comment