المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

مكتب محاماة للتدريب

مكتب محاماة للتدريب

0 295

مكتب محاماة للتدريب، يسعى الكثير من الذين قد حصلوا مؤخرا على كلية الحقوق على ممارسة المهنة والتعلم بها بشكل أعمق اكثر ولكنهم لم يستطيعوا الحصول على فرصة كهذه بسهولة و لذلك يلجئون للعمل باى شئ غير المحاماة ولكن الجدير بالذكر ان يوجد العديد من المكاتب والمؤسسات توفر لك التدريب كمحامي مبتدأ او خريج جديد مثل مؤسسة حورس للمحاماة.

مكتب محاماة للتدريب

تعد المحاماة من المهن المشوقة جدا فى التعامل معها ولكنها تعد من المهن الصعبة جدا فى دراستها وسواء كنت حاصل على شهادة القانون أو الشريعة والقانون فانك يمكن ان تحمل من خلال هذه الشهادة لقب المحامي وممارسة مهنة فى قمة الامانة والشرف وشاقة فى بعض الأحيان.

تعد مهنة المحاماة من المهن التى تعمل على إظهار الحقوق وإقامة العدل بين الأشخاص فى المجتمع وارجاع الحقوق الى اصحابها.ويمارس هذه المهنة شخص لابد ان يتصف بالعديد من المهارات والصفات والمبادئ التي يمكن أن تتجزأ ابدا مثل الأمانة وحماية الحقوق ونصر المظلوم ومساندته ويعد هو العنصر الاهم فى السلطة القضائية فهو الممثل الأساسي للقانون والعدل واظهار الحقائق وإعطاء الحقوق الى أصحابها وبالطبع لا يمكن لمجتمع أن يستقيم الى بإقامة العدل والقوانين الصارمة والعادلة.

اقرأ ايضا: اشهر محامي شركات بالقاهره واختصاصات محامي الشركات

كيف يمكن للمحامي المتدرب أن يمارس المحاماة بدون عائق؟

  1. يجب عليه ان يكون متفهم ما أهمية المهنة التي يعمل بها وكيف عليه أن يكون تحت المسؤولية التى وضعته فيه الحكومه و ووزارة العدل ومعرفة أنه قبل ممارسة المهنة إذا كان لا يعمل على إعطاء الحقوق الى اصحابها لا يقوم بهذا العمل ابدا كما يسير فى مؤسسة حورس للمحاماه التى تقوم على مساعدة المظلوم على أخذ حقه من الظالم .
  2. المحامي هو الشخص الذى تم تدريبه فى الكليات والمعاهد القانونية على أن تكون مهنته تعتمد على نصح غيره او الاستشارات في الشؤون القانونية او تمثيل احد المظلومين من وجهة نظره وما يراه من أوراق ومستندات أمامه فى الدعاوى القضائية فى جميع المحاكم فى الامور القانونية.
  3. أن يختار المؤسسة التى سوف يقوم  بممارسة المهنة بها والسؤال هل هى مؤسسة تراعى ضميرها وتنادى بالعدل أم لا يمكن أن تستفيد منها بشكل كبير أو أنها مشهورة بانها تساند المظلوم وتاهل المحامى بشكل جيد وتعطيه الامتيازات الكافيه للتأهيل الى ان يكون محامي ممتاز مثلما يحدث فى مؤسسة حورس للمحاماة.

كيف يمكن للمحامى المبتدأ الحصول على مكتب محاماه للتدريب او التدريب فى مؤسسة أو شركة مثل مؤسسة حورس للمحاماة؟

  • يقوم المحامى بتجهيز اوراقة المعتادة و الشهادة التى حصل عليها من كلية الحقوق او الشريعة والقانون  والتى تثبت انه محامى ويقوم بطلب الحصول على تدريب من المكتب او المؤسسة مثل حورس للمحاماه ، وينتظر الموافقه عليه.
  • ان تسجل فى نقابه المحامين بانك محامي متدرب واتباع القواعد التى تضعها النقابة مع التواريخ.وبالطبع كل من حصل على شهادة البكالوريوس يحق له التدريب فى مكتب محاماه.
  • ولكى يحصل على رخصة المحامي المتدرب يجب ان يكون فى نفس المدينة التى يوجد بها المؤسسة التي يتدرب بها أو يتبع فرع من فروعها.
  • يجب عليه ان يكون المتدرب لم يحكم عليه بعقوبة فى احد الجرائم مسبقا وخاصه الجرائم المخلة بالشرف والأمانة.
  • يجب أن يكون المكتب أو المؤسسة التي تقدم على التدريب بها قد مرت عليها أكثر من خمسة سنوات خبرة لمزاولة مهنة المحاماة وهذا ما يتوفر فى مؤسسة حورس للمحاماة.
  • يجب أن يكون المحامي المتدرب متفرغ بشكل تام طوال فترة الدوام حسب العقد الذى تم بين المتدرب والمحامى الاساسى او مكتب المحاماة.
  • يجب أن يسجل المحامي المتدرب فى نقابة المحامين بالعقد والشهادة انه محامي متدرب وبعد أن تنتهي الفترة يذهب إلى مقر نقابة المحامين للحصول على الكارنية بعد أن يجتاز الاختبارات المعترف عليها.
  • يحق للمحامى المتدرب ان يترافع فى قضايا بتوكيل من المحامى الاساسى او المكتب الذى يتدرب به واستشارة المحامى الأكثر خبرة منها في القضية.

**قانون المحاماة المصري ينص على العديد من القوانين وأولها هي المادة الأولى والتى تنص على (المحاماة مهنة حرة تشارك السلطة القضائية فى تحقيق العدالة وفى تأكيد سيادة القانون وفى كفالة حق الدفاع عن حقوق المواطنين وحرياتهم ويمارس مهنة المحاماة المحامون وحدهم فى استقلال ولا سلطان عليهم فى ذلك إلا لضمائرهم وأحكام القانون .

اقرأ ايضا: افضل واشهر مكتب محاماه مصري

كيف تقوم باختيار مؤسسة او مكتب محاماة يتناسب معك كشخص مبتدا؟

يحتاج جميع الخريجين أو المبتدأ في مهنة المحاماة إلى التعبير عن ما قاموا بدراسته فى الكلية سواء كلية الحقوق وكلية الشريعة والقانون او ان كانت الكليه او مسماها فى العديد من البلاد الاخرى ولكن يقوموا بممارسة مهنة المحاماة بأن لا يعتمدون بشكل كل الناحية النظرية والأكاديمية ولكن يجب أن يختار مكتب او مؤسسة مثل حورس للمحاماه تعليمهم أصول المهنة وأخلاقياتها ويمارسوا من خلال المؤسسة المحاماة بشكل عملى ولكن يجب ان تكون هذة المؤسسة او مكتب المحاماة تشمل عدد من المواصفات التى يجب ان تكون متوفرة بها مثل:

  • اولا: يجب ان يكون مكتب المحاماة أو المؤسسة التي يتدرب بها يشهد لها لجميع بالخبرة والكفاءة والأمانة والسمعه الطيبه فى جميع أنحاء المدينة التى تقع بها مثلما يتوفر فى مؤسسة حورس للمحاماه.
  • ثانيا: يجب ان تكون المؤسسة التي تقوم بالتدريب بها تشمل نخبة من المحامين والمستشارين  بجميع انواعهم كمثل محامى النقد ومحامي دفاع محامى دولى وهكذا يمكن لك أن تستفيد بشكل أكبر ويكون متاح لك فرص اختيار المجال الذي تريد ان تكمل به.
  • ثالثا: يجب أن تكتسب خبرة عامة فى جميع المجالات وأن يكون المكان الذي تدرب به يحتوى على العديد من المجالات المختلفة تزيد من خبرتك فى المحاماه.
  • رابعا: أن تكون المؤسسة التي يتدرب بها توفر اليك الوقت الكافي للخبرة اللازمة للبدء بشكل منفرد فى حياتك المهنية او اختيار ان تكمل مع المؤسسة اذا اثبت انك متميز فى عملك .
  • خامسا: يجب ان يتوفر فى المكتب أو المؤسسة روح الفريق وان يتمتع جميع العاملين سواء محامين مبتدئين أو مستشارين فى المؤسسة بالكفاءة والالتزام والقدوة الحسنة اليك.
  • سادسا: يجب ان تكون محب للمكان التى تدرب فيه وتجمع الأصدقاء وتناقشها فى قضيتك لكنك تحتفظ بأسرار القضية لنفسك واحترام المحامي الذي قدس وقته الى تدريبك واحترام مواعيدك واتصافه عدة مهارات منها:
  1. مهارات التواصل مع الآخرين.
  2. مهارات القراءة والكتابة بشكل جيد.
  3. مهارات الالكترونية ومجابهة العصر لانك ستحتاج إلى كتابة بعض العناصر على مواقع النصوص.
  • سابعا: يجب ان يتمتع الشخص الذى يقوم بتدريبك بصفات ومهارات وهى بالطبع أن يكون :
  1. شخص يتحمل المسؤولية تجاه عمله.
  2. ذو شخصية سوية متوازنة.
  3. ان يكون محترم ولديه من القدرة أن يجعلك تحب مهنة المحاماة.
  4. يقوم بمساعدتك على البحث وكيفية اختيار القضايا فى بداية تدريبك.
  5. يعطى الكثير من النصائح فيما يخص القضايا التى تتولى عنها.
  6. أن تعلمك كيفية كتابة المذكرات والمستندات القانونية والعقود.
  7. اعلامك بكيفية فحص الدعاوى و ادارة القضية بشكل متميز.
Leave a comment