المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

هل يمكن تأسيس شركة بدون مقر؟ – محامي تأسيس شركات

0 78

هل يمكن تأسيس شركة بدون مقر؟، قد تفاجئك الإجابة، ليس من الممكن فقط إنشاء شركة بدون مقر، ولكنها قد تكون الخيار الأفضل لعملك، في مقال المدونة هذا، سوف نستكشف إيجابيات وسلبيات وجود مقر رئيسي فعلي لعملك.

تعرف أكثر عن موضوع هل يمكن تأسيس شركة بدون مقر؟ مع أشهر محامي تأسيس شركات في مصر في مؤسسة حورس للمحاماة والاستشارات القانونية على رقم 01129230200 / 01111295644

هل يمكن تأسيس شركة بدون مقر؟

يمكن تأسيس شركة في مصر بدون مقر، وفقًا لقانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017. ويوفر القانون عددًا من الحوافز للمستثمرين، بما في ذلك الإعفاءات والضمانات الجمركية. الحد الأدنى لرأس المال المطلوب لمثل هذه الشركة هو 500000 جنيه مصري، يجوز للشركات الأجنبية أيضًا إنشاء مكاتب تمثيلية في مصر بغرض استكشاف إمكانية العمل في البلاد. وتم بعد بعد توجيهات رئيس الجمهوريه الموافقه علي تأسيس الشركات عن طريق الإخطار رقمياً من خلال منصة تقام لهذا الغرض، وذلك في إطار إزالة جميع المعوقات أمام الشركات الناشئة ورواد الأعمال.

– والسماح بفتح الشركات الافتراضية دون التقيد بضرورة وجود مقر فعلي لها، وذلك بهدف توفير النفقات والتسهيل على تلك الشركات.

كيف تؤسس شركة اون لاين؟

كيف تؤسس شركة اون لاين؟
كيف تؤسس شركة اون لاين؟

لتأسيس شركة في مصر، يجب على الفرد أولاً الحصول على شهادة عدم الالتباس من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة. هذه الشهادة صالحة لفترة من الزمن وتسمح للفرد بفتح حساب مصرفي باسم الشركة. يجب أن يكون للشركة أيضًا اسم تجاري مسجل لا يشبه الشركات الأخرى. بعد اكتمال هذه الخطوات، يجب على الفرد بعد ذلك تقديم نموذج عقد أولي وملء بياناته. أخيرًا، يجب أن تكون الشركة مسجلة في غرفة التجارة حتى يتم الاعتراف بها رسميًا.

تأسيس هذا النوع من الشركات في مصر، والذي يسمح للفرد بتأسيس شركة بمفرده. وكما أوضحت وزارة الاستثمار، من خلال المصرية قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017 واللوائح التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد، في إشارة إلى 2 خطوات لإنشاء سجل تجاري للتجارة الإلكترونية في مصر من تلك الصفحات المزيفة.

بالإضافة إلى التشجيع والتفعيل عمليات الشراء عبر الإنترنت تقدم شركات الدفع الإلكتروني في مصر خدمات لشحن أرصدة الهواتف المحمولة والخطوط الأرضية، ودفع فواتير الإنترنت والكهرباء والغاز والمياه، والحجز حيث أنه إذا كان المستثمر يريد إنشاء شركة إلكترونيًا.

تابع أيضًا:- ازاي تبقى صاحب شركة

ما هي إجراءات تأسيس شركات التضامن؟

في مصر، تم إنشاء “شركات التضامن” بموجب القانون 72 لعام 2017 بشأن تعزيز الاستثمار والتجارة الداخلية. هذه هي الشركات التي تستند إلى الاعتبارات الشخصية وعادة ما تضم ​​عددًا صغيرًا من الشركاء. الميزة الرئيسية لهذا النوع من الشركات هي أن الشركاء مسؤولون بالتضامن والتكافل عن ديون الشركة. هذا يعني أن كل شريك مسؤول بشكل فردي عن ديون الشركة، حتى لو كان هناك شريك واحد فقط يتحمل الديون. هذا النوع من الشركات مناسب تمامًا للأعمال ذات المخاطر العالية والمسؤولية المحدودة.

هل يمكن تأسيس المنشاة الفردية داخل هيئة الاستثمار؟

نعم، وتتمثل مزايا إنشاء شركة ذات ملكية فردية داخل هيئة الاستثمار في أن الإجراءات أسهل وأسرع من إجراءات الشركات المساهمة. بالإضافة إلى ذلك، لا يشترط أن يكون للشركة حد أدنى من رأس المال، ويمكن تأسيس الشركة من قبل شخص واحد.

طريقة تأسيس شركة الشخص الواحد

إن عملية إنشاء شركة فردية في مصر ليست معقدة كما يظن المرء. هناك بعض الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها من أجل دمج شركة فردية بنجاح:-

  •  أولاً، من المهم التسجيل وإنشاء حساب على البوابة الإلكترونية www.gafi.gov.eg.
  • بمجرد القيام بذلك، فإن الخطوة التالية هي الحصول على شهادة عدم غموض الاسم من السجل التجاري.
  • بعد ذلك، يجب استكمال تسجيل الشركة لدى مصلحة الضرائب المصرية ووزارة التجارة والصناعة.
  • أخيرًا، يجب توقيع عقد الشركة وتوثيقه. بهذه الخطوات البسيطة، يمكن لأي شخص بسهولة إنشاء شركة فردية في مصر.

خطوات تأسيس شركة فردية في مصر

خطوات تأسيس شركة فردية في مصر
خطوات تأسيس شركة فردية في مصر

تعتبر خطوات التأسيس لإنشاء شركة ذات ملكية فردية في مصر بسيطة ومباشرة:-

  •  أولاً، يجب عليك الذهاب إلى مكتب التسجيل والاستعلام عن توفر الاسم التجاري المطلوب.
  •  إذا كان الاسم متاحًا، فيجب عليك ملء نموذج العقد الأولي وإرساله مع نسخة من هويتك الشخصية.
  •  بمجرد تسجيل العقد، سيُطلب منك تقديم عقد إيجار أو عقد ملكية موثق في السجل العقاري.
  • أخيرًا، يجب عليك دفع رسوم التسجيل والحصول على التراخيص والتصاريح اللازمة من السلطات المختصة.

رسوم تأسيس شركة فردية في مصر

في مصر، من السهل جدًا إنشاء شركة ذات ملكية فردية. الحد الأدنى للمبلغ المطلوب هو 100،000 دولار فقط. ستحتاج إلى تقديم شهادة تفرد باسمك التجاري إلى إدارة التأسيس في مقر الهيئة العامة للاستثمار. رسم القيد بالسجل التجاري 10.25 جنيه. إذا كنت بصدد إنشاء فرع، فإن رسوم التسجيل في السجل التجاري تضاف إلى الفرع 69. ويلزم أيضًا نسخة من الهوية الشخصية الخاصة بك. أخيرًا، تحتاج إلى عقد إيجار أو عقد ملكية موثق في الشهر العقاري. بناءً على هذه المتطلبات، من الواضح أن إجراءات تأسيس شركة ذات ملكية فردية في مصر بسيطة ومباشرة.

ما الفرق بين شركة الشخص الواحد والمؤسسة الفردية؟

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين شركة الشخص الواحد والملكية الفردية في أن الشركة المكونة من شخص واحد لها شخصية قانونية منفصلة عن شخصية مؤسسها. هذا يعني أن الشركة تخضع لقانون الشركات وأن المؤسس غير مسؤول عن التزاماتها. في المقابل، فإن الملكية الفردية هي مؤسسة يملكها شخص واحد ويديرها مالك الشركة. مالك المؤسسة الفردية مسؤول عن جميع ديون والتزامات الشركة.

أقل رأس مال لفتح شركة

أقل رأس مال لفتح شركة
أقل رأس مال لفتح شركة

في مصر، تم تخفيض الحد الأدنى لرأس المال المطلوب لتأسيس شركة إلى 1000 جنيه مصري. سيسمح هذا التغيير لمزيد من الناس بإتاحة الفرصة لبدء أعمالهم التجارية الخاصة والمساهمة في الاقتصاد. ستساعد السياسة الجديدة أيضًا على خلق فرص عمل وتعزيز ريادة الأعمال في البلاد.

تأسيس شركة مساهمة في مصر

يخضع إنشاء شركة مساهمة في مصر لقانون الاستثمار في مصر ويتطلب تقديم نسخة من العقد الأولي للشركة المساهمة، بالإضافة إلى نسخة من النظام الداخلي. بالإضافة إلى ذلك، مطلوب شهادة عدم لبس باسم الشركة معتمدة من السجل التجاري. تضمن هذه الشهادة عدم الخلط بين اسم الشركة وشركة أخرى. تعتبر الشركة المساهمة أول لبنة يتم وضعها في بناء كيان اقتصادي صغير، وكانت تعديلاتها من بين القوانين الرئيسية المنظمة لبيئة الاستثمار في مصر. ينظم قانون الشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسؤولية المحدودة وشركات الشخص الواحد الشروط اللازمة للتأسيس.

تابع أيضًا:- تأسيس شركة في مصر للأجانب

قانون تأسيس الشركات في مصر

لقد وضعت الحكومة المصرية العديد من القوانين واللوائح لتشجيع الاستثمار والأعمال في البلاد. من بينها قانون الشركات الذي ينظم تأسيس الشركات في مصر. يوفر هذا القانون إطارًا قانونيًا واضحًا لا لبس فيه للشركات للعمل فيها، مما يضمن إمكانية إنشاء الشركات بسرعة وكفاءة. ينص قانون الشركات أيضًا على عدد من الحوافز والمزايا للشركات، بما في ذلك الإعفاءات الضريبية والوصول إلى المناطق الحرة. علاوة على ذلك، يضمن القانون إمكانية تسجيل الشركات بسهولة وحماية حقوقها. كل هذه العوامل تجعل من قانون الشركات أداة مهمة لتشجيع الاستثمار والأعمال في مصر.

كم مبلع راس المال في السجل التجاري؟

لقد لوحظ أن بعض الشركات تلجأ إلى زيادة رأس مالها من أجل توسيع أنشطتها. تعتبر بيانات السجل التجاري دليلاً على رأس المال وأي تغييرات في رأس مال الشركة يجب أن تنعكس في السجل التجاري. يمكن استخدام مستخرج من صحيفة تسجيل الشركة في السجل التجاري لتمويل رأس المال العامل ولتمويل مستخرج حديث من السجل التجاري. بناءً على معايير المحاسبة الحديثة، يجب تسجيل تكاليف الإنشاء التي تحدث أثناء مرحلة البناء كمصروف بمجرد حدوثها وقد لا يتم رسملة هذه التكاليف.

 أخيرًا

لقد رأينا أنه من الممكن إنشاء شركة بدون مقر، وهناك العديد من الفوائد للقيام بذلك. هناك أيضًا بعض التحديات التي تصاحب هذا النوع من الإعداد، ولكن يمكن التغلب عليها بالتخطيط والتنفيذ الدقيقين. ماذا تعتقد؟ هل هناك فوائد أو تحديات أخرى لم نذكرها هنا حول هل يمكن تأسيس شركة بدون مقر؟ ؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات أدناه.

» للتواصل والاستشارات «

العنوان ⇐ 8 شارع اسامة ابو عميره متفرع من شارع الملك فيصل – محطة حسن محمد – خلف بنك مصر.

تليفون01129230200 / 01111295644

تابع صفحتنا على الفيسبوكفيسبوك

Leave a comment