المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

أشهر محامي تأسيس شركات في مصر

أشهر محامي تأسيس شركات في مصر

0 244

أشهر محامي تأسيس شركات في مصر

، قد تكون عملية إنشاء شركة في مصر مربكة ومكلفة، ستساعدك هذه المدونة على معرفة الاجراءات المرتبطة بإنشاء شركة في مصر، بحيث يمكنك اتخاذ قرار مستنير بشأن ما إذا كان هذا هو الخيار المناسب لك أم لا.

 أشهر محامي تأسيس شركات في مصر في مؤسسة حورس للمحاماة والاستشارات القانونية على رقم 01129230200 / 01111295644

أشهر محامي تأسيس شركات في مصر

تعتبر رسوم تأسيس الشركات في مصر عنصرًا مهمًا يجب مراعاته عند إنشاء المستثمرين لشركاتهم. تختلف رسوم تأسيس الشركات في مصر حسب نوع الشركة. على سبيل المثال، تبلغ رسوم التأسيس للشركات المساهمة المصرية للمصريين أو الأجانب 250 جنيهًا مصريًا، بالإضافة إلى ذلك، يتم دفع 250 جنيهًا مقابل الحصول على نسخة طبق الأصل من عقد تأسيس الشركة، أصبح تأسيس شركة في مصر أسرع، حيث تشمل إجراءات تأسيس الشركة الآن إيصالًا بدفع رسوم الشركة.

رسوم تأسيس الشركات بالهيئة العامة للاستثمار

ازاي تبقي صاحب شركه
ازاي تبقي صاحب شركه

 

تلتزم الحكومة المصرية بتشجيع الأعمال الصغيرة، وبالتالي فقد عملت على تبسيط عملية تأسيس الشركة، تم دمج الرسوم المرتبطة بتأسيس الشركة في دفعة واحدة بسعر ثابت 64 جنيها مصريا، للشركاء الأجانب 76 جنيه مصري، يغطي هذا الدفع جميع رسوم التوثيق والنشر اللازمة المرتبطة بتأسيس شركة في مصر، لا مانع من تأسيس أي شركة أجنبية داخل جمهورية مصر العربية، ويمكن تسجيل الشركة إلكترونياً من خلال البوابة الإلكترونية للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

تابع أيضًا:- افضل محامي شركات في مصر وأهم مهامه

إن تأسيس شركات الأفراد أو تأسيس شركات الأموال أو غيرها من أنواع الشركات المختلفة لا يتم إلا وفقًا لقواعد وضوابط معينة تحمي جميع الأطراف من التعرض للمخالفات القانونية التي قد تعرض الأفراد لعقوبات كبيرة. ولتتمكن من تأسيس شركات ذات مسئولية محدودة أو أي نوع من أنواع الشركات سوف تحتاج إلى توكيل أفضل محامي تأسيس شركات.

في هذا المقال سنعطيك نبذة مختصرة عن تأسيس الشركات، وأهم الخدمات التي يقدمها مكتب حورس للمحاماة والاستشارات القانونية في هذا الشأن.

محامي تأسيس الشركات في مصر

من منّا لا يفكّر في إنشاء مشروع يدر له ربحًا شهريًا أو سنويًا؟ بالطبع يفكر الكثير في ذلك، وربما يفكر في إنشاء نشاط تجاري على أرض الواقع (محل بيع ملابس على سبيل المثال)، أو يتجه إلى تأسيس نشاط تجاري عبر الإنترنت.

وفي الواقع إن الأمر ليس بهذه السهولة، بل إنه يخضع لقوانين وقواعد تنظيمية خاصة، وتخضع أيضًا جميع الشركات إلى المعاملات الضريبية الخاصة بالدولة.

وبالتالي لا يمكن لأي فرد أو مجموعة إنشاء شركة من تلقاء أنفسهم وممارسة النشاط التجاري في مصر دون الخضوع لهذه القوانين.. وهو الأمر الذي يتطلب البحث عن أفضل محامي شركات في مصر للمساعدة في إنشاء وتأسيس وتسجيل هذه الشركات بالطريقة القانونية الصحيحة.

أفضل محامي تأسيس شركات في مصر

يقدم مكتب حورس للمحاماة والاستشارات القانونية عددًا كبيرًا من الخدمات المتعلقة بتأسيس الشركات، والتي من أهمها:
تأسيس شركات الأفراد – تأسيس شركات الأموال – تأسيس شركات الأجانب في مصر – تأسيس شركات البرمجة – تأسيس شركات الإنتاج الفني والسينمائي – تأسيس شركات الدعاية والاعلان – تأسيس شركات ذات مسئولية محدودة.
بالإضافة إلى:

  • تسجيل العلامات التجارية الخاصة بالشركات الجديدة.
  • المرافعة والمدافعة في القضايا الخاصة بالشركات.
  • تصفية الشركات.

الإجراءات المطلوبة لتوكيل أفضل محامي شركات في مصر

إذا أخذت قرارًا بإنشاء شركة فإن كل ما عليك فعله هو التوجه لمكتب عرابي للمحاماة والاستشارات القانونية لتوكيل محامي في القاهره وفي جميع محافظات مصر.

رسوم تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة في مصر

في مصر رسوم تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة معقولة جدًا وتتراوح ما بين 1000 جنيه مصري كحد أدنى إلى مائة ألف جنيه كحد أقصى، السعر أيضًا ميسور التكلفة، واحد فقط في الألف، هذا يجعله خيارًا جذابًا للغاية لأولئك الذين يتطلعون إلى إنشاء عمل تجاري في مصر. رسوم التوثيق لعقد الشركة معقولة جدًا أيضًا، .

هذا يعني أن التكلفة الإجمالية لإنشاء شركة ذات مسؤولية محدودة في مصر منخفضة جدًا مقارنة بالدول الأخرى، كما أن إجراءات وشروط تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة في مصر واضحة تمامًا.

  • اذا كنت تبحث عن أفضل محامي شركات في مصر

    إليك أفضل مكتب محاماة في مصر، مكتب مكتب المستشار عبد المجيد جابرللمحاماة لتحقيق مصالح موكليه ويلبي آمالهم بمختلف القضايا القانونية المتعلقة بقضايا الشركات ليس تكبرا منا انما اراء عملائنا فينا.

    لكل العملاء الباحثين عن مكتب محاماة في مصر. نحن هنا لنحرص على حشد جميع الخدمات القانونية في كافة المجالات والتخصصات والخدمات القانونية التي تستهدف دعم الشركات في مرحلة التأسيس والنهوض بالشركات المتوسطة من خلال العمل ضمن مسار قانوني آمن.

    مكتب حورس للمحاماة في مدينة العبور مصر. وتحديداً محامي تأسيس الشركات في مصر يعملون لتكريس جميع الإمكانيات القانونية لإنجاز مسائل التوزيع والترخيص وانجاز الوكالات وعمليات البيع والشراء والاندماج والمشروعات المشتركة.

    مكتبنا لديه نبذة من أفضل محامي العبور الأكفاء القادرين على صياغة عقود الشركات وتدقيقها ومراجعتها بشكل قانوني لإضفاء القيمة القانونية على الاتفاقيات التجارية لكافة أنواع الشركات في الدولة المصرية . إذ يوجد في مكتب المستشار عبد المجيد جابر محامي عقود في مصر.

    يهدف مكتب حورس للمحاماة في مصر . أن يتلقى رضا عملائه من خلال الأداء المتقن القانوني والذي يحقق مصالح العملاء أيضا.

    نعمل في توظيف كافة طاقاتنا ومهاراتنا لتقديم استشارات قانونية في مصر للشركات التي تلبي طموح وكلائنا سعياً في ابتكار الخطوات والمشروعات لتأسيس شركاتهم التجارية.

    يتصدى محامي تجاري في مصر من حورس بمختلف القضايا التجارية التي تمر بها كل شركة في معاملاتها اليومية. انطلاقاً من طور التأسيس للشركة إلى جميع الإجراءات التي تمر بها، وذلك من خلال امداد مؤسسيها باستشارات قانونية فعالة دقيقة في قضايا الشركات.

    أتعاب محامي الشركات في مصر في قضايا الشركات.

    محامي الشركات يعتبر الركن الأساسي في الاجتماعات الدورية للشركة، كذلك يعتبر المرجعية القانونية في مجلس إدارة الشركة، ولا بد من حضوره في جميع الاتفاقيات والمناقصات والمفاوضات وكذلك المزايدات التي تقوم بها الشركات، فضلاً عن الصيغة القانونية التي يضفيها محامي الشركات على الأمور المتعلقة بسير عمل الشركة بشكل آمن. فقد تحتاج الركة إلى محكم تجاري في العبور ولا أن بتولى محامي شركات في العبور هذه المهمة.

    من جهة أخرى إذا أردنا أن نتكلم عن أتعاب محامي الشركات في قضايا الشركات واستناداً للائحة التنفيذية لنظام المحاماة في مصر، فإن المادة رقم (26) والتي نصت أنه تحدد أتعاب المحامي وطريقة دفعها تبعاً لاتفاق يعقده المحامي مع موكله، فإن لم يكن الاتفاق أو كان هذا الاتفاق مخالف أو باطل، هنا تقدره المحكمة التي نظرت في القضية في حال اختلفا وذلك بناءً على طلب الموكل أو المحامي، وبما يتناسب مع الجهد الذي بذله المحامي و للنفع الذي يعود على الموكل.

    معايير احتساب أتعاب محامي الشركات.

    بالتالي فإن أتعاب المحامي تختلف باختلاف الدعوى وبحسب نوعها وحسب ظروفها وملابساتها، و أيضا عن مدى اكتمال مستنداتها أو عدم اكتمالها.

    إضافة إلى ذلك إن خبرة المحامي ومؤهله العلمي له دورٌ كبير في تحديد الأتعاب وكذلك لصفة الموكل من المدعى إلى المدعى عليه، كل هذه الأسباب السابقة تدخل في تقدير أتعاب المحامي. بعبارةٍ أخرى تختلف الأتعاب بين محامي خبير في العبور والمحامي غير الخبير.

    ولما تعتبر قضايا الشركات من القضايا التي تتصدر القضايا القانونية من حيث ارتفاع قيمة أتعاب المحامي، كونها تعتمد على خبرة المحامي العالية في جميع الأمور القانونية المتعلقة بالشركة من بيع أو شراء أو صفقات إضافة إلى الاتفاقيات والاستثمارات بين الشركات. ولما يبذله المحامي في تقديم المشورة القانونية في عمل الشركة، ولما تحتاجه الشركة في صياغة العقود بشكل قانوني بعيد عن الوقوع بالأخطاء القانونية.

    إذاً يمكن أن نقول أن أتعاب المحامي يمضي في ركنين أساسين.

    الأول: وجود عقد مبرم بين المحامي وموكله، متضمن كافة الأتعاب والأجور وذلك باتفاق الطرفين.

    الثاني: عدم وجود العقد بين المحامي والموكل، أو في حال خالفا الطرفين لما جاء في العقد، هنا سوف يتم تدخل المحكمة في تحديد تقدير أتعاب المحامي وفقاً لما تنصه اللائحة التنفيذية لنظام المحاماة في مصر، مصطحبة المحكمة الجهد والنفع من المحامي والتي تعود إلى الموكل.

    أخيراً إن مكتب حورس للمحاماة في العبور يتوكل قضايا مختلفة في القانون، وتتقدر أتعاب محاميه وفقاً لمبدأ العدل والانصاف، ووفقاً للمحددات التي تخضع لها عملية حرف أجور المحاميين في دول العالم، لذلك فإن الأتعاب التي نتلقاها من موكلينا تتحدد وفقاً لطبيعة القضية وما تحتاجه من مهارة وبناء وثقة وذكاء واقناع، وللدرجة العلمية، وللوقت الذي سوف يبذله المحامي، إضافةً إلى الوصول إلى ما يلبي لموكليه جميع الانجازات والمهمات القائمة في الشركات.
    ليكون المحامي الممثل القانوني في جميع الاجتماعات في الشركة والتي تستلزم طرح الرأي القانوني وطرح فكرة الرواتب الشهرية للموظفين في الشركة، أو عقد الصفقات أو المفاوضات. كل ذلك يؤخذ بعين الاعتبار لاحتساب أتعاب المحامي ليكون متناسب مع الاجراء وطبيعة العمل الذي يقوم به المحامي.

    أنواع قضايا الشركات التي يتولاها محامي الشركات.

    تهتم الشركات وبمختلف أنواعها في الدولة المصرية على استقطاب أفضل محامي شركات، ليكون المشرف الأول على أعمالها وهيكلتها القانونية وفقاً للأطر القانونية المتبعة في جمهورية مصر العربية ، حيث يتولى محامي الشركات المسؤولية القانونية للشركة ليقوم بتقديم التوصيات القانونية التي تسهم لتنمية وتسيير أعمال الشركة.

    في الشركات التجارية والاستثمارية يعتبر محامي الشركات الممثل القانوني الذي يتوكل جميع المعاملات القانونية للشركة أمام الدوائر الرسمية، ولديه الصلاحية الكاملة في مراجعة وتدقيق وانجاز وإنهاء قضايا الشركات وفقاً للأطر القانونية، وكونه مخولاً لابتكار الحلول القانونية الأمثل والأفضل لمواجهة المشكلات الطارئة لصالح الشركة.

    وبالتالي فإن الشركات تسعى إلى مضاعفة الأرباح التي يمكن أن تجنيها من خلال الاستعانة بمحامي شركات عبر التوصيات التي يقدمها للشركة والتي تقي الشركة من الخسائر المادية أو تجنبها من الوقوع في ثغرات قانونية قد تعيق نشاط الشركة.

    إذاً ما هي القضايا التي يتولاها محامي الشركات؟.

    يقدم المحامي الاستشارات القانونية للشركات أو للمؤسسات فيما يتعلق بحقوقها القانونية.

    يقوم محامي الشركات بصياغة العقود التجارية من بيع أو شراء أو عقود تأسيس الشركة وتدقيقها ومراجعتها.

    يعمل محامي الشركات على مراجعة الاتفاقيات وحضوره الاجتماعات الدورية في الشركة إضافة إلى عمليات التفاوض والاندماج بين الشركات.

    يسعى محامي الشركات في تطوير خطط الاستثمار الجماعي إضافة إلى طلب الترخيص لأنشطة الأوراق المالية.

    يمثل ويتقاضى محامي الشركات الأطراف بالمنازعات التجارية أمام المحاكم التجارية.

    يعمل محامي الشركات على تصفية الشركات أو افلاس شركة ما وتسوية أوضاعها وتقييم مجهودها.

    استشارات قانونية في قضايا الشركات

    لدى مكتب حورس للمحاماة في العبور أفضل وأكبر طاقم مميز من المحامين والمستشارين القانونين لكافة الخدمات والقضايا القانونية.

    حيث يسعى الكثير من الأشخاص للتواصل مع مستشار قانوني بغاية الاستعلام عن مشورة قانونية والوصول لمعلومات مبدأية قبل توكيل محامي مختص.

    ولذلك تعد قضايا الاستشارات القانونية في الشركات مهمة جداً نظراً للأهمية البالغة للجانب القانوني في معاملات الشركات في الدولة المصرية، ونحن لدينا أفضل محامي في تقديم الاستشارات القانونية بكافة جوانب الشركات وتسجيلها وتأسيسها حسب الأصول القانونية.

    مستشار قانوني في تأسيس شركات لتلبي طموحات العملاء في ابتكار المشروعات والخطوات الأساسية نحو تأسيس شركة تجارية رائدة في جميع المجالات.
    مستشار قانوني في صياغة العقود للشركات ومراجعتها وتدقيقها قانونياً.
    محامي و مستشار قانوني لتقديم أهم التوصيات القانونية لصياغة القوانين الداخلية للشركة.
    استشارات قانونية في مصر في إعادة هيكلية الشركات القائمة لدعمها قانونياً والنهوض بها.
    استشارات قانونية في انجاز الوكالات ومسائل الترخيص والتوزيع، علاوةً عن تقديم استشارات قانونية في المشروعات المشتركة بين الشركات.
    كما أننا نقدم استشارات قانونية في اجراء التسجيل التجاري للشركات ومسائل السندات والصكوك
    والأسهم، وتقديم التوجيهات القانونية فيما يتعلق بآلية نقل ملكية الشركات.
    محامي خبير بالعبور مصر لتقديم استشارات قانونية في مسائل حصص الشركاء في الشركة وآلية توزيع الأرباح والخسائر وكذلك تقديم مشورة قانونية في تحديد مسؤولية الشركة.

    مهام المستشار القانوني للشركات.

    المستشار القانوني هو ذلك الشخص ذو الخبرة العملية والعلمية الكبيرة، لتكون طبيعة عمله تقديم الاستشارات القانونية للشركة في كافة المسائل، بينما محامي الشركة يحق له أن يترافع عن الشركة أمام المحاكم.

    ويمكن أن يكون المستشار القانوني هو نفسه محامي الشركة وذلك بموجب عقد سنوي متفق عليه. وقد يكون المستشار القانوني غير ملتزم في الشركة وبالتفرغ للعمل طوال اليوم في الشركة. لكن يتوجب عليه أن يكون لديه الوقت الكافي لإعطاء الشركة ما تحتاجه من خدمات قانونية يومية.

    وبالتالي فإن وظيفية المستشار القانوني في الشركة تكبر حسب الصلاحيات المعطاة له من قبل الشركة. ومدى مجال الحرية من مجلس الإدارة والإدارة العليا. وقد تصغر مهامه أيضاً ولكن تبقى مهمته ضرورية في جميع الشركات مهما بلغ حجم نشاطها.

    فالمهمة الأساسية للمستشار القانوني في الشركة، هي تقديم الاستشارات القانونية للشركة بكافة أنواعها: (المدنية والتجارية، والأحوال الشخصية، والعمالية، والجنائية وكذلك الإدارية). من ناحية مدى تطبيق الشركة للأحكام والأنظمة القانونية وعدم تعارضها مع تشريعات القانون المعمول بها في الدولة المصرية و ذلك حتى لا يترتب على الشركة أية مبالغ مالية أو أية خسائر.

    مهام المستشار القانوني في الشركات.

    الرد على كافة الاستشارات والاستفسارات القانونية من قبل المدير العام ورؤساء الأقسام ومدراء الإدارات. وذلك وفقأ للوائح والقوانين المنظمة لعملها.

    أيضا إعداد عقود العمل الخاصة بالعاملين والموظفين في الشركة. إضافة إلى تنظيم الالتزامات الناتجة عن هذه العقود بين إدارة الشركة وموظفيها.

    أيضا يقوم المستشار القانوني للشركات في وضع لائحة تتضمن أنظمة داخلية لانتظام العمل داخل الشركة.

    إعداد الاتفاقيات والعقود المبرمة بين الشركة وجميع الجهات المتعاملة معها مثل عقود الاستثمار وكذلك التعاقدات مع الشركات الحكومية والخاصة للتأكد من سلامتها وصحتها من الناحية القانونية.

    تقديم المشورة القانونية بشأن كافة أشكال تأسيس الشركات في مصر، وهيكلتها وفق القوانين السائدة.

    علاوة على ذلك تقديم المشورة القانونية حول كيفية إدارة رأس المال وكيفية تحويل ونقل الأموال والحصص ومتابعة كافة الإجراءات القانونية المتعلقة بهذا الموضوع.

    كما يتوجب عليه تقديم المشورة القانونية حول أية نزاعات قد تنشأ بين الشركاء داخل الشركة.

    تقديم المشورة القانونية حول تطوير استراتيجية تفادي حدود أي أزمة يمكن أن تمر بها الشركة.

    في نهاية المقال نحن نقدم فريق من أفضل المحامين والمستشارين القانونين في جميع الاختصاصات لكافة القضايا وذلك لما يمتازون بقدرة عالية على التعامل بشكل فوري وكفاءة عالية مع كافة المواضيع القانونية التي تحتاجها كل شركة. لذلك لا تتردد بطلب محامي شركات في مصر.

كيف يتم تسجيل الشركة؟

أصبح تأسيس شركة في مصر أسهل، حيث تتطلب إجراءات تأسيس شركة:-

  • تحديد اسم تجاري
  • تحديد رأس مال الشركة.
  • صياغة عقد التأسيس.
  • وتسجيل الشركة.

يقوم المؤسسون بإصدار توكيل رسمي لوكيل المؤسسين، يخوله تأسيس الشركات وأداء التوثيق، في حال وجود شركة بين الشركاء واسمها بلغة أجنبية يجب ترجمتها إلى اللغة العربية.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على الشركاء الذهاب إلى مكتب التأمينات الاجتماعية لتسجيل الشركة، بعد التأسيس، تنشأ العلاقات بين الشركاء فيما يتعلق بكيفية إدارة الشركة، تعفى عقود تسجيل الأراضي اللازمة لتأسيس الشركات والمؤسسات من الرسوم السابقة.

تابع أيضًا:- مصاريف واجراءات تأسيس شركات للاجانب في مصر

كيف تؤسس شركة اون لاين؟

  • في عالم الأعمال اليوم، أصبح إنشاء شركة عبر الإنترنت أسهل من أي وقت مضى.
  • هناك عدد من الأسباب التي قد تدفعك إلى التفكير في القيام بذلك، بما في ذلك سهولة تأسيس الشركة ومتابعة إجراءاتها الدورية عبر الإنترنت من منزلك.
  • بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما يكون للشركات عبر الإنترنت تكاليف عامة أقل من الأنشطة التجارية التقليدية.
  • إذا كنت تفكر في بدء شركة عبر الإنترنت، فهناك بعض الأشياء التي ستحتاج إلى القيام بها للحصول على بدأت.
  • أولاً، ستحتاج إلى اختيار هيكل الأعمال. يمكنك إما التأسيس كمؤسسة فردية أو شراكة أو شركة.
  • بمجرد اختيارك هيكل عملك، ستحتاج إلى الحصول على ترخيص عمل من حكومتك المحلية.
اجراءات تأسيس شركه فى الهيئة العامة للاستثمار والمستندات المطلوبة
اجراءات تأسيس شركه فى الهيئة العامة للاستثمار والمستندات المطلوبة

تأسيس الشركات في مصر pdf

  • يعتبر إنشاء الشركة اللبنة الأولى التي تم وضعها في بناء كيان اقتصادي صغير.
  • وتعد تعديلاته من بين القوانين الرئيسية التي تنظم بيئة الاستثمار في مصر.
  • يقدم صاحب الشركة، في حالة فتح حساب لدى البنك، شهادة تفيد بأنه فريد لاسم تجاري لا يشبه الشركات الأخرى.
  • هذه الشهادة لمدة لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ إصدارها.
  • يقوم الشركاء بإصدار توكيل رسمي لوكيل الشركاء يعهد إليه بتأسيس الشركات.
  • والتصديق على التوكيل بالقسم القنصلي بسفارة جمهورية مصر العربية في تلك الدولة.

أخيرًا

شكرًا على القراءة! نأمل أن يكون هذا المنشور مفيدًا في معرفة رسوم تأسيس الشركات في مصر إذا كانت لديك أي أسئلة أو ترغب في معرفة المزيد، فلا تتردد في الاتصال بنا.

» للتواصل والاستشارات «

العنوان ⇐ 8 شارع اسامة ابو عميره متفرع من شارع الملك فيصل – محطة حسن محمد – خلف بنك مصر.

تليفون ⇐ 01129230200 / 01111295644

تابع صفحتنا على الفيسبوك ⇐ فيسبوك

Leave a comment