المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

إنذار بســداد القيمـة الإيجاريـة

إنذار بســداد القيمـة الإيجاريـة

0 6٬127

إنذار بســداد القيمـة الإيجاريـة

إنذار بســداد القيمـة الإيجاريـة

انه في يوم ……….. الموافق     /    /

بناء على طلب السيد / ………… المقيم بالعقار رقم ….. بشارع ……… تابع قسم …. محافظة ……… ومحله المختار مكتب الأستاذ / ……….. المحامى .

أنا          محضر محكمة        الجزئية قد انتقلت فى تاريخه إلى محل أقامة :

السيد / ………… والمقيم بالعقار رقم …… شارع ……. تابع قسم ….. محافظة ……. .

مخــاطبـــاً مــــع

وأنـذرتـه بالآتي

بموجب عقد إيجار مؤرخ      /     /      استأجر المنذر إليه من المنذر المحل الكائن ………… بغرض استغلاله ………. بقيمة إيجاريه شهرية قدرها …… تدفع مقدماً كل أول شهر .

وحيث انه نص فى البند …….. من عقد الإيجار على ( … فى حاله أخلال المستأجر بالتزاماته بسداد الاجره المقررة فى الموعد المحدد … يعتبر العقد مفسوخاً من تلقاء نفسه ويتم أخلاء المكان المؤجر …

وحيث إن المنذر إليه قد تأخر عن سداد القيمة الإيجارية من ….. حتى ….. فيكون اجمالى المستحق علية عن مده ………. شهر اجمالى مبلغ ………

وحيث انه يهم المنذر تكليف المنذر إليه بسداد القيمة الإيجارية عن المحل المؤجر إلية والموضح بعقد الإيجار المؤرخ    /    /      وذلك خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ هذا الإنذار وإلا اعتبرت يده على العين يد غاصبه لأسند لها من القانون.

بنــــاءً عـليـــه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه إلى محل أقامه المنذر إليه وسلمته صورة من هذا الإنذار للعلم بما جاء به ونفاذ مفعوله فى المدة القانونية ونبهت عليه بسداد القيمة الإيجارية عن المحل المؤجر إليه بموجب عقد الإيجار المؤرخ        /    /    وان القيمة الإيجارية الشهرية للمحل مبلغ ……. وقد تأخر المنذر إليه عن السداد اعتباراً من …… حتى …… عن مدة ……. شهر وان اجمالى القيمة الإيجارية المستحقة عليه هي مبلغ …… ونبهت عليه بالسداد خلال خمسة عشر يوماً من تاريخه وإلا اعتبرت يده على العين يد غاصبه لأسند لها من القانون ولا حماية لها .

مع حفظ كافة حقوق المنذر الأخرى بسائر أنواعها .

ولأجـــل

إنذار بســداد القيمـة الإيجاريـة

صيغة دعوى تعويض عن اهمال طبى استناداً إلى أحكام المادة 163 من القانون المدني
صيغة دعوى تعويض عن اهمال طبى استناداً إلى أحكام المادة 163 من القانون المدني

اخلاء لعدم سداد الايجار

انه في يوم                    الموافق      /      /

بناء علي طلب

1- السيد /  ………………….

2- السيد / …………………..

و محلهما المختار مكتب الأستاذ / ………………………

أنا                            محضر محكمة           قد انتقلت حيث اقامة :

 

السيدة /

و أعــلـنـتـهـا بـالأتـي

الطالبان الأول و الثاني يمتلكان حصة شائعة قدرها

في نصف العقار رقم

الأول عن طريق الميراث الشرعي عن        المرحوم /        و الثاني عن طريق الشراء من                  و المعلن اليها بصفتها أرملة المتوفي تمتلك حصة شائعة في نصف العقار قدرها          بالميراث الشرعي .

و لما كان ريع نصف العقار قدره (       )    (              جنيها ) شهريا فان المعلن اليها تستحق مبلغ و قدره           جنيها (          جنيها ) شهريا . و تأسيسا علي ما تقدم و لما كانت المعلن اليها تشغل الشقة رقم (    ) الكائنة            بصفتها      المرحوم /         و أن ايجار هذه الشقة من واقع تقديرات الحي وشهادة المشتملات هو       جنيها (       جنيها ) فان المعلن اليها تكون ملزمة بسداد مبلغ و قدره       جنيها

بعد خصم قيمة نصيبها الشرعي من ربع العقار و قدره          جنيها من قيمة ايجار الشقة وفقا لتقدير الحي        جنيها (         جنيها شهريا ).

و حيث أن المعلن اليها لم تقم بسداد الايجار اعتبارا من شهر

و حتى شهر

وتقدر بمبلغ

مستحقة الأداء بخلاف الضرائب و الرسوم المستحقة علي العقار .

و لما كانت المعلن اليها و بالرغم من استطاعتها بالوفاء و من قيام الطالبان باعذارها علي يد محضر أعلن اليها في              الا انها ممتنعه عن سداد الاجره خلاف ما أستجد فيها لذا فلا يسع الطالبان الا اقامة دعواهما الماثلة بطلب الحصول علي حكم لصالحهم بطرد المعلن اليها و اخلائها العين المؤجره و تسليمها خالية مما يشغلها لهم و ذلك لعدم سداد الاجره المستحقة اعتبارا من           و حتى               خلاف ما يستجد منها و ذلك اعمالا لنص الماده 18/2 من القانون 136 لسنة 1981 .

بــنـاء عـلــيه .

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت حيث اقامة المعلن اليها و سلمتها صورة من هذه الصحيفة للعلم بما جاء فيها و نفاذ مفعولها في مواجهتها في الميعاد القانوني و كلفتها الحضور أمام محكمة

الكائن مقرها بمجمع محاكم

و ذلك أمام الدائرة (      ) مساكن بجلستها المنعقدة علنا في تمام الساعة التاسعة و ما بعدها من صباح يوم             الموافق     /     /    و ذلك لتسمع الحكم عليها بإخلائها من العين المؤجره و تسليمها خالية للطالبان مع الزامها بالمصاريف و مقابل أتعاب المحاماه .

و لأجل العلم ،،،

إنذار بســداد القيمـة الإيجاريـة

افضل صيغة انذار المستأجر بسداد الأجرة المتأخرة وعرض القيمة الايجارية المتأخرة في دعوي الاخلاء والطرد لعدم السداد

 

  • صيغة انذار المستأجر بسداد الأجرة المتأخرة وعرض القيمة الايجارية المتأخرة في دعوي الاخلاء والطرد لعدم السداد.
  • مقدمة عن انذار المستأجر بسداد القيمة الايجارية”الاجرة” المتأخرة وعرض القيمة الايجارية ” الايجار” المتأخرة :
  • 1- ماهي صيغة انذار المستأجر بسداد القيمة الإيجارية المتأخرة في دعوي طرد وتسليم ؟
  • 2- ماهي صيغة انذار عرض اجرة قانونية او القيمة الايجارية المستحقة ؟

صيغة انذار المستأجر بسداد الأجرة المتأخرة وعرض القيمة الايجارية المتأخرة في دعوي الاخلاء والطرد لعدم السداد.

افضل صيغة انذار المستأجر بسداد الأجرة المتأخرة وعرض القيمة الايجارية المتأخرة في دعوي الاخلاء والطرد لعدم السداد

 

مقدمة عن انذار المستأجر بسداد القيمة الايجارية”الاجرة” المتأخرة وعرض القيمة الايجارية ” الايجار” المتأخرة :

اذا ماتأخر المستأجر في دفع الايجار لفترة تتجاوز المدة المتفق عليها في عقد الايجار والتي غالبا ان يكون سداد الايجار في الاسبوع الاول من كل شهر بموجب ايصال يفيد سداد الايجار يتحصل عليه المستأجرمن المؤجر وكحد اقصي الاسبوع الاخير من الشهر فهنا اتاح القانون المصري للمؤجر ان يرفع دعوي   اخلاء وطرد وتسليم العين المؤجرة لعدم السداد او التأخر في سداد الايجار او القيمة الايجارية.

ويشترط لرفع دعوي بموجب صيغة دعوى طرد واخلاء وتسليم لعدم سداد الأجرة او صيغة دعوى سداد الإيجار بالمحكمة ان يتم  نذار المستأجر بسداد او لعدم سداد القيمة الايجارية المتأخرة او الانذار بالإخلاء او الطرد من العين المؤجرة ثم يتم رفع دعوي اخلاء وتسليم والطرد من العين المؤجرة لعدم سداد الأجرة او الايجار بعد مرور 15 يوما علي الانذار .

الا ان يمكن للمستأجر الهروب والحصول علي البراءة في دعوي الاخلاء والتسليم عن طريق سداد القيمة الايجارية قبل اقفال باب المرافعة واذا مارفض المؤجر الاستلام يقوم المستأجر بإيداع الايجار بموجب انذار عرض القيمة الإيجارية 

لذا يمكنك تحميل افضل صيغة انذار سداد القيمة الايجارية المتأخرة و عرض القيمة الايجارية المتأخرة:

إنذار بســداد القيمـة الإيجاريـة

الحق المدني فى قائمة المنقولات
الحق المدني فى قائمة المنقولات

 

1- ماهي صيغة انذار المستأجر بسداد القيمة الإيجارية المتأخرة في دعوي طرد وتسليم ؟

انه في يوم          الموافق     /       /2020

بناء علي طلب السيد /                            المقيم/                         ومحله المختار مكتب الاستاذ/                  المحامي الكائن  

 

انا                         محضر محكمة             الجزئية قد انتقلت في تاريخه اعلاه الي حيث اقامة :

السيد  او ورثة السيد /                     المقيم او المقيمون/                        

وأنذرتهم بالأتي :

بموجب عقد ايجار املاك شقة سكنية او محل تجاري او صيدلية او عيادة او سيارة المؤرخ بتاريخ       /    /        يستأجر المنذر اليه من الطالب المنذر ماهو الشقة رقم او المحل التجاري رقم او العيادة او الصيدلية الكائنة في العقار رقم     الكائن في /                     المملوك للمنذر وذلك نظير أجرة شهرية قدرها       جنيها وتم الاتفاق ان يتم دفع الاجرة المستحقة اول كل شهر  ويضاف اليها 2% رسم نظافة  او اي ملحقات للأجرة ان وجدت في العقد .

الا ان المنذر اليه ممتنع عن دفع الاجر دون وجه حق رغم انه مازال منتفعا بالعين المؤجرة وذلك اعتبارا من اول شهر    سنة حتي الان فيكون اجمالي الاجرة المستحقة     شهر ×     جنيه=         جنيه.

لــذلــــك

فان المنذر بموجب هذا الانذار يكلف المنذر اليه بضرورة الوفاء بالاجرة المتأخرة خلال 15 يوما من تاريخ تسلمه هذا الانذار او العلم به قانونا والاسيضطر اسفا الي اتخاذ الاجراءات اللازمة لإخلاءه من العين المؤجرة علي سند المادة 18/ب من القانون 49 لسنة 1977 المعدل بالقانون 136 لسنة 1981 ” إذا لم يقم المستأجر بالوفاء بالأجرة المستحقة خلال خمسة عشر يوما من تاريخ تكليفه بذلك بكتاب موصى عليه مصحوب بعلم الوصول دون مظروف أو بإعلان على يد محضر ولا يحكم بالإخلاء إذا قام المستأجر قبل إقفال باب المرافعة فى الدعوى بأداء الأجرة وكافة ما تكبده المؤجر من مصاريف ونفقات فعلية “.

بنــــــــــاءا عليه.

انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت الي حيث اقامة المنذر اليه وسلمته صورة من هذا الانذار للعلم بما جاء بمضمونه ولنفاذ مفعوله في المدة القانونية مع حفظ كافة الحقوق الاخري .

إنذار بســداد القيمـة الإيجاريـة

 

ولأجل العلم ..

افضل صيغة اشكال في تنفيذ حكم من الغير

 

2- ماهي صيغة انذار عرض اجرة قانونية او القيمة الايجارية المستحقة ؟

انه في يوم          الموافق     /       /2020

بناء علي طلب السيد  او ورثة السيد/                            المقيم/                         ومحله المختار مكتب الاستاذ/                  المحامي الكائن 

انا                         محضر محكمة             الجزئية قد انتقلت في تاريخه اعلاه الي حيث اقامة :

السيد  او ورثة السيد /                     المقيم او المقيمون/                        

وأنذرتهم بالأتي :

بموجب عقد ايجار املاك شقة سكنية او محل تجاري او صيدلية او عيادة  او سيارة المؤرخ بتاريخ       /    /        يستأجر المنذر من المنذر اليه ماهو الشقة رقم او المحل التجاري رقم او العيادة او الصيدلية الكائنة في العقار رقم     الكائن في /                     المملوك للمنذر وذلك نظير أجرة شهرية قدرها       جنيها وتم الاتفاق ان يتم دفع الاجرة المستحقة اول كل شهر  ويضاف اليها 2% رسم نظافة  او اي ملحقات للأجرة ان وجدت في العقد .

الا ان المنذر يقوم بسداد القيمة الايجارية بصفة منتظمة اول كل شهر وحتي شهر      بموجب ايصالات دفع الاجرة من المنذر اليه او بموجب انذار عرض اجرة قانونية الا انه فوجئ بأن المنذر اليه ممتنع عن استلام الاجره وديا  دون وجه حق ولان المنذر يرغب في تأمين وضعه القانوني  تجاه المنذر فأنه يعرض علي المؤجر مبلغ وقدره      قيمة الاجرة المستحقة عن شهر       عرضا قانونيا علي يد محضر بجيث اذا قبل المنذر اليه المبلغ تبرأ ذمة المنذر واذا مارفضه يتم ايداعه خزينة محكمة        علي ذمة المؤجر يصرف له دون قيد او شرط استنادا الي المادة 27 من القانون 49 لسنة 1977 “يجب أن يتم الوفاء بالأجرة المحددة وما في حكمها كاملة إلى المؤجر طبقا لأحكام هذا الباب في موعد لا يجاوز الأسبوع الأول من الشهر المستحقة عنه أو الموعد المتفق عليه في العقد وذلك بإيصال مثبته فيه قيمة الأجرة . فاذا امتنع المؤجر عن استلآم الأجرة وإعطاء سند المخالصة عنها فالمستأجر قبل مضى خمسة عشر يوما من تاريخ الاستحقاق أن يخطر المؤجر بكتاب موصى عليه مصحوب بعلم وصول بتسلمها خلال أسبوع فاذا لم يتسلمها خلال الميعاد يودع المستأجر الأجرة دون رسوم خلال الأسبوع التالي خزانة مأموريه العوائد المختصة . وفى المدن والقرى التي لا توجد بها مأموريات عوائد يتم الإيداع بخزينة الوحدة المحلية الواقع في دائرتها العقار . وعلى كل من المستأجر والجهة المودع لديها الأجرة اخطار المؤجر بهذا الإيداع بكتاب موصى عليه مصحوب بعلم الوصول . ومع عدم المساس بما يكون للمؤجر من حقوق أخرى يعتبر ايصال الإيداع سندا لإبراء ذمة المستأجر من قيمة الأجرة المستحقة بالقدر المودع .وعلى الجهة المودع لديها الأجرة أداء الأجرة المودعة للمؤجر فور طلبها دون قيد أو شرط أو اجراءات

بنـــــاءا عليه

 

انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت الي حيث اقامة المنذر اليه و عرضت عليه مبلغ وقدره         جنيه  قيمة الاجرة المستحقة عن شهر      الذي يرفض المنذر اليه استلامه وديا  وأبلغته بأن اذا ماقبله فان ذمة المستأجر تبرأ من دين الايحار واذا مارفضه فانه سيتم ايداع المبلغ خزينة المحكمة علي ذمة المنذر اليه ومصاريف الايداع علي عاتق المنذر ويصرف المبلغ للمنذر اليه دون شرط او قيد مع حفظ كافة حقوق المنذر الاخري .

مقالات نالت اعجاب الاف الزوار

 

مؤسسة حورس للمحاماه والأستشارات القانونية 01129230200

📞 للتواصل 01129230200

 

Leave a comment