المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

افضل محامي في الجرائم المعلوماتية

افضل محامي في الجرائم المعلوماتية

0 207

افضل محامي في الجرائم المعلوماتية، تعد الجرائم المعلوماتيه من اكثر الجرائم حدوثا فى الوقت الحالى وانه يعد بسبب وجود الكثير من المواقع الخاصه بالتواصل الاجتماعى والاختلاط الزائد لذلك ويمكن الاعتماد فى ذلك على المحامى المتخصص فى الجرائم المعلوماتيه او ما يسمى بالجرائم الالكترونية وهذا بسبب زيادة الإخنلاط المتواجد فى مواقع التواصل الاجتماعى

يمكن ان ييتعرض اى احد دون استثناء الى اى ابتزاد بسبب هذه المواقع التى تعتمد على الاشاعات بشكل اكبر من الحقيقه فانها اعطت الاحقيه للجاهل والحرامى و الدانى فى التعامل معها وذكر رايه بشكل ما وليس ذذلك فقط بل يمكن ان ينشر اشاعه ويعتمد  عدد المشاركات على عدد المتابعين لديه ويمكن ان يعتمد الكثير منا.

فى حاله التعرض الى هجود باى شكل اى ان كان الى محامى فى الجرائم المعلوماتيه وهذا يتوفر فى مؤسسة حورس للمحاماه والتى تعد من اكبر المؤسسات المتواجده فى مصر والعالم باكمله ويمكن الاعتماد عليها فى الكثير من التخصصات فانها لا تقتصر على هذا الامر فقط ولكن يمكن االاعتماد عليها وهذا لانها توجد تقريبا فى الكثير من محافظات مصر اى انها لها ما يقارب ممن عشرون فرع متواجد فى مصر فقط وتمتلك من الخبره ما يقارب اكثر من سبعه عشر عام من الخبره.

افضل محامي في الجرائم المعلوماتية

تتلخص الججرائم المعلوماتيه فى ان يقوم اى احد من الهكر بتهكير حسابك ولا تتوقف على تهكير مواقع التواصل الاجتماعى فقط وانما يمكن ان تعتمد ايضا بشكل ما على تهكير المعلومات المتواجده على جهزك من خلال اللجوء الى الرابط او فتحه مره واحده لمده اقل من عشر ثوانى حتى ولذلك بعيدا عن القضايا فيجب عليك ان يكون على الهاتف الخاص بك برنامج التجسس الذى يظهر اليك جميع الروابط التى يمكن ان يتهكر جهازك بها ويمكن الاعتماد على المحامى الخاص بقضايا الجرائم المعلوماتيه والذى بالاطبع افضل محامى متواجد بالفعل فى مؤسسة حورس للمحاماه والتى لا يوجد بعد شهرتها وافضليتها بين المؤسسات اى كلام يمكن التحدث به.

تعد الجرائم المعلوماتية هو نظام تسير عليه المملكه العربيه االسعودية والتى تم الموافقه عليه بنصوص معينه ونظام معبين منذ بدايه الفى وسبعه ميلاديا ويمكن ان يكون هذا يتم للحفاظ على كمل من يحاول تخطى القانون وحتى انها جعلت النصوص القانونية للنظام.

نص النظام يبدء بالنص الخاص بالموافقه ومن ثم قرار مجلس الوزراء وماذا تم به وبعد ذلك كل ما قرره النظام من قوانين ينبغى علينا الالتزام بها .

افضل محامي في الجرائم المعلوماتية

محامي متىخصص في قضايا الجريمه الالكترونيه
محامي متىخصص في قضايا الجريمه الالكترونيه

اقرأ ايضا:أشهر ارقام محامين بالقاهرة في مؤسسة حورس للاستشارات القضائية.

بعض من النص النظامى للجرائم المعلوماتية

المادة الأولى
يقصد بالألفاظ والعبارات الآتية – أينما وردت في هذا النظام – المعاني المبينة أمامها ما لم يقتض السياق خلاف ذلك:

الشخص : أي شخص ذي صفة طبيعية أو اعتبارية ، عامة أو خاصة .
النظام المعلوماتي : مجموعة برامج وأدوات معدة لمعالجة البيانات وإدارتها، وتشمل الحاسبات الآلية .
الشبكة المعلوماتية : ارتباط بين أكثر من حاسب آلي أو نظام معلوماتي للحصول على البيانات وتبادلها، مثل الشبكات الخاصة والعامة والشبكة العالمية (الإنترنت) .
البيانات : المعلومات، أو الأوامر، أو الرسائل، أو الأصوات، أو الصور التي تعد، أو التي سبق إعدادها، لاستخدامها في الحاسب الآلي ، وكل ما يمكن تخزينه، ومعالجته، ونقله، وإنشاؤه بوساطة الحاسب الآلي ، كالأرقام والحروف والرموز وغيرها.
برامج الحاسب الآلي : مجموعة من الأوامر، والبيانات التي تتضمن توجيهات أو تطبيقات حين تشغيلها في الحاسب الآلي ، أو شبكات الحاسب الآلي ، وتقوم بأداء الوظيفة المطلوبة.
الحاسب الآلي : أي جهاز إلكتروني ثابت أو منقول سلكي أو لا سلكي يحتوي على نظام معالجة البيانات، أو تخزينها، أو إرسالها، أو استقبالها، أو تصفحها ، يؤدي وظائف محددة بحسب البرامج ، والأوامر المعطاة له.
الدخول غير المشروع : دخول شخص بطريقة متعمدة إلى حاسب آلي ، أو موقع إلكتروني أو نظام معلوماتي ، أو شبكة حاسبات آلية غير مصرح لذلك الشخص بالدخول إليها.
الجريمة المعلوماتية : أي فعل يرتكب متضمنًا استخدام الحاسب الآلي أو الشبكة المعلوماتية بالمخالفة لأحكام هذا النظام.
الموقع الإلكتروني : مكان إتاحة البيانات على الشبكة المعلوماتية من خلال عنوان محدد.
الالتقاط : مشاهدة البيانات ، أو الحصول عليها دون مسوغ نظامي صحيح .
المادة الثانية
يهدف هذا النظام إلى الحد من وقوع جرائم المعلوماتية ، وذلك بتحديد هذه الجرائم والعقوبات المقررة لكل منها ، وبما يؤدي إلى ما يأتي :

المساعدة على تحقيق الأمن المعلوماتي.
حفظ الحقوق المترتبة على الاستخدام المشروع للحاسبات الآلية والشبكات المعلوماتية .
حماية المصلحة العامة ، والأخلاق، والآداب العامة .
حماية الاقتصاد الوطني.
المادة الثالثة
يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على خمسمائة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين ؛ كلُّ شخص يرتكب أيًا من الجرائم المعلوماتية الآتية:

التنصت على ما هو مرسل عن طريق الشبكة المعلوماتية أو أحد أجهزة الحاسب الآلي – دون مسوغ نظامي صحيح – أو التقاطه أو اعتراضه.
الدخول غير المشروع لتهديد شخص أو ابتزازه ؛ لحمله على القيام بفعل أو الامتناع عنه، ولو كان القيام بهذا الفعل أو الامتناع عنه مشروعًا .
الدخول غير المشروع إلى موقع إلكتروني ، أو الدخول إلى موقع الكتروني لتغيير تصاميم هذا الموقع، أو إتلافه، أو تعديله، أو شغل عنوانه.
المساس بالحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف النقالة المزودة بالكاميرا، أو ما في حكمها .
التشهير بالآخرين ، وإلحاق الضرر بهم ، عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة .
المادة الرابعة
يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على ثلاث سنوات وبغرامة لا تزيد على مليوني ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين؛ كل شخص يرتكب أيًا من الجرائم المعلوماتية الآتية:

الاستيلاء لنفسه أو لغيره على مال منقول أو على سند ، أو توقيع هذا السند ، وذلك عن طريق الاحتيال، أو اتخاذ اسم كاذب، أو انتحال صفة غير صحيحة .
الوصول – دون مسوغ نظامي صحيح – إلى بيانات بنكية ، أو ائتمانية، أو بيانات متعلقة بملكية أوراق مالية للحصول على بيانات ، أو معلومات، أو أموال، أو ما تتيحه من خدمات.
المادة الخامسة
يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على أربع سنوات وبغرامة لا تزيد على ثلاثة ملايين ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين؛ كل شخص يرتكب أيًا من الجرائم المعلوماتية الآتية:

الدخول غير المشروع لإلغاء بيانات خاصة، أو حذفها، أو تدميرها، أو تسريبها، أو إتلافها أو تغييرها، أو إعادة نشرها.
إيقاف الشبكة المعلوماتية عن العمل، أو تعطيلها، أو تدمير، أو مسح البرامج، أو البيانات الموجودة، أو المستخدمة فيها، أو حذفها، أو تسريبها، أو إتلافها، أو تعديلها.
إعاقة الوصول إلى الخدمة، أو تشويشها، أو تعطيلها، بأي وسيلة كانت.

افضل محامي في الجرائم المعلوماتية

حكم هام لمحكمة النقض في حجية المحررات الالكترونيه
حكم هام لمحكمة النقض في حجية المحررات الالكترونيه

اقرأ ايضا:أشهر المحامين بالمحاكم العسكرية.

افضل محامي في الجرائم المعلوماتية

افضل محامي في الجرائم المعلوماتية بالتاكيد فانه متواجد فى مؤسسة حورس للمحاماه والذى تعتمد فى اختيارها على الافضل فقط فى التعامل حيث انها تعتمد ايضا على الكثير من الامور فى الاختيار مثل الثقه والامانه والحرص على النزاهة والقدرة على التحكم فى الامور فهذة تعد امور يجب ان تتوفر فى اى محامى يعمل داخل المؤسسة  وللتواصل مع المؤسسة يمكن الاتصال على 01111295644.

Leave a comment