المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

الاوراق المطلوبة لكى يتم زواج الاجانب فى مصر 2024

الاوراق المطلوبة لكى يتم زواج الاجانب فى مصر 2024

0 253

الاوراق المطلوبة لكى يتم زواج الاجانب فى مصر 2024

هى من الامور الروتينية و التي تحتاج إلى التوجه إلى أكثر من جهة حكومية هي توثيق زواج الاجانب في مصر حيث أنك تحتاج إلى تسليم العديد من المستندات و الاوراق التي تطلبها الحكومة من أجل أن يكون الزواج رسمي و معترف به و الكثيرين قد يواجهون مشاكل في عدم معرفة الشروط الواجب توفرها من أجل أن يتم توثيق الزواج بسرعة و في وقت قصير .

الاوراق المطلوبة لكى يتم زواج الاجانب فى مصر 2024

مكتب زواج الاجانب فى مصر 

إن زواج الاجانب في مصر يحتاج إلى الكثير من الاوراق عن طريق التوجه إلى الجهات الحكومية المختلفة لتنفيذ جميع الإجراءات اللازمة و سوف نقدم إليكم جميع تلك الأوراق و المستندات المطلوبة و إن كان من أهم تلك الشروط أن تكون الزوجة الاجنبية من أهل الكتاب أي لابد أن تكون امرأة مسلمة ، مسيحية او حتى يهودية حيث يمنع تماما الزواج من الملحدات وهم من لا يتبعون اى شريعة سماويه .

مكتب زواج الاجانب فى مصر 

يقع مكتب زواج الاجانب فى مصر والذي تتم فية عملية عقد الزواج وتوثيقة فى وزارة العدل بميدان لاظوغلى مكتب زواج الاجانب الدور الرابع ( مكتب زواج الاجانب)، ومؤخرا قامت وزارة العدل بتخصيص قاعة تتسع ل 10 اشخاص وقامت بتجهيزها لإتمام إجراءات توثيق زواج الاجانب فى مصر وذلك حسب رغبة الزوجان برسم قدره 200 جنية

شروط زواج الاجانب فى مصر

أولاّ:- تتم عملية عقد الزواج و توثيق عقد الزواج الخاص بالأجانب في وزارة العدل  مكتب زواج الاجانب و ذلك بإتباع المراحل و إستيفاء الشروط التالية:-

1- حضور الزوج والزوجة بشخصهما أو بتوكيل فى الامور الزوجية

2- وجود شاهدين عدل بالاضافة الى طابع أسرة (يتم شرائه من مجمع التحرير بالقاهرة).

3- ان يكون فرق السن بين الزوجين مناسبا ويفترض الا يزيد عن 25 عاما.

4- يجب ان تكون اقامة الزوجة الاجنبية في مصر بغرض غير السياحة.

(يتم الحصول على ختم بالاقامة المؤقتة على جواز سفرها من ادارة الجوازات والهجرة بمجمع التحرير بالقاهرة).

5- يجب أن تكون الزوجة قد إستخرجت شهادة عدم الممانعة وترجمتها وصدقت عليها من مكاتب تصديق الخارجية المصرية قبل الذهاب لادارة الجوازات والهجره ,

6- الا يقل سن الزوج والزوجة عن21 عاما.

7- تقديم شهادة من الطرف الاجنبي ( الزوجة ) الراغب في الزواج من سفارتها الكائنة فى ج.م.ع بحالتها الاجتماعية وسنها وديانتها. (يجب شهادة بأثبات الديانة سواء مسيحية او يهودية لأن القانون يمنع الزواج من ملحدة).

9- تقديم شهادة أخرى من الطرف الأجنبي ( الزوجة ) الراغب في الزواج من سفارته تفيد عدم ممانعة دولتها في الزواج.

ثانياّ:- بعد اتمام الاوراق والاجراءات المطلوبة يتم التوجهه لوزراة العدل مكتب زواج الاجانب و تتم كافة الاحراءات السابقة في مكتب زواج الاجانب.

ثالثاّ:- بعد الانتهاء من انهاء وتوثيق عقد الزواج واستلام العقد يتم ختمه من الشهر العقاري المختص والكائن بجوار نقابة المحامين بالقاهرة ثم يتم توثقية من أي مكتب توثيق تابع لوزارة الخارجية المصرية. (مكتب التصديقات).
وبعد الانتهاء من كافة اجراءات التوثيق يتم استيفاء باقي الاجراءات في سفارة الزوجة الاجنبية وكل سفارة لها اشتراطاتها وطلباتها الخاصة لانهاء اجراءات الزواج عن طريقها حتى يكون الزوج جاهزا من الناحية القانونية للسفر والالتحاق بزوجته.

الاوراق المطلوبة لكى يتم زواج الاجانب فى مصر 2024

نقدم لكم الدعم القانوني في توثيق عقود زواج وطلاق الاجانب في مصر
نقدم لكم الدعم القانوني في توثيق عقود زواج وطلاق الاجانب في مصر

الاوراق المطلوبة لكى يتم زواج الاجانب فى مصر 

1- شهادة ميلاد مصدق عليها من السفارة المصرية فى دولتك .

2- استخراج قيد فردى مصدق من خارجية دولتك ومصدق عليها من الخارجية المصرية فى بلدك .

3- إفادة عمل ومرتب مصدقه من الخارجية ومن السفارة المصرية فى بلدك .

4- شهادة عدم ممانعة الزواج من وزارة الداخلية ببلدك أو من سفارة بلدك فى جمهورية مصر العربية تتضمن طبيعة العمل والدخل الشهرى الديانة الحالة الاجتماعية مكان الميلاد ويجب أن يصدق عليها من الخارجية المصرية .

5- عدد خمس صور فوتوغرافية لكل من الزوج والزوجة مقاس 4 × 6 ويتم وضعها في المكان المعد لها في العقد ويقوم كل من الزوج والزوجة بوضع بصمة إبهامه على الجزء السفلي من صورته بحيث تمتد لتصل الى جزء من ورقة عقد الزواج ثم يختم العقد بختم شعار الدولة الخاص بمكتب التوثيق .

6- إذا كان أحد الزوجين أرمل فعليه تقديم شهادة وفاة للزوج السابق .

7- إذا كان أحد الزوجين مطلق فعليه تقديم ما يثبت ذلك .

8- إذا دخل الأجنبي في الإسلام فعليه تقديم شهادة من الأزهر تفيد اعتناقه الاسلام .

الاوراق المطلوبة لكى يتم زواج الاجانب فى مصر 2024

زواج الاجانب في مصر وخارج مصر
زواج الاجانب في مصر وخارج مصر

رسوم زواج الاجانب فى مصر

– أعلنت مصلحة الشهر العقارى والتوثيق، عن تخصيص قاعة وتجهيزها لإتمام إجراءات توثيق زواج الأجانب، مقابل مبلغ قدره 2000 جنيه وتتسع لـ10 أشخاص، وجاء ذلك في إطار توجيهات وزير العدل بشأن التيسير وتقديم أفضل خدمة ممكنة بمكتب توثيق الآحوال الشخصية للاجانب.

– تحصيل مبلغ 1000 جنيه عن ترجمة محررات مكتب توثيق الأحوال الشخصية للأجانب لكل حالة وتسليمها لذوي الشأن فور توثيقها، مقابل مصاريف إدارية عن ترجمة تلك المحررات لمن يشاء.

– كما شمل القرار تحصيل مبلغ 1000 جنيه عن خدمة المُترجم الفوري للأجانب طالبي الزواج بمكتب توثيق الأحوال الشخصية أثناء توثيق العقود، مقابل مصاريف إدارية لمن يشاء .

محامون لتوثيق زواج الاجانب| زواج المصرى من جزائرية
محامون لتوثيق زواج الاجانب| زواج المصرى من جزائرية

خطوات توثيق زواج الاجانب في مصر

الخطوة الأولى: تجهيز أوراق زواج الاجانب المطلوبة

قبل التوجه إلى مكتب توثيق زواج الاجانب في مصر يلزم على الزوجين أن يجهّزا الأوراق المطلوبة حتى لا يتعين عليهما الرجوع مرة أخرى والبدء بهذه الإجراءات ثانية، وتشتمل أوراق زواج الاجانب ما يلي:

شهادة من سفارة البلد التابع لها الطرف الأجنبي مذكور فيها:

  1. الحالة الاجتماعية.
  2. السن.
  3. الديانة.
  4. المهنة.
  5. الدخل.
  6. عنوان الإقامة.
  7. شهادة تفيد عدم الممانعة للزواج.
  8. شهادة من مكتب الصحة مبين فيها الفحص الطبي لكل من الزوج والزوجة.
  9. تجهيز 5 نسخ لصور شخصية حديثة.

إلى جانب تلك الأوراق ينبغي ترجمة عقد الزواج، ويتطلب من أجل ذلك إحضار الأوراق التالية:

  1. صورة لبطاقة الرقم القومي أو ما يثبت شخصية صاحب الطلب.
  2. صورة رسمية معتمدة مختومة بخاتم الأمين العام.
  3. إيصال يوضّح سداد رسوم الترجمة.

الخطوة الثانية: زيارة وزارة العدل بالقاهرة

بعد التأكد من توفر جميع الأوراق المطلوبة لتوثيق زواج الأجانب، ينبغي للزوجين التوجه إلى مكتب توثيق عقود زواج الاجانب في مصر التابع لوزارة العدل والتي تقع في محافظة القاهرة، وتسليم الأوراق المذكورة أعلاه.

الخطوة الثالثة: التوجه إلى مصلحة الشهر العقاري

في مصلحة الشهر العقاري، يتسلم الفرد عقد الزواج مختومًا بما يفيد أن العقد قد تم توثيقه في الوزارة.

الخطوة الرابعة: زيارة مكتب توثيق تابع لوزارة الخارجية المصرية

بعد ذلك ينبغي للزوجين توثيق العقد في مكتب توثيق زواج الاجانب التابع لوزارة الخارجية المصرية.

الخطوة الخامسة والأخيرة: استيفاء إجراءات الزواج في السفارة الأجنبية

بعد الانتهاء من إجراءات توثيق زواج الاجانب السابقة، يلزم على الزوجين التوجه إلى السفارة التابع لها الطرف الأجنبي لاستيفاء آخر شروط التوثيق، والتي تفرضها السفارة.

تختلف إجراءات توثيق زواج الاجانب في كل سفارة عن السفارة الأخرى لذا يلزم على الزوجين زيارة السفارة والسؤال عن الإجراءات المطلوبة بصورة محددة.

أهمية توثيق عقد زواج الاجانب

إنّ خطوة توثيق عقد الزواج خطوة هامة للغاية لكلا الطرفين، فهي:

تحافظ على حقوق الزوجين.
تسمح للزوجين بالإقامة في الفنادق.
تعطي الطرف المصري الحق في السفر إلى دولة الأجنبي وقتما يشاء.

تتحقق تلك الأهداف عندما يتبع الزوجان إجراءات توثيق زواج الاجانب في مصر والتي نتعرف عليها في السطور القادمة.

كما لاحظنا فإن إجراءات توثيق زواج الاجانب في مصر كثيرة، وتتطلب وقتًا ومجهودًا خاصة إذا لم يكن الأفراد عالمين بالخطوات، فهل ثمة بديل أسهل؟

مكتب حورس للمحاماة والاستشارات القانونية… تسلم عقد زواجك في غضون أيام

يضم مكتب حورس للمحاماة والاستشارات القانونية كوادر من الاستشاريين والمحامين المتخصصين في إنهاء إجراءات توثيق زواج الاجانب في مصر في أسرع وقت، ففريق العمل مطّلع على كافة القوانين المدنية التي تخص أمور الزواج، سواءًا كان الزواج بين فردين يحملان نفس الجنسية أو جنسيات مختلفة.

يعمل مكتب حورس للمحاماة والاستشارات القانونية على تقديم خدمة للعملاء على أعلى مستوى، وذلك بفضل الخبرة الطويلة والأداء الاحترافي الذي يمتاز به محاميّو المكتب، فجميع العاملين في المكتب يحرصون على إرضاء العميل بشتى الطرق.

يمكنك الحصول على خدماتنا عبر التواصل مع فريق العمل على الأرقام الموضحة في الموقع الإلكتروني، وطلب موعد لمقابلة أحد المحامين العاملين في مكتب عرابي.

بعد عرضنا زواج الاجانب فى مصر نتعرض سريعا لمسألة فى غاية الاهمية وهى

طلاق الاجانب فى مصر 

اجراءات طلاق الاجانب  فى مصر تأخذ نفس اجراءات زواج الاجانب فى مصر فطلاق الاجانب فى مصر ينقسم الى طلاق حضوري وطلاق غيابى  لابد من وجود الزوجين بشخصهما او  عمل توكيل خاص لمحامى فى زواج وطلاق الاجانب واحضار عقد الزواج وحضور شاهدين عدل والمصرية التى تزوجت اجنبى فى مكتب زواج الاجانب فى مصر اذا رفض زوجها تطليقها فلها الحق فى رفع دعوي طلاق للضرراو دعوي خلع ولا يوجد اي شروط مطلوبة لطلاق الاجانب فى مصر او لفسخ عقد زواج من اجنبى وكما يوجد فى وزارة العدل مكتب زواج الاجانب فى مصر يوجد مكتب طلاق الاجانب فى مصر

Leave a comment