المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

الشيك البريدي بديلا لايصال الأمانة الذي يوقع من أجل ضمان القروض

الشيك البريدي بديلا لايصال الأمانة الذي يوقع من أجل ضمان القروض

0 3٬178

الشيك البريدي بديلا لايصال الأمانة الذي يوقع من أجل ضمان القروض

الشيك البريدى – البديل لايصال الامانة بعد صدور رقم ١٠٥ لسنة ٢٠٢١ الصادر من هيئة الرقابة المالية

مؤسسة حورس للمحاماه 01129230200

للحصول علي دفتر شيكات بريدي اتبع الاتى

:- ١) يتقدم العميل لأحد مكاتب البريد المصرح لها بفتح حسابات جارية ويقوم بإستيفاء ل النوذج المعد من حيث الإسم – العنوان والمهنة – صورة الرقم القومى ويوقع على النوذج بخانة التوقيع . ٢) فى حالة ما إذا كان العميل شخص معنوى أو إعتبارى ( شركات – مصالح حكومية ) يقدم محضر إجتماع مجلس الإدارة مع إثبات من لهم حق م التوقيع بالحساب ( المحضر من أصل وصورة ) ويقوم بإستيفاء النوذج (2خ م ). ٣) النوذج (3خ م ) طلب التعامل خ على الحساب حالة الواهب أو الواصى أو النائب . ٤) يقوم العميل بإستيفاء ض نموذج التوقيع ( 5خ م ) . ٥) يقوم العميل بتحرير نموذج 28خ م ) ي الخاص بطلب دفتر الشيكات . ٦) يقوم العميل ر بتحرير أمر الأياع ( 11خ م ) علماً بان طلب فتح الحساب مجانى وان الحد الأدنى للإيداع ٢٥ جنيه للأشخاص الطبعية – ١٠٠ جنيه للأشخاص الإعتبارية وان هذا لا يعنى إلغاء ايصالات الامانة السابقة او اللاحقة علي هذا القرار ….

الشيك البريدي :

# الشيكات البريديه بموجب التعديل الصادر بالقانون رقم 179 لسنة 2008 بتعديل بعض أحــــــكام القانون رقم 16 لسنة 1970 بنظام البريد (الشيك البريدي ) – حيث نصت الماده الأولي منه علي أن يستبدل بنص المادة ٣٣ من القانون رقم ١٦ لسنة ١٩٧٠ بنظام البريد ، النص الآتي :

مادة ٣٣ :
” استثناء من حكم المادة ٤٧٥ من قانون التجارة الصادر بالقانون رقم ١٧ لسنة ١٩٩٩ تسري في شأن الشيكات البريدية أحكام الفقرات 1 ، 3 ، 4 من المادة ٥٣٤ من القانون المشار إليه”.
ونصت الماده علي أن ينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية .. ويعمل به اعتبارًا من اليوم التالي لتاريخ نشره . يبصم هذا القانون بخاتم الدولة، وينفذ كقانون من قوانينها.
(الجريدة الرسمية العدد 25 مكرر بتاريخ 22 / 6 / 2008) .

#الغاء_التوقيع_علي_ايصالات_الامانة_ضماناً_للقروض

وذلك إعتبارا من تاريخ نشر هذا القرار #المرفق في الجريده الرسمية يحظر على الجمعيات ( مثل رجال الأعمال ) والشركات المانحه تمويلات وقروض عدم توقيع العملاء أو ضامنيهم علي إيصالات امانه كضمان للقرض .
Leave a comment