المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

توكيل اشهر محامي أحوال شخصية وأسرية في مصر

توكيل اشهر محامي أحوال شخصية وأسرية في مصر

0 143

توكيل اشهر محامي أحوال شخصية وأسرية في مصر

أفضل محامي أسرة في مصر

نظرًا لانتشار المشاكل الزوجية بشكل واسع باعتبارها إحدى المشاكل الشائعة في مصر؛ يبحث الكثيرون _وبالأخص الزوجات_ عن أفضل محامي أحوال شخصية وقضايا أسرية؛ لتوكيله في ذلك النوع من القضايا الشائكة الذي يحتاج إلى قوة مهنية ومعرفة شاملة بقانون الأحوال الشخصية لتقديم الخدمات القانونية بصورة تدافع عن حقوق الموكلين.

توكيل اشهر محامي أحوال شخصية وأسرية في مصر

توكيل محامي أحوال شخصية وأسرية في مصر

إنه لأمر بالغ الأهمية توكيل محامي أحوال شخصية عند التعرض للمشاكل العائلية التي لا يمكن حلها بالتفاهم والصلح, بل وصل فيها الأمر لانتهاك الحقوق بين أفراد الأسرة ولا يمكن لغير القانون استرجاعها؛ فقد يتعرض فيها الأطفال للتفكك بسبب انفصال الزوجين, ومن هنا سيتم توضيح تلك الأهمية:

  • حرص القانون وممارسيه على جعل الأب يلتزم بالقيام بواجبه في التّكفّل بالمصروفات المادية لاحتياجات الأطفال والإنفاق عليهم وتلبية كافة احتياجاتهم (في حالة كانت المشكلة الأسرية بين زوجين لديهم أطفال).

  • حل المنازعات القائمة على الخلافات بين أفراد الأسرة على توزيع الإرث والاضطرار للترافع بدعوى قضايا الإرث؛ حيث يتم إرجاع النصيب المستحق من الميراث للموكل بكل الطرق الآمنة والأخلاقية دون التطرق للحلول الاندفاعية التي قد تسبب بخسارة الموكل لحقوقه.

  • يتم رد الأطفال وانتسابهم إلى رعاية الأم, في حالة لم يتعدى الأطفال السن القانوني السامح لهم بالاختيار بين الوالدين.

  • قد يقابل محامي الأحوال الشخصية حالة سابقة في قضايا الخلع استمرت سنوات عديدة لم تنتهي؛ فيحرص على إصدار حكم نهائي من محكمة القضاء العائلي يخدم مصلحة الموكل وإنهاء القضية.

أنصحك بعدم التهاون أو التنازل عن أي حق من حقوقك في حالة لم تستطع الدفاع عنها بنفسك؛ فإنه من الضروري توكيل محامي أسرة من مكاتب المجموعة التجارية والبحرية للمحاماة والاستشارات القانونية في مصر والشرق الأوسط؛ فنحن أهم ما يميزنا بالإضافة إلى الخبرة والكفاءة هو قوة محامينا في المعرفة القانونية بفرع الأحوال الشخصية وقدرتهم الكاملة على الدفاع عن موكلينا؛ بعرض الخدمات القانونية التي يقدمها المكتب بتمثيله واحد من أشهر مكاتب المحاماة في مصر الذي يضم مجموعة من المحامين الناجحين والمتخصصين في قضايا الأحوال الشخصية والقضاء العائلي.

اضغط هنا لتوكيل محامي أسرة في 5 دقائق
محكمة الاسره | محامي احوال شخصية في مصر
محكمة الاسره | محامي احوال شخصية في مصر

رقم محامي أحوال شخصية لطلب استشارة قانونية أسرية

إن حل المشاكل والمنازعات الأسرية بطريقة ودّية يعد احتمال جيد قد يلجأ إليه بعض أطراف النزاع, ويتم ذلك من خلال إجراء استشارات قانونية أسرية لمساعدة المتقدم عليها على حل المشكلة بدون الحاجة للالتجاء للقضاء. تتمثل أهمية استشارة محامي أحوال شخصية في الخدمات التي يقدمها من إجابة عن تساؤلات وغيرها مثل:

  • يقوم بالإجابة عن تساؤلات العميل في قانون الأحوال الشخصية, وتقديم احتمالاته الشخصية بناءً على نظرته الشاملة لمشكلة النزاع وتحديد ما إن كان من الأفضل البدء بإجراءات رفع القضية أو اعتماد الحل الودّي لإنهاء النزاع.

  • التعرف على الموقف القانوني لطالب الاستشارة عن طريق تقديم عرض مفصل لجوانب المشكلة كفرد من أفراد النزاع الأسري.

  • يقوم المستشار القانوني بإطلاع العميل على الأوراق والمستندات اللازمة, وتوضيح الخطوات اللازم اتباعها قبل البدء في الترافع بقضية أحوال شخصية.

  • تقديم النصح باتباع طرق آمنة لحل مشكلة النزاع الأسري عوضًا عن الترافع القضائي.

  • يحرص المحامي على تقديم البدائل المناسبة لحالة الموكل والاختيار من بينها لضمان حصوله على الحقوق بشكل كامل.

إن مكاتب مؤسسة حورس للمحاماة والاستشارات القانونية تعد أفضل خيار متاح للترافع بالقضايا وتقديم الاستشارات لموكلينا في مصر وأحد أفضل مكاتب المحاماة بتوفيرها نخبة من المحامين والمستشارين القانونيين يشتركون جميعًا في صفة الكفاءة في تقديم خدماتهم القانونية, وأداء مهنة المحاماة على وجه كامل من الإتقان لتمثيل الموكل في محاكم القضاء العائلي ونصرته, أو الدفاع عن حقوقه أمام قضية تم رفعها ضده ونيل البراءة بالطرق القانونية.

سارع بالتواصل مع أفضل محامي أحوال شخصية ضمن مكاتب مؤسسة حورس  للمحاماة للبدء في إجراءات الترافع أو طلب استشارة قانونية, بالعديد من طرق التواصل التي توفرها المجموعة منها التواصل الإلكتروني عبر رقم محامي احوال شخصية أو التواصل عبر الإنترنت في حالة لم تساعدك الظروف على التواصل المباشر بزيارة إحدى مكاتب مؤسسة حورس للمحاماة. فمع مكاتبنا يمكنك ضمان استرجاع حقوقك المسلوبة أو الدفاع عن الحقوق المعرضة للظلم.

تمتلك عملية توكيل محامي أسرة من الأهمية القصوى ما لها من فائدةٍ عائدةٍ على صاحب المشكلة العائلية؛ لاسترداد حقوقه باللجوء إلى القضاء في قضايا الأحوال الشخصية، حيث يختص محامي أحوال شخصية بالترافع نيابة عن الموكل أو الإستجابة لطلب الاستشارة القانونية، وفي كلتا الحالتين فإن القانون يدعم موقف الموكل إذا كان علي حق.

في هذا المقال سيتم تغطية وبشكل خاص أهم المعلومات التي قد يحتاج أي متقدم على توكيل محامي أحوال شخصية معرفتها، ومنها التعريف الوظيفي للمحامي وذكر التخصصات التي يركز عليها كل محامي والواجبات التي يقومون بها، واستئنافًا بهذا المقال ستتعرف على المعايير المناسبة لاختيار أفضل محامي أسرة في تقديم الخدمات القانونية في مصر والشرق الأوسط.

من هو محامي الأحوال الشخصية؟

محامي الأحوال الشخصية: هو رجل القانون المسؤول عن تطبيق القواعد القانونية لقضايا الأحوال الشخصية التي تنظم حال الأفراد فيما بينهم وبأخص الذكر النظام الأسري, كما يختص محامي أحوال شخصية بالعديد من القضايا الأسرية والزوجية يمكن تلخيصها في: شؤون الزواج وأحكامه, والطلاق وأحكامه, و الشؤون المتعلقة بالإرث والتركة.

توكيل اشهر محامي أحوال شخصية وأسرية في مصر

 
عنوان محكمة الاسره - محامي قضايا أسرية في مصر 
عنوان محكمة الاسره – محامي قضايا أسرية في مصر

قضايا الأحوال الشخصية

تحتل قضايا الأحوال الشخصية أهمية كبرى لما تمثل نتائجها من تأثير كبير يعد منعطفًا في حياة الموكلين وعائلاتهم؛ حيث تهتم كل دولة بهذا الجانب من المشاكل العائلية فالأسرة هي عماد تكوين المجتمع يجب أن تحرص الدول على حمايتها، وقد تم تخصيص محامين محترفين على قدر عالي من الخبرة لقضايا الأحوال الشخصية والتي منها:

قضايا النفقة

هي المرحلة التالية لعملية الانفصال بين الزوجين (في أغلب عمليات الانفصال) وتتمثل في امتناع الزوج عن الإنفاق على الزوجة والأبناء أو التقصير في تلبية احتياجاتهم, وقد تتفاقم المشاكل بعد الانفصال والنزاعات حول استرجاع الزوجة لحقوقها؛ مما يستدعي ذلك تدخل قانوني والتمثيل في محاكم قضايا الأسرة للفصل في الأمر ضمن حكم قضائي نهائي, وهنا تقوم الزوجة بتوكيل محامي نفقة يتولى الدفاع عن كافة جوانب القضية بشكل قانوني ومطالبة المحكمة بإلزام الزوج على دفع النفقة المستحقة.

قضايا التركات

تتمثل قضايا التركات في المشاكل المتعلقة بتوزيع الإرث بين الأفراد المستحقة أو الامتناع عن تقسيمه بشكل عادل من خلال تنفيذ قانون الميراث الجديد, ومن تلك المشاكل المتعلقة بالميراث: قضايا القسمة الجبرية, قضايا الامتناع عن تسليم الإرث وقضايا الامتناع عن تقسيم الميراث, في إحدى هذه الحالات يلجأ الوَرَثَة إلى اعتماد الحل القانوني؛ بالتقدم على طلب استشارة قانونية في شؤون الإرث لتصحيح المسار العادل لها أو توكيل محامي تركات خبير بنظام المواريث المصري؛ للتمكن من حصول الموكلين من الورثة المستحقين على حقهم الكامل في الميراث.

قضايا الخلع

تعد قضايا الخلع إحدى طرق الطلاق بين زوجين للانفصال, ويقوم هذا على طلب الزوجة للانفصال عن طريق الخلع ضمن شروط محددة لقبول الطلب؛ لإتمام عملية الخلع حيث يقوم محامي الخلع بإعداد بعض المستندات والأوراق للمطالبة بحقوق الزوجة في قبول طلبها بالخلع, ومع اختلاف الظروف التي نشأ بها الخلاف وأسباب رفع الدعوى القضائية؛ يتم تحديد المتطلّبات المستحقة للزوجة, كما يقوم المحامي أو المستشار القانوني المتخصص في قضايا الخلع بتوضيح الموقف القانوني للزوجة ومساعدتها على إثبات حقها بالمطالبة بالخلع, واطلاعها على النتيجة المتوقعة لاستئناف مسار هذه القضية.

قضايا الحضانة

حرص قانون الأحوال الشخصية المصري على إعطاء الأحقية للأم في تولي حضانة ورعاية أبنائها وفقًا لتوافر شروط القدرة على رعايتهم بشكل سليم, وبالرغم من ذلك تتواجد خلافات حول أحقية الزوج أو الزوجة في حضانة الأطفال, وتم تخصيص لهذا النوع من القضايا محامي حضانة مستندًا على خبرته القانونية في هذا التخصص؛ فإنه يتولى دعوى الحضانة في حالات مثل: سلب الزوجة حق الزوج في زيارة أبنائه ومنعه من رؤيتهم أو توفير الزوج لسبب شرعي يدعِّم من حقه في تولي حضانة الأطفال, وفي كلتا الحالتين يقدم محامي الحضانة مساعدته القانونية لتحقيق رغبة الزوج بموجب حكم قضائي.

قضايا الطلاق

في محاكم الأسرة والأحوال الشخصية تَكْثر بها أعداد دعاوي قضايا الطلاق عن غيرها من قضايا الأحوال الشخصية الأخرى؛ نظرًا لكثرة وتعدد الأسباب التي قد تؤدي إلى الطلاق ويكون الانفصال هو الخيار المتاح في حالة استحالة استكمال عقد الزواج, وقد تكون دعوى الطلاق من قبل طرفي الزوجين أو طلب طرف واحد للانفصال عن الطرف الآخر, وهنا يلجأ الزوجين إلى توكيل محامي طلاق خبير بنظام الطلاق المصري لمباشرة تنفيذ الإجراءات القانونية اللازمة لتوثيق عقد الطلاق بشكل رسمي, كما يساعد محامي الطلاق موكليه عن طريق تقديم الاستشارات القانونية لاتخاذ القرار الصحيح وتنفيذه باتّباع الطرق الشرعية في القانون المصري.

قضايا النقض

يتم التمثيل بفرع قضايا النقض بمحامي نقض متخصص في التعمق في مستحدثات البنود التي تصدرها محكمة النقض ودراسة قوانينها برجل القانون هو محامي النقض؛ فهو مخوَّل بالطعن أمام محكمة النقض في القرارات الصادرة من محاكم الاستئناف والأحكام الإبتدائية, حول ما إذا كان الحكم المطعون فيه أساسه مخالفة القانون أو التقصير في الالتزام بنصوصه أو في حالة ما إذا تم وقوع بطلان في الحكم قد يكون نتج عن الإجراءات المتخذة في هذا الشأن, وغيرها الكثير من المواد والبنود المدرجة حول ما يخص قضايا النقض.

 
أسباب رفض دعوى الخلع في محكمة الاسره
أسباب رفض دعوى الخلع في محكمة الاسره

قانون الأحوال الشخصية الجديد في مصر

كشف وزير العدل عن بعض تحديثات مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد ومن تجديدات هذه القوانين:

  • إنشاء صندوق لرعاية الأسرة ووثيقة تأمين تقدم الدعم المالي للأسر المصرية؛ في ظل مجابهة النفقات والمشاكل المادية المتعلقة بنظام الأحوال الشخصية, كما يمنح قانون الأحوال الشخصية الجديد منح الصلاحيات لقضاة المحاكم بإعطاء الأولوية للدعاوي القضائية العاجلة في مسائل الأحوال الشخصية لدعم الأسرة.

  • يحافظ قانون الأحوال الشخصية على الذمة المالية بين الزوجين والتقسيم العادل للمدخر المالي المشترك بينهما والذي تم تكوينه أثناء فترة استمرار عقد الزواج, وبعد الطلاق يتم إعادة صياغة عقد الزواج والطلاق وفقًا للشروط المتفق عليها من قبل الزوجين.

  • وضع قانون يمنع الزوج الذي لا يقوم بدفع النفقة للأولاد برؤيتهم؛ إلا ليومين أو ثلاثة في الشهر الكامل, بالإضافة إلى وضع عقوبة جنائية لأي شخص يمنع الأطفال من العودة لحضانة أمهم بعد انتهاء مهلة الزيارة, ووضع قانون جديد لعقوبة من يمنع الطرف الآخر من رؤية أبنائه سواء كان الأب أو الأم.

  • وضع قانون يسمح لجَمْع كافة منازعات الأسرتين أمام محكمة واحدة, وذلك لربط أحداث وأسباب الخلافات ببعضها؛ مما يساعد على التوصل إلى حل سليم يُرضي جميع أطراف النزاع واتخاذ القرار المناسب لظروف القضية.

  • إدراج قانون يُلزم الأب على الاستمرار في تعليم أبنائه بنفس المستوى التعليمي الذي كانوا عليه قبل الطلاق, بالإضافة إلى إمكانية تحقق النيابة من قيمة الدخل الشهري للأب (أو في حالة كانت الأم تعمل) للتأكد من توفير النفقات المالية لتعليم الأطفال.

ما هي تخصصات محامين الأحوال الشخصية؟

قضايا الأحوال الشخصية تعد من أكثر القضايا انتشارًا في مصر لكثرة المشاكل الأسرية بها وفقًا لعدة أسباب مختلفة, هذا النوع من القضايا يتولاها محامون متخصصون في شتى مجالاتها لفرع قانون الأحوال الشخصية والقضايا المدنية عبر توكيل محامي مدني؛ يقوم بتقديم الخدمات القانونية من الترافع بالقضايا وحل المنازعات وتقديم الاستشارات القانونية. تلك الخدمات يتولاها محامو الأحوال الشخصية الذين تتفرع تخصصاتهم في الأقسام التالية:

توكيل اشهر محامي أحوال شخصية وأسرية في مصر

إثبات الزواج العرفي في محكمة الاسره
إثبات الزواج العرفي في محكمة الاسره

محامي أسرة

محامي أسرة: هو محامي متخصص في قضايا الأسرة والمسؤول عن تنظيم العلاقات الأسرية والشخصية بين الأزواج؛ لذلك يطلق على متخصصين هذا المجال ب”خبراء التقاضي العائلي” فَهُم يقومون بتقديم الخدمات القانونية المتعلقة بنظام الأحوال المدنية بين الأفراد.

من واجبات محامي الأسرة

إن الدور المهني الأول لمحامي محكمة الاسرة هو الحفاظ على والدفاع عن حقوق موكلته؛ فمثلاً في حالة تريد الزوجة الحصول على مهرها بالإضافة إلى متابعة الزوج الإنفاق على أبنائها وحضانتهم؛ فيقوم محامي أسرة ناجح ببذل أقصى جهده للدفاع عن موكلته في جميع جوانب القضية وتقديم الخدمات القانونية بالصورة الشرعية, كما من المهام الواجبة على محامي الأسرة عدم التواطؤ مع طرف النزاع الآخر, أو التصعيد بالخلاف بل يجب عليه تجنبه وتحقيق الصلح بين الموكلين.

توكيل اشهر محامي أحوال شخصية وأسرية في مصر

اتصل الان بمحامي زواج اجانب
اتصل الان بمحامي زواج اجانب
 

محامي زواج أجانب

محامي زواج أجانب: هو محامٍ متخصص في توثيق عقد زواج بين الأجانب عن طريق توكيل محامي زواج أجانب للمساعدة في إتمام عملية الزواج بالنيابة القانونية عن موكلينا؛ لتنفيذ الإجراءات اللازمة والشروط الواجب تواجدها لصياغة وتوثيق هذا العقد في كافة الجهات المعنية، كما يمكن لمحامي زواج أجانب الترافع بالدعوى القضائية بهدف إثبات وجود العلاقة الزوجية ومشروعيتها أمام محكمة الأسرة.

من واجبات محامي زواج الأجانب

ليقوم محامي زواج اجانب في مصر بتوثيق عقد الزواج؛ فإنه يستخرج شهادة عدم ممانعة والتي يجب أن تحتوي على بيانات من الجنسية والديانة والحالة الاجتماعية، وفي حالة كان الزوج الأجنبي مسيحي أو يهودي والزوجة المصرية مسلمة؛ فإن القانون يخالف إتمام عقد الزواج إلا في حالة إشهار الزوج بإسلامه، أما عن ما إن كانت الزوجة هي الأجنبية التابعة لديانة أخرى غير الإسلام والزوج المصري مسلم؛ فهنا لا يمانع القانون والأحكام الشرعية مواصلة عملية الزواج.

 
إثبات النسب في الزواج العرفي امام محكمة الاسره
إثبات النسب في الزواج العرفي امام محكمة الاسره

محامي طلاق

محامي طلاق: هو المحامي المسؤول عن الترافع بقضايا الطلاق في كافة الحالات المختلفة منها: الطلاق للضرر, الطلاق للعيب, الطلاق في حالة حبس الزوج وأخيرًا الطلاق لعدم الإنفاق. كما تعد قضايا الطلاق أهم جزء من أجزاء قانون الأحوال الشخصية.

من واجبات محامي الطلاق

يقدم أفضل محامي طلاق في مصر خدماته القانونية عن طريق أداء واجباته فيعمل على إنهاء علاقة التواصل بين الزوجين والتأكد من عدم وجود أي طريقة تضمن العودة بين طرفي عقد الزواج, كما يقوم محامي طلاق بالترافع بقضية الطلاق واسترجاع حقوق الموكلة المالية, بالإضافة إلى مساعدة المحامي موكلته التي ترغب بالطلاق على تحديد شروطًا للانفصال والحصول على حقوق أبنائها من متابعة الحضانة وتقسيم الممتلكات.

 

محامي خلع

محامي خلع: هو الشخص المسؤول عن تنفيذ إجراءات الانفصال بين الزوجين والذي تُقبِل عليه الزوجة بخلع زوجها عن طريق توكيل محامي خلع يتولى القضية حسب حالة الموكلة.

من واجبات محامي الخلع

وإنه من الإجراءات التي يقوم بها محامي قضايا الخلع أنه يقوم بالتقدم بطلب تسوية (طلب يتم تقديمه إلى مكتب تسوية شؤون الأسرة), تسجيل عريضة الدعوى بمطابقتها لكافة الشروط والإجراءات, رد ما قبضته الزوجة من أي شيء حصلت عليه من الزوج وأخيرًا عرض الصلح (فيه تقوم المحكمة بمحاولة الصلح بين الزوجين في حالة وجود أبناء).

 

الخدمات القانونية لمحامي الأحوال الشخصية

في مجتمع تتعدد فيه المشاكل المدنية وتكثر أسباب المنازعات الأسرية؛ مما يتولد عن ذلك العديد من الحالات التي يلزم بها التدخل القضائي بتوكيل محامين متخصصين في قضايا الأحوال الشخصية, تتفرع تخصصات كل منهم إلى فرع قضايا الطلاق وقضايا الخلع وقضايا النفقة, وغيرها من تخصصات المحاماة في مجال دراسة قانون الأحوال الشخصية؛ حيث يقوم المحامون بتقديم الخدمات القانونية من خلال:

  • مساعدة المتزوجين بإثبات وثيقة الزواج بشكل رسمي وباتباع الطرق القانونية.

  • تقديم استشارة قانونية اسرية باطلاع موكلته على المعلومات والشروط اللازم توفرها لقبول المحكمة لطلب الطلاق بالخلع.

  • يقوم المحامي بتجهيز الأوراق والمستندات اللازمة لإعادة صياغة كل من عقود الزواج والطلاق ووضع شروطًا جديدة يتم الاتفاق عليها من قبل الطرفين.

  • وضع حد للقضايا التي استمرت لفترات طويلة بتكرار إعادة جلسات المحاكمة بها؛ فيقوم محامي أحوال شخصية ببذل الجهد للوصول إلى حكم قضائي نهائي يخدم مصلحة الموكل ودعم الموقف القانوني للأسرة.

  • الاستجابة لطلب العملاء من الزوجات في استشارة قانونية شخصية, وإجراء المناقشات حول إمكانية الوصول إلى حل بديل عن اللجوء إلى التقاضي بالمحاكم أو تنفيذ الطلاق.

  • مباشرة إعداد الأوراق والوثائق اللازمة لرفع قضية أحوال شخصية وسداد الرسوم المطلوبة للبدء بها مع التأكد من امتلاك المعرفة الكلية عن أدق التفاصيل بالقضية؛ لتحديد الدفوع المطلوبة على أساسها.

  • تجهيز عريضة الدعوى بها كل الأدلة والبراهين التي من شأنها إثبات حالة الموكل لضمان تحصيل القرار النهائي لخدمة مصلحة الموكل.

  • التعامل بشكل قانوني مع قضايا النفقة والحرص على إلزام الزوج بمواصلة تقديم الدعم المالي للزوجة والأطفال حتى بعد عملية الانفصال.

تصفح كافة الخدامات القانونية
محامي الزوج في قضايا الاسره | محامي احوال شخصيه
محامي الزوج في قضايا الاسره | محامي احوال شخصيه

معايير اختيار أفضل محامي أحوال شخصية

إذا كنت تواجه مشكلة كبيرة من المشاكل الأسرية؛ فإن مراعاة الدقة عامل أساسي لعملية اختيار أفضل محامي أحوال شخصية في مصر, كما يعد نقطة أساس قوية لها أهمية بالغة في ارتفاع فرصة فوزك للقضية أو حل النزاع بشكل آمن. للتعرف على شروط اختيار محامي أحوال شخصية قادر على استرجاع والاحتفاظ بحقوقك تابع ما يلي:

  • يجب أن يكون محامي الأحوال الشخصية مُتّسم بالأمانة والحيادية في الاحتفاظ بأسرار الموكل وعدم تسريبها خلال فترة استمرار القضية وبعدها, وعدم اطلاع أي طرف خارجي على مُجرَيات القضية؛ من خلال توفر قانون حماية البيانات الشخصية للموكل.

  • أن يكون المحامي حاصل على رخصة المحاماة وعلى شهادات تدل على تفوقه في مجال قانون الأحوال الشخصية, وأن يكون له من الخبرات القانونية تراكمات خبرة ونصرته في الكثير من قضايا هذا المجال.

  • يجب أن يتحلى محامي الأحوال الشخصية المتميز بروح التعاون؛ ففي بعض الحالات يتطلب تدخل محامي آخر لمساندة القضية لصالح موكله.

  • أن يمتلك المحامي من المهارة ما يكفي لجمع الأدلة والإثباتات, وعرضها بطريقة ذكية تدَعِّم من موقف الموكل أمام القضاء.

  • المتابعة باستمرار للتجديدات الحادثة في القرارات الصادرة من قضاة محكمة الأسرة, والتأكد من متابعة الجلسات المحددة من قِبل هيئة المحكمة.

  • يجب أن يكون المحامي مُهتم بكافة تفاصيل القضية وعدم تجاهل أي ثغرة تساعد حالة الموكل؛ حتى يُمكن وصفه بأنه أفضل محامي أحوال شخصية في مصر.

اضغط هنا لطلب استشارة قانونية أسرية

يمكنك الاستعانة بمحامي أحوال شخصية شاطر من مصر فقط, ضمن مكاتب حورس للمحاماة والاستشارات القانونية باختيار إحدى فروع المكتب في مصر والشرق الأوسط؛ فنحن نوفر لجميع عملائنا أفضل المحامين وأمهرهم في تولي قضايا قانون الأحوال الشخصية وفقًا لتراكم الخبرات واتصافهم بمعايير عالية تضمن لموكلينا النجاح والنصرة.

توكيل اشهر محامي أحوال شخصية وأسرية في مصر

مذكرة من الزوج في دعوى طلاق للضرر | محامي قضايا الاسره
مذكرة من الزوج في دعوى طلاق للضرر | محامي قضايا الاسره

الخاتمة

ختامًا بهذا المقال وبعد أن تعرّفت على كل أو معظم ما ستحتاج معرفته فيما يتعلق بفرع قانون الأحوال الشخصية؛ يمكنك الآن اتخاذ إجراء من شأنه التوصّل إلى حل المشكلة الأسرية التي تواجه صعوبة في حلها.

اسأل محامي أحوال شخصية أو محامي أسرة من مؤسسة حورس للمحاماة والاستشارات القانونية في مصر؛ فنحن نضمن لك توفير محامين متخصصين بكل فروع قضايا الأحوال الشخصية من (قضايا الأسرة، قضايا زواج الأجانب، قضايا الطلاق وقضايا الخلع)، يملكون من الخبرة القانونية ما يكفي لقدرتهم على استرجاع حقوقك كاملة دون الاضطرار للتنازل عن أي منها.

Leave a comment