المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

دعـــــوة لــحــضـــور اجــتــمــاع الــجــمــعــيــة الــعــمــومــيــة الـغير عــاديـــة

دعـــــوة لــحــضـــور اجــتــمــاع الــجــمــعــيــة الــعــمــومــيــة الـغير عــاديـــة

0 273

دعـــــوة لــحــضـــور اجــتــمــاع الــجــمــعــيــة الــعــمــومــيــة الـغير عــاديـــة

يتشرف مجلس إدارة شركة الخليج للمخازن بدعوة السادة المساهمين الكرام لحضور اجتماع الجمعية العامة الغير عادية للشركة في يوم الإثنين الموافق 30/10/2017 في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بفندق الفور سيزنز، وفي حالة عدم اكتمال النصاب سيعقد الاجتماع الثاني في يوم الأربعاء الموافق 08/11/2017 في نفس المكان والزمان المحددين بمشيئة الله تعالى، وذلك لمناقشة جدول الأعمال التالي:

جــدول أعـــمــال الــجــمــعــيــة الــعــامــة الــعــاديــة

أولاً: الموافقة على تعديل المادة رقم (32) من النظام الأساسي الموثق بتاريخ 17/03/2016، بإضافة كافة مسؤوليات مجلس الإدارة وذلك للالتزام بمتطلبات المادة رقم (9) من نظام حوكمة الشركات الصادر عن هيئة قطر للأسواق المالية .

ثانياً: الموافقة على تعديل المادة رقم (25) من النظام الأساسي، لتتوافق مع أحكام المادة رقم (35) من قانون الحوكمة بشأن التصويت السري لانتخاب أعضاء مجلس الإدارة ، وتعديلها لتصبح: “يتم انتخاب اعضاء مجلس الإدارة عن طريق التصويت السري بأسلوب تراكمي. على أن يكون ثلث أعضاء المجلس على الأقل من المستقلين، وأن تكون أغلبية الأعضاء بالمجلس من غير التنفيذيين، ويجوز تخصيص مقعد أو أكثر من مقاعد المجلس لتمثيل الأقلية، وآخر لتمثيل العاملين بالشركة.”

ثالثاً: الموافقة على تعديل المادة رقم (26) من النظام الأساسي، لتتوافق مع أحكام المادة رقم (5) من نظام الحوكمة، والتي تتمثل في الشروط الواجب توفرها في عضو مجلس الإدارة.

رابعاً: الموافقة على تعديل المادة رقم (28) من النظام الأساسي، لتتوافق مع أحكام المادة رقم (35) من نظام الحوكمة، حول تعديل التصويت السري لأعضاء مجلس الإدارة من التصويت السري إلى التصويت السري بأسلوب تراكمي.

خامساً: الموافقة على تعديل المادة رقم (30) من النظام الأساسي، لتصبح
ينتخب مجلس الإدارة بالإقتراع السري رئيساً ونائباً للرئيس لمدة ثلاث سنوات.
ويجوز لمجلس الإدارة أن ينتخب بالإقتراع السري عضوا منتدبا للإدارة أو أكثر، يكون لهم حق التوقيع عن الشركة مجتمعين أو منفردين حسب قرار المجلس.
كما يجوز لمجلس الإدارة تعيين أحد أعضائه للقيام بأعمال تنفيذية في إدارة الشركة مقابل مكافاة أو أجر يحدده المجلس.
يجوز لمجلس الإدارة أن يشكل لجنة أو أكثر من بين أعضائه حسب متطلبات العمل، وذلك مقابل مكافأة يحددها المجلس.

سادساً: الموافقة على تعديل المادة رقم (45 الفقرة الثانية) من النظام الأساسي، ليتوافق مع نظام حوكمة الشركات، وخاصة المادة رقم (32/بند8)، حول إضافة بند ليضمن حق كل مساهم في الاعتراض على أي قرار يرى أنه يصدر لمصلحة فئة معينة من المساهمين أو يضر بها أو يجلب نفعا خاصأ لأعضاء المجلس أو غيرهم دون اعتبار لمصلحة الشركة.

سابعاً: الموافقة على تعديل المادة رقم (56) من النظام الأساسي، ليتوافق مع نظام حوكمة الشركات، وخاصة المادة رقم (37)، بإضافة بند حول ضمان حقوق مساهمي الأقلية والألية المتبعة لحماية حقوقهم في شركة الخليج للمخازن.

ثامناً: تعديل بعض الأخطاء الإملائية الوادرة في النظام الأساسي وخاصة في المواد (5 و 31 و 47 و 49).

الــرجــاء الــتــكــرم بــالحــضــور مــع مــراعــاة الــمــلاحــظــات الــتــالــيــة:

– يرجى من المساهمين الكرام الحضور الى مكان الاجتماع قبل الموعد المحدد بساعة على الأقل وإبراز الدعوة للتسجيل.

– في حالة تعذر حضوركم شخصياً يرجى توكيل من ينوب عنكم بموجب قسيمة التوكيل ، وختم هذا التوكيل بختم الشركة (في حالة الشركات).

– لا يجوز توكيل شخص غير مساهم في شركة الخليج للمخازن ، كما لا يجوز توكيل أحد أعضاء مجلس الإدارة، ولايجوز أن يزيد عدد الأسهم التي يحوزها الوكيل عن (5%) من رأس المال.

– سوف يتم وقف التداول باسهم الشركة يوم انعقاد الجمعية العامة الغيرعادية (30/10/2017).

– يرجى إحضار الدعوة عند الحضور

مؤسسة حورس للمحاماه 01129230200

Leave a comment