المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

صيغة ونموذج جنحة قذف

صيغة ونموذج جنحة قذف

0 362

صيغة ونموذج جنحة قذف

صيغة ونموذج جنحة قذف

إنه في يوم ……….. الموافق   /    /       الساعة …………

بناء على طلب السيد/ ………………..ومهنته…………….. والمقيم بالعقار رقم …. شارع ………… ومحلة المختار مكتب الأستاذ/ عبد المجيد جابر.المحامى الكائن مكتبه بالعقار رقم … شارع ………….قسم …………

انا ……………. محضر محكمة……………الجزئية قد انتقلت في التاريخ الموضح أعلاه إلى محل إقامة :-

  • السيد/ ……………….. والمقيم بالعقار رقم…. شارع …….قسم….

مخاطبا مع /

2- السيد/ وكيل نيابة …. الجزئية بصفته ويعلن بسراي النيابة بمحكمة ………

مخاطبا مع / ………………………………………………………..

وأعلنتهما بالاتي

بتاريخ    /     /       نسب المعلن إليه الأول للطالب وبسوء قصد وقائع من شأنها عقاب الطالب بجريمة  ………. والمعاقب عليها بالمادة رقم …. عقوبات ، كما أنها توجب إحتقاره عند أهل وطنه مستخدماً فى ذلك طريق العلانية ، فقد نسب له (يذكر الفاظ القذف).

وحيث أن المادة 302 من قانون العقوبات  تنص على أنه ( يعد قاذفاً كل من أسند لغيره بواسطة إحدى الطرق المبينة بالمادة 171 من هذا القانون أموراً لو كانت صادقة لأوجبت عقاب من اسند إليه بالعقوبة المقررة لذلك قانونا أو أوجبت احتقاره عند أهل وطنه) .

وبالبناء على ما تقدم وهدياً به يكون المعلن إليه الأول قد إرتكب جريمة السب والقذف فى حق الطالب والمنصوص عليها بالمواد 302 ، 303  ، 306 من قانون العقوبات وذلك لتوافر أركانها فى حق المعلن إليه الاول .

وحـيث ما أتـاه المـعلن إليه الأول من فعل غير مشروع قد أصاب الطالب بأضـرار مـادية و أدبـية جـسيمة يـقـدرها الـطالب بـمبلغ 5001 جـنيه علي سبيل التـعويض الـمؤقت عن تلك الأضرار وذلك عملاً بالمادتين 232 , 251 من قانون الاجراءت الجنائية .

وحيث أن الغرض من إختصام سيادة المعلن إليه الثانى وذلك لكونه المنوط به تحريك الدعـوى الجـنائية ، لذا فـلا يسـع الطالب إلا اختصامه لتحريك الدعوى الجنائية في مواجهة المعلن إليه الأول .

بناء عليه

أنا المحضر سالف الـذكر قد انتــقلت حـيث إقامة المعـلن إليهما و أعـلنتهم بـصورة مـن هـذه الصحـيفة للعلم بما جـاء فيـها وسريان مفعـولها  قانونا في مواجـهتهم و كلـفـتهم الحـضـور أمام محـكمة جـنح ….. الكائن مـقرها بــسراي مـحـكمة ……. وذلك بجلستها التي ستـنعقد علـنا ابتـداء من الـساعة التاسعة صـباحا و ما بعدها من صباح يوم ……. الموافق ……

لسماع الحكم بالأتي :-

أولا : بتوقيع أقصى العقوبة المنصوص عليها وفقا لنص المادة 302 من قـانـون العـقـوبات على المعلن اليه الاول لأنه بتاريخ …… نسب إلى الطالب وقائع بواسطة أحدى الطرق المبينة بالمادة 171 من هذا القانون أمورا لو كانت صادقة لأوجبت عقاب الطالب .

ثانيا : بإلزام المعلن إليه الأول بـأن يـؤدي إلي الطـالب مبلغ و قدره 5001 جنـية عـلي سبـيل التعـويض المؤقت جـبرا للأضرار المادية و المعنوية التي أصـابته من جـراء تـصرفه غـير المـشروع مع إلزامه بالمصاريف و مقابل أتعاب المحاماة بحكم مشمول بالنفاذ المعجل و بلا كفالة .

ولأجل العلم /

صيغة اخري لجنحة مباشرة سب وقذف

علما بأنه من الضرورة ذكر الالفاظ مها كانت ولابد من شهادة الشهود والحضور الى المحكمة للاهمية وفى حالة عدم الاستطاعة يتم عمل شهادة موثقة بالشهر العقارى بالواقعة بالتفصيل حتى تهدى المحكمة الى حدوث الواقعة والحصول على نتيجة جيدة
انه في يوم …… الموافق / / الساعة ………
بناء على طلب السيد/ ………….. المقيم …………… ومحلها المختار مكتب الاستاذ/ ………. المحامي …….
انا ……… محضر محكمة …….. انتقلت بالتاريخ المذكور اعلاه واعلنت:
1) السيد/ …….. المقيم (يذكر العنوان بالكامل) ….. مخاطبا مع
2) السيد/ الاستاذ وكيل نيابة ……… الجزئية ويعلن بمقر عمل سيادته.
مخاطبا مع
الموضوع
موجز عن الواقعة ………………….
وحيث ان المعلن اليه الاول قد تعدى على الطالب بتاريخ / / الساعة ……… بالفاظ نابية ماسة بالشرف والاعتبار وعلى ملاء من الناس او (الجيران) بأن قال (تذكر العبارات مهما كانت) ……….
وقد تحرر عن ذلك المحضر رقم ……. لسنة اداري قسم ………..
وحيث ان ما ارتكبه المعلن اليه الاول يكون جريمة السب العلني والذي يعاقب عليها القانون طبقا لنص المواد 171، 306، 307، 308، من قانون العقوبات.
وحيث ان اصاب المدعي بالحق المدني من جراء هذا الفعل اضرارا مادية وادبية فإنه والحالة هذه يدعى مدنيا قبل المعلن اليه الأول بمبلغ جنيه على سبيل التعويض المؤقت والرجوع عليه فيما يراه مستقبلآ .
هذا وان الغرض من اعلان السيد الاستاذ/ وكيل النيابة هو تحريك الدعوى الجنائية قبل المتهم ومحاكمته بمواد الاتهام سالفة الذكر.
بناء عليه
انا المحضر سالف الذكر قد اعلنت المعلن اليهما وسلمت كل منهما صورة من هذه العريضة وكلفتهما بالحضور امام محكمة …….. الجزئية – دائرة الجنح – الكائن مقرها …….. بجلستها التي ستنعقد علنا في يوم …….. الموافق / / من الساعة الثامنة صباحا وما بعدها لسماع المعلن اليه الاول الحكم عليه بالعقوبة المنصوص عليها بالمواد 171، 306، 306 مكرر، 308 من قانون العقوبات لانه في يوم / / الساعة ……… قد تعدى على الطالب بالسب والقذف بأن وجه اليه الالفاظ الواردة بالعريضة مع الزامه بأن يدفع مبلغ 10001 جنيه على سبيل التعويض المؤقت مع المصاريف والاتعاب والنفاذ.
ولآجل
———
– م / 3 اجراءات –
يمكن رفع هذه الدعوى بطريق مباشر دون اللجوء الى تحرير محضر اداري – حيث ان الادعاء المباشر بمثابة شكوى (الاجراءات الجنائية) رؤوف عبيد ص 93 – نقض 6/2/1956 المحاماة س 37، ص 392 .
ملحوظة :
1) كل مادة من المواد المشار اليها في النموذج تعالج واقعة معينة ويمكن ان تكون جميع هذه المواد في واقعة واحدة.
2) راجع نصوص المواد قبل رفع الدعوى لتكييف الواقعة والمادة المطلوبة

خدمات مؤسسة حورس للمحاماه والأستشارات القانونية  01129230200

1- الاحوال الشخصية (طلاق – خلع – نفقة – حضانه – رؤية – ميراث – زواج اجانب ).

2- دعـــــاوى مدنية

والقضايا الجنائيه بكافه انواعها.

3- دعــــاوى تجـــــارية .

4- ايــجـــارات .

5- قضايا الجنح وخيانه الامانه وصحة التوقيع .

6- قضايا عمالى و تعويضات ومجلس الدولة .

7- إنشاء وتاسيس الشركات وأستخراج الرخص والسجل التجاري والبطاقة الضريبية .

8- كتابة عقود البيع وتسجيلها و الشهر العقاري .

9- التعامل مع البنوك و كل المصالح الحكومية

🔆شئون اجانب
🔆قضايا النفقة
🔆الخلع
🔆الحضانة
🔆قضايا جنائية
🔆تاسيس شركات
🔆قضايا متنوعة
🔆تحصيل ديون وضرائب
🔆ادارة مشروعات
🔆دراسة جدوى
🔆تسجيل علامات تجارية
📞 للتواصل 01129230200

 

Leave a comment