المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

استشارة محامي زواج عرفي مجانية

0

الحصول على استشارة محامي زواج عرفي مجانية يساعد في ضمان حقوق كلًا من الزوجين وحمايتها، حيث أن الزواج العرفي هو الذي يتم بناءًا على وجود اتفاق ما بين الزوجين من دون توثيقه رسمي في السجلات القانونية، ومن الممكن أن تختلف التشريعات من بلد إلى آخر على حسب كيفية التعامل مع هذا النوع من الزواج وهو ما يجعل من الضروري القيام بفهم الإجراءات والمتطلبات القانونية التي لها علاقة به.

استشارة محامي مختص في الزواج العرفي تساعد الأفراد من خلال توفير فرصة للتعرف على تفاصيل مهمة حول حقوقهم وواجباتهم، وأيضًا كيفية التعامل مع القضايا المحتملة والتي منها توثيق الزواج وإثبات نسب الأبناء، وبفضل الاستشارة المجانية يمكن لكل المتزوجين أو الراغبين في الزواج العرفي الحصول على مشورة قانونية متكاملة وهي التي تساعدهم في القيام باتخاذ القرارات الصائبة حولها.

استشارة محامي زواج عرفي مجانية

محامي زواج عرفي مجانية
محامي زواج عرفي مجانية

يمكنك الآن الحصول على استشارة محامي زواج عرفي مجانية من خلال الاتصال على الأرقام الخاصة بنا، حيث يقوم المحامي بالعمل على تقديم العديد من الاستشارات حول كل ما يخص الزوج العرفي وكيفية القيام بتوثيقها، كما قوم هذا المحامي بالتعامل مع جميع القضايا القانونية التي تكون ناتجة عن هذا الزواج والتي منها الإرث وحضانة الأطفال والنفقة.

يتمتع هذا المحامي بالخبرة الكبيرة في كل الأنظمة القانونية وأيضًا قانون الأسرة وهو ما يوفر له القدرة على تقديم الدعم اللازم لكل الأفراد، من أجل ضمان أن تكون كل إجراءاتهم القانونية محمية بصورة كاملة.

الزواج العرفي عند المحامي

يعتبر الزواج العرفي هو موضوع يثير اهتمام الكثيرين وذلك نتيجة لطبيعة الخاصة التي يتمتع بها هذا النوع من الزواج، وفي إطار القانون المصري يتم الاعتراف بصحة الزواج الذي يتم من خلال عقد عرفي يعده محامي زواج عرفي، ولكن يجب أن يستوفي هذا العقد مجموعة كبيرة من الشروط الأساسية ليكون قانوني، ومن أهمها التالي:

  •  يجب أن يحتوى عقد الزواج العرفي على كل الأركان اللازمة والمتواجدة في عقد الزواج التقليدي، وهي التي تشمل وجود قبول ما بين الزوجين من دون وجود أي اعتراض كما يجب أن يكون هناك ولي أمر للمرأة، حيث لا يسمح للمرأة بأن تكون هي ولية نفسها في الزواج العادي والزواج العرفي.
  •  من الضروري أن يتم القيام بإعداد العقد لدى محامي متخصص ومعتمد من أجل ضمان مطابقته لكل القوانين المصرية والشريعة الإسلامية.
  •  يجب التوضيح أن الزواج العرفي من الممكن أن يكون مقبول إجتماعي في بعض المجتمعات تحت ظروف معينة، ولكن بشرط أن يتم الإشهار وأيضًا التعرف عليه من خلال المجتمع كوسيلة من أجل تحقيق الزواج الشرعي بناء على الشروط المطلوبة.

أسباب الزواج العرفي 

قد يلجأ العديد من الأشخاص إلى القيام بالزواج العرفي وذلك لوجود العديد من الأسباب المختلفة والتي منها التالي:

  •  عدم رغبة أي من الطرفين في القيام بإتمام الزواج بطريقة رسمية.
  •  مواجهة بعض الصعوبات في الحصول على المستندات والأوراق اللازمة من أجل إجراءات الزواج الرسمي.
  •  الرغبة في الزواج بمنتهى السرية من دون إبلاغ أي من الأهل أو الأقارب.

إجراءات إثبات وجود الزواج العرفي

محامي زواج عرفي مجانية
محامي زواج عرفي مجانية

في حالة ما كنت تسعى من أجل إثبات صحة عقد الزواج العرفي يجب عليك القيام بالتواصل مع محامي زواج عرفي الذي يقوم بتوضيح أنه يوجد مجموعة من الخطوات التي يجب إتباعها من أجل إثبات وجود زواج عرفي، ومن أهمها ما يلي: 

تقديم طلب إثبات الزواج العرفي

حيث تبدأ العملية بقيام الزوجة بالتوجه إلى محكمة الأسرة والعمل على تقديم طلب رسمي من أجل إثبات الزواج العرفي، أن هذا الطلب يعتبر هو الخطوة الأولى في التوثيق القانوني.

تقديم عقد الزواج العرفي

 من الضروري أن يكون العقد موثق لدى المحامي وأيضًا مختوم بختم مكتبه، حيث أن التوثيق والختم يعتبران شرطين أساسيين في إثبات العقد داخل المحكمة.

التحقق من سن الزوجين

بناء على للمادة 17 الموجودة في قانون الأحوال الشخصية يجب أن يكون كل من الزوجان قد تجاوزا سن الـ18 عامًا، في الوقت الحالي يوجد العديد من المناقشات التي تهدف إلى تقليل هذا السن إلى 16 عامًا، لذا من المهم القيام بالتأكد من أن السن المتوافق مع القانون الساري.

التحقق من صحة التوقيع

 يتعين على الزوج القيام بالتوجه إلى المحكمة من أجل التحقق من أن توقيعه على عقد الزواج هو توقيعه الحقيقي وليس مزور، أن تلك الخطوة هي تهدف إلى القيام بضمان صحة الوثائق المقدمة.

تقديم النسخة الأصلية للعقد

من الضروري القيام بتقديم النسخة الأصلية من العقد العرفي الذي تم تنظيمه لدى محامي زواج عرفي حيث أن النسخة الأصلية ضرورية جداً لإثبات صحة العقد بطريقة رسمية.

من أجل ضمان تنفيذ تلك الخطوات بشكل صحيح والعمل على تجنب أي تعقيدات يكون من الأفضل توكيل محامي زواج عرفي لما يتمتع به من خبرة وكفاءة في هذا المجال، كما يمكنك التواصل معه الآن من أجل الحصول على الدعم والمساعدة اللازمة من أجل إثبات الزواج العرفي.

مزايا الزواج العرفي

محامي زواج عرفي مجانية
محامي زواج عرفي مجانية

الزواج العرفي يوجد به بعض المزايا التي قد تجعل البعض يفضلونه ولكن لابد من القيام بهذا الزواج من خلال محامي زواج عرفي من أجل أن يكون سليم، ومن أهم وأبرز هذه المزايا هي التالي:

 يتميز الزواج العرفي بأنه سريع وبسيط من حيث الإجراءات فهو لا يتطلب الكثير من الوقت أو الجهد في حالة مقارنته بالإجراءات الرسمية للزواج.

يتيح الزواج العرفي لكل من الطرفين العمل على تعديل شروط الزواج بما يكون متناسب مع رغباتهم الشخصية من دون الحاجة إلى الالتزام بأي من القوانين الرسمية التي قد تكون صارمة.

يوفر الزواج العرفي مستوى كبير من الخصوصية والتي يمكن من خلاله عدم إخبار الأهل أو الأقارب، على الرغم من أن هذا يكون متناقض مع مبدأ الإشهار الذي تقوم الشريعة الإسلامية باشتراطه من أجل صحة الزواج.

تابع المزيد ما هي شروط صحة الزواج العرفي؟

سلبيات الزواج العرفي

على الرغم من وجود بعض المزايا التي يتمتع بها الزواج العرفي إلا أن هناك سلبيات قد تؤثر على قرار البعض بشأن الزواج العرفي، ومن أهمها التالي:

  •  لا يعترف القانون المصري بالزواج العرفي كأنه زواج قانوني وبالتالي فهو ليس له قيمة قانونية رسمية.
  • كذلك لا يتمتع أي من الزوجين بالحقوق القانونية التي قد يحصل عليها الأزواج المتزوجون رسمي والتي منها حق الميراث وحق الحضانة وحق النفقة. 
  •  في حالة حدوث نزاع ما بين الزوجين قد يكون من الصعب العمل على إثبات صحة الزواج العرفي وبالتالي يمكن أن يؤدي هذا إلى وجود العديد من المشكلات القانونية المعقدة.

في الختام قد قمنا بالتحدث حول استشارة محامي زواج عرفي مجانية التي تعتبر ضرورية في حالة ما كنت ترغب في الزواج العرفي، حيث أن هذا المحامي يكون متخصص في قضايا الزواج العرفي وبالتالي يساعد في ضمان صحة وسلامة هذا النوع من الزواج من الناحيتين الشرعية والقانونية.

Loading

Leave a comment