المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

أنواع الشركات التجارية Pdf

أنواع الشركات التجارية Pdf

0 4٬025

أنواع الشركات التجارية Pdf

أنواع الشركات التجارية Pdf

مؤسسة حورس للمحاماه 01111295644

محتويات1 ما هي الشركات2 الشركات التجارية في مصر3 الشركات الفردية4 شركات الأشخاص5 شركات الأموال6 الشركات المزدوجة7 شركات المسؤولية الواحدة أنواع الشركات التجارية فى مصر عبر موقع محتوى, تعد جمهورية مصر العربية بيئة خصبة للنشاط والإستثماري التجاري حيث تجذب المستثمرين من كافة القطاعات والدول، وتتعدد أنواع الشركات التجارية في مصر حيث تعنى كلاً منها بممارسة مجموعة من النشاطات الهامة التي تعود بالنفع على الإقتصاد والإنتاج؛ لذلك خصصنا لكم هذه المقالة لعرض أنواع الشركات التجارية في مصر ومجالات عملها.

ما هي الشركات الشركة هي عبارة عن مؤسسة تعمل في نشاط أو مجال معين بهدف تحقيق ربح مادي وتجاري وتسير وفق مجموعة من اللوائح والقوانين، وتنقسم الشركات حسب نوعها إلى: شركات تجارية: تتولى الشركات التجارية عمليات البيع والشراء في السلع والمنتجات المختلفة من خلال شرائها بالجملة وبيعها بالتجزئة دون إجراء أية تعديلات بها. شركات خدمية:
هي الشركات التي تعنى بتقديم خدمة معينة أي إنها لا تتاجر في شيء ملموس بل تعلم مهارات معينة أو تساهم في إتمام أنشطة ما مثل شركات المحاسبة وإدارة الأعمال. شركات صناعية: هي تعتبر من أهم الشركات نظرًا لأنها تقوم بتصنيع مواد جديدة من خلال الإعتماد على المواد الخام والعمالة البشرية والآلات.
شركات مختلطة: هي الشركات التي تعمل في أكثر من مجال منها التصنيع والتجارة وتقديم الخدمات. الشركات التجارية في مصر تعد مصر من أكثر الدول التي ينشأ فيها الشركات التجارية التي تتنوع في أهدافها ومجال الإستثمار الخاص بها،

أنواع الشركات التجارية Pdf

أسس شركة مكونة منك وحدك فقط شركة الفرد الواحد
أسس شركة مكونة منك وحدك فقط شركة الفرد الواحد

وسوف نرصد لكم فيما يلي أهم أنواع الشركات التجارية في مصر بشكل تفصيلي

الشركات الفردية هي الشركة التي يملكها شخص واحد فقط ويكون له الحق في الإدارة وتسيير العمل بها. لا تحتاج إلى تكاليف مرتفعة لإنشائها فهي عبارة عن استثمار بسيط. من مميزاتها البساطة في إتمام الإجراءات الضريبية. من عيوبها الصعوبة الكبيرة في تحصيل المال نظرًا لأن المسؤولية تقع على عاتق شخص واحد.
شركات الأشخاص يعتمد الإستثمار في شركات الأشخاص بشكل أساسي على عدد قليل من الأفراد الذي تربطهم علاقة صداقة أو قرابة تحقيقًا لمبدأ الثقة. تتحل الشراكة في هذا النوع من الشركات بعد إنسحاب أحد المشاركين أو وفاته.
لا يسمح للمشاركين في هذا النوع من الشركات بالتنازل عن نصيبه لآخر بل يمكن له الإنسحاب فقط. وقد يتم تأسيس هذه الشركة على أساس مبدأ التضامن أي التوازن والتساوي في رأس المال والأرباح والديون ويتم الرجوع إلى الأملاك الشخصية للأعضاء في حالة افلاس الشركة. يُشترط في شركات التضامن أن يكون أصحابها متفرغين لها وليست لديهم أي وظيفة في العمل الحكومي. وفي بعض الأحيان يتم تأسيس نظام الشركة على أساس التوصية البسيطة وهي تتكون من فريقين ولكن يخضع جميعهم لنفس شروط شركات التضامن. قد تتخذ هذا النوع من الشركات أسلوب المحاصة بحيث لا يكون للشركة أي أوراق أو سجل تجاري بل يهدف القائمين عليها إلى تحقيق هدف معين وثم يتجهون لتصفية الشركة. شركات الأموال لا يوجد أي اعتبار للأفراد في تأسيس شركات الأموال.

أنواع الشركات التجارية Pdf

الإعتبار الأول الذي يتم الأخذ به عند تأسيس شركات الأموال هو رؤوس الأموال. يكون الهدف الأساسي من هذه الشركات توسيع النشاط والإستثمار في أسوق جديدة. ومن أكبر الأمثلة على شركات الأموال هي الشركات المساهمة التي تعتمد على مجموعة من الأسهم ” الأوراق المالية”. قد تكون الشركات المساهمة مغلقة على أصحابها فقط وقد تكون مفتوحة للمستثمرين الآخرين بشرط أن يكون مر عليها 10 سنوات. وتكون قيمة السهم في الشركات المساهمة متساوي. تعتبر الشركة هي المسؤولة عن نظام العمل وتوزيع الأرباح وإيفاء الديون ولا يوجد للمساهمين دور في ذلك.
تعتبر أكثر أنواع الشركات تعقيد نظرًا لأنها تتطلب الكثير من الأوراق والوثائق. الشركات المزدوجة هي تجمع بين الأهداف الخاصة بشركات الأشخاص وشركات الأموال ولكنها تميل بشكل أكبر في طبيعة عملها إلى شركات الأشخاص. تعمل هذه الشركات دور الوسيط بين شركات الأفراد وشركات الأموال. شركات المسؤولية الواحدة يشترط ألا يزيد عدد المشاركين في شركات المسؤولية الواحدة عن 50 مشارك. تشبه هذه الشركات شركات الأفراد من حيث عدم السماح للمشاركين ببيع حصصهم وفي حال رغبوا الإنسحاب يتم بيع حصصهم لأحد المشاركين بالشركة ولا يسمح لهم بإكتتابها. تتبع هذه الشركات
نظام شركات الأموال في الإدارة وتوزيع المسؤوليات بين المشاركين. في حالة وفاة أحد المشاركين يتم السماح بإنتقال الحصص الخاصة به إلى الورثة. يتسم هذا النوع من الشركات بالمرونة في العمل.

أنواع الشركات التجارية Pdf

الاوراق المطلوبه لتأسيس الشركات فى مصر 2022
الاوراق المطلوبه لتأسيس الشركات فى مصر 2022

يظن البعض أن تأسيس شركة فى مصر أمر فى غاية الصعوبة خلال تلك الأيام

فى حين أن إجراءات تأسيس الشركة معنا لا تتجاوز 72 ساعه بالإضافه الى الاستثمار الآمن فى مصر فنحن نساعدك على التقدم بإستثماراتك للأمام *هل تفكر فى تأسيس شركه فى مصرنحن نقوم بتأسيس كافة انواع الشركات فى مصر  للاجانب او المصريين مع الحصول على كافه التراخيص اللازمهمع تقديم الخدمات الماليه و المحاسبيه و الضريبية اللازمه لنشاطك#ابدأ صح .. قبل ما تاخد اي خطوة في تأسيس شركة عندك فكره لمشروع طموح يبقااا لازم تأسس كيان تجاري بشكل قانوني شركتك معنا في أسرع وقت وأقل تكلفه أسس شركتك فى مصر خلال 72 ساعة حيث تقدم مؤسسة الجنوب لأعمال المحاماة والإستشارات القانونية وتأسيس الشركات

 

خبراء تأسيس الشركات خدمة تأسيس الشركات التجارية و الصناعية و الخدمية

 

 

حيث تقدم المؤسسة ضمن خدماتها المتميزة خدمة تأسيس الشركات على إختلاف أنواعها : الشركات المساهمة الشركات ذات المسئولية المحدودة شركات التوصية بالأسهم شركات التضامن شركات التوصية البسيطة الشركات الأجنبية في مصر وتتبع المؤسسة فيما تتخذه من إجراءات لتلبية متطلبات عملائها في تأسيس الشركات ، نظماً غير تقليدية تتميز بالدقة والسرعة والإنجاز مع ضمان نفاذ المفعول الإيجابى لتلك الإجراءات لأطول مدة ممكنة دون أيةً عقبات أو مسئوليات .شركتك فى مصر فى 72 ساعة من خلال مؤسسة الجنوب لأعمال المحاماة والإستشارات القانونية وتأسيس الشركات خبراء تأسيس الشركات فنحن نساعدك على التقدم بإستثماراتك للأمام أسس شركتك بأقل تكلفه هنخلصلك إجراءات تأسيس شركتك بتكلفة معقولة ومناسبةوإنهاء الإجراءات في وقت سريع وهتستلم مننا كل أوراق شركتك جاهزه ( البطاقه الضريبية+ السجل التجارى + عقود التكوين)

 

والتأسيس هيتم علي أعلي مستوى من التقييم وطبعا أختيار الكيان القانوني المناسب لنشاطك ومشروعك طبقا لقوانين قانون 159 للإستثمار  قانون 72 للإستثمار يبقي شركتك هتتأسس في هيئة الاستثمار وكمان هتستلم مننا كافة التراخيص للأنشطة التجارية والصناعية وكافة التراخيص والخدمات مابعد التأسيس الخدمات تقدم من خلال فريق عمل قانوني متكامل

 

تأسيس الشركات في مصر

المستندات المطلوبة لتأسيس شركات لأشخاص… – تأسيس شركات في مصر

 

المستندات المطلوبة لتأسيس شركات لأشخاص

(تضامن – توصية بسيطة) وفقا لأحكام قانون 72 :-

 

1- صورة توكيلات من جميع الشركاء (الاطلاع على الأصل ) فى حالة ما إذا تم التأسيس عن طريق وكيل .

يكون التوكيل منصوص فيه على تأسيس الشركات و التوقيع علي عقود التأسيس أمام الشهر العقاري , وفي حالة كون أحد الشركاء يضاف بالتوكيل عبارة (التعاقد مع النفس والغير في تأسيس الشركات ).

2- صور إثبات الشخصية (سارية واضحة )للشركاء ( مع جواز طلب الاطلاع على الأصل ):

رقم قومي للمصري

جوازات السفر للأجانب .

3- صورة من كارنية القيد فى نقابة المحامين للمحامي الذى يقوم بالتصديق علي العقد أمام نقابة المحامين .

(محامي ابتدائى على الأقل ويكون كارنية المحامى ساري حتي تاريخة )

4- نماذج الاستعلام الامني عن الشركاء الاجانب كمستند + صورتها علي CD

5- صور إثبات الشخصية (سارية واضحة )للوكيل (الاطلاع على الأصل ):

رقم قومي للمصري

جواز السفر للأجنبى (يلزم وجود إقامة سارية )

6- موافقة الجهة المختصة إذا كانت أي من اغراض الشركة تستوجب الحصول علي موافقة خاصة بمقتضى أحكام القوانين المعمول بها (موافقة مسبق).

7- فى حالة وجود حصة عينية عند التأسيس :

تقديم تقرير تقييم الحصة العينية منأهل الخبرة من اصحاب المهن المنظمة بقانون وذلك بحسب طبيعة كل حصة

8- فى حالة تأسيس شركة أشخاص للعمل بنظام المناطق الحرة وفقآ لأحكام قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017 تتطلب ذات المستندات سابقة العرض بالأضافة إلى:

– استيفاء موافقة الهيئة قبل تأسيس وتصدير الموافقة من مجلس إدارة المنطقة الحرة المزمع إقامة المشروع بها .

9- فى حالة تأسيس شركة أشخاص (واقع ) نتيجه وفاة صاحب منشاة فردية تتطلب ذات المستندلت سايقة العرض

 

بالإضافة الى :

 

 

– مستخرج حديث من السجل التجاري للمنشأة الفردية .

– تقديم شهادة وفاة صاحب المنشاة وإعلام وراثة متضمنا ورثة صاحب المنشاة .

– في حالة ما إذا كان ضمن الورثة قصر يتم تقديم موافقة المحكمة على الإذن للقاصر بالدخول في تأسيس شركة من مالة الخاص المورث

– تقرير تقييم الاصول المادية الملموسة للمنشاة الفردية ( أراضي – عقارات – مباني – ألات – معدات – مخزون ) معتمدآ من أهل الخبرة حسب طبيعة تلك الأصول , مدعما بالمستندات المؤيدة للملكية .

– تقديم أصل محضر اجتماع جماعة الشركاء بالشركة تحت التأسيس و المتضمن الموافقة على تقرير التقييم و توزيع ناتج التقييم على الورثة وفقا لإعلام الورثة إلى الموافقة على أية بيانات أخرى للشركة تحت التأسيس

 

الشركة ذات المسؤولية المحدودة الحد الأدنى… – محامي تأسيس شركات في مصر شركات مصر

 

تأسيس الشركات في مصر

 

الشركة ذات المسؤولية المحدودة

 

 

الحد الأدنى لعدد الشركاء( اثنان ) ولا يزيد على ( خمسين ) من الأشخاص الطبيعيين أو الأشخاص الاعتباريين مع توافر الأهلية القانونية للأشخاص الطبيعيين .

الحد الأدنى لرأس المال يحدد بمعرفة الشركاء في عقد تأسيس الشركة ويقسم إلى حصص متساوية مدفوعة بالكامل عند التأسيس.

يجوز أن يقدم الشركاء أو بعضهم حصصاً عينية بشرط ألا يقل الجزء النقدي من رأس المال عن 25% ، يتم تقييم الحصص العينية الداخلة في رأس المال عن طريق خبير مثمن .

يجوز أن تكون مشاركة الأجانب ( 100 % ) – فيما عدا الشركات التي تزاول أنشطة مقصورة على المصريين أو يشترط لمزاولتها حد أدنى لنسبة مشاركتهم .

يجب أن يكون أحد المديرين على الأقل مصرياً .

إذا زاد عدد الشركاء عن ( عشرة ) يتعين تشكيل مجلس مراقبة لا يقل عدد أعضائه عن ثلاثة من الشركاء غير المديرين .

يجوز للشركة أن تتخذ من اسم أحد الشركاء عنواناً لها ، كما يجوز لها أن تتخذ اسماً خاصاً أو اسماً مشتقاً من غرضها .

في ضوء القانون رقم 68 لسنة 2009 المعدل للمادة 116 من القانون رقم 159 لسنة 1981 بإصدار قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة فإنه : يكون للشركة ذات المسئولية المحدودة رأس مال يحدد بمعرفة الشركاء في عقد تأسيس الشركة على أن تكون قيم الحصص متساوية ، ولا يسري هذا الحكم على الشركات القائمة وقت العمل بهذا القانون.

 

تأسيس الشركات في مصر

منشأة فردية يتم تأسيس المنشأة الفردية… – محامي تأسيس شركات في مصر شركات مصر

 

منشأة فردية

يتم تأسيس المنشأة الفردية وفقاً لأحكام القانون رقم 72 لسنة 2017 فقط ، وتباشــر نشاط أو أكثر من الأنشطة المنصوص عليها في المادة الأولي من القانون المذكور بالشروط والأوضاع المقررة لكل نشاط ، ويُنشئ المنشأة الفردية شخص طبيعي واحد بمفرده ويعتبر في حكم القانون تاجرا ، ويشترط حدا أدنى لرأس مال المنشأة الفردية مائة ألف جنية مصري ، ويشترط القانون في الشخص الذي يريد مزاولة التجارة أن يكون قد بلغ الحادية والعشرين ومكتمل الأهلية

 

Leave a comment