المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

اشطر محامي زواج اجانب في مصر

اشطر محامي زواج اجانب في مصر

0 54

اشطر محامي زواج اجانب في مصر، زواج الاجانب واحد من أكثر المشاكل الشائكة والمعقدة في الكثير من دول العالم، ذلك بسبب الإجراءات الكثيرة، والموافقات اللازمة والضرورية لكي يتم الزواج ويصبح رسمي، جمهورية مصر واحدة من أقل دول العالم تعقيدا عندما يتم مقارنتها مع الدول الأخرى في إجراءات زواج الأجانب، ذلك الأمر دفع العديد من الأجانب إلي الزواج في مصر، كما دفع العديد من الجنسيات إلي إنهاء الزواج في مصر، لكن من الضروري أن يكون معك اشهر محامي زواج اجانب في مصر، لكي يقوم بكل الإجراءات، يمكن إيجاده في مؤسسة حورس للمحاماة، التي تساعد في تقليل الجهد والوقت على الزوجين.

نجحت مؤسسة حورس للمحاماة نجاح باهر في زواج الأجانب في مصر، كما قامت بتسجيل 1000 عقد زواج في الأشهر القليلة الماضية.

اشطر محامي زواج اجانب

محامي زواج الأجانب هو الذي يقوم بتوثيق وتسجيل عقود زواج الأجانب داخل الحدود المصرية، كذلك يقوم عن طريق توكيل رسمي في كافة الأمور المتعلقة بالزواج المرتبطة بالقانون ، ويقوم بتوثيق وتسجيل عقد الزواج في الجهات المختلفة، سواء في وزارة العدل أو الحصول على قبول وتصديق من وزارة الخارجية والسفارات. لذلك لا بد من التواصل مع اشهر محامي زواج اجانب في مصر، الذي سوف يقوم بكل الإجراءات

أقرأ أيضا : كيفية تسجيل عقد الزواج من الاجانب في الشهر العقاري بوزارة العدل

لماذا يجب الإستعانة اشهر محامي زواج اجانب في مصر

لا بد من الإستعانة اشهر محامي زواج اجانب في مصر، لأنه لكي يتم إنهاء وإتمام الزواج لا بد من القيام بالعديد من الإجراءات والتصاريح والموافقات ومنها الحصول على الموافقة بشكل رسمي من قنصلية دولة الطرف الأجنبي، هذا غير باقي الإجراءات التي تكون متعبة ومرهقة وتحتاج إلي فترة طويلة من الزمن تصل إلي عدة أشهر، الأمر الذي يكون سبب في عدم إتمام الزواج، وإنفصال الطرفين بسبب يأسهم الشديد.

لا يجب أن يكون أحد الطرفين أي الزوج والزوجة من مصر، يمكن لزوجين الأجانب الزواج في مصر، مثل زواج أجنبي تونسي، من أجنبية من دولة المغرب، حيث أن القانون المصري يمكنهم من إنهاء إجراءات الزواج في مصر، لكن يجب توكيل اشهر محامي زواج اجانب في مصر لإنهاء الإجراءات، يمكن إيجاده في مؤسسة حورس للمحاماة. 

شرط إنهاء زواج اجانب في مصر

يوجد مجموعة من الشروط اللازمة من أجل إنهاء الزواج لذلك لا بد من الإستعانة اشهر محامي زواج اجانب في مصر، الشروط كالتالي :

  1. أن يكون عمر الزوجة والزوج أكثر من 18 عام أي أنهم عاقلين بالغين، بينما إذا كان العمر أقل من 18 يعتبر الزواج جريمة وفقا للقانون، ويتم المعاقبة بالحبس، كذلك في حالة التزوير في السن يتم المعاقبة بغرامة مالية.
  2. شهادات طبية تؤكد أن كلا الطرفين لا يعانون من الأمراض، يتم ذلك الفحص في أحدي المستشفيات، لا بد أن يحضر الأجنبي بنفسه عند توثيق أو تسجيل العقد.
  3. مطلوب طابع أسرة، كذلك مطلوب خمس صور شخصية لكل من الزوج والزوجة، كما يجب أن يكون فارق العمر بين الزوجين مقبول وغير كبير بحيث لا يتعدي 25 عام، كذلك يجب أن تكون إقامة الطرف الأجنبي بأي هدف غير السياحة.
  4. يجب على الطرف الأجنبي شهادات موافقة من قنصلية بلده، تفيد الورقتين بأنه لا يمانع الزواج والأخرى تحمل بيانات ومعلومات عن الشخص الأجنبي مثل تاريخ الميلاد، والديانة، والمهنة أو الوظيفة، والبلد التي يقيم بها، وحالته الإجتماعية، من حيث إذا كان متزوج من قبل أم لا، في حالة زواجه كم عدد الزوجات والأبناء والحالة المالية والمصدر الرئيسي لدخله، ولا بد من الموافقة على الأوراق من السلطات المصرية.
  5. لا بد للطرفين الراغبين في الزواج تقديم شهادة الميلاد، لكن في حالة عدم قدرة الطرف الأجنبي على فعل هذا الأمر يمكن أن يقدم أي وثيقة رسمية تحل محلها مثل جواز السفر.
  6. يتم إنهاء وثائق وأوراق الزواج في الشهر العقاري في وزارة العدل.
  7. لا بد من أن يتم قبول عقد الزواج من مكتب التصديقات بوزارة الخارجية، من ثم سفارة الزوج الأجنبي، بعض الدول الأجنبية يتم تحويل العقد إلى لغتهم عن طريق السفارة أو عن طريق مكتب معتمد وموثوق.

أقرأ أيضا : عقوبة أخذ المعاش بعد الزواج وحالات وقفه في مصر

الطرف الأجنبي غير قادر على الحضور لعقد الزواج في مصر

إذا كان الطرف الأجنبي غير قادر علي الحضور إلي مصر من أجل التوقيع على عقد الزواج يمكن للمحامي الموكل أن يحل محله. كذلك في حالة الطلاق. يمكن أن يتم توكيل محامي لكي يقوم بكل هذه الإجرائات. لذلك لا بد من الإستعانه اشهر محامي زواج اجانب في مصر من مؤسسة حورس للمحاماة. حيث أنه بعد انتهاء كافة الإجراءات يتم إرسال عقد الزواج إلي الشخص الأجنبي في بلده من خلال البريد السريع.

الزواج العرفي

لا يتسبب في أي ضرر على الطرفين ولا يتسبب في أي مسائلة قانونية، لكن لكي يتم اعتماده في السفارة لا بد من أن يكون موثوق ومسجل في وزارة العدل والخارجية المصرية، لكنك سوف تحتاج إلي اشهر محامي زواج اجانب في مصر يرافقك ويساعدك في إنهاء كافة الإجراءات.

في حالة الزواج بأجنبية خارج مصر، يجب علي الطرف المصري من الزواج أن يذهب إلي القنصلية المصرية في البلد التي يعيش بها وترافقه زوجته، ولا بد أن يكون معهم جواز السفر، وسوف يتم إنشاء عقد زواج جديد مشابه للعقد المصري.

في حالة عدم إنهاء الزواج خارج مصر، يجب الذهاب إلي قنصلية الطرف الأجنبي. لا بد من أن يكون معه جواز السفر وأوراق إثبات هوية. أي أن يكون معها أوراق تثبت جنسيتها وشهادة ميلاده، بينما الطرف المصري لا بد أن يكون معه إقرار بأنه غير متزوج يتم الحصول عليه من السجل المدني.

بعد الحصول عليه يتم ترجمته إلى لغة قنصلية الطرف الأجنبي. بعد أن يتم تقديم كافة الأوراق يتم إنتظار موافقة وتصديق القنصلية على الزواج. أقصى مدة تحتاجها الأوراق للحصول على الموافقة هي شهرين من الزمن.

بعد الحصول على الموافقة يتم ترجمتها إلي اللغة العربية، من ثم يتم الذهاب إلى السجل المدني للأجانب في مصر في ميدان لاظوغلي الدور الرابع.

هناك يتم الزواج بين الطرفين، بحضور الشهود، أي أن الزواج يكون علي الطريقة المصرية. خلال شهرين من وقته سوف تقوم القنصلية بإرسال ميعاد تسلم عقد الزواج والبطاقة العائلية للزوجين والتأشيرة في حالة الرغبة في السفر مع الزوجة.

كل هذه الإجراءات لكي تصبح سهلة وغير معقدة يجب الإستعانة اشهر محامي زواج اجانب في مصر.

اشطر محامي زواج اجانب في مصر من مؤسسة حورس للمحاماة

بسبب الصعوبات والعقبات الكثيرة التي تواجه الأشخاص المقبلين علي الزواج، يمكن اللجوء إلي حورس للمحاماة التي سوف تساعدك في الإستعانة اشهر محامي زواج اجانب في مصر، بسبب الخبرة الكبيرة في هذا المجال، كما أن المؤسسة تملك فريق عمل متخصص ومتميز في إنهاء كل إجرائات الزواج، وإزالة الصعوبات والعقبات، لذلك يجب عليك أن لا تجعل هذه الصعوبات تقف في طريق زواجك من الشخص الذي تريده وتحبه.

أقرأ أيضا : عقود الزواج الاون لاين – مدي شرعيتها وقانونيتها

Leave a comment