المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

القيد في سجل وكالات الدعاية والإعلان والتسويق

القيد في سجل وكالات الدعاية والإعلان والتسويق

0 62

القيد في سجل وكالات الدعاية والإعلان والتسويق

إجراءات الحصول على القيد في سجل وكالات الدعاية والإعلان والتسويق

طبقا لأحكام القانون رقم (120) لسنة 1982م ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار الوزاري

رقم (342) لسنة 1982م والقرار الوزاري رقم 962 لسنة 2012م

 

إدارة سجل وكالات الدعاية والإعلان والتسويق: 

هي الإدارة المختصة بإصدار سجل وكالات الدعاية والإعلان والتسويق، وذلك طبقاً لأحكام القانون رقم (120) لسنة 1982م ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار الوزاري رقم (342) لسنة 1982م، والقرار الوزاري رقم 962 لسنة 2012م، حيث أنه لكل شخص طبيعي أو اعتباري يعمل في مجال الدعاية والإعلان ويتمثل نشاطه في جلب وتسويق المواد الدعائية والإعلانية بغرض نشرها أو بثها على أي من وسائل البث المقروءة أو المسموعة أو المرئية أو الرقمية سواء كان ذلك بالعمولة أو بالعقود أو بالقطعة أو غير ذلك من أنواع الوكالات الأخرى.

الشروط الواجبة للقيد فى سجل وكالات الدعاية والإعلان والتسويق:

  • امساك سجل خاص لكل وكالة دعاية أو إعلان أو تسويق يسجل به كافة العقود المقيدة له والتعديلات الطارئة عليه.
  • إلزام وكالة الدعاية والاعلان والتسويق بالتقدم للهيئة بأية تعديلات تطرأ على العقد المقدم أو أطرافه طبقا للأحكام في هذا الشأن.
  • إلزام الوكيل الدعاية والاعلان والتسويق بالتقدم للهيئة بأية عقود دعاية وإعلان تسند الية خلال مدة القيد.

أولاً: المستندات المطلوبة لقيد المنشأت الفردية في سجل وكالات الدعاية والإعلان والتسويق: 

  1. استيفاء طلب القيد موقع من صاحب الشأن أمام الموظف المختص أو مصدق على صحة التوقيع من بنك معتمد.
  2. أصل عقد وكالة الدعاية أو الاعلان أو التسويق.
  3. مستخرج رسمي من السجل التجاري ساري الصلاحية مثبت به أن أعمال الدعاية أو الإعلان أو التسويق تدخل في النشاط.
  4. صورة من البطاقة الضريبية بياناتها مستوفاة ومطابقة لبيانات السجل التجاري (الأصل للاطلاع).
  5. صورة مستند اثبات الشخصية (والاصل للاطلاع).
  6. مستخرج رسمي من شهادة الميلاد أو المعاملة العسكرية لأثبات الجنسية أو بطاقة الحصول على الجنسية المصرية إذا كان طالب القيد من أصل أجنبي ويجب أن يكون قد مضى عليها أكثر من عشر سنوات.
  7. قرار قبول استقالة أو قرار إنهاء الخدمة بالنسبة للعاملين السابقين بالحكومة أو القطاع العام أو قطاع الاعمال العام أو المؤسسات أو الهيئات العامة أو وحدات الحكم المحلى ويجب أن يكون قد مضى على تركه العمل سنتين.
  8. التوقيع على نموذج الإقرار الخاص بسجل وكالات الدعاية والاعلان والتسويق من صاحب الشأن شخصياً امام الموظف المختص أو صحة توقيع من البنك.

 ملاحظات:

  • يصدر القيد لمدة خمس سنوات بصرف النظر عن مدة عقد وكالة الدعاية أو الإعلان أو التسويق.
  • يجدد القيد كل خمس سنوات ويجب تقديم طلب التجديد خلال التسعين يوماً السابقة على نهاية القيد حتى لا تكون الرسوم مضاعفة خلال التسعين يوماً اللاحقة على نهاية القيد حتى لا يشطب القيد بعد ذلك ادارياً.

ثانياً: المستندات والاوراق المطلوبة لقيد الشركات في سجل وكالات الدعاية والإعلان والتسويق:

  1. استيفاء طلب القيد موقع من (صاحب الشأن – المدير المسئول – رئيس مجلس الإدارة – العضو المنتدب) أمام الموظف المختص أو مصدق على صحة التوقيع من بنك معتمد.
  2. أصل عقد وكالة دعاية أو إعلان أو تسويق.
  3. مستخرج رسمي من السجل التجاري ساري الصلاحية مثبت به أن أعمال الدعاية أو الإعلان أو التسويق تدخل في النشاط ومبيناً به مركز الشركة الرئيسي وألا يقل رأس مال الشركة عن ٢٠٠٠٠ جنية مصري.
  4. صورة رسمية من عقد تأسيس الشركة والتعديلات التي أدخلت عليه مسجل ومشهر عنه بالنسبة لشركات المساهمة والتوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة تقدم نسخة من صحيفة الشركات التي أشهر بها عقد الشركة ونظامها الأساسي وتكون مطابقة لسجلها التجاري.
  5. صورة من البطاقة الضريبية بيانتها مستوفاة ومطابقة لبيانات السجل التجاري (الأصل للاطلاع) تعفى شركات القطاع العام من ذلك.
  6. أخر ميزانية قدمتها الشركة الى مصلحة الضرائب عن السنة المالية السابقة وذلك لإثبات أن رأس مالها لا يقل عن عشرون ألف جنية (٢٠٠٠٠ جنية) إذا كانت الشركة قديمة ومضي عليها سنه فأكتر وفى حالة بدء نشاط الشركة أي أقل من سنه تقدم شهادة تفيد إيداع هذا المبلغ في أحد البنوك المعتمدة باسم الشركة (تعفى شركات القطاع العام من ذلك).
  7. تقدم المستندات التالية من جميع الشركاء المتضامنين والمديرين ورئيس وأعضاء مجلس الإدارة من لهم حق الإدارة والتوقيع والمدرجة أسمائهم بالسجل التجاري (تعفى شركات القطاع العام من ذلك).
  • إقرار الحالة الجنائية طبقاً للقرار ٣٦٢ لسنة ٢٠٠٥م.
  • صورة مستند إثبات الشخصية (والأصل للاطلاع).
  • مستخرج رسمي من شهادة الميلاد أو بطاقة الحصول على الجنسية المصرية إذا كان طالب القيد من أصل أجنبي ويجب أن يكون قد مضي عليها أكثر من عشر سنوات وتطبق هذه الفقرة على الشركاء الموصيين في شركات التوصية البسيطة – وتعامل الشركات ذات المسؤولية المحدودة معامله شركات الأشخاص.
  • قرار قبول استقالة أو قرار إنهاء الخدمة بالنسبة للعاملين السابقين بالحكومة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام أو المؤسسات أو الهيئات العامة أو وحدات الحكم المحلي ويجب أن يكون قد مضي على تركه العمل سنتين.
  1. التوقيع على نموذج الإقرار الخاص بسجل وكالات الدعاية والإعلان والتسويق ممكن له حق الإدارة والتوقيع أمام الموظف المختص أو صحة توقيع من البنك.

ملاحظات:

  • يصدر القيد لمدة خمس سنوات بصرف النظر عن مدة عقد وكالة الدعاية أو الإعلان أو التسويق.
  • يجدد القيد كل خمس سنوات ويجب تقديم طلب التجديد خلال التسعين يوماً السابقة على نهاية القيد حتى لا تكون الرسوم مضاعفة خلال التسعين يوماً اللاحقة على نهاية القيد حتى لا يشطب القيد بعد ذلك ادارياً.
Leave a comment