استشارات قانونية وتأسيس شركات و توثيق عقود زواج عرفي ورسمي للمصريين والاجانب

توثيق زواج الاجانب والاجراءات الجديده لوزارة العدل

توثيق زواج الاجانب والاجراءات الجديده لوزارة العدل

0 735

توثيق زواج الاجانب والاجراءات الجديده لوزارة العدل

توثيق زواج الاجانب

 نقدم خدمة توثيق عقود زواج الاجانب بحرفية ومهنية عن طريق فريق عمل متخصص بالتعامل مع وزارة العدل

وقد حدد القانون رقم 103 لسنة 1976 بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 68 لسنة 1947 الخاص بالتوثيق عدد من الشروط والأوراق المطلوبة من راغبى الزواج من المصريين بأجانب والتى لا يجوز توثيقها إلا باستيفائها .

وأوضح القانون، أنه لا يجوز توثيق زواج المصريين بأجانب إذا اتضح للموثق عدم توافر الأهلية أو الرضا أو الصفات أو السلطات لدى المتعاقدين أو عدم توافر الشروط، أو إذا كان المحرر المطلوب توثيقه ظاهر البطلان، حيث يوجب القانون على الموثق أن يرفض التوثيق وإخطار ذوى الشأن بالرفض بكتاب موصى عليه يوضح فيه أسباب الرفض “.

ونص القانون على أنه يجب على الموثق قبل إجراءات توثيق عقد زواج الأجانب أن يتأكد من توافر الشروط والأوراق المطلوبة وهى :

1- حضور الأجنبى بشخصه عند إجراء توثيق العقد “الزوج والزوجة معا“.

2- طابع أسرة .

3- 5 صور شخصية لكل من الزوج والزوجة وشهادات طبية من مستشفى حكومي.

توثيق زواج الاجانب والاجراءات الجديده لوزارة العدل

4- أن يكون فرق السن بين الزوجين مناسبا ويفترض عن 25 عاما.

5- يكلف طالب الزواج الأجنبى من طالبة الزواج المصرية بتقديم شهادات استثمار ذات عائد دورى ممنوح المجموعة (ب) بالبنك الأهلى المصرى بمبلغ خمسين ألف جنيه باسم طالبة الزواج المصرية، وذلك إذا ما جاوز فارق السن بينهما 25 سنة.

6- يجب أن تكون إقامة الأجنبى في مصر بغرض غير السياحة.

 7- آلا يقل سن الزوج والزوجة عن ۲۱ عاما.

8- تقديم الأجنبى شهادتين صادرتين من الجهة المختصة فى الدولة التى يحمل جنسيتها أو من قنصليتها فى جمهورية مصر العربية، تفيد أحداهما أنها لا تمانع فى الزواج وتتضمن الأخرى بيانات عن تاريخ وجهة ميلاده وديانته ومهنته والبلد المقيم به وحالته الاجتماعية، من حيث سبقه الزواج وعدد الزوجات والأبناء وحالته المالية ومصادر دخله، وبشرط التصديق على كل من الشهادتين من السلطات المصرية المختصة.

9- تقديم كل من الزوجين شهادة ميلاده فأن تعذر ذلك وجب على الأجنبى تقديم أية وثيقة رسمية تقوم مقامها ووجب على المصرية تقديم صورة رسمية من واقعة قيد الميلاد .

10- اتمام إجراءات التوثيق بمكتب الشهر العقارى بوزارة العدل بميدان لاظوغلي .

11- التصديق على عقد الزواج من مكتب التصديقات بوزارة الخارجية .

ملحوظة :- هناك بعض السفارات تتعنت فى إصدار شهادات عدم الممانعة والحل العملى والدارج لها هو تحرير عقد زواج عرفى ثم إقامة دعوى اثبات زوجية على عقد الزواج العرفى .

#زواج الأجانب #بالتوكيل الرسمي من الخارج

 
(#نحن نقوم بتسهيل كافة الأمور الخاصة بانعقاد الزواج في مصر)
( موبايل . واتس آب . فايبر00201129230200)
#نحن مؤسسة حورس الأشهر في مجال زواج الأجانب في مصر ولدينا كافة الحلول اللازمة لتوثيق عقد زواج الأجنبي في مصر وعليه نحن نسهل كافة الإجراءات وبأسرع وقت ممكن لتستلم عقد زواجك #خلال 48 ساعة أو يومين عمل
بمعنى أصح خلاف التصديقات الخاصة بالخارجية والسفارات حيث انها مرتبطة بمواعيد خاصة بها فقط علينا إتمام الإجراءات بكل يسر وبكل سرعه .
#وتسهيلاً على العملاء يمكننا تنفيذ بعض عقود الزواج عن طريق توكيل رسمي
#ومثلاً في حال الزواج من مغربية لا يمكننا توثيق العقد بالتوكيل الا بعد تجهيز اوراق من الزوج لتقديمها للخارجية المغربية للخصول على توثيق الخارجية المغربية .
#وفي حال الزواج من تونسية يمكننا توثيق العقد بالتوكيل ولكن بعد توثيقه من السفارة المصرية بتونس او السفارة التونسية بالقاهرة.
#وفي حال الزواج من جزائرية ومن سورية وكثير من الدول يمكننا توثيق العقد بالوكالة بعد توثيقها من بلادهم أو سفارتهم.
#وهناك شروط يجب توافرها بالتوكيل من حيث الصياغة ومن حيث الجهة التي يتم توثيق التوكيل لديها والجهات التي يجب أن تصادق عليها .
(للتواصل المباشر مع مؤسسة حورس )
موبايل ، واتس آب ، فايبر
من داخل مصر : 01129230200
من خارج مصر : 00201129230200
#ملحوظه : كل العقود يتم توثيقها وفق قوانين مصر المنظمه لعملية التوثيق ودورنا مقتصر على الجانب القانوني للتوثيق ولا علاقة لنا بموضوع التعارف بين الزوجين ….

مؤسسة حورس للمحاماه 00201111295644