استشارات قانونية وتأسيس شركات و توثيق عقود زواج عرفي ورسمي للمصريين والاجانب

خطوات تأسيس شركة – معاك خطوه بخطوه في تأسيس شركتك

خطوات تأسيس شركة - معاك خطوه بخطوه في تأسيس شركتك

0 43

خطوات تأسيس شركة – معاك خطوه بخطوه في تأسيس شركتك

مؤسسة حورس للمحاماه  01129230200

تقديم خدمات تأسيس كافة أنواع شركات الأموال وشركات الأشخاص والمنشاة الفردية وفرع الشركات الأجنبية ومكاتب التمثيل ومكاتب الاتصال والمكاتب العلمية.

قيد وتسجيل الشركات في (السجل التجاري، السجل الصناعي، هيئة سوق المال، والبورصة، الوكلاء التجاريين، سجل المصدرين والمستوردين، التأجير التمويلي ومقاولي القطاع الخاص، الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء).

تعديل النظام الأساسي للشركات وتوفيق اوضاعها، اعداد العقود والاتفاقيات الجانبية وشهادات وصكوك الاسهم والسندات، والجمعيات العامة للمساهمين، ومجالس الإدارة، وسجلات المساهمين، ودفاتر الملكية والتنازلات.

الحصول على التراخيص اللازمة للمشروعات والشركات والمعاونة في حل مشاكلها مع الجهات الحكومية وغير الحكومية.

قيد الشركات في شركة مصر المقاصة بالقيد والحفظ المركزي والقيام بكافة الإجراءات اللازمة لذلك من تكويد للمساهمين، عقود أمين الحفظ.

تقديم الدعم القانوني لجميع أنشطة الشركات. الحل، التصفية، دعاوى قانون المسؤولية والإفلاس.

العقود والامتيازات التجارية والوكالات والتراخيص.

 قوانين مكافحة الاحتكار وقانون حماية المنافسة ومكافحة الإغراق والتدابير التعويضية والوقائية.

إصدار الأسهم والتسجيل في البورصة

البطاقة الضريبية وكيفية الحصول عليها

 

تُعد البطاقة الضريبية من أهم الوثائق القانونية التي يتم إصدارها بواسطة مصلحة الضرائب، بحيث تعطي لمالك أو مُلاك المشروع صلاحية مزاولة النشاط التجاري داخل جمهوية مصر العربية، كما أنها تلزمه بدفع قيمة ضريبية محددة بناءً على حجم النشاط التجاري الخاص به، والتعاملات المادية للشركة، والأرباح التي تحققها، و ذلك من خلال تقديم الشركة للإقرار الضريبي السنوي الخاص بها في نهاية كل سنة مالية. كما أن مدة صلاحيتها هي خمس سنوات من تاريخ إصدارها. ولا تصبح نافذة كأية نوع مستند بعد انتهاء تاريخ سريانها.

تكمن أهمية البطاقة الضريبية في كونها تضمن لصاحبها الحصول على نسبة تخفيض كبيرة من مصلحة الضرائب، وهي نسبة من قيمة الضرائب المقررة سنوياً على شركته في السنوات الأولى من إنشاءها، وقد تصل في بعض الأحيان إلى حد الإعفاء الضريبي بشكل كامل. كما أنها تعزز ثقة عملاء في التعامل مع كيان قانوني قوي، وليس شركة وهمية، مما يضمن لهم الحصول على كافة حقوقهم المادية والمعنوية. وتأتي الأهمية الكبرى للبطاقة الضريبية لأصحاب الشركات من حيث كونها مستند قانوني هام لمالك المشروع، يتم استخدامه في كافة الأعمال والتعاقدات التجارية التي يقوم بها.

البطاقة الضريبية: خطوات الحصول عليها

 

1- يتعين عليك أن تختار المكان الذي سوف تقوم من خلاله بمزاولة النشاط التجاري (شقة/محل). ثم تقوم بعمل عقد (إيجار/ تمليك) له.

2- بعد ذلك، تتوجه بهذا العقد إلى الشهر العقاري التابع لمكان إقامة المشروع، ثم تقوم بتقديم طلب لعمل إثبات التاريخ عليه، ويتم عمله في نفس اليوم.

3- ثم تقوم بالتوجه إلى مصلحة الضرائب التابع لها مقر عمل المشروع بالأوراق التالية:-

  • عقد (إيجار/تمليك) ويكون مُثبت التاريخ.
  • إثبات شخصية لمالك المشروع من خلال أصل وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي الخاصة بك.
  • صورة ضوئية لإيصال كهرباء حديث. وفي حالة نظام عداد الكهرباء الحديث (الكارت)، سوف تقوم بتقديم صورة ضوئية من (الكارت الخاص بعداد الكهرباء).

4- تقوم بطلب الاستمارة الخاصة بالتقديم على  البطاقة الضريبية من خلال مصلحة الضرائب (طلب مجاني بدون رسوم).

5- تقوم بملء كافة البيانات داخل الطلب الخاصة بمالك المشروع ويراعى الدقة في كتابة البيانات، وضرورة مطابقتها مع مواصفات مكان إقامة المشروع، ثم يقوم الموظف المختص باستكمال باقي البيانات الخاصة بمصلحة الضرائب.

6- يقوم مندوب مصلحة الضرائب بتحديد موعد لمعاينة مقر المشروع خلال 24 إلى 48 ساعة من تاريخ تقديم الأوراق.

7- يقوم الموظف المختص بعمل معاينة لمقر المشروع، والغرض من المعاينة هو التأكد من وجود مقر إقامة المشروع، وكذلك مطابقة البيانات المذكورة في استمارة التقديم على البطاقة الضريبية بالشكل الفعلي لمقر المشروع.

8- بعد عمل المعاينة والموافقة على الطلب المقدم لإصدار البطاقة الضريبية، سوف تقوم مصلحة الضرائب بتسليمك رقم السجل الضريبي الخاص بك. وكذلك سوف يعطونك موعد في خلال أسبوعين إلى شهر لاستلام البطاقة الضريبية