المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

كيفية إنشاء شركة صغيرة – محامي تأسيس شركات

0 18

كيفية إنشاء شركة صغيرة، إذا كنت تفكر في بدء نشاط تجاري صغير في مصر، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها، من مراحل التخطيط الأولية إلى العمليات اليومية، قمنا بتغطيتك بهذا الدليل الشامل.

تعرف أكثر على كيفية إنشاء شركة صغيرة مع أشهر محامي تأسيس شركات في مصر في مؤسسة حورس للمحاماة والاستشارات القانونية على رقم 01129230200 / 01111295644

إنشاء شركة صغيرة

يتساءل العديد من أصحاب الأعمال الصغيرة عن كيفية إنشاء شركات في مصر لمساعدتهم على البدء. إن إنشاء شركة دون انتهاك القواعد والقوانين والتعرف على الإجراءات الصحيحة أمر مهم للغاية لأي صاحب عمل.

 فيما يلي دليل حول كيفية تأسيس شركة في مصر:-

  •  الخطوة الأولى هي اختيار نوع الشركة التي تريد تأسيسها.
  • هناك ثلاثة أنواع من الشركات في مصر: شركات استثمارية أو صناعية، أنشطة صغيرة أو شركات تجارية، شركات استثمار جديدة.
  •  الخطوة الثانية هي اختيار اسم شركتك: يجب أن يكون اسم الشركة فريدًا ولا يشبه أي شركة أخرى موجودة. والخطوة الثالثة هي تقديم جميع المستندات المطلوبة إلى هيئة الاستثمار المصرية.

كيفية إنشاء شركة صغيرة

لتأسيس شركة صغيرة في مصر، هناك خطوات معينة يجب اتباعها لضمان النجاح. أولاً، من المهم عرض نموذج العقد الأولي وملء بياناته. بعد ذلك، يجب على مالك الشركة تقديم شهادة تفيد بأن الاسم التجاري للشركة فريد ولا يشبه أي أعمال أخرى قائمة. بالإضافة إلى ذلك، يجب تقديم نسخة من بطاقة هوية المالك. في حالة رغبة المستثمر في تأسيس الشركة إلكترونيًا، تحدد اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار المصري رقم 72 لسنة 2017 الخطوات التي يجب اتخاذها. بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات، يمكن تأسيس الشركة بنجاح وبدء التشغيل.

كيف تؤسس شركة من الصفر؟

كيف تؤسس شركة من الصفر؟
كيف تؤسس شركة من الصفر؟

إذا كنت تريد إنشاء شركة في مصر، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها. أولاً وقبل كل شيء، يجب أن يكون لديك فكرة لمشروع أو عمل تجاري. بمجرد حصولك على ذلك، تكون عملية إنشاء شركة بسيطة نسبيًا. لقد سهلت الحكومة المصرية إنشاء شركة أكثر من أي وقت مضى، خاصة للشباب. كل ما عليك فعله هو اتباع بعض الخطوات البسيطة وستكون في طريقك لامتلاك عملك الخاص.

كم رسوم تأسيس شركة صغيرة؟

رسوم تأسيس شركة صغيرة في مصر معقولة جدًا. رسوم التأسيس 250 جنيهًا مصريًا فقط، ويتم دفع 250 جنيهًا مقابل الحصول على نسخة طبق الأصل من عقد تأسيس الشركة. هذا مبلغ صغير جدًا مقارنة بما سيكلفه إنشاء شركة في بلدان أخرى. بالإضافة إلى ذلك، يقدم بنك الإسكندرية رسوم توثيق عقود الشهر العقاري، والتي تكلف 200 جنيه فقط إذا كان رأس المال أقل من 100. وهذا سعر منخفض للغاية لدفع ثمن هذه الخدمات. وأخيراً، تتقاضى هيئة السوق المالية 5٪ من كل ألف جنيه تدفع لهم عن طريق البنوك المصرية. كل هذه الرسوم ميسورة التكلفة، مما يجعلها خيارًا رائعًا لتأسيس شركة صغيرة في مصر.

هل يمكن تأسيس شركة بدون مقر؟

من شروط الحصول على رقم السجل التجاري وقرار التأسيس أن يكون للشركة مقر مثبت. ومع ذلك، من الممكن إنشاء شركة ذات مسئولية محدودة بدون مقر في مصر. نصت اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار المصري رقم 72 لسنة 2017 على أن رأس مال الشركات المصدرة لأسهمها للاكتتاب العام هو 500 ألف جنيه مصري. يجب ألا يقل رأس المال المصدر للشركات القابضة التي يكون الغرض منها تأسيس الشركات عن مليون جنيه مصري. يجوز للشركات الأجنبية إنشاء مكاتب تمثيلية في مصر بهدف محدد هو دراسة السوق المصري واستكشاف إمكانية عمل شركاتهم في مصر.

كيفية إنشاء شركة إلكترونية

أسهل من أي وقت مضى إنشاء شركة إلكترونية في مصر تقوم DotMisr بمراجعة خطوات تأسيس الشركات من خلال موقع سلطة العمل لديك على البوابة الإلكترونية www.gafi.gov.eg، ثم انتقل إلى إدارة المؤسسة بالمقر الرئيسي من الهيئة العامة للاستثمار يتم تقديم طلب التأسيس إلكترونيًا على الموقع ويتم تحميل المستندات المطلوبة كيفية عمل سجل تجاري يجب الحصول على البطاقة الضريبية قبل استخراج شهادة السجل التجاري إتمام جميع المعاملات في الغرفة التجارية خلال 1 التراخيص اللازمة لتأسيس شركة إلكترونية في مصر خطوتان لإنشاء سجل تجاري للتجارة الإلكترونية في مصر 3 إجراءات التأسيس مقدمة للخدمة خدمة التأسيس الإلكتروني للشركات من خلال موقع الهيئة على الإنترنت.

كيف تؤسس شركة على الانترنت؟

إذا كنت تريد إنشاء شركة في مصر، فقد أصبحت العملية أسهل كثيرًا في السنوات الأخيرة. تعمل الحكومة المصرية على جذب المستثمرين وتوسيع اقتصاد البلاد، ويوفر قانون الاستثمار الجديد الحوافز والحوكمة وتسهيل التجارة. في حين أن شركات الأعمال الإلكترونية قد تحمل مخاطر أكثر من الشركات التقليدية، فإن إمكانات نموها أعلى بكثير. يعد إنشاء متجر إلكتروني في مصر فكرة شائعة بين رواد الأعمال، حيث يتيح لهم الوصول إلى جمهور عالمي. هناك العديد من شركات الدفع الإلكتروني في مصر يمكنها مساعدتك في الفواتير والمدفوعات وحجز التذاكر. لذا، إذا كانت لديك فكرة لمشروع ما، فلا تدع عملية إعداده تثبط عزيمتك.

ما هي الشركة ذات الشخص الواحد؟

الشركة المكونة من شخص واحد، والمعروفة أيضًا باسم شركة عضو واحد، هي نوع من الكيانات التجارية التي يمتلكها ويشغلها شخص واحد فقط. هذا النوع من الشركات بسيط نسبيًا في الإنشاء والصيانة، ويمكن أن يقدم مزايا معينة مقارنة بهياكل الأعمال الأخرى. على سبيل المثال، قد يكون لدى الشركة المكونة من شخص واحد متطلبات عمل وامتثال أقل من الشركة متعددة الأعضاء.

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع المالك الوحيد لشركة من شخص واحد بسلطة اتخاذ القرار الكاملة والتحكم في العمل. ومع ذلك، هناك بعض العيوب المحتملة للعمل كشركة فردية. على سبيل المثال، قد يواجه المالك صعوبة في جمع رأس المال أو الحصول على قروض تجارية بسبب عدم وجود مالكين متعددين.

​أحدث الأشكال القانونية للشركات فى القانون المصري ، استثناء من حكم المادة 505 من القانون المدني التى توجب ان تتكون الشركة من شريكين على الأقل ، يجوز لكل شخص طبيعي ، أو اعتباري في حدود الأغراض التي أنشئ من أجلها ، أن يؤسس بمفرده شركة من شركات الشخص الواحد ، وتكون هذه الشركة محدودة المسئولية.

المستندات المطلوبه لتأسيس شركة الشخص الواحد

– شهادة عدم التباس الاسم معتمدة من السجل التجاري.
2- شهادة بنكية بإيداع كامل رأس المال ، و يراعي ألا يقل رأس المال عن خمسين ألف جنية مصري
3- في حالة قيام الشخص الاعتباري بتأسيس شركة الشخص الواحد يتم تقديم المستندات التالية :
* توكيل من الممثل القانوني للشخص الاعتباري.
* مستخرج حديث من السجل التجاري للشخص الاعتباري (الاطلاع علي الأصل)
4- إذا كان مؤسس الشركة أحد أشخاص القانون العام يجب الحصول علي موافقة رئيس مجلس الوزراء أو الوزير المختص بحسب الأحوال.
5- توكيل بتأسيس شركة الشخص الواحد ، سواء كان المؤسس شخص اعتباري أو طبيعي ويكون التوكيل منصوص فيه علي تأسيس الشركات والتوقيع علي عقود التأسيس أمام الشهر العقاري.
6- نماذج التعريف بالمستثمر عن صاحب الشركة أو المدير الأجنبي كمستند + صورتها علي CD
7- أصل مستخرج رسمي من سجل المحاسبين والمراجعين موجه لهيئة الاستثمار بما يفيد أحقية مراقب حسابات الشركة في مراجعة واعتماد ميزانيات شركات الأموال أول مرة ، أو أصل إقرار قبول تعيين في حال أن يكون قد تقدم بهذه الشهادة مسبقا للهيئة.
8- صور إثبات الشخصية للمؤسس (سارية واضحة) بعد الإطلاع علي الأصل.
* رقم قومي للمصري.
* جواز السفر للأجنبي.
9- صور إثبات الشخصية للوكيل (سارية واضحة) بعد الاطلاع علي الأصل
* رقم قومي للمصري
* جواز السفر للأجنبي (يلزم وجود إقامة سارية)
10- صورة من كارنية القيد في نقابة المحامين للمحامي الذي يقوم بالتصديق على العقد أمام نقابة المحامين. (محامي ابتدائي على الأقل ويكون كارنيةالمحامي ساري حتى تاريخه).

رسوم تأسيس شركة الشخص الواحد

​1- رسم تصديق نقابة المحامين (فى حالة رأس مال الشركة 20 يساوي الف فأكثر)

* قيمة مقابل الخدمة وفقا للقانون 72 لسنة 2017 ،واحد في المائة من رأس المال المصدر بحد أقصى 25000 جم وحد أدني 250 جنيه +50 جم دمغة محاماة .
*قيمة مقابل الخدمة وفقا للقانون 159/1981 واحد في المائة من رأس المال المصدر بحد أقصى 25000 جم وحد أدنى 250 جنيه +50 جم دمغة محاماة
2- رسم توثيق عقد الشركة
* قيمة مقابل الخدمة وفقا للقانون 72 لسنة 2017 : لا يوجد (*)
قيمة مقابل الخدمة وفقا للقانون 159/1981 ربع في المائة من رأس المال المصدر بحد أقصى 1000 جم وحد أدنى 10 جم
3- رسم القيد في السجل التجاري
* قيمة مقابل الخدمة وفقا للقانون 72 لسنة 2017 63,25 جنيه وفي حالة وجود فرع يضاف رسم القيد في السجل التجاري للفرع 297,75 جنيه
* قيمة مقابل الخدمة وفقا للقانون 159/1981 63,25 جنيه وفي حالة وجود فرع يضاف رسم القيد في السجل التجاري للفرع  297,75 جنيه
4- رسم استخراج شهادة مزاولة
* قيمة مقابل الخدمة وفقا للقانون 72 لسنة 2017 اشتراك سنوي اثنان في الألف من رأس المال المدفوع بحد أقصى 2000 جم وبحد أدنى 24 جم + 200 جم مقابل  شهادة المزاولة
* قيمة مقابل الخدمة وفقا للقانون 159/1981 اشتراك سنوي اثنان في الألف من رأس المال المدفوع بحد أقصى 2000 جم وبحد أدنى 24 جم + 200 جم مقابل  شهادة المزاولة
5- رسم نقابة التجاريين
* قيمة مقابل الخدمة وفقا للقانون 72 لسنة 2017 : لا يوجد
* قيمة مقابل الخدمة وفقا للقانون 159/1981 125 جنيها في حالة ما يكون رأس المال أقل من 500 ألف جنيه ،250 جنيها في حالة ما يكون رأس المال 500 ألف جنيه فأكثر.

تأسيس شركة في مصر للاجانب

تأسيس شركة في مصر للاجانب
تأسيس شركة في مصر للاجانب

منح مستخرج حديث من السجل التجاري للملكية الفردية للأجانب الحق في الاستثمار في مصنع والمعاملة كمستثمر وطني. تشمل شروط الحصول على سجل تجاري للأجانب في مصر وجود مكتب تمثيلي في مصر والتقدم إلى السلطة المختصة للحصول على الموافقة لتأسيس شركة. يظن البعض أن تأسيس شركة في مصر أمر صعب للغاية خلال تلك الأيام، بينما عند تأسيس شركة في مصر، نقوم بتأسيس جميع أنواع الشركات في مصر للأجانب أو الذهاب إلى إدارة المؤسسة في مقر الهيئة العامة للاستثمار. يسمح قانون الشركات للشركات غير المصرية بفتح فروع لها في مصر من أجل القيام بأعمال ذات طبيعة تعاقدية.

كيف تجعل الشركة ناجحة؟

كيف يمكنك إنجاح شركتك؟ المفتاح لإنجاح الشركة هو تقديم المنتج المناسب للسوق المناسب، هذا يعني اختيار منتج يلبي احتياجات السوق المستهدف وتقديمه بسعر يرغبون في دفعه. بالإضافة إلى تقديم المنتج المناسب، فإن الشركة الناجحة هي أيضًا الشركة التي تمارس الحذر المالي و تعيد استثمار أرباحها في الأعمال التجارية. هذا يدل على أن الشركة ملتزمة بنجاحها على المدى الطويل ومستعدة للاستثمار في مستقبلها. أخيرًا، الشركة الناجحة هي الشركة التي لديها خطة عمل مدروسة جيدًا. يجب أن تحدد هذه الخطة أهداف الشركة وكيف تخطط لتحقيقها. بدون خطة واضحة

أخيرًا

آمل أن يكون هذا الدليل مفيدًا في معرفة كيفية إنشاء شركة صغيرة، إذا كان لديك أي أسئلة أو نصائح خاصة بك، فيرجى مشاركتها في التعليقات أدناه!

» للتواصل والاستشارات «

العنوان ⇐ 8 شارع اسامة ابو عميره متفرع من شارع الملك فيصل – محطة حسن محمد – خلف بنك مصر.

تليفون01129230200 / 01111295644

تابع صفحتنا على الفيسبوكفيسبوك

Leave a comment