المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

محامي احوال شخصية في اكتوبر

محامي احوال شخصية في اكتوبر

0 64

محامي احوال شخصية في اكتوبر، يمكن اللجوء الى محامى الاحوال الشخصية فى اكتوبر والتى تعد من أكثر المحامين طلبا حيث انه يوجد العديد من المجالات التي يمكن اللجوء اليه فيها الى محامى الأحوال الشخصية والتى تعد منها الطلاق والخلع والمشاكل الاسرية والهجرة والميراث والنفقة والرؤية الشرعية للطفل والكثير من القضايا المشابهة لذلك ولكن قبل ان نبدأ بشرح عمل محامى الأحوال الشخصية يجب ان يكون العميل على علم الضروريات التي يجب أن تتوافر فى المحامى والتى منها أن يكون في مؤسسة كبيرة مثل مؤسسة حورس للمحاماة وهذا يعنى انه اكثر كفائة وخبرة من اى شخص اخر وهذا لأنه يكون اكتسب الخبرة الكافية من الزملاء ومن القضايا التى يقوم بها .

محامي احوال شخصية في أكتوبر

يوجد العديد من المجالات التي يعمل بها محامى الأحوال الشخصية ويعد من أهم المحامين فى المجتمع الحالى حيث ان نسبة احتياجه اصبحت عالية جدا فى قضايا الطلاق والميراث وغيرها من القضايا التى سوف نقوم بشرحها بالتفصيل من خلال هذا المقال، وكذلك ايضا يجب ان يشتهر بالأمانة والكفاءة العالية والخبره الكافيه لكي يحقق المطلوب فى القضية التى إذا كان لا يستطيع افادة العميل بها فيجب أن يكون رجل قانون ذو احترام ويقوم بالتخلي عن القضية.

اقرأ ايضا: محامي احوال شخصية شاطر في القاهرة

القضايا التي يمكن ان يمسكها محامى الاحوال الشخصية فى اكتوبر

يجب ان يكون محامي الأحوال الشخصية ذو كفاءة عالية ليك يضمن اليك ان تكسب القضية وهذا ما يتوفر فى محامين مؤسسة حورس للمحاماة أما عن القضايا التي يتولاها محامى الأحوال الشخصية فهى تتلخص فى :

  • اولا: رفع قضايا الطلاق والخلع .
  • ثانيا: قضايا النفقة بجميع انواعها ، سواء كانت نفقة الزوجة او الاقارب فى حالة عدم وجود الزوجة.
  • ثالثا: النزاعات التى تحدث حول مصاريف التعليم أو الرؤية.
  • رابعا: قضايا الطاعة والحضانة.
  • خامسا: تقديم دعوى الحبس فى حالة عدم دفع النفقة وسدادها في موعدها.
  • سادسا: تصحيح وثائق الزواج او الطلاق.
  • سابعا: اثبات الزواج بشكل قانوني سواء عن زواج شرعي او زواج عرفى.
  • ثامنا: تصحيح الأسماء سواء الجد او الجدة او الاولاد او فى حاله كان شخص يريد تغيير اسمه.
  • تاسعا: النزاعات المتعلقة بالميراث والوصية التي يحبها المتوفى قبل الوفاة.
  • عاشرا: إثبات النسب.

محامي احوال شخصية في أكتوبر

من السهل الحصول على محامى احوال شخصية جيد جدا من مؤسسة حورس للمحاماة والتى تعد من ضمن المؤسسات التى تتميز فى جمهورية مصر العربية جميعا وتضم فوق العشرين فرع فى جميع انحاء جمهورية مصر العربية ولا تقتصر فقط على اكتوبر ولكن إذا كنت تريد فى اكتوبر فتكون هى اول اولوياتك لانها بدون البحث والسؤال تتميز بالثقة الموجودة من جميع عملائها والتى اشتهرت فى الفترة الاخيرة بها لكثرة العملاء بواسطة مواقع التواصل الاجتماعى وأن العملاء يقومون واقتراحها على بعض وهذا لانها تضم أكبر عدد من المحامين فى جميع التخصصات الموجودة فى القانون فإنها لا تقتصر فقط على الأحوال العامة ولكنها تحتوى على محامي جنايات وتحتوي على محامى عام ومحامي دولى والكثير من التخصصات التي تضعها المؤسسة.

تصنيف أعمال محامى الأحوال الشخصية بالتفصيل:

  • قضايا الطلاق والخلع

يعتمد كثير من محامين الأحوال الشخصية على قضايا الطلاق بشكل عام والخلع بشكل خاص على عملهم الاساسي وذلك لانها تعد الأكثر تداولا فى الحياه العامه ففى حين يريد أحد الطرفين الانفصال ما ان يقوموا بالعمل بشكل ودى وهذا يكون تحت إشراف محامى متخصص او مازون ولكن فى حاله كان احد الطرفين لا يردون الانفصال وهذا يحدث فى العادى بسبب ان الزوج قد طلق الزوجه غيابى فتقوم هى بالانتقام ورفع العديد من القضايا عليه مثل قضايا النفقة والعال والقايمه وايضا فى حاله تريد الزوجه الطلاق ولكن الزوج معترض على ذلك فإنها تلجأ الى محامى الأحوال الشخصية حتى تستطيع رفع القضايا على الزوج واولها هى قضية الطلاق وهذا يكون فى حاله انها تتعرض الى الايذاء النفسى أو العنف الجسدى او انها تعرف انها ليست متقبله وضع الزوج وتخاف أن تخلق بشريعة الله عز وجل.

  • قضايا الميراث

تحدث الكثير من المشاكل فى العادة بسبب الميراث وتستمر القضايا الى سنين طويلة لذلك يجب ان تختار المحامى المتميز الذى سيستمر معك ويتناول القضية ويتابعها بشكل رسمى فى جميع احداثها وان يكون ذو كفاءة عاليه وخبره كافيه لجعل القضية تنتهى فى وقت قصير  أما عن قضايا الميراث فإنها عادتا تتلخص فى الطعن فى الاوراق او يستهدف المتوفى محامى متميز لكى يجعله يكتب الوصية الخاصة بها وبعد الوفاة يقوم بفتح لوصيه واتمام جميع الامور وشرح الوصية او يستعين الاخوه الى محامى احوال شخصية لتقسيم بينهم الميراث أو يلجأوا إليه في حال كانوا يريدون تقديم طلب للبنك المركزى لمعرفة الميراث.

  • صحة الزواج

أحيانا تحتاج المحامى لإثبات صحة الزواج فى حالة ان احد الطرفين يقوموا بإنكار الزواج وفى العادى يكون الزوج ولكن مع الوقت تبين ان يمكن ان الرجل يتبلى على المرأة فى الوقت الحالى بالزواج المزيف ويطلبها بقانون الطاعة بكل ثقة وكانه لم يقوم بتزوير الاوراق على انها زوجته وايضا يمكن ان يفنى الرجل انه تزوج او انه تم الزواج وهو تحت تأثير الكحول أو غيرها من القضايا التى تجعلك تتطرق لقضايا إثبات النسب والتى هى فى الأصل من أهم قضايا محامى الأحوال الشخصية.

محامي احوال شخصية في أكتوبر

كمكتب محاماة متخصصون فى : –

۱- دعاوى اثبات نسب .
۲- دعاوى طلاق .
۳- الخلع .
٤- دعاوى ثبوت علاقة زوجية .
۵- دعاوى نفقة زوجية .
٦- دعاوى حضانة الصغير وحفظة وضمه والانتقال به .
۷- دعاوى رؤية الصغير .
۸- دعاوى المتعة ونفقة العدة .
۹- دعاوى نفقة الصغير واجر المكان وأجر الحضانة وأجر الرضاعة .
۱۰- دعاوى مصاريف التعليم .
۱۱- دعاوى مصاريف العلاج .
۱۲ – قضايا التركات والميراث .

۱۳ – دعوى أبطال مفروض لنفقة الزوجة أو نفقة الصغار .

اقرأ ايضا: قضايا الطلاق والخلع والنفقه – قضايا الاحوال الشخصيه

محامي احوال شخصية في اكتوبر

– يحتل قانون الاحوال الشخصية أهمية كبرى لما يتضمنة من مسائل تتعلق بالعلاقات الاسرية ونحن نمتلك فريق من المحامين على اعلى مستوى من الخبرات فى الدعاوى المتعلقة بقضايا الاحوال الشخصية المختلفة واهتتمامنا بتلك الدعاوى راجع الى أهمية الاسرة فى بناء المجتمع حيث هى المكون الاساسى لأى مجتمع . وجاء قانون الاحوال الشخصية لوضع الضوابط والاسس التى تنظم العلاقة الاسرية للحفاظ على الهيكل الاوسرى عند حدوث أنفصال بين الزوج والزوجة حتى لا ينعكس ذالك بالسلب على الاولاد

محامي احوال شخصية في أكتوبر

فقد نظم قانون الاحوال الشخصية المصرى رقم ۲۵ لسنة ۱۹۲۰ المعدل بالقانون ۲۵ لسنة ۱۹۲۹ المعدل بالقانون ۱۰۰ لسنة ۱۹۸۵مواضيع كثيرة متعلقة بالنقات وشروط الطلاق ووسن الحضانة وغيرها من المواضيع التى تتناول كل ما يتعلق بالحياة الاسرية أثناء قيامها أو بعد أنحلالها ليقوم القانون بدورة فى الحافظ على المراكز القانونية لافراد الاسرة حتى لا يحدث أنهيار للاسرة ويتبعة أنهيار للمجتمع كاكل . بالنسبة لمحامينا فإن العلاقات الاسرية فى صميم كل ما نقوم به. نقاتل من أجل حماية عملائنا وعائلتهم كما لو كانوا نحن نعترف بأن مشاكل الطلاق أو حضانة الأطفال كثيرا ما تولد توتر شديد لأنها تمثل منعطفا هاما فى حياة عملائنا. نعي ذلك جيداً ونعمل علي توفير مناخ مريح وتقديم يد المساعدة لحل كافة مشاكلك. يكمن هدفنا فى مساعدتك في الأنتقال السلس لمرحلة جديدة من حياتك .

محامي احوال شخصية في أكتوبر

 القوانين التى يعتمد عليها محامى الأحوال الشخصية

اليك احد هذه القوانين :

تجب النفقة للزوجة على زوجها من تاريخ العقد الصحيح إذا سلمت نفسها إليه ولو حكما حتى لو كانت موسرة أو مختلفة معه في الدين. وال يمنع مرض الزوجة من استحقاقها للنفقة. وتشمل النفقة الغذاء والكسوة والمسكن ومصاريف العلاج وغير ذلك مما يقضى به الشرع. وال يجب النفقة للزوجة إذا ارتدت, أو امتنعت مختارة من تسليم نفسها دون حق او اضطرت الى ذلك بسبب ليس من قبل الزوج, او خرجت دون إذن زوجها. وال يعتبر سببا لسقوط نفقة الزوجة خروجها من مسكن الزوجية- دون إذن زوجها – فى الأحوال التي يباح فيها ذلك بحكم الشرع مما ورد فيه نص او جرى به عرف أو قضت به ضرورة, وخروجها للعمل المشروط مشوب بإساءة استعمال الحق, او مناف لمصلحة الأسرة وطلب منها الزوج الامتناع عنه. وتعتبر نفقة الزوجة دينا على الزوج من تاريخ امتناعه عن الإنفاق مع وجوبه , ولا تسقط الي بالدلائل الء او البراء. وال تسمع دعوى النفقة عن مدة ماضية لأكثر من سنة نهايتها تاريخ رفع الدعوى. والي يقبل من الزوج التمسك بالمقاصة بين نفقة الزوجة وبين دين له عليها اال يزيد على ما يفي بحاجتها الضرورية. ويكون لدين نفقة الزوجة امتياز على جميع أموال الزوج, ويتقدم فى مرتبته على ديون النفقة الاخرى.

محامي احوال شخصية في أكتوبر المتاح فى مؤسسة حورس للمحاماة

يمكن الاعتماد على محامى الأحوال الشخصية والذى يتميز بالكفاءة والخبرة الكافية التى تجعلك تضمن انك فى المكان الصحيح وتعد من افضل المحامين الخاصين بالأحوال الشخصية متاحين فى مؤسسة حورس للمحاماة للتواصل مع المؤسسة فى اى فرع من فروعها و معرفة أقرب فرع اليك من خلال 01111295644.

Leave a comment