المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

محامي استئناف القاهرة

محامي استئناف القاهرة

0 34

محامي استئناف القاهرة يمكن التواصل معه عن طريق مؤسسة حورس للمحاماة، يتخرج كل عام ملايين من الطلاب من كليات الحقوق في مصر لذلك يصعب على الشخص إيجاد محامي آمن وصادق ومتفوق، لذلك يمكن اللجوء إلى المؤسسة التي توصل الشخص مع محامي استئناف القاهرة، مرحلة الاستئناف من مراحل التقاضي الخطيرة لأنها تأتي بعد الحكم الإبتدائي، تقوم بإثبات الحكم الابتدائي أو إلغائه، مرحلة الإستئناف المرحلة الثانية من مراحل التقاضي.

تمكنت مؤسسة حورس للمحاماة من كسب ما يزيد عن 500 براءة في محكمة الاستئناف في مدينة القاهرة عن طريق محامي استئناف القاهرة.

محامي استئناف القاهرة

محامي الاستئناف هو المحامي الذي تمكن من النجاح في التمارين وأصبح مسجل في جدول المحامين الموجودين في محكمة الاستئناف. يحق لهم الترافع والدفاع عن المتهم في قضايا الاستئناف.

عندما يتم إصدار حكم أولي لا يتوافق مع رغبة المتهم في أي قضية، يقوم بالطعن في الحكم عن طريق الطلب بإعادة المحاكمة من جديد، هذا الأمر يسمي استئناف، لا بد من الاستعانة بمحام استئناف القاهرة يترافع عنك أمام محكمة الاستئناف التي تعيد الحكم من جديد. يرجي العلم أن لها الحق في إلغاء العقوبة أو زيادتها أو الإبقاء عليها كما هي.

محكمة الاستئناف في مكانة أعلى من المحكمة العادية التي تحكم في الحكم الأولي، بينما محكمة الاستئناف الحكم الذي يصدر منها حكم نهائي لا يمكن الطعن فيه، لذلك لا بد من طلب المساعدة من محامي استئناف القاهرة.

أقرأ أيضا : الطعن فى الأحكام ( المعارضة والاستئناف والنقض وطلب اعادة النظر )

المدة التي يحق للمحامي استئناف القاهرة أن يستأنف فيها

مدة الاستئناف التي حددها القانون المصري على الحكم الأولي من المحكمة العادية هو خمسة وأربعين يوم منذ اللحظة التي يصدر الحكم فيها. بينما بالنسبة للطعن المستعجل الذي يخاف أن يفوت الأوان عليه هي عشر أيام منذ لحظة صدور الحكم. يجب استشارة محامي استئناف القاهرة لأن حكم الاستئناف حكم مستقل بذاته ويلغي الحكم الأولي ولا يجوز الطعن فيه أي أنه الخطوة الأخيرة الموجودة في يد المتهم لتغيير الحكم.

عندما لا يقدم المتهم طعن في الحكم خلال الفترة التي حددها له القانون يتحول الحكم من حكم أولي إلي حكم نهائي ويصبح الشخص غير قادر على الطعن في الحكم، يتحول الحكم إلى حكم لا بد من تنفيذه. لذلك يفضل دائما طلب المساعدة من محامي استئناف القاهرة ويمكن التواصل معه عن طريق مؤسسة حورس للمحاماة.

لا يحق للمحامي أن يطعن في الحكم الذي يتم إصداره عن طريق محكمة الاستئناف مرتين في نفس المحكمة. لأن محكمة الاستئناف تعيد المحاكمة من جديد ويتم التعرف على الأدلة والاستماع إلي الشهود مرة أخرى. لذلك مطلوب محامي استئناف القاهرة.

محكمة الاستئناف

تتكون محكمة الاستئناف في مصر من ثلاث قضاة، يوجد في محكمة الاستئناف مجموعة من الأقسام. هذه الأقسام يتم توزيع القضايا الكثيرة عليها. منها قسم حقوق الإنسان، قسم الأحوال الشخصية، قسم الأحكام الجنائية وغيرها من الأقسام. يجب العلم أن لا يمكن لقسم من الأقسام أن يتداخل في المهام المطلوبة من القسم الآخر. يجب الإستعانة محامي استئناف القاهرة. لأنه مويساعد كله ويوجه للقسم المختص بقضيته.  

عندما يتم تأكيد الحكم الأولي من محكمة الاستئناف هذا الأمر يعني أن الحكم الذي تم إصداره في المحكمة العادية حكم صحيح من الناحية القانونية، لكي لا يتم تأكيد الحكم علي المتهم عليه أن يستعين بمحامي استئناف القاهرة لديه خبرة كبيرة في مجال الاستئناف.

أقرأ أيضا : مطلوب محامي استئناف

أهم ما يميز محامي استئناف القاهرة

يوجد بعض الصفات التي تميز محامي استئناف القاهرة الذي يعمل مع مؤسسة حورس للمحاماة منها : 

  • لديه خبرة كبيرة في مجال قضايا الاستئناف.
  • يقوم بترتيب وتنظيم الأدلة والمستندات والأوراق، يركز وقت الترافع أمام المحاكم على الأدلة التي تفيد موكله وتعزز من موقفه.
  • يستعين بمساعدة نخبة من أحسن وأفضل المحامين الذين يعملون في مجال قضايا الاستئناف.
  • لديه القدرة على العمل مع فريق العمل.
  • متمكن من القوانين المتعلقة بالاستئناف، كما أنه مطلع على التعديلات التي تحدث في القانون.
  • متمكن من القواعد اللغوية للغة العربية اللفظي والكتابي منها.
  • لديه القدرة على تنظيم الوقت، هذا الأمر يساعده على الإهتمام بجميع القضايا.
  • لديه القدرة على جذب العملاء والحفاظ عليهم، ذلك عن طريق تلبية كل طلباتهم.
  • مواكب للعصر يمكن التواصل معه عن طريق البريد الإلكتروني بدلا من الذهاب إلي المكتب أو المؤسسة.
  • لديه القدرة علي تنظيم الوقت بشكل صحيح فلا يهمل قضية من أجل قضية أخري.
  • لديه معرفة بالحالة الإجتماعية والمادية للشخص الذي يطلب إستشارة، كما يترافع في بعض القضايا دون مقابل مادي.
  • يستطيع استخدام جميع وسائل التواصل الإجتماعي.
  • يستخدم التكنولوجيا في إثبات الادلة وحفظها.
  • القدرة على التوفيق والترتيب بين مهمات العمل التي لها الأولوية والأهمية القصوى.

الاختلاف بين الاستئناف والاستشكال والنقض

الاستئناف هو إعادة المحاكمة في القضية التي تم الحكم فيها في المحكمة العادية، يتم فتح القضية من جديد ويتم مراجعة الأدلة والاستماع إلي الشهود من ثم يتم النطق في الحكم في محكمة الاستئناف، هذا الحكم حكم نهائي لا يمكن الطعن فيه من جديد، مطلوب محامي استئناف القاهرة من أجل الترافع أمام محكمة الاستئناف.

الاستشكال هو الاعتراض على تنفيذ حكم من الأحكام القضائية، يتم الاستشكال من خلال عريضة أو يتم الاستشكال أمام محضر النيابة لحظة تنفيذ الحكم، يمكن للشخص نفسة أو أي شخص آخر أن يقوم بالاستشكال.

النقض هو الطعن علي الحكم الذي تم إصداره في محاكم الاستئناف، يتم في حالة وجود خطأ في القانون فقط ولا يهتم بأي أمر مرتبط بالدعوى نفسها. يتم الطعن في حالة وجود مشكلة في القانون، أو خطأ في تطبيق وتنفيذ القانون، أو إذا كان الحكم مبني علي باطل أي أن الأدلة غير كافية، أو وجود خلل في إجرائات تنفيذ الحكم بحيث كان هذا الإجراء سبب في تغيير الحكم. الطعن بالنقض لا يوقف تنفيذ الحكم، لكن يحق لمحكمة النقض أن تطلب إيقاف التنفيذ بشكل مؤقت. إذا كان تنفيذ الحكم يعود بعواقب كبيرة يستحيل العودة فيها أو التراجع عنها في المستقبل. أو في حالة تم طلب هذا الأمر في عريضة الطعن نفسه الذي يتم تقديمها عن طريق المحامي.

اقرأ أيضا : صيغة طلب للنيابة لاستئناف حكم براءة

الاستشارات القانونية من محامي استئناف القاهرة

يمكن إيجاد نخبة من أفضل وأحسن المستشارين القانونين في البلاد في مؤسسة حورس للمحاماة. تهدف المؤسسة إلي أن تصبح واحدة من أنجح المؤسسات، وتسعى بشكل دائم إلي العمل مع أفضل المحامين كل ما يمكن قوله أن هذه المؤسسة أصبحت من المؤسسات التي تحقق نجاح كبير في المحاماة في مختلف أنواع القضايا في مصر.

تمكن محامي استئناف القاهرة من التطور ومواكبة التطور التكنولوجي حيث أصبح من الممكن للعميل التواصل وطب الاستشارة منه عن طريق البريد الإلكتروني، كما أنه يستخدم التكنولوجيا في إثبات الأدلة التي تعزز وتقوي من موقف موكله، كما يستخدم التكنولوجيا في حفظ الأدلة والمستندات المتعلقة بالقضية.

Leave a comment