المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

محامي توثيق عقود زواج اجانب

محامي توثيق عقود زواج اجانب

0 114

محامي توثيق عقود زواج اجانب

محامي توثيق عقود زواج الاجانب، يوجد الكثير من الأشخاص الذين يريدوا الزواج من الاجنبية او العكس ليس لديهم العلم والمعرفة الكافية او ما هى الاجراءات التى يجب اتخاذها و هل يوجد اوراق مطلوبه خصيصا لإتمام هذه العملية أم لا وبالطبع سوف نتعرف على كل هذه الأمور من خلال المقال الآتي ولكن قبل البدء يجب نذكر ان كل ما فى الامر لتسهيل عليك الزواج وتعيش حياه اسعد تحتاج الى محامى متخصص لتسهيل عليك الأمر ولكى نقوم بالتسهيل اكثر عليك فعليك مؤسسة حورس للمحاماة فان المحامى المتخصص بعقود زواج الاجانب يعد من أكثر المحامين احترافا وتميزا حتى أن كل المحامين هناك يتميزون بالكفائة العاليه وفى حاله كنت تريد اى استشارة قانونية بعد أن ينتهى امور الزواج يتقابلو مع المستشارين المتخصصين.

محامي توثيق عقود زواج اجانب

من الطبيعى ان يكون زواج الاجانب صعب بعض الشئ حيث انه فى حاله كان الشباب مسافرين بلد غير بلدهم تصيبهم الحيرة فى اى مكان سوف نقوم بتسجيل عقد الزواج فمثلا شاف مصرى يريد الزواج من فتاة فرنسية فى امريكا فى اى سفاره يذهبون بالطبع فى السفارة الأمريكية ويقومون بتقديم الطلب لذلك يتواصلوا مع باقى السفارات وفى حاله ان كل منها لا يوجد عليه اى شبهة جنائية فى بلدة يتم الزواج ولكنك تحتاج بالتأكيد لاتمام هذة المراحل جميعا الى محامى مميز يسهل عليك وحتى انه يسافر اليك لاتمام هذا الزواج ومن الجدير بالذكر ان يوجد مؤسسات تحتوى على محامين دوليين لاتمام الزواج من الأجانب وصياغه العقود بشكل احترافى والسفر اليه ايضا وهذا ما يحدث فى مؤسسة حورس للمحاماة.

لتوثيق زواج الاجانب فى مصر

يجب اتباع كافة الشروط الخاصة بالزواج من الاجانب فى مصر

اولا:  زواج المصرى من اجنبية او زواجه من المغربية او السورية وحتى ان كان زواج مختلط اى انه جنسية هو وهى مختلفة عن المصرية.

ثانيا: أن يكون الشخص الأجنبي حاضر بشخصية وقت إجراء توثيق عقد الزواج.

ثالثا: أن يقدم الاشخاص التى تريد الزواج شهادة بالموافقة على الزواج وعدم الممانعة على إجراء الزواج من السفارة الخاصة به فى مصر.

رابعا: الاطلاع على شهادات الميلاد المصرية والحالة الاجتماعية وشهادة ميلاد الاجنبية.

خامسا: ألا يزيد فارق السن بينهم عن خمسة وعشرون سنة.

سادسا: ان يحضر الى الزواج شاهدين ولكن يشترط أن يكونوا تخطوا سن الرشد يحملون البطاقة التي تحمل الجنسية.

سابعا: تحضير جميع الأوراق المطلوبة وأن تحتوى على عشرة صور من كل طرف.

وبعد اتمام الزواج ا الأوراق يتم إجراء كافة الإجراءات  فى مكتب زواج الاجانب وهذا بواسطة محامى متميز من مؤسسة حورس للمحاماه.

ثم بعد ذلك يقوم المحامى المكلف او المؤسسة المتخصصة بتصديقات الأمين العام ومكتب الشهر العقارى.

يقوم المحامى باستئناف الإجراءات الخاصة فى كل سفارة.

وهذا كله ما سوف يساعدك به أحد المحامين المتخصصين فى عقود الزواج للاجانب من مؤسسة حورس للمحاماة.

شروط الزواج من أجانب

ألا يقل سن الزوجين عن الثمانية عشر سنة ولكن هذا لا يتوفر فى جميع البلاد هناك من يعتمد سن الخامسة والعشرين.

أن يكون الفرق بين الزوجين متناسبا الى حد كبير ولا يكون فرق السن بينهم أكثر من خمسة وعشرون سنة.

يجب إحضار شاهدين ويكونوا من السن المناسب اى انهم يحملون بطاقة شخصية و تخطوا سن الإرشاد.

حضور مترجم مع الزوجين فى حاله كانوا لا يتحدثون لغة البلد التي هم فيها فإذا كانت مصر العربية فى مكتب الشهر العقارى.

أن لا يكون الاجنبي او الاجنبية التي تريد الزواج من البلدة قادمين للسياحه وأن يكون جواز السفر الخاص بهم مختوم بغرض غير السياحة وهذا من مصلحة الجوازات بالعباسية إذا كان مصرى.

الأوراق المطلوبة لزواج الاجانب فى مصر

كى يستطيع اى حبيبين توثيق الزواج بسهولة يجب توفر عدة أوراق منها:

شهادة من السفارة التابع لها الأجنبي بكل ما يخصه من حالة اجتماعية وسن وديانه ومهنه ودخل وعنوان الاقامة فى بلدة وشهادة بعدم الممانعه باتمام الزواج وشهادة أنه لا يوجد عليه أى قضايا جنائية.

واجب حصول الزوج والزوجة على شهادة صحية  من اى مكتب صحه و يقوموا بالفحص الطبى الكامل.

توفير عدد من الصور الشخصية أحيانا يحتاجوا خمسة صور لكل طرف واحيانا يحتاجوا الى عشرة لكل طرف.

وجود مترجم لترجمة العقود وفهم نصها ويستحسن وود محامى متخصص من مؤسسة حورس للمحاماة.

صورة من بطاقة الرقم القومى او جواز السفر او اى شئ يثبت شخصية صاحب الطلب.

الحصول على صورة رسمية معتمدة من العقد الذي تم ترجمته بعد الاعتماد وختمه بخاتم الامين العام وبعد ان تقوم بدفع الرسوم المقررة لذلك وهى تعد عشرة جنيه مصرى فقط رسم أمين عام.

إيصال سداد رسوم الترجمة فى حاله لم تاتى بالمترجم.

مواصفات المحامي المختص بتوثيق عقود زواج الاجانب

يجب أن يتوفر لدى المحامي المختص بك الموهبة الكافية اى انه يمتلك أشياء فطرية في التعامل لا يمتلكها غيره من الاشخاص الاخرين مثل أن يكون شخصيته قوية وفصيح فى اللسان وبليغا بما يكفى ومعه قوة الحجة والبرهان ومتحدثا ممتازا كما انه يشعر انه يريد دائما أن يريد النجاح.

يجب أن يكون المحامى لطيف بما يكفى ليتعامل مع الناس ودون أن يقوم بجرح مشاعره وان يكون لطيب مع العملاء بالاخص انهم زوجان ويريدون ان يفروا ولا يريدون شخص مثل المحامى ان يتعامل معهم بطريقة لا تميل الى اعجابهم وهذا ما يتوافر فى المحامين داخل مؤسسة حورس للمحاماة وهذا ايضا المطلوب من المحامى الناجح.

أن يكون المحامي المختص بك منظم ومرتب وينظم جميع الامور الخاصه بك حتى لا تتفاجئ فى اليوم السابق للزواج ان يوجد أي أوراق غير مكتملة بما يكفى كما انه يجب ان يضع أولويات حياته على جانب آخر حتى لا تسيطر على الامر الذى يقوم به.

أن يكون صبورا ويحب خدمة العميل وبالطبع هذه الامور تجعل المحامى فى منزله رفيعه بشكل اكبر حتى ان العملاء او للزوج والزوجة يحبون ذلك لان فى هذا الوقت يتعرض الزوجين الى ضغط ومن الممكن أن يوجد القليل من العصبية ولذلك يجب أن يكون المحامى صبورا وهادئا لامتصاص غضبهم وزيادة من الاسترخاء واقناعهم ان الامر اكثر سهولة.

أن يكون لديه قدرة عالية على الإقناع حيث انه لابد ان يكون مقنع ليقنع العملاء انه مميز وناجح فى عمله وهذا ما يتبين عن طريق الشخصية وايضا يقنعهم بأن جميع الامور سهله وقد قام بها وانه هو المسؤول الأول حتى لا يكون عليهم أي ضغط نفسي وأنه ما عليهم إلا التوقيع على عقد الزواج وعمل الكشف الطبى.

يجب على المحامى ان يكون ذات تركيز عالى حتى يكفي أن يقوم بعمله بشكل جيد وبدون ان ينسى اى منهم.

Leave a comment