المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

محامي متخصص في القضايا الإدارية

محامي متخصص في القضايا الإدارية

0 58

محامي متخصص في القضايا الإدارية، يساعدك المحامى الادارى على القيام بحل العديد من القضايا الادارية اى انه متعلق بالقضايا التى لها صله بالنزاعات الادارية  مثل النزاعات على الجنسية او الضرائب او الفصل للتاديب من العمل او دعاوى الحرمان من التعيين والترقيات والدعاوى المتعلقة بقرارات التحفظ على الاموال والكثير من المتعلقات بالنزاعات الادارية التى حددها القانون وكذلك يقوم بكتابة العقود الادارية والتى يكون أحد أطرافها جهة حكومية مثل عقود المقاولات والتى تقوم الحكومة بالتعاقد مع المقاول الذي تم اختياره ، وكذلك عقود التوريد لبالا تتعاقد فيها الحكومة مع أحد الموردين وكل هذا يجب ان يكون ملم به محامى متخصص فى القضايا الإدارية وليس متخصص فقط وإنما محترف بشكل عالى ولذلك فى حين انك احتجت الى محامى ادارى فانك يجب عليك اللجوء الى مؤسسة حورس للمحاماه وهذا لانها المؤسسة التى لديها فروع كثيرة جدا فى مصر وايضا تعد من المؤسسات المميزة التى لا ينضم الى فريقها الى الشخص الذى يستحق ذلك من كفاءة عالية وخبرة كافية لذلك.

محامي متخصص في القضايا الإدارية

يقوم المحامى الادارى بمعالجة المشاكل الإدارية مع الحكومة المحلية والحكومة المصرية بشكل عام وقد يكون المحامى هو أكثر شخص قادر على مساعدتك فى حاله انه قام بتمرير سياسات لها اى تاثير على عملك سواء بالفصل للتاديب او غيرها من القوانين او فى حاله ان يكون وكاله ما في الحكومة قامت بعمل الضرر اليك شخصيا لانه يعد من الاشخاص المسلمين بالنصوص القانون المحدده لهم وهذا لأن القانون وضع فى القضاء الادارى نصوص قانونية خاصة بهم ويجب ان يكون المحامي ذو خبرة عالية جدا وكذلك الكفائة كافية لأن يكسب القضية للعميل وهذا ما يتوفر فى مؤسسة حورس للمحاماه والتى ملك اكثر من عشرين فرع فى جميع المحافظات الموجودة فى جمهورية مصر العربية ويوجد عدد كبير جدا من المحامين والمستشارين ذو الخبرة والكفاءة العالية جدا والتى يتم اختيارهم بمعايير محددة وكما انه يمكنك التواصل مع مؤسسة حورس للمحاماه عن طريق رقم التواصل الخاص بجميع الفروع وهو 01111295644.

قضايا مجلس الدوله - القضاء الاداري والاداريه العليا والمحاكم التأديبيه
قضايا مجلس الدوله – القضاء الاداري والاداريه العليا والمحاكم التأديبيه

تابع – محامي متخصص في القضايا الإدارية

اقرا ايضا:محامي صياغة عقود

الدوائر المخصصة لمحكمة القضاء الادارى والتخصصات الخاصه بها.

  • محكمة القضاء الإدارى ( الدائرة الأولى)

تختص هذه الدائرة بنظر المنازعات المتعلقة بالحقوق والحريات العامة وتتلخص فى الانتخابات الخاصة بمجلس النواب والمجالس الشعبية المحلية،وفي حين الاقامة والابعاد من اراضى الجمهورية أو الحرمان من دخولها او منع السفر وأن تترقب الوصول المنازعات.

تتخصص هذه الدائرة فى النقابات والتخصصات اى ان حدوث اى مشكله خاصه بالنقابات المهنية والعملية وغيرها الكثير من النقابات والجمعيات والاندية الكروية.

  • محكمة القضاء الإدارى (الدائرة الثالثة)

تخصص التراخيص وكل ما يخصها كما هو الحال فى هيئة الجمعيات العمرانية والمنازعات على الأراضي والمساكن الخاصة بالهيئة.

  • محكمة القضاء الإدارى (الدائرة الرابعة)

تخصص الضرائب والرسوم على العقارات التى تم بنائها وايضا الضرائب التى يتم وضعها على الأطيان الأراضى والرسوم الجمركية والضرائب العامه.

  • محكمة القضاء الإدارى (الدائرة الخامسة)

وتخصصها البناء والتخطيط العمرانى والتى يكون إليها أحكام القوانين المنظمة ومنازعات التراخيص.

  • محكمة القضاء الإدارى (الدائرة السادسة)

وتخصصها التعليم واى نزاعات من الممكن حدوثها مع طلبة المدارس او الجامعات او المعاهد الحكومية او حدوث اى شيئ متعلق بنقابه المحامين.

  • محكمة القضاء الإدارى (الدائرة السابعة)

تخصصات الإزالات هو التخصيص والاستيلاء للمنفعة العامة ونزع الملكية أو قرارات التعدى على أملاك الدولة العامة أو قرارات التعدى على الاراضى الزراعية او اى الاحتفاظ باى أثر من الآثار التاريخية للدولة.

  • محكمة القضاء الإدارى (الدائرة الثامنة)

تخصصات العقود والتى تعد العقود الإدارية المتخصصة بالمساكن اوى اختصاصات تتبع محكمة القضاء الإدارى.

  • محكمة القضاء الإدارى (الدائرة التاسعة)

وتعد تخصصها الأساسي هو التعويض الموضوعي أي في حالة النزاعات بين الافراد والتى تنتهى بالتعويض أو النزاعات بين العاملين والتى تدخل النزاعات الإدارية فى اختصاص محكمة القضاء الادارى.

  • محكمة القضاء الإدارى (الدائرة العاشرة)

تخصصات التعويضات عن الاعتقالات والتى تتلخص فى طلبات التعويض عن قرارات الاعتقال وبدل المخاطر بالنسبة للذين يعملون على القانون رقم 47 لسنة 1978 والذى ينص على :

  • (المادة الأولى)

يعمل بأحكام القانون المرافق بشأن نظام العاملين المدنيين بالدولة.

  • (المادة الثانية)

يلغى القانون رقم 58 لسنة 1971 بإصدار نظام العاملين المدنيين بالدولة، كما انه يلغى كل نص يخالف أحكام القانون المرافق.

  • (المادة الثالثة)

ينشر هذا القانون فى الجريدة الرسمية، ويعمل به اعتبارا من أول يوليو، سنة 1978

يبصم هذا القانون بخاتم الدولة، وينفذ كقانون من قوانينها.

  • محكمة القضاء الإدارى (الدائرة الحادية عشرة) 

اى انه يتخصص فى العاملين والمدنين والتى تنطبق فى طلبات إلغاء قرارات التعيين والترقية وإنهاء الخدمة او الإحاله الى المعاش للعاملين المدنين.

  • محكمة القضاء الإدارى (الدائرة الثانية عشرة) 

وتخصصها هو محكمة تسويات مثل تسوية المرتبات  والعاملين المدنين.

  •  محكمة القضاء الإدارى (الدائرة الثالثة عشرة)

تخصصه وهو الكادرات خاصة وهو طلب الغاء القرارات الادارية النهائية أو التعيين والترقية والندب وإنهاء الخدمة المبكرة او الاحالة الى المعاش قبل الوقت القانوني.

تخصصات العاملين المدنيين والتسويات والمرتبات والمعاشات بحسب القانون السابق ذكرة فى الاعلى .

  • محكمة القضاء الإدارى (الدائرة السادسة عشرة) 

تخصصات طعون استئنافية مثلما يحدث فى الأحكام الصادرة من دوائر المحاكم الادارية مثل المنازعات التنفيذية واشكال التنفيذ المتعلقة بالأحكام من اى دائرة سبق ذكرها.

  • محكمة القضاء الإدارى (الدائرة السابعة عشرة) 

تتخصص الدائرة السابعة عشر فى التراخيص والتى يهتم بها بها المحامي من القيام بعمل كافه انواع التراخيص الخاصة بانشاء المنشآت الفندقية والسياحية أو تنظيم الشركات السياحية ورخص القيادة وغيرها.

  •  محكمة القضاء الإدارى (الدائرة الثامنة عشرة)

تتخصص فى الضرائب على الأجور والمرتبات والتى تعد ضريبة الأرباح التجارية والصناعية.

تابع – محامي متخصص في القضايا الإدارية

اقرأ ايضا:صيغ دعاوي القضاء الإدارى ومجلس الدوله

مكتب متخصص في القضاء الاداري ومجلس الدوله
مكتب متخصص في القضاء الاداري ومجلس الدوله

محامي متخصص في القضايا الإدارية

وبالطبع يجب على المحامى ان يكون ملم بجميع القوانين التى يمكن اتخاذها فى هذا الامر وايضا جميع المحاكم سواء تم ذكرها او لا ولذلك يجب ان يكون محامي محترف بشكل كبير حتى يستطيع ان ياتى اليك بحقك وكما ذكرنا مسبقا ان التخصصات للمحامى الادارى تعد كثيرة ومنها التراخيص وكذلك العقود والضرائب وغيرها الكثير لذلك يجب أن تجد مؤسسة تضم عدد كبير من المحامين الذى يعمل بها كل محامى بتخصصه الخاص به من كتابة وصياغة العقود او الاهتمام بالتراخيص لعقارات أو غيرها من الاختصاصات مثلما يحدث فى مؤسسة حورس للمحاماة.

تابع – محامي متخصص في القضايا الإدارية

محامي متخصص في القضايا الإدارية داخل مؤسسة حورس للمحاماة

تعد مؤسسة حورس للمحاماه من أكثر المؤسسات شهرة فى جمهورية مصر العربية والتى تضم أكثر من عشرون فرع خاص بالمؤسسة ويحتوى كل فرع على اكثر المحامين كفائة وخبرة وامتياز فى مجالهم والمستشارين الاكثر شهرة والاكثر خبرة وكفاءة وتعد فروعها موزعة على كافة محافظات مصر حتى انه وصلو الى قنا وسوهاج ولكى تستطيع من الوصول الى اقرب فرع اليهم يمكن الاتصال على 01111295644.

Leave a comment