المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

مطلوب محامي استئناف

مطلوب محامي استئناف

0 93

مطلوب محامي استئناف، يمكن الحصول على محامي استئناف متميز من مؤسسة حورس للمحاماه، مرحلة الإستئناف واحدة من أخطر مراحل التقاضي لأنها تأتي بعد الحكم الإبتدائي وتقوم بإثباته أو إلغائه، كما أنه هو المرحلة الثانية من مراحل التقاضي، يقوم المتهم عندما لا يعجبه الحكم بتقديم طلب بإعادة الإستئناف، تقوم محكمة الإستئناف بتثبيت الحكم أو زيادته أو إنقاصه، محامي الاستئناف هو الذي يعيد الأمل للمتهم في تقليل العقوبة أو إلغائها.

حصدت مؤسسة حورس للمحاماة أكثر من 900 براءة في الشهر الماضي في قضايا الاستئناف الكبرى.

محامي استئناف من مؤسسة حورس للمحاماه

محامي الإستئناف هو المحامي الذي نجح في اجتياز التمارين، مسجل في جدول المحامين الموجودين في محكمة الاستئناف.

الإستئناف هو عندما يتم إصدار حكم إبتدائي لا يعجب المتهم في قضية ما، يقوم بطلب إعادة المحاكمة من جديد. هذا الأمر يطلق عليه الاستئناف، يتم الحكم على المتهم من محكمة الاستئناف التي لها الحق في إلغاء العقوبة، أو تأكيدها وتأيدها، أو الزيادة عليها، لذلك مطلوب محامي استئناف.

أقرأ أيضا : صيغة طلب للنيابة لاستئناف حكم براءة

الاستئناف هو المرحلة الثانية من مراحل التقاضي، بعد الحكم القضائي الأولى. مطلوب محامي استئناف، لأن الشخص المحكوم عليه يقوم بالطعن في الحكم. سواء الحكم كله أو جزء منه كان ضده، أي أنه يطعن في القضية بالكامل أو جزء منها أمام محكمة الإستئناف.

محكمة الإستئناف هي محكمة أعلى من المحكمة العادية التي حكمت بالحكم المطعون ضده، وحكمها حكم نهائي لا يمكن الطعن فيه.

مواعيد الاستئناف عن طريق محامي استئناف

مدة الاستئناف العادية هي خمسة وأربعين يوم منذ الوقت الذي يتم إصدار الحكم، بينما الدعوة المستعجلة التي يخاف من أن يفوت الأوان لها يمكن الطعن بعد عشر أيام من إصدار الحكم.

مطلوب محامي استئناف لأن حكم الإستئناف هو الخطوة الأهم والأخيرة لتغيير الحكم وتعديله

إذا لم يقوم المتهم بالإعتراض علي الحكم خلال المدة المحددة لا يحق له الإعتراض في أي وقت، يتحول الحكم إلى حكم واجب النفاذ، في حالة رفض الإستئناف يمكن للمتهم الطعن في المحكمة العليا خلال فترة زمنية محددة، لذلك مطلوب محامي استئناف متميز، يمكن إيجاد أفضل المحامين في مؤسسة حورس للمحاماه.

متي لا يجوز الطعن علي حكم الاستئناف عن طريق محامي الاستئناف

مطلوب محامي استئناف متميز لأنه لا يمكن الطعن في حكم الإستئناف في محكمة الاستئناف مرتين، حيث أن حكم الاستئناف ليس أول درجة لكنه يراجع القضية التي تم الحكم فيها من خلال القاضي. بحيث يتم فتح القضية من أول وجديد ويتم مراجعة الأدلة والبراهين قبل الحكم من جديد.

محكمة الإستئناف

محكمة الإستئناف هي لا تقوم بالمراجعة على الحكم الذي تم اتخاذه من قاضي أول درجة، بل تقوم بالبحث في القضية من جديد، أي أن محكمة الإستئناف تبحث في القضية مرة جديدة. بنفس السلطات المعطاة في الحكم الأول، تقوم بمراجعة الأدلة كما أنها تقوم بالبحث عن الحقيقة. عندما تصدر حكما يستبدل الحكم أول درجة ويصبح هو حكم القضية ولا يمكن الطعن فيه، بما أن الحكم يستبدل حكم أول درجة ولا يمكن الطعن فيه فإنه مطلوب محامي استئناف من النخبىةن يمكنك أن تجد محامي استئناف من النخبة في مؤسسة حورس للمحاماة.

مم تتكون محكمة الاستئناف في مصر

محكمة الاستئناف في مصر تتكون من ثلاث قضاة، بينما المحاكم الجنائية المختصة بالقتل والسرقة تتكون من خمس قضاة.

يوجد في مصر العديد من المحاكم الدورية التابعة لمحكمة الاستئناف، لكي يتم توزيع العديد الهائل من القضايا عليها، يتم تقسيم محكمة الاستئناف وفقا للقضية، هناك أقسام مرتبطة بحقوق الإنسان، وأقسام مرتبطة بالأحوال الشخصية، وأحكام جنائية، وغيرها العديد من الأقسام، لكن مطلوب محامي استئناف للترافع عن المتهم في محكمة الاستئناف.

لا يمكن لأي قسم من الأقسام التدخل في تخصصات الأقسام الأخرى فمثلا لا يمكن لقسم حقوق الإنسان الحكم في القضايا الجنائية والعكس صحيح.

أقرأ أيضا : الطعن فى الأحكام ( المعارضة والاستئناف والنقض وطلب اعادة النظر )

ما المقصود وتم تأييد الحكم

في حالة تم تأكيد الحكم من محكمة الاستئناف، أي أنه بعد البحث في القضية من جديد، وبعد الرجوع إلي طلب الاستئناف على الحكم. وجدت محكمة الاستئناف أن الحكم الذي تم إصداره في المحكمة الأولى منطقي وصحيح من الناحية القانونية. كما أنها أصدرت قرارها وفق القانون، لكي يتجنب المتهم تأييد الحكم مطلوب محامي استئناف متميز، يمكن إيجاد محاكي استئناف متميز ومن النخبة في مؤسسة حورس للمحاماة.

الاستئناف من قبل محامي الاستئناف على الحكم الغيابي

يحق للمتهم الذي تم الحكم عليه غيابيا الاستئناف على الحكم الغيابي، في مدة عشر أيام من معرفته بالحكم، أما في حالة أن لم يكون علي علم بالحكم الغيابي. تبدأ المدة التي يحق له الاستئناف فيها منذ لحظة تسلمه الحكم الغيابي.

في حالة تم الحكم غيابيا على شخص مدة تزيد عن شهر مع عدم معرفة النيابة بمحل إقامة الشخص، يحق لها تقديم طلب بحبس المتهم. يتم حبس المتهم حتى لحظة الحكم في الاستئناف إذا قام به، هذا كله في حالة أن المحكمة رأت بأنه يمكن الإفراج عنه قبل الحكم عليه.

مطلوب محامي استئناف

يمكن إيجاد نخبة من أفضل وأحسن محامي الاستئناف في البلاد في مؤسسة حورس، لأنها واحدة من أنجح المؤسسات، وتسعى بشكل دائم إلي العمل مع أفضل المحامين.

كما أن المؤسسة نجحت في الحصول علي أكثر من 900 براءة في الشهر الماضي فقط في قضايا استئناف كبيرة وشديدة التعقيد.

في النهاية كل ما يمكن قوله أن هذه المؤسسة أصبحت من المؤسسات التي تحقق نجاح كبير في المحاماه.

الفرق بين النقض والاستئناف والاستشكال

  • الاستئناف

هو إعادة النظر في الدعوة الجزئية أو الإبتدائية أما دائرة إستئنافية التي تكون تابعة للمحكمة الاستئنافية.

يختص دائما بالأحكام، من حيث الصحة القانونية، ويتم مراجعة الأدلة من أول وجديد، ومطلوب محامي استئناف للترافع في محكمة الاستئناف.

أقرأ أيضا : هل يمكن استئناف حكم الخلع او حكم الطلاق؟ وكيفية تسجيل الحكم في الاحوال المدنيه؟

  • النقض

هو الطعن على حكم محاكم الاستئناف إذا كان في الحكم مشكلة في القانون، أو خطأ في تنفيذه أو تطبيقه، أو إذا كان الحكم باطل، أو في حالة وجود خلل في الإجراءات المتبعة، مما تسبب في تغيير مجرى الحكم.

يجب العلم أنه عند الطعن بالنقض لا يوقف تنفيذ الحكم، لكن يمكن لمحكمة النقض أن تأمر بإيقاف تنفيذه بشكل مؤقت. إذا تم طلب هذا الأمر في عريضة الطعن. كذلك في حالة كان تنفيذ الحكم ضرر كبير أو هائل ويستحيل تداركه أو تصحيحه.

النقض يتم فقط في حالة وجود خطأ في القانون. لأن المحكمة العليا هي محكمة القانون في البلاد، ولا علاقة لها بأي موضوع يخص الدعوى.

  • الاستشكال

هو الاعتراض على تطبيق حكم من الأحكام القضائية. يشتمل الصيغة التنفيذية يكون عن طريق عريضة أو أمام محضر النيابة وقت تنفيذ الحكم. يتم عن طريق الشخص الذي يتم تنفيذ الحكم عليه أو من أي شخص آخر.

Leave a comment