المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

مطلوب محامي لشركة مقاولات

مطلوب محامي لشركة مقاولات

0 351

مطلوب محامي لشركة مقاولات، محامي شركة المقاولات هي المرجعية القانونية، وتقع عليه المسئولية القانونية الكاملة في إدارة شركات المقاولات والتوجيهات القانونية التي تساهم في تحقيق التنمية والريادة في مجال المقاولات، لذلك دائما وفي جميع شركات المقاولات، مطلوب محامي لشركة مقاولات.

تمكن محامي شركة المقاولات التابع لمؤسسة حورس للمحاماه من مساعدة شركة المقاولات في الريادة والتقدم والمنافسة في السوق بشكل فعال.

محامي لشركة مقاولات

مطلوب محامي لشركة مقاولات لأن من المهام التي يقوم بها محامي شركة المقاولات وبالأخص التابع لمؤسسة حورس للمحاماه الإشراف القانوني علي كل المعاملات الخاصة بشركة المقاولات، كذلك تقديم التوصيات الضرورية في الأمور المرتبطة بعولمة الشركة، وتوضيح طبيعة الشركة من الناحية القانونية، مسئول عن التراخيص اللازمة.

كما يقوم بمراجعة العقود والتدقيق فيها، وتوضيح حصص الشركاء، مسئول عن توزيع الأرباح أو الخسائر، كما أنه مسؤول عن الموظفين وتعاملهم.

يجب علي محامي شركات المقاولات أن يضع خبرته القانونية في مساعدة الشركة عن طريق تقديم التوصيات القانونية في إجراءات السجل التجاري، والأمور المتعلقة بالأسهم والصكوك والسندات، وكذلك تراخيص البناء، والآلية المتبعة في نقل ملكية الشركة وتحويلها من مالك لآخر، أو اندماجها مع شركة أخرى، أو الاستحواذ عليها أو القيام بتصفيتها.

أقرأ أيضا : تأسيس شركة في مصر للاجانب 2022

أحسن وأفضل محامي لشركة مقاولات

سوف تجد أحسن وأفضل محامي لشركة مقاولات في مؤسسة حورس للمحاماه، لأن المؤسسة نجحت في جذب نخبة من أحسن محامين المتخصصين في قوانين شركات المقاولات، وأمور التأسيس والبناء والمشاكل التي تعيقها، وبذل الجهود الكبيرة في تقديم الاستشارات القانونية المهمة التي تتعلق بشركات المقاولات، ويقوم المحامين بدعم العملاء بأهم القوانين المهمة في بناء شركات المقاولات، والمساعدة في كتابة القوانين الداخلية، كذلك يساعدون في هيكلة الشركات الجديدة، وإعادة هيكلة الشركات الموجودة والعاملة.

تهدف المؤسسة إلى جذب أفضل المحامين في كل التخصصات، كما نجحت في جذب أفضلهم في شركات المقاولات، حيث أن المحامين التابعين للمؤسسة نجحوا في تطوير الشركات المتوسطة، كذلك ساعدتهم في المنافسة بشكل ممتاز وجيد، كتابة قوانين شركات المقاولات و مراجعتها والتدقيق فيها قانونا، ووضع البصمة التجارية التي تقوم بها شركة المقاولات.

مطلوب محامي لشركة مقاولات متميز للعمل في المؤسسة لأنها تهدف إلى إيجاد أفضل المحامين في البلاد.

حورس للمحاماه تقدم أفضل محامين لشركات المقاولات بسعر يرضي الكثير، ويهدف إلي تحقيق مصالح العملاء، ويلبي متطلباتهم، كذلك تقوم المؤسسة على مبدأ الثقة والأمان بين العميل والمحامي.

دور المحامي لشركة مقاولات

  • تنظيم العلاقة التي تربط بين المالك والمقاول.
  • ترتيب العلاقة التي تربط بين المقاول الأساسي وباقي المقاولين الذين يعملون تحته، ذلك عن طريق عقود تضمن حق العملاء التابعين للشركة.
  • فحص سنادات العقارات والتأكد من صحتها وعدم وجود أي أمر يمنع نقل الملكية من البائع إلى المشتري.
  • كتابة عقود الإيجار أو البيع للعقارات، كذلك العمل على تسجيل هذه العقود.
  • إبداء الرأي القانوني في العقود والمناقصات التي تقوم بها الشركة، كذلك القيام بصياغتها في حالة لزم الأمر.
  • مسئول عن كل الدعاوي المدنية أو التجارية أو العمالية التي تقام ضد أو لصالح الشركة أمام جهات القضاء والحكم.
  • القيام بالإجراءات القانونية لكي تحصل الشركة على حقوقها قبل الشركات والأشخاص سواء كا الأمر بشكل ودي أو بشل قضائي.
  • تعديل هيكل الشركة حسب رغبة الملاك أو حسب القانون.
  • إنشاء إتحاد العمال، وتنظيم عملهم، كذلك يقوم بالتحقيق مع العمال.
  • يبدي رأيه ومشورته في أي أمر قانوني يحدث أثناء العمل.

محامي لشركة مقاولات

هو مندوب عن شركة المقاولات في جميع الأمور القانونية، وفي كل الهيئات والمؤسسات الرسمية، يكون له الحق في مراجعة وإنهاء جميع قضايا الشركة حسب القانون، لا يقتصر علي هذا بل يقوم بإختراع الحلول القانونية الأفضل لمواجهة المشكلات الحديثة والمفاجئة، لذلك مطلوب محامي لشركة مقاولات صاحب خبرة.

مطلوب محامي لشركة مقاولات لأنه هو ركن رئيسي في مجلس الإدارة، وله الحق في حضور الإجتماعات الخاصة بالشركة. يجب أن يكون حاضر في جميع الاتفاقيات والمفاوضات والمناقصات والمزايدات التي تقوم بها شركة المقاولات. لكي يقوم بإضافة الصيغة القانونية التي تساعد الشركة في العمل بشكل آمن، هذا ما يهدف إليه مؤسسة حورس للمحاماه، عن طريق توفير أحسن محامي لشركة مقاولات، مختص في هذا التخصص وحل مشاكله.

مطلوب محامي لشركة مقاولات لأنه يجب علي محامي شركة مقاولات أن يكون على علم بكافة قوانين شركات المقاولين والقانون التجاري والقانون الإداري والقانون الدولي، كما يجب عليه أن يكون صاحب منظر جيد وصاحب شخصية قوية، حتى يكون على علم بمشاكل العمال وأوجه التقصير لهم.

أقرأ أيضا : تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة وأهم الإجراءات اللازمة

لماذا مطلوب محامي لشركة مقاولات متميز وذو خبرة

مطلوب محامي لشركة مقاولات لأنه من النادر أن تتم أي مقاولة دون وجود تعديلات وتغييرات على العقد الأصلي، يتم هذا الأمر حسب رغبة المقاول أو الاستشاري.  كذلك الإضافة في قيمة العرض تكون تابعة للقيمة الاجمالية، هذه الطريقة هي التي يتم إستخدامها في حالة كان التغير في حدود مقبولة لا تزيد ولا تقل عن 25 %. أما شركة المقاولات الذي يطلب منها تعديلات كبيرة تحتاج إلي وقت طويل لكي تنهي المشروع. الأمر الذي يجعلها تطلب زيادة في مدة التنفيذ وزيادة في المبلغ المالي المتفق عليه.

الإدارة القانونية في شركة المقاولات

 تنقسم الإدارة القانونية في شركة المقاولات إلي عدة أقسام :

  • إدارة القضايا.
  • قسم إدارة التحقيقات.
  • إدارة المتابعة.
  • إدارة الشركة.

ادارة المتابعة مسئولة عن إعداد التقارير المتعلقة بالأعمال ومدي تنفيذها، والأمور التي انتهت، والميعاد المحدد لإنهاء، وموعد التجديد لعقود في الشركة. كذلك التراخيص وجميع الأوراق القانونية، لكي لا تمر الشركة بمشاكل من الناحية القانونية والمالية، بسبب عدم إنهاء الأوراق والتعاملات.

قسم إدارة الشركة يقوم بالتعامل مع كل الهيئات الحكومية، ويقوم بإنهاء كل تعاملات الشركة في الهيئات، كذلك لا بد من التنسيق بين إدارة الشئون المالية وكل الإدارات الأخري الموجودة في الشركة، من أجل تنفيذ أهداف ومصالح الشركة.

يجب على كل الإدارات العمل على توفير الحماية القانونية للقسم الذين يعملون فيه.

يجب على الإدارة القانونية وإدارة القضايا يجب عليها التأكد من شروط التعاقد بين الشركة والأطراف الأخرى. بحيث يكون العقد واضح لا يوجد به لبس، لكي يتم ضمان حق الشركة. كذلك العمل على تطوير الاستراتيجيات القانونية لكي يتم تقليل عدد القضايا والشكاوى المرفوعة ضد شركة المقاولات. كذلك تعمل علي التخلص من المشاكل الموجودة بين الشركة والأطراف الأخرى.

أقرأ أيضا : حقوق الشريك القاصر في الشركة ذات المسؤولية المحدودة

أهمية مدير الشئون القانونية في شركة المقاولات

لا بد أن كون هناك مدير للشئون القانونية، يجب عليه اختيار المحامين وتوزيعها على الإدارات، وفقا لقدراتهم العلمية والعملية. يقوم بالربط بين جميع الإدارات الموجودة في شركة المقاولات، لكي لا تعمل كل إدارة في اتجاه مختلف عن اتجاه الإدارات الأخري. لأن هذا الأمر سيتسبب في مشاكل قانونية لشركة المقاولات، يتم هذا الأمر من خلال تنفيذ إجتماعات دورية وأسبوعية وشهرية. لتحديد الإنجازات والتعرف علي كل التفاصيل المتعلقة بالقضايا والأعمال الإدارية الأخري.

Leave a comment