المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

اطلب الآن استشارة قانونية جنائية من أفضل محامي جنايات في مصر 

0

اطلب الآن استشارة قانونية جنائية من أفضل محامي جنايات في مصر 

إن كنت تواجه مشاكل في إحدى الشؤون الجنائية تعجز عن حلها, أو إن كان لديك تساؤلات تحتاج إلى خبير للإجابة عنها بشكل يخدم مصلحتك ويدافع عن حقوقك القانونية؛ فسارِع بحجز طلب استشارة قانونية من محامي جنايات تابع لمكاتب المجموعة التجارية والبحرية للمحاماة والاستشارات القانونية في مصر والشرق الاوسط؛ فنحن نمتلك محامين من أفضل المتخصصين في تقديم الاستشارات في مجال القانون الجنائي ,كما سنوفر لكم أرقام أفضل المحامين في مصر والشرق الأوسط لتتمكن من التواصل معهم في طلب استشارة قانونية.

اطلب الآن استشارة قانونية جنائية من أفضل محامي جنايات في مصر 

في حالة كنت تريد الحصول على استشارة جنائية فورية وجهًا لوجه؛ فيُفضَّل عليك زيارتنا في موقع المكتب الخاص بنا, ومقابلة استشاري من أقوى الاستشاريين المتخصصين في القضايا الجنائية؛ ليساعدك على تقديم آراؤه القانونية والمشورات في مجال الجنايات التي تخص مسألة قانونية قد تكون محل نزاع بين طرفين أو أكثر؛ بهدف ادراك الوضع القانوني منها, وإيجاد حل مناسب لتلك القضية التي أقدمت على طلب استشارة فيها. ومن القضايا الجنائية التي يتخصص بها المحامي الجنائي. كما يتيح أيضًا المكتب خدمة تقديم الطلب من خلال التواصل على الواتساب الخاص بنا على الأرقام الموضحة بالموقع, يُرجى ترك استفسارك وجميع المعلومات الخاصة بقيضتك, وسيتم الرد عليك من قِبل محامي جنائي متخصص ليجيب بجميع المعلومات القانونية اللازمة.

اطلب الآن استشارة قانونية جنائية من أفضل محامي جنايات في مصر 

حق المجني عليه في ابداء الدفاع والمناقشة أمام المحكمة الجنائية
حق المجني عليه في ابداء الدفاع والمناقشة أمام المحكمة الجنائية
أطلب الآن إستشارة قانونية جنائية

أفضل محامي جنايات في مصر

يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل المحامين في مصر المتخصصين فى كافة أنواع القضايا, وباختلاف درجات القضايا في المحاكم؛ نخص بالذكر القضايا الجنائية لأنها من القضايا المهمة والمعقدة, التي تحدد مصير الشخص؛ فإذا تهاون الموكل فى اختيار المحامي الجنائي المناسب؛ سيكون المصير كارثي بالنسبة له؛ لذلك ننصح باختيار محامي جنايات قوي ذو خبرة وكفائة؛ لكي يقوم بمباشرة القضية, وتجهيز كافة الإجراءات, وتوفير الحقوق التى نص عليها القانون للمتهم, وتقديم كافة الأدلة والشهود التي تساعد على إثبات براءته.

سوف يغطي هذا المقال نظرة عامة وشاملة حول محامي القضايا الجنائية ودوره الفعال في نصرة موكله في القضايا المختلفة. كما ستتعرف على أهم معايير اختيار محامين الجنايات وغيرها من النقاط الهامة التي تكون كالمرشد لكل من يبحث عن محامي جنائي في مصر والشرق الأوسط, كما سنعرض أهم أنواع القضايا الجنائية, وبعض الأسباب التي تحمل في مصداقيتها اثباتًا يجعلك تلجأ إلى محامي متخصص من مكاتبنا في المجموعة التجارية والبحرية للمحاماة والاستشارات القانونية وختامًا بالمقال ستتعرف على طريقة التواصل معنا عبر عدة طرق غير التواصل المباشر في حالة كنت من خارج مصر فنحن نسعى إلى تقديم الخدمة القانونية الشاملة داخل مصر وخارجها.

اطلب الآن استشارة قانونية جنائية من أفضل محامي جنايات في مصر
الاعتراف الجنائي أنواعه وشروط صحته
الاعتراف الجنائي أنواعه وشروط صحته

من هو محامي الجنايات؟ وما دوره؟

المحامي الجنائي: هو رجل القانون المسؤول عن الدفاع عن الأفراد والمنظمات والكيانات التي تم اتهامها بارتكاب جريمة, يعاقب عليها بالحبس مدة تزيد عن ثلاث سنوات, مع الأشغال الشاقة أو السجن المؤبد أو الإعدام مثل: القتل العمد, الإتجار بالمخدرات, الإغتصاب, الرشوة, خيانة الأمانة وغيرها.

يتخصص محامي الجنايات بالإجراءات القضائية الجنائية، حيث يتمتع بخبرة كبيرة وكافية في الجرائم والقضايا الجنائية, وهو مؤهل لتطبيق قواعد القانون الصحيحة, وتلقي القضايا والتركيز عليها؛ لأنه قريب دائمًا منها؛ فيتعامل محامي الجنايات مع مجموعة متنوعة من القضايا الجنائية منها: جرائم العنف المنزلي, جرائم الجنس, جرائم المخدرات, السرقة, الاختلاس والاحتيال …. إلخ.

يمثل المحامي الجنائي المدعيين عليهم الذين يواجهون تهم جنائية في المحاكم, وهنا يكون دور المحامي المختص فى هذه القضايا قويًا جدًا في تأثيره على تكييف الفعل بجعله جنحة بدلاً من جناية.

ما واجبات المحامي الجنائي تجاه موكليه؟

إن للمحامي الجنائي واجبات لابد أن يقوم بها تجاه قضاياه وموكليه, ومنها الإهتمام والرعاية والبحث عن الحقائق لإيجاد الحلول وسد الثغرات التي تمكنه من حل القضية, والحصول على النتيجة المطلوبة من موكليه, ويجب أن يتمتع بالخبرات والمعرفة القانونية والثقة بالنفس وحب المهنة؛ لذا سنوضح واجبات المحامي الجنائي تجاه موكليه في بنود مفصلة وهى كالاتي:

  • توفير الرعاية المناسبة للقضية, وتسليط الضوء على الحقائق والقوانين والخبرات القانونية المستندة إلى سنوات عديدة في الدفاع عن هذه القضايا الجنائية, والتي تمَكِّن محامين الجنايات من توفير وتحقيق قرارًا بالبراءة؛ بناء على تلك الخبرات القانونية والحقائق الخاصة التي اكتشفها حول القضية.

  • بالنسبة لهذا النوع من القضايا يلعب المحامي الجنائي المختص دورًا كبيرًا ومهمًاً, كما يمكنه المساعدة في الوصول إلى الإجراء الصحيح للجريمة؛ فهو يعرف كيف يجمع الأدلة, ومتى يطلب الشهود كما يلفت نظر المحكمة إلى الأعذار القانونية والأسباب الجنائية التي ستسهم في تخفيف العقوبة أو إزالتها نهائيًا’ وذلك سعياً وراء حرية الموكل.

  • يكون محامي القضايا الجنائية على معرفة تامة بقانون العقوبات ويتسم بالخبرة والكفاءة العالية في الجرائم, فالمحامي الجيد يجب أن يسلط كل الضوء على الحقائق بالمستندات والبراهين حتى يتمكن من الوصول الى نتيجة ترضي الموكل.

  • أن يكون واثقًا من نفسه وقدراته وحبه الكبير لمهنته؛ حتى يكون ناجحًا ومتفوقًا؛ فالثقة والتفوق تجلب معها النتيجة المطلوبة, وهذا ما يميز محامين مكتبنا عن غيرهم.

نظرة عميقة حول القضايا الجنائية

أولاً: القضايا الجنائية: هي تلك الأفعال والسلوكيات الإجرامية التي تعتبر في نظر الحكومة مهددةً للسلامة العامة ورفاهيتها, وتصنف العديد من الجرائم حسب شدتها إلى جنحة أو جناية أو قضية. هنا يكون دور محامي جنايات لديه الخبرات والكفاءة والقدرة التى يستطيع بها تحديد نوع الجريمة والتعامل معها وفقًا للقوانين المنظمة لذلك.

ثانيًا: الجريمة: هي مخالفة قانونية تستحق الإدانة والعقاب من المجتمع, وغالبًا ما تكون العقوبة عن طريق الغرامة أو السجن؛ حيث يشير القانون الجنائي إلى مجموعة القوانين والأنظمة والقواعد الصارمة؛ التي تحدد الأفعال والسلوكيات الإجرامية ومخافة المجتمع, ويحدد عقوبات لكل نوع منها.

ثالثًا: الأفعال الإجرامية: بأنها الأفعال التي تكون بنظر الحكومة مهددةً للسلامة العامة ورفاهيتها لدى المجتمع ويتم تحديد عقوبة الجرائم الجنائية حسب شدتها ونوعها إلى جنحة أو جناية, والقانون الجنائي التابع للدولة أو المجتمع الذي يحدد نوع العقوبة لتلك الجرائم والأعمال الإجرامية يُصدر حكم إلقاء القبض من ذلك القانون على منفذيها واحتجازهم وتقديمهم للمحاكمة، وفرض عقوبات محددة عليهم وكما تقول الحكمة لا توجد جريمة عند سيادة القانون.

اطلب الآن استشارة قانونية جنائية من أفضل محامي جنايات في مصر 
حكم هام فى انقضاء الدعوى الجنائيه فى الشيك
حكم هام فى انقضاء الدعوى الجنائيه فى الشيك

ما أنواع الجرائم الجنائية؟

تتعدد أنواع الجرائم ولكل نوع عقاب رادع حتى يتمكن القانون من إنهاء كل سبل القيام بتلك القضايا والجرائم فمنها:

  • الجرائم الشخصية: هي الجرائم التي تسبب ضرراً عقلياَ أو جسدياَ أو معنوياَ لفرد آخر. ويتم تقسيم الجرائم الشخصية إلى فئتين أساسيتين وهم: أشكال القتل, وجرائم العنف. الفئة الأولى: أشكال القتل فإذا كان الضرر الجسدي شديدًاَ لدرجة تؤدي إلى الموت، فإن الجاني يكون متهم بقضية صعبة, وفي تلك الحالة يحتاج لمحامي جنائي لحل مشكلته. والجزء الثاني: جرائم العنف والتي تضم أنواعاَ شديدة الخطورة مثل: الاعتداء, الحريق المتعمد، الضرب، إساءة معاملة الأطفال، العنف المنزلي، الخطف، الاغتصاب وهتك العرض.

  • جرائم الملكية: هي التدخل في ممتلكات الغير ، وبالرغم من أنها قد لا تضم ضرراَ عقلياَ أو جسدياَ لفرد آخر إلا إنها تؤدي إلى الحرمان من استخدام الممتلكات أو التمتع بها وحرمان الشخص منها وتتمثل تلك الجرائم في جرائم السرقة والتي تشمل عمليات السطو، السرقة، سرقة السيارات والمجوهرات أو المال.

  • جرائم التحريض: هي الجرائم والأفعال التي تساهم في ارتكاب الجرائم الأخرى، وتحتاج الجرائم الغير مكتملة إلى أكثر من شخص يجتمعون على إرتكاب جريمة أو يأملون في ارتكابها, وتتمثل الجرائم الغير مكتملة في: المساعدة، التحريض، المؤامرة مع الغير.

  • جرائم خرق النظام: هى التى تضم تلك الجرائم النظامية جميع الجرائم السابق ذكرها, والتي يحظرها القانون, بالإضافة إلى فعل محرمات لدى الأديان مثل: شرب الكحوليات، جرائم المخدرات، المخالفات المرورية والمخالفات المالية … إلخ. هذه الجرائم تحديدًا يمنعها القانون, وذلك لأن المجتمع يرغب في إيقاف الأشخاص عن التحلي بها؛ حيث يضم قضايا الكحول أنواع كثيرة منها: القيادة تحت تأثير الكحول, شرب الكحوليات وبيع وتوريد الكحوليات … إلخ.

  • الجرائم المالية: هي تلك الجرائم التي عادة ما تشمل الاحتيال والخداع, وذلك كي تحقق مكاسب مالية غير مشروعة، والتي تحتاج لمحامي مالي متخصص للتعامل معها. وتضم هذه الجرائم الكثير من: أنواع الغش، الابتزاز، الاختلاس، غسيل الأموال، التهرب الضريبي والجرائم الإلكترونية.

ماذا يفعل محامي الجنايات ليضمن نصرة موكله؟

ينشأ عن إرتكاب الجرائم الجنائية حق خاص بالمجني عليه حينها يجب توكيل محامي جنائي للتعويض عن الأضرار التي حدثت له نتيجة الجريمة؛ حيث يتولى رفع دعوى عامة للحصول على حق المجني عليه, وذلك عن طريق المرور بعدة مراحل وهي: التحقيق في الواقعة, الإدعاء والمحاكمة. تنفيذ الحكم, ووفقاً للمادة 4 من نظام الإجراءات الجزائية؛ فإنه يحق لكل متهم الإستعانة بمحامٍ للدفاع عنه أثناء التحقيق والمحاكمة, وبالتالي فإن لمحامي القضايا الجنائية دور مهم جدا يتمثل في:

  • الحضور والاستجواب مع المتهم في مرحلة التحقيق, ويعمل كرقيب على إجراء كافة مراحل التحقيق وخطواته مثل: التأكد من مشروعية التفتيش, وترتيب الأشياء بمكانها الصحيح والبحث عن شهود صادقين يمكن الإعتماد عليهم في تنفيذ إجراء شهادة الخصم أو الإدعاء العام ونفيها.

  • يتأكد من توفر الحقوق التي نص عليها القانون للمتهم أثناء التحقيق معه، ومعاملته بشكل صحيح يحافظ على كرامته وعدم إيذائه معنويًا أو جسديًا, ويعترض أيضًا على أي مخالفة للنظام بشأن ذلك.

  • الالتفات إلى كل الجوانب المنسية التي يمكن أن تلعب دورًا مهمًا وكبيرًا في كشف حقيقة غائبة في القضايا.

  • إعطاء المرافعة حيث أن المحامي يساعدك في مراقبة كل إجراءات وقواعد القضية, وإبلاغ هيئة التحقيق عن أي مخالفة لتلك القواعد.

  • توكيل محامي جنايات, يساعدك في البحث عن الأدلة والبراهين التي يمكن أن تساعد في حل القضية, وتدعم الموقف القانوني للمتهم في قضيته.

  • التمثيل للمتهم في المحكمة والترافع عنه وتقديم كل الأدلة والشهود, التي يمكن أن تساعد على إثبات براءة المتهم أو حتى تخفيف العقوبة عليه.

كيفية اختيار أفضل محامي جنايات؟

إن لمحامي الجنايات دور بارز في تولي القضايا الجنائية التي تتسم بالتعقيد والحساسية في التعامل مع تنفيذ إجراءاتها؛ فيكون الهدف الأول والرئيسي لكل محامي هو نصرة موكله, ولكي يصل المحامي إلى هذا الهدف؛ فيجب أن تتوفر به عدة صفات من التميز والكفاءة بالإضافة إلى الخبرة الواسعة والعديد من الصفات التي يتوجّب عليك الاطلاع عليها, لذا إن كنت تبحث عن أفضل محامي جنائي في مصر ليدير مسار قضيتك ويضمن حصولك في نتائج القضية على الحماية القانونية اللازمة. تعرّف على المعايير المطلوبة في أفضل محامي جنايات في مصر:

  • أن يكون مرشحًا من الجهات المعتمدة في توليه لقضايا جنائية سابقة نجح فيها؛ إثباتًا لجدارته في توكيله والاعتماد عليه بثقة تامة.

  • يتسم أفضل محامي جنائي بالذكاء والكفاءة في حماية الحقوق القانونية للموكل, عن طريق اتباع الطرق المشروعة القانونية لتحقيق تلك الحماية.

  • يمتلك محامي الجنايات المعرفة الكاملة والقدرة القوية على مساندة مصلحة الموكل ضد الجاني والسعي الدؤوب لإثبات صحة اتهام الجاني بالجريمة.

  • يكون من أصحاب الخبرة المتراكمة والنجاحات المتواصلة التي تثبت مدى معرفته بالقانون الجنائي.

  • يتصف بالمصداقية الكاملة في الدفاع عن حقوق الموكل بكافة الوسائل القانونية وعدم التردد في بذل أي جهد من شأنه مساندة جانب موكله.

  • امتلاكه مهارة التحدث باستفاضة عن جوانب القضية أمام القضاة ولا يغفل عن أي دليل لدعم القضية.

  • من اللازم استعانة المحامي الجنائي ببعض المستندات والرجوع إلى ملفات قضية مماثلة لقضيتك ليمتلك صورة شاملة عن طريقة التعامل التي يجب أن يتبعها خلال مسار القضية.

  • يجب أن يتوفر في أفضل محامين الجنايات تحرّيه للدقة أثناء البحث عن الدلائل والبراهين التي تساند جانب الموكل وتضعف من جانب الجاني.

هل لديك أي استفسار حول القضايا الجنائية؟ إستعن بخبرات المحامين الجنائيين بالمجموعة التجارية والبحرية للمحاماة في الإجابة على كل أسئلتك من خلال الضغط على الزر التالي:

إسأل محامي جنائي الآن
اطلب الآن استشارة قانونية جنائية من أفضل محامي جنايات في مصر
من مبادئ محكمه النقض في جرائم الجنايات - محامي جنائي
من مبادئ محكمه النقض في جرائم الجنايات – محامي جنائي

لماذا تختار مؤسسة حورس للمحاماة في تمثيلك بالقضايا الجنائية؟

توفر مكاتب مؤسسة حورس للمحاماة والاستشارات القانونية أشهر المحامين الجنائيين في مصر الذين يتصفون بالاحترافية الناتجة عن تراكم نجاحاتهم خلال مدة عملهم في مهنة المحاماة, وتفصيلاً بتلك الصفات فإنهم يتميزون عن غيرهم من محامين الجنايات في مصر بـ:

  • الخبرة: نتسم بالخبرة الواسعة في المرافعة بالقضايا الجنائية بمختلف مراحلها, كما نتّصف بسرعة البديهة وامتلاك القدرة على استنتاج الأدلة التي تفيد القضية.

  • الدعم: نبذل كل الجهد في كشف الحقائق, من خلال تقديمنا للأدلة والحجج القانونية المناسبة, كما نباشر في الإجراءات التي تدعم المواقف القانونية لموكلينا أمام المحكمة.

  • الدقة: اهتمامنا الكبير بكل تفاصيل القضية, وذلك لتغيير مسار القضية للأفضل؛ للترافع أمام المحاكم الجنائية, وتوجيه حكم القضاة لمصلحتك.

  • الخدمة: نلبّي احتياجات قضيتك, وضمان حصولك على أفضل خدمة ممكنة؛ فنحن متوفرون لخدمة الموكلين وحماية حقوقهم القانونية على كافة النطاقات في الشرق الأوسط وليس في مصر فقط.

  • الحرص: نحرص على عدم تبرئة الجاني بالتأكد من حصوله على عقابه القانوني, نظرًا لكوننا على معرفة شاملة لقانون العقوبات في القضايا الجنائية.

  • التعاون في الأداء: نحن فريق قانوني يتمتع بخبرة سنوات عديدة، نعمل ككل بكفاءة وجودة عالية لإكمال المهام المحددة, كما نضمن لك التعامل مع كل مشاكلك وقضاياك القانونية بأعلى مستوى ومعايير دولية من الدقة والتطبيق.

توكيل محامي جنائي في أقل من 5 دقائق
اطلب الآن استشارة قانونية جنائية من أفضل محامي جنايات في مصر
القصد الجنائي في جرائم المخدرات 
القصد الجنائي في جرائم المخدرات

الخاتمة

أدت زيادة انتشار الجرائم الجنائية إلى ارتفاع معدل الطلبات في المرافعة بالقضايا وتوكيل محامين الجنايات, لكن ليست كل القضايا ينتهي بها الأمر خدمة لمصالح الموكل, ويرجع ذلك إلى اتسام ذلك النوع من القضايا بالتعقيد والتشابك بين أحداث الجريمة؛ فلن يضمن نصرة المترافع بقضية جنائية إلا محامي جنائي متخصص له سجل حافل بخبراته ونجاحاته في تولي تلك القضايا.

بناءًا على ذلك؛ يجب عليك معرفة أهمية الطريقة الصحيحة لاختيار أفضل محامي جنايات, حيث تضم مكاتبنا أمهر المحامين والخبراء والمستشارين القانونيين في القضايا الجنائية، والتمثيل القانوني في الدائرة القضائية ومجالس التحكيم المتخصصة؛ حيث أن مكاتب المجموعة التجارية والبحرية للمحاماة والاستشارات القانونية إحدى مكاتب المحاماة الرائدة في مصر والشرق الأوسط؛ فهي تعرب عن امتنانها وفخرها بجميع المحامين والعاملين بها في مهنة المحاماة, الذين يسعون دائمًا إلى إسعادك باتقان عملهم والخدمات والمشورة التي يقدمونها ومدى استفادتك من موقع المكتب على الإنترنت.

Leave a comment