المنصه الاولي للاستشارات القانونيه في مصر في كافة التخصصات القانونيه

صيغ انذارات علي القانون المدني | محامي مدني

صيغ انذارات علي القانون المدني | محامي مدني

0 1٬234

صيغ انذارات علي القانون المدني | محامي مدني

صيغ انذارات علي القانون المدني | محامي مدني

صيغة إنذار على يد محضر بعرض مبلغ نقدى كقيمة إيجارية

انه في يوم …………. الموافق …../…../…………
بناء على طلب السيد / ……………………………………………………
والمقيم / ……………………………………………………………………..
ومحله المختار مكتب الأستاذ / عبد المجيد جابر المحامي.
أنـا ………………… محضر محكمة…………………….. الجزئية قد انتقلت وأنذرت:-
السيد / ……………………………… والمقيم / ………………………………..
مخاطبا مع ………………………………….
+++++++++++++ وأنــذرتــهــــم بــالأتــــي +++++++++++++++
بموجب عقد إيجار مؤرخ في ……/……/……….. يستأجر الطالب من المنذر إليه ما هو ………….. ………..بالدور ………… من العقار الكائن فى ……………………وذلك بقصد استعماله ……………. وذلك نظير أيجار شهري وقدره…………………….
وحيث أن الطالب قد توجه للمنذر إليه كعادته لسداد القيمة الايجارية عن الفترة شهر ……………… لسنة ………… بما قيمته …………………………………… إلا انه فوجئ بالمنذر إليه يرفض الاستلام والتوقيع على الإيصال.بدون سبب قانونى او مانع قضائى
وحيث أن الطالب يرغب في إبراء ذمته من القيمة الايجارية عن الفترة سالفه الذكر
لـــــــــــــــــــذلـــك
فانه يحق للطالب والحال كذلك بان يعرض على المنذر إليه القيمة الايجارية عن تلك الفترة مزاد عليها رسوم ايداعها حتى تكون الاجره كامله غير منقوصه ..
وفي حالة رفض أو امتناع المنذر إليه عن استلام المبلغ المعروض يودع المبلغ خزينة المحكمة على ذمة المنذر إليه إيداع مبرأ لذمة الطالب من المبلغ المعروض على أن يسلم إليه وقت طلبه دونما قيد أو شرط.
=========== بـــــــــنـــاء عـــلــــــــيــــه=========
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت وأنذرت المنذر إليه بأصل هذا الإنذار وافهمته وسلمته صورة منه للعلم بما جاء به ولنفاذ مفعوله قانونا في حقه مع حفظ كافه حقوق الطالب الأخرى من أي نوع كانت.
ولأجل العلم/

صيغ انذارات علي القانون المدني | محامي مدني

انه فى يوم …………….. الموافق …/…../……………..
بناء على طلب السيد / ……………………… المقيم فى …………… ومحله المختار مكتب الاستاذ / .عبد المجيد جابر المحامى الكائن فى ………………
انا…………. محضر محكمة …………….الجزئية قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه واعلنت : 1 ) السيده / ………………. المقيمه فى …………….. قسم ……… محافظة مخاطبا مع /………………
============== أنذرتها بالأتى ==============
الطالب زوجا” للمنذر اليها بموجب وثيقة الزواج الشرعى المؤرخة …/…./… ، الإ أن المنذر اليها قد تركت منزل الزوجية دون مبرر أو سبب شرعى وهى لا تزال فى عصمة الطالب . وقد أقامت المنذر اليها ضد الطالب الجنحه رقم ……. لسنة ……. جنح ….. مدعية تبديده منقولات زوجيـة وقد تحدد لنظرها جلســة …../…./ ….. ، وبتلك الجلسة مثـل الطالب وطلب من المحكمة التصريح له بعرض المنقولات عرضا قانونيا لإبراء ذمته فقررت المحكمـة التأجـيـل لجلسة …/…/….. لإتمام العرض القانونى . وحيث يهم الطالب تنفيذ قرار المحكمة وإبراء ذمته فأنه يعرض منقولات الزوجية على يد محضر وبيانها كالتالى : 1)
2)
3)
الخ …………………………………………….. ……………………………………………… ……………………………………………..
وفى حالة قبول المنذر اليها منقولات الزوجية المعروضة عليها تبرأ ذمة الطالب ، وفى حالة رفضها الاستلام سيضطر الطالب الى عرض الأمر على قاضى الأمور المستعجلة للترخيص له بإيداع المنقولات فى المكان الذى يحدده على أن تكون مصروفات النقل والتخزين على عاتق المنذر اليها وذلك وفقا لأحكام المادة 488 من قانون المرافعات والتى تنص على انه :يجوزوإذا كان المعروض شيئا غير النقود جاز للمدين الذى عرضه أن يطلب من قاضى الأمور المستعجلة الترخيص فى إيداعه بالمكان الذى يعينه القاضى إذا كان الشىء مما يمكن نقله ………………….. “
=============بناء عليه ===========
انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه الى حيث محل إقامة المنذر اليها وسلمتها صورة من هذا الانذار للعلم بما جاء به ونفاذ مفعوله قانونا وعرضت عليها المنقولات المبينه بصدر هذا الانذار والواردة بقائمه المنقولات عرضا قانونيا وقد حددت لها ميعاد العرض الساعه……… من يوم ….. الموافق …/…/ …… امام قسم شرطة …….. و فى حالة قبول المنذر اليها منقولات الزوجية المعروضة عليها تبرأ ذمة الطالب ، وفى حالة رفضها الاستلام سيضطر الطالب الى عرض الأمر على قاضى الأمور المستعجلة للترخيص له بإيداع المنقولات فى المكان الذى يحدده على أن تكون مصروفات النقل والتخزين على عاتقها ، مع حفظ كافة الحقوق القانونية الأخرى للطالب .
ولاجل العلم

صيغ انذارات علي القانون المدني | محامي مدني

=======صيغِة إنذار تكليف بالوفاء قبل استصدار أمر أداء =======

أنه في يوم …………. الموافق ….. / ….. / ………..
بناء على طلب السيد / ………………… المقيم فى ……………… ومحله المختار مكتب الأستاذ / عبد المجيد جابر المحامي الكائن بالعنوان عاليه
أنا…………. محضر محكمة ……………. الجزئية قد انتقلت في التاريخ المذكور أعلاه وأعلنت :
السيد/ ……………….. المقيم فى ……………… قسم ……….. محافظة …………………….
مخاطبا مع/ …………………………
========== وأنذرته بالأتي============
يحق للطالب ( دائن ) لدى المنذر إليه ( مدين ) بمبلغ وقدره ……….. بموجب ( سند الدين ) المؤرخ …../ …… / ……. ،
والمستحق الأداء بتاريخ …… /…/ ……. ، أو مستحق الأداء عند الطلب .
وحيث أن هذا الدين ثابت بالكتابة وحال الأداء وكان ما يطالب به دينا من النقود معين المقـدار ( أو منقولامعينا بذاته أو بنوعه ومقداره ) وغير متنازع فيه وفقا لأحكام المادة 201 من قانون المرافعات التي تنص
على أنه : استثناء من القواعد العامة فى رفع الدعاوى ابتداء ، تتبع الأحكام الواردة في المواد التالية إذا كان حق الدائن ثابت بالكتابة وحال الأداء وكان كل ما يطالب به دينا من النقود معين المقدار أو منقولا معينا بذاته أو بنوعه أو مقداره ، وتتبع هذه الأحكام إذا كان صاحب الحق دائنا بورقة تجارية واقتصر رجوعه على الساحب أو المحرر أو القابل أو الضامن الاحتياطي لأحدهم ، أما إذا أراد الرجوع على غير هؤلاء وجب علي إتباع القواعد العامة في رفع الدعوى
.
وكانت المادة 202 من قانون المرافعات تنص على أنه : على الدائن أن يكلف المدين أولا بالوفاء بميعاد خمسة أيام على الأقل ثم يستصدر أمرا بالأداء من قاضى محكمة المواد الجزئية التابع لها موطن المدين أو رئيس الدائرة بالمحكمة الابتدائية حسب الأحوال وذلك ما لم يقبل المدين اختصاص محكمة أخرى بالفصل في النزاع ويكفى بالتكليف بالوفاء أن يحصل بكتاب مسجل مع علم الوصول ويقوم بروتستو عدم الدفع مقام هذا التكليف .
وهو الأمر الذي يحق معه للطالب تكليف المـنذر إليه بالوفاء بالدين خلال ( أكثر من خمسة أيام ) من تاريخ استلامه هذا الإنذار ، والإ سوف يضطر آسفا لاستصدار أمر أداء .
================= بناء عليه==============
أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت في التاريخ المذكور أعلاه إلى حيث المنذر إليه وسلمته صورة من هذا
الإنذار للعلم بما جاء فيه ونفاذ مفعوله قانونا ونبهت عليه بسرعة سداد مبلغ وقدره ………… جنيه قيمة
الدين المستحق الأداء بتاريخ … / …. / ….. وذلك خلال ( ) يوما من تاريخ تسلمه هذا الإنذار ، وفى حالة امتناعه عن الوفاء سوف يضطر الطالب آسفا إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الكفيلة بحفظ حقوقه
ومنها استصدار أمر أداء ، مع حفظ كافة الحقوق القانونية الأخرى للطالب .
ولأجل العلم /

صيغ انذارات علي القانون المدني | محامي مدني

======= صيغة اعلان بالرغبه فى اخذ عقار بالشفعه =========

انه فى يوم ……………. الموافق …./…/………
بناء على طلب السيد / ……………. المقيم فى …………….
ومحله المختار مكتب الاستاذ / تامر عطيه المحامى الكائن فى …………….
انا ……………. محضر محكمة ……………. الجزئية قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه إلى حيث إقامة كل من :
1- السيد / ……………. (البائع) المقيم فى ……………. قسم ……….
محافظة …………. وصناعته ………………..
مخاطبا مع / …………….
2- السيد / …………….(المشترى) المقيم فى ……………. قسم ………. محافظة …………. وصناعته ……………………
مخاطبا مع / …………….
==========وانذرتهما بالأتى============
يمتلك المنذر العقار او الارض الكائن فى ……………………………….. وهذا العقار يجاور العقار المملوك للمنذر إليه الأول من الجهه …………. (أو أن له حصة شائعة قدرها ………. من كامل ………….. )
وحيث ورد للمنذر إنذار من ( …………اما البائع او المشترى ) يخطره فيه ان المنذر اليه الاول قد باع الى المنذر إليه الثانى ( العقار او الارض ) رقم ………الكائن فى …………….. ، ويبلغ جملة مساحته ………….. والمحدد بالحدود الاتيه ……………………………..( فى حالة عدم وجود إنذار تذكر واقعة البيع كما هى )
وقد تم هذا البيع نظير ثمن إجمالى قدره ……….. ، ولما كان المنذر يمتلك العقار المجاور للعقار المبيع (أو يمتلك حصة شائعة بنفس العقار او الارض) فهو ممن لهم الحق فى الشفعه طبقا لنص الماده 936 فقرة …… من القانون المدنى والتى تنص على (………….. تكتب الفقرة التى تنطبق عليها الحالة)
وحيث أن المنذر مستعد لدفع كامل الثمن للمنذر إليه الثانى أو لإيداعه خزينة المحكمة .
فمن ثم يحق له اعلان رغبته فى اخذ المبيع بالشفعه وذلك طبقا لنص الماده 940 من القانون المدنى والذى ينص على انه : على من يريد الأخذ بالشفعة أن يعلن رغبته فيها إلى كل من البائع و المشترى خلال خمسة عشر يوما من تاريخ الإنذار الرسمى الذى يوجهه إليه البائع أو المشترى و إلا سقط حقه .
و يزاد على تلك المدة ميعاد المسافة إذا إقتضى الأمر ذلك .
وكذلك نص الماده 941من القانون المدنى والتى تنص على انه:
يشتمل الإنذار الرسمى المنصوص عليه فى المادة السابقة على البيانات الآتية وإلا كان باطلا :
(ا) بيان العقار الجائز أخذه بالشفعة بيانا كافيا .
(ب) بيان الثمن و المصروفات الرسمية و شروط البيع وإسم كل من البائع والمشترى ولقبه وصناعته وموطنه .
وكذلك نص الماده 942من القانون المدنى والتى تنص على انه:
1- إعلان الرغبة بالأخذ بالشفعة يجب أن يكون رسميا و إلا كان باطلا .
ولا يكون هذا الإعلان حجة على الغير إلا إذا سجل .
2- و خلال ثلاثين يوما على الأكثر من تاريخ هذا الإعلان يجب أن يودع خزانة المحكمة الكائن فى دائرتها العقار كل الثمن الحقيقى الذى حصل به البيع ، مع مراعاة أن يكون هذا الإيداع قبل رفع الدعوى بالشفعة ، فإن لم يتم الإيداع فى هذا الميعاد على الوجه المتقدم سقط حق الأخذ بالشفعة .
======== لــذلـك
فإن المنذر ينذر المنذر إليهما بإعلان رغبته فى اخذ العقار المبين الحدود والمعالم بصدر هذ الاعلان بالشفعة نظير مبلغ اجمالى قدره ……………….. مضاف اليه المصروفات الرسميه والمقدره بـ ……………. كمايكلف المنذر المنذر اليه الاول باتمام هذا البيع خلال خمسة عشر يوما من تاريخ استلامه هذا الانذار والا فسوف يضطر المنذر إلى إتخاذ كافة الإجراءات القانونية الازمة لإقامة دعوى الشفعه مع الزام المنذر إليهما بالمصروفات والاتعاب ، كما ينبه على المعلن اليه الثانى(المشترى) عدم التعرض او اقامه العراقيل لاتمام هذا البيع .
========= بناء عليه=======
انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه الى حيث المنذر اليهما وسلمت كل منهما صورة من هذا الانذار وكلفتهما العمل بما جاء به ، ولنفاذ مفعوله فى المدة القانونية ، مع حفظ كافة الحقوق القانونية الأخرى للمنذر .
ولاجل العلم \

========= صيغة اعلان مدين بحوالة حق============

انه فى يوم …………….الموافق …./…/………
بناء على طلب السيد / …………….المقيم فى …………….
ومحله المختار مكتب الاستاذ /  المحامى الكائن فى ………….
انا …………….محضر محكمة …………….الجزئية قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه إلى حيث إقامة :
السيد / …………….المقيم فى …………….قسم ……….
محافظة …………. مخاطبا مع / …………….
==========وانذرته بالأتى==========
بتاريخ …/…./…… استلم الطالباعلان من ( السيد ………… ) يعلنه فيه باتفاق التنازل الصادر بتاريخ …/…./…… عن …………… ( يذكر الحق المتنازل عنه والمؤرخ …../…../…… والذى يستحق السداد و= (من الممكن ان يكون قيمه ايجاريه عند شراء منزل به وحدات مؤجره لها قيم ايجاريه وتم البيع بجميع الحقوق والالتزامات)=
بتاريخ …./ …. /…….. وحيث انه يحق للطالب حوالة هذا الحق للمنذر إليه ( حيث ان الطالب مدين للمنذر إليه او ………. يذكر سبب الحواله )
و ذلك طبقا لنص الماده 303 من القانون المدنى والذى ينص على انه
يجوز للدائن أن يحول حقه إلى شخص آخر ، إلا إذا حالدون ذلك نص القانون
أو إتفاقالمتعاقدين أو طبيعة الالتزام . وتتمالحوالة دون حاجة إلى رضاءالمدين .
وكذلك نص الماده 305 من القانون المدنى والتى تنص على انه:
لاتكون الحوالة نافذةقبلالمدينأوقبل الغير إلا إذاقبلهاالمدين أو اعلن بهاعلى أن نفاذها
قبل الغير بقبول المدين يستلزم أنك ونهذا القبول ثابت التاريخ .
************لــذلـك
يعلن الطالب رسميا المنذر إليه بحوالة هذا الحق اليه من تاريخ هذا الانذار
.
===========بناء عليه========
انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه الى حيث اقامه المنذر إليه وسلمته صورة من اصل هذا الانذاروافهمته بما جاء فى طيه للعمل بموجبه ونفاذ مفعوله ، مع حفظ كافة الحقوق القانونية الأخرى للطالب .
ولاجل /

====== صيغه اعلان بشواهد التزوير=========

انه فى يوم ……………….. الموافق …./ …. / ……………
بناء على طلب السيد / …………………. المقيم فى …………….
ومحله المختار مكتب الاستاذ /  المحامى الكائن فى ……………
انا………… محضر محكمة ………….. الجزئية قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه واعلنت :
السيد / ………………. المقيم فى ………….. قسم ………. محافظة ……….
مخاطبا مع / ……………………
===========وأعلنته بالأتى===========
أقام الطالب الدعوى الماثلة رقم ……… لسنة …….. طالبا فى ختام صحيفة افتتاحها الحكم له ب يذكر الطلبات كلها من اصل الصحيفه ………………………………
وتداولت الدعوى بالجلسات وبجلسة … /…/ …. قدم المعلن اليه حافظة مستندات طويت على ( مستند ) مزورا على الطالب ( صلبا – توقيعا – صلبا وتوقيعا).
وبجلسة …./…/….. طعن الطالب على ( المستند ) بالتزوير (صلبا – توقيعا – صلبا وتوقيعا ) ، فقررت المحكمة تأجيل نظر الدعوى لجلسة …/…/…. لاعلان المعلن اليه بشواهد التزوير بناء على طلب الطالب .
بتاريخ …/ …./…. قدم الطالب تقرير الطعن بالتزوير بقلم الكتاب وبين به كل مواضع التزوير المدعى بها وهى :
1)
2)
اعمالا لأحكام المادة 49 من قاون الأثبات والتى تنص على أنه :
” يكون الادعاء بالتزوير فى أية حالة تكون عليها الدعوى بتقرير فى قلم الكتاب ، وتبين فى هذا التقرير كل مواضع التزوير المدعى بها والإ كان باطلا .
ويجب أن يعلن مدعى التزوير خصمه فى الثمانية الأيام التالية للتقرير بمذكرة يبين بها شواهد التزوير وإجراءات التحقيق التى يطلب اثباته بها ، والإ جاز الحكم بسقوط ادعائه
وحيث يهم الطالب تنفيذ قرار المحكمة .فانه ليبادر الى ذلك
============بناء عليه=============
انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه الى حيث المعلن اليه وسلمته صورة من اصل الصحيفة وكلفته بالحضور امام محكمة …………. الكائن مقرها فى……………….. امام الدائرة ( ) وذلك بجلستها العلنية التى ستنعقد فى تمام الساعة التاسعة وما بعدها من صباح يوم …………….. الموافق …/…./…… وذلك لسماع الحكم
أولا : قبول الطعن بالتزوير
ثانيا : وفى الموضوع برد وبطلان المحرر المطعون عليه واعتباره كأن لم يكن ، مع حفظ كافة الحقوق القانونية الأخرى للطالب .
ولاجل العلم /
Leave a comment